سُـهَـيـل |•🦋
Open in Telegram
" غَدًا تَحنُو عَلَىٰ الأكتافِ عَناقِيدُ الجَنَّـة "..🕊 وإني أُجاهد أن أكونَ كحمامةً بيضاء مرَّت لا ضِرار ولا ضرر، فعسى أن يُقال عنّى: جميلة الروح قد عبرت.💚 صدقة جارية عنّي.🌿
Show more1 695
Subscribers
-124 hours
-57 days
-1830 days
Posts Archive
1 696
Repost from هَادٍ
«أنت مُحتاج إلى القُرآن حتى في انشغالك، حتى في ذهابك وإيابك.. أنت مُحتاج إلى التيسير في أمورك وإلى السكينة والمعيّة»
1 696
يا ربّ ..
وأنت الكبيرُ في عليائِك
وأنا الهباءةُ في كونك
فكُن أنت الصاحبُ في سفرِ الحياةِ!
د.سلمان العودة فرج اللَّـه عنه.
1 696
Repost from فِطرَة
من أشَدّ ما أوصيكَ به بعد شتاتك..
أن تَبقَى صادقًا مع نفسك مهما اختَلَفَ النّاس فيك، مهما صَنَّفَكَ الرأي، حتى ولو أخطأت وأذنبتَ وابتعدتَ، اصدُق نفسك، وكاشِف قلبك، وانظر إليه دون أقنعة تجميل، وابدأ في صيانة ذاتك، وترتيبها على مهل، هناك مساحة عظيمة اسمها «التّوبة»، ومساحة اسمها «التّحسين» لا يُقدّرها سِواك، وكلاهما يغيب عن أعين البشر.
فلا تُقنِع أحدًا بِصَلاحِك، ولا تُبَرِّر أنّك تقومُ اللّيل وتحاول التغيير، ولا تُظهِر ما ليس فيك حتى «يُقال عنك» الزَم محاولاتك ألف مرّة، وانظر حدود الأدب، وجميل الطَّلب، وارفَع يداك داعيًا، وقلبك راجيًا، وجسدك عاملًا، وقيمتك مُخلِصًا ثمّ استَقِم، ولا يلين جِذعُ صلابتك لأنّهم «قالوا» المهم أن «يَرضى» وهنا لُبّ المسألة.
ندى العيسوي
1 696
Repost from سُـهَـيـل |•🦋
أستخيرُكَ ثُمَّ أغمِضُ عيني وأسيرُ في الطرِيق الذي سخّرتهُ لي
وكُلّما أوقفتني العواثرُ تتلقّفني ألطافك وأخذتُ أُردّدُ في نفسي : أنّي أسِيرُ فيما اختارَ اللّٰه فلن يضُرّني شيء
أنتَ تعلمُ يا ربِّ ما دارَ بيني وبينَ قلبي كُلّما ضعِفتُ وتعلمُ كُلّ المخاوِف التي واجهتُها بِمعيّةٍ منكَ كُنتُ أتلمّسها كُلّ مرةٍ أدعُوكَ فِيها وأختِمُ دُعائِي بـ (فإنّكَ تعلمُ ولا أعلمُ وتقدِرُ ولا أقدِر)
أنتَ تعلمُ يا ربِّ كم مرةٍ نالت منّي أشواكُ الطرِيق
وكم مرة وضعتُ يدِي على قلبي أتحسّسهُ من شِدّة الفواجع
وكُنتُ أُصبِّرُ نفسِي (بأنّكَ تعلمُ ولا أعلمُ وأنّكَ تقدِرُ ولا أقدِر)
كُل مرةٍ يزورُني فِيها الحُزنُ أتذكّرُ أنّي لم أتهاونُ في سُؤالِكَ ولم أبخلُ بِالتذلُّلِ أمام بابِكَ وطرح شكوتي وأدمُعي بينَ يديكَ مُتشبِثةً بِأحبالِ علمك وألطافِ قُدرتكَ (لأنّكَ تعلمُ ولا أعلمُ وتقدِرُ ولا أقدِر)
كُلّما آلمني شيءٌ في طرِيقٍ سألتُكَ المعِيَة فِيه أذكُرُ سابِق حكمتُك وعظِيم لُطفك وجمِيل كرمك فأقولُ : حاشاهُ يدُلّني ثُمَّ يترُكني
فأتعكّزُ على حُسنِ ظنّي بِك وأتحمّلُ فواجِع الظُلُمات وتمنُن عليّ ببردِ الرِضاء فأسيرُ في الطريقِ إليكَ غير محزون أُطمئِنُ نفسي بِأنّكَ اللّٰه الرحيم اللطيف وأنّي عبدُكَ ولا تُضيعني.
- د/ ندى العيسوي
1 696
هذه ليلةٌ ونيسة..
