مُدَّكِر
Open in Telegram
«أنتم حملةُ الرّاية، والرّايةُ لا تحملها اليدُ الضّعيفة». ش. بدر آل مرعي. للتواصل: @Rehab882_bot https://t.me/telwat_mokhtara
Show more1 460
Subscribers
+624 hours
+57 days
+230 days
Posts Archive
1 460
https://youtu.be/jbHuj91V7IY?t=707&si=vLMP2GP_N_3C7X6e "جزئية مهمه"
يا ولدي، أوصيك ألا تحترق صغيرًا!
1 460
Repost from أحمد القاضي لمعالجه امراض الضرس 😂🤦🏻♂️
مشكلة الشخص العاطفي إنّه لما بيتعصب بيضيّع حقه؛ بيبقى كلامه صح بس طريقته غلط. وسوء حظك الحقيقي بقى لو وقعت مع شخص ثُعباني وبارد، النوع اللي عنده موهبة غريبة في قلب الترابيزة، يطلعك عن شعورك وهو في منتهى الهدوء. وبعد ما يعصّبك ويخرّجك عن وعيك، يبدأ يحاسبك على كل كلمة قولتها، وينصب لك السِرك، ويحوّلك من صاحب حق لمُتهم.
1 460
يا رب يا واسع، تعلم أن رأسي يدور كطواحين هواءٍ كأنما يحمل داخله نصف قلق العالم، أفكر في صحوي ونومي ولا أرى إلا الظلمةَ في النفق، لكني لا أملُّ رجاءك: أن تلهمني حسن التوكل كما تتوكل الطير، فأغدو بيقين الظافر وأعود برضا القنوع، وألا تشغل عقلي بما تكفلت لي به حتى يقتنص بعض الهدوء بين فواصل الزمن، وأن تأخذ بيدي حين يفلت عبدك الضال قبضته على جهلٍ منه، وأن تكفني يا إلهي بما شئت حين تنقصني الحكمة في مَصارع التجارب.
1 460
Repost from أرشيف🗄️
“لا زلت أشعر ببعض الألم ووخز الضمير حتى الآن، كلما تذكرت منظر أبي وهو جالس فى الصالة وحده ليلا، فى ضوء خافت، دون أن يبدو مشغولا بشيء على الإطلاق، لا قراءة ولا كتابة، ولا الاستماع إلى راديو، وقد رجعت أنا لتوي من مشاهدة فيلم سينمائى مع بعض الأصدقاء. أحيي أبى فيرد التحية، وأنا متجه بسرعة إلى باب حجرتى وفى نيتى أن أشرع فورا فى النوم، بينما هو يحاول استبقائي بأي عذر هروبا من وحدته، وشوقا إلى الحديث فى أى موضوع. يسألنى أين كنت فأجيبه، وعمن كان معى فأخبره، و عن اسم الفيلم فأذكره، كل هذا بإجابات مختصرة أشد الاختصار وهو يأمل فى عكس هذا بالضبط. فإذا طلب منى أن أحكى له موضوع الفيلم شعرت بضيق، و كأنه يطلب منى القيام بعمل ثقيل، أو كأن وقتى ثمين جدا لا يسمح بأن أعطى أبى بضع دقائق.
لا أستطيع حتى الآن أن أفهم هذا التبرم الذى كثيرا ما يشعر به شاب صغير إزاء أبيه أو أمه، مهما بلغت حاجتهما إليه، بينما يبدى منتهى التسامح وسعة الصدر مع زميل أو صديق له فى مثل سنه مهما كانت سخافته وقلة شأنه. هل هو الخوف المستطير من فقدان الحرية والاستقلال، وتصور أى تعليق أو طلب يصدر من أبيه أو أمه وكأنه محاوله للتدخل فى شئونه الخاصة أو تقييد لحريته؟ لقد لاحظت أحيانا مثل هذا التبرم من أولادى أنا عندما أكون فى موقف مثل موقف أبى الذى وصفته حالا، وإن كنت أحاول أن أتجنب هذا الموقف بقدر الإمكان لما أتذكره من شعورى بالتبرم و التأفف من مطالب أبى. ولكنى كنت أقول لنفسى إذا إضطررت إلى ذلك “إنى لا أرغب فى أكثر من الاطمئنان على ابنى هذا، أو فى أن أعبر له عن اهتمامى بأحواله ومشاعره، فلماذا يعتبر هذا السلوك الذى لا باعث له إلا الحب، و كأنه اعتداء على حريته واستقلاله؟"
د. جلال أمين، "رحيق العمر"
1 460
يا رب يا واسع، تعلم أن رأسي يدور كطواحين هواءٍ كأنما يحمل داخله نصف قلق العالم، أفكر في صحوي ونومي ولا أرى إلا الظلمةَ في النفق، لكني لا أملُّ رجاءك: أن تلهمني حسن التوكل كما تتوكل الطير، فأغدو بيقين الظافر وأعود برضا القنوع، وألا تشغل عقلي بما تكفلت لي به حتى يقتنص بعض الهدوء بين فواصل الزمن، وأن تأخذ بيدي حين يفلت عبدك الضال قبضته على جهلٍ منه، وأن تكفني يا إلهي بما شئت حين تنقصني الحكمة في مَصارع التجارب.
1 460
Repost from أرشيف🗄️
“لا زلت أشعر ببعض الألم ووخز الضمير حتى الآن، كلما تذكرت منظر أبي وهو جالس فى الصالة وحده ليلا، فى ضوء خافت، دون أن يبدو مشغولا بشيء على الإطلاق، لا قراءة ولا كتابة، ولا الاستماع إلى راديو، وقد رجعت أنا لتوي من مشاهدة فيلم سينمائى مع بعض الأصدقاء. أحيي أبى فيرد التحية، وأنا متجه بسرعة إلى باب حجرتى وفى نيتى أن أشرع فورا فى النوم، بينما هو يحاول استبقائي بأي عذر هروبا من وحدته، وشوقا إلى الحديث فى أى موضوع. يسألنى أين كنت فأجيبه، وعمن كان معى فأخبره، و عن اسم الفيلم فأذكره، كل هذا بإجابات مختصرة أشد الاختصار وهو يأمل فى عكس هذا بالضبط. فإذا طلب منى أن أحكى له موضوع الفيلم شعرت بضيق، و كأنه يطلب منى القيام بعمل ثقيل، أو كأن وقتى ثمين جدا لا يسمح بأن أعطى أبى بضع دقائق.
لا أستطيع حتى الآن أن أفهم هذا التبرم الذى كثيرا ما يشعر به شاب صغير إزاء أبيه أو أمه، مهما بلغت حاجتهما إليه، بينما يبدى منتهى التسامح وسعة الصدر مع زميل أو صديق له فى مثل سنه مهما كانت سخافته وقلة شأنه. هل هو الخوف المستطير من فقدان الحرية والاستقلال، وتصور أى تعليق أو طلب يصدر من أبيه أو أمه وكأنه محاوله للتدخل فى شئونه الخاصة أو تقييد لحريته؟ لقد لاحظت أحيانا مثل هذا التبرم من أولادى أنا عندما أكون فى موقف مثل موقف أبى الذى وصفته حالا، وإن كنت أحاول أن أتجنