en
Feedback
هُدًى لِّلنَّاسِ

هُدًى لِّلنَّاسِ

Open in Telegram

«مُتَعَلَّمٌ عَلَى سَبِيل نَجَاة» |اللَّهُمَّ عَجِّل لِوَلِيِّكَ الْفَرَج| @Ollpiobot

Show more
224
Subscribers
No data24 hours
No data7 days
-2430 days
Posts Archive
سورة الشّمس، صدقة عن صاحب الزّمان..
سورة الشّمس، صدقة عن صاحب الزّمان..

منهم من يكون مع الإمام المهدي،ومنهم من يكون على الإمام المهدي!

4Hf7R-0L6uw.m4a16.14 MB

الذين يبكُون علىٰ الحُسين، يشعُرون في حَال البُكاءِ وبَعد البُكاء، أنَّهُم نَظفُوا مِن دَاخِلهِم .
- الشَيخ فاضل الصفّار.

"عاشوراء، كانت ولا زالت محل اختبار واصطِفاء، النّاس يمتحنون، منهم مَن يكون مع الحُسَين، و منهم مَن يكون على الحُسَين".
-الشَيخ فاضل الصفّار.

لماذا تبدو أيام العزاء مختلفة عن بقية أيام السنة؟ حين يأتي شهر محرم وتأتي معه أيام العزاء، ينشغل الناس بإحياء هذه المناسبة من خلال المجالس والشعائر والبكاء واستذكار مصاب الإمام الحسين عليه السلام، فتضج المجتمعات باستذكار حدث جسّد أسمى ما تطمح إليه البشرية من قيم وأهداف. ولأن الإنسان مفطور على حب القيم السامية والمبادئ الأخلاقية، فإنه يشعر بحالة من الألفة والانسجام مع هذه الأجواء، لا سيما عندما يقضي يومه كاملاً منشغلاً بإحياء هذه المناسبة. فحين تأتي أيام الأربعينية وشعيرة المشي، تمتد المواكب والحسينيات على طول الطريق لخدمة الزائرين، وتظهر صور الإيثار والإحسان والتكافل والأخلاق الحسنة بين المؤمنين، حتى يشعر الإنسان بأنه يعيش في بيئة مختلفة عما اعتاده في سائر أيام السنة.. ولهذا يشعر كثيرون بالحزن والفراغ عند انتهاء هذا الموسم، لأنهم لا يفقدون مناسبة فحسب، بل يفقدون حالة إيمانية عاشوا فيها نموذجاً عملياً للمجتمع الذي يتمنون وجوده دائماً! أقول: إن هذا الموسم الإيماني ليس مجرد فترة من الحزن وإحياء الذكرى، بل هو التجسيد الأقرب للبيئة التي يتطلع الإنسان إلى العيش فيها بفطرته؛ بيئة يسودها الإيثار والتكافل والأخلاق الحسنة والالتزام بالقيم والمبادئ. فالذكي حقاً هو من يحافظ على هذه الحالة الإيمانية بعد انتهاء الموسم، ويحتفظ بتلك الأخلاق الحميدة في تعامله مع الآخرين، ويستمر بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويلتزم بتعاليم الإسلام حباً بإمامه وتقديراً لمقامه العظيم. ومن خلال ذلك يمكن أن نصنع شخصيات إيمانية مؤثرة، تؤثر بقدوتها وسلوكها فيمن حولها، فتسهم في بناء بيئة إيمانية واعية ثقافياً وعقائدياً وأخلاقياً، ويصبح تحقيق المجتمع الصالح أكثر يسراً وقرباً! فمحرم ليس فرصة لتغيير النفس وإصلاحها فحسب، بل فرصة لصناعة بيئة إيمانية واعية، تنمو فيها الشخصيات الرسالية وتحمل قيم الحسين عليه السلام إلى ما بعد انتهاء أيام العزاء. ولذلك قرر من الآن: هل تريد أن تظفر بتلك الشخصية الإيمانية، وتسهم في صناعة تلك البيئة الواعية؟ أم ستجعل هذا الموسم مجرد عادة تتكرر كل عام ثم تنتهي آثارها بانتهاء أيامها؟

بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ) نتقدم بأحرّ التعازي المواساة إلى ساداتنا آية الله العظمى
بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ) نتقدم بأحرّ التعازي المواساة إلى ساداتنا آية الله العظمى سماحة المرجع المدرسي (دام ظله الوارف) و سماحة آية الله السيد هادي المدرسي بوفاة شقيقتهم نسأل الله تبارك وتعالى أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ومغفرته، وأن يحشرها مع محمد وآله الطاهرين، وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يلهم ذويها الكرام جميل الصبر وحسن العزاء، بحق السادة الميامين النجباء.

•سيد هاشم الحيدري.

︎ ︎︎ ︎ ︎︎

سلاح المؤمن، التوجه إلى الله.

"كلام موجه لطلاب السادس" لاتتغافلون عن العشرة الاولى، نعم عندكم تكليف ولكن خصصولكم وقت لاحياء هذه الايام لاتخلون العشرة الاولى تروح هباء! حتى مجالس احضروا وان كان مجلس واحد ..

روي عن الإمام الرضا عليه السلام أنّه قال: «کَانَ أَبِي إِذَا دَخَلَ شَهْرُ الْمُحَرَّمِ لَا یُرَی ضَاحِکاً، وَکَانَتِ الْکَآبَةُ تَغْلِبُ عَلَیْهِ حَتَّی یَمْضِیَ مِنْهُ عَشَرَةُ أَیَّامٍ، فَإِذَا کَانَ یَوْمُ الْعَاشِرِ کَانَ ذَلِكَ الْیَوْمُ یَوْمَ مُصِیبَتِهِ وَحُزْنِهِ وَبُکَائِهِ. وَیَقُولُ: هُوَ الْیَوْمُ الَّذِي قُتِلَ فِیهِ الْحُسَیْنُ صَلَّی اللَّهُ عَلَیْهِ».
• الأمالي للصدوق: ص١٢٨، روضة الواعظين: ج١، ص١٦٩، إقبال الأعمال: ج٢، ص٥٤٤، وسائل الشيعة: ج١٤، ص٥٠٥، بحار الأنوار: ج٤٤، ص٢٨٤.


نافع

انتم مسؤولين عن وضع اللايك والريبوست والتعليق الي تخلوه على التبرج وعلى الاغاني و على امهات العباءة والنقاب، على معصم اليد،وغيرها من الامور التافها *عذرًا لأنكم مُساهمون بهذا النشر لأنكم راح تلچمون صاحب الزمان.

نعمة تستحق الحَمد كثيرًا 🌱

لاعذب اللّهِ أُمّي أَنَّهَا شَرِبَتْ حُبّ الْوَصِيّ وغذتنيه بِاللَّبَن ِ وَكَانَ لِي وَالِد يَهْوَى أَبَا حَسَنٍ فَصِرْت مِنْ ذِي وَذَا أَهْوَى أَبَا حَسَنٍ .

الحَمدلله الذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا ان هدانا الله

الحَمد لله الذِي جعلنا مِنَ المُتَمَسّكِينَ بِولاية أَمير المُؤمنين وَالأَئمّة عليهم‌ السَّلام.