يستحب في هذه الليلة ويوم غد كثرة الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفضائلها عظيمة .. لكنني أرغب أن أوصيكم ألا تتركوا كثرة الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم كل وقت ..والكثرة هنا ألا يغيب عن بالكم ... طبقوا السنة، الزموها فهي طريق النجاة، تعلموا الحديث..علموا أحبابكم السيرة... إن هذه الحياة مريرة، ومتاعبها كثيرة وسهولة الوقوع في الذنوب خطيرة ..فعليك كل يوم أن تأخذ نصيبك من غفران الذنوب وكفاية الهموم وتيسير الأحوال ... وهذا كله وأكثر بكثرة الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم والتزام سنته، وتدارس حديثه، وتحلية مرِّ الأيام بسيرته بأبي وأمي هو صلى الله عليه وسلم
اللهم صلِ وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
1 696
Repost from قَبَسٌ•
احتسابُ الأجر يُخفِّف التَّعب.
كلّ سعيٍ صغير تظنّه عابرًا، يُثمّره الله حسناتٍ باقية، وكلّ صبرٍ على ابتلاءٍ يُرفع به العبدُ درجاتٍ لا يبلغها بعمله وحده!
فلا تُهمِل النيّة في تفاصيل يومك؛
في ابتسامةٍ تُلقيها، أو همٍّ تُخفّفه، أو محاولةٍ تُبذل وإن لم تُكلَّل بالنجاح.
ويكفيك أن تردّد في قلبك:
يا ربّ..جهدي بين يديك، فلا تجعل شيئًا منه يضيع سُدى.
1 696
Repost from هَادٍ
«أنت مُحتاج إلى القُرآن حتى في انشغالك، حتى في ذهابك وإيابك.. أنت مُحتاج إلى التيسير في أمورك وإلى السكينة والمعيّة»
1 696
Repost from The sun will rise and we will try again
وأهدِ ضَالة قَلبي؛
وألهِمنِي رُشدِي،
وأعِذنِي مِن شَرِّ نَفسِي!
يا ربّ..
1 696
Repost from آيَة.🇵🇸
{ وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُوا أَنْ تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ }
سورة الأعراف
وسيم سويلم
قناة تلاوات بلا مايكات
1 696
Repost from سُـهَـيـل |•🦋
أستخيرُكَ ثُمَّ أغمِضُ عيني وأسيرُ في الطرِيق الذي سخّرتهُ لي
وكُلّما أوقفتني العواثرُ تتلقّفني ألطافك وأخذتُ أُردّدُ في نفسي : أنّي أسِيرُ فيما اختارَ اللّٰه فلن يضُرّني شيء
أنتَ تعلمُ يا ربِّ ما دارَ بيني وبينَ قلبي كُلّما ضعِفتُ وتعلمُ كُلّ المخاوِف التي واجهتُها بِمعيّةٍ منكَ كُنتُ أتلمّسها كُلّ مرةٍ أدعُوكَ فِيها وأختِمُ دُعائِي بـ (فإنّكَ تعلمُ ولا أعلمُ وتقدِرُ ولا أقدِر)
أنتَ تعلمُ يا ربِّ كم مرةٍ نالت منّي أشواكُ الطرِيق
وكم مرة وضعتُ يدِي على قلبي أتحسّسهُ من شِدّة الفواجع
وكُنتُ أُصبِّرُ نفسِي (بأنّكَ تعلمُ ولا أعلمُ وأنّكَ تقدِرُ ولا أقدِر)
كُل مرةٍ يزورُني فِيها الحُزنُ أتذكّرُ أنّي لم أتهاونُ في سُؤالِكَ ولم أبخلُ بِالتذلُّلِ أمام بابِكَ وطرح شكوتي وأدمُعي بينَ يديكَ مُتشبِثةً بِأحبالِ علمك وألطافِ قُدرتكَ (لأنّكَ تعلمُ ولا أعلمُ وتقدِرُ ولا أقدِر)
كُلّما آلمني شيءٌ في طرِيقٍ سألتُكَ المعِيَة فِيه أذكُرُ سابِق حكمتُك وعظِيم لُطفك وجمِيل كرمك فأقولُ : حاشاهُ يدُلّني ثُمَّ يترُكني
فأتعكّزُ على حُسنِ ظنّي بِك وأتحمّلُ فواجِع الظُلُمات وتمنُن عليّ ببردِ الرِضاء فأسيرُ في الطريقِ إليكَ غير محزون أُطمئِنُ نفسي بِأنّكَ اللّٰه الرحيم اللطيف وأنّي عبدُكَ ولا تُضيعني.
- د/ ندى العيسوي
1 696
يا ربّ وأنت تشهد على العمر الذي قضيته في ريبة وخوف وحيرة، وطواحين الأفكار التي لا تهدأ برأسي، وكل المرات التي خذلتني نفس الأشياء التي كانت أملي الوحيد.
فبحق كل ما تعلمه أن تكتب لي فقط نهاية سعيدة آمنة، لهذا العُمر الطويل من القلق والتعاسة
1 696
Repost from something of calm and comfort zone
كلما قرأتُ قول الشيخ بدر:
"هناك الجنَّة
حيثُ لا شيء يَسلبه الزَّمانُ مِنك"
شعرت أنِّي أريدُ البكاءَ علىَ كلِّ شيءٍ سلبَه الزَّمانُ منِّي، كأنما الدُّنيا خُلِقت للركضِ والوصول الوحيد في الجنَّة!
يا ربِّ
لا تحرمنا الوصول :))
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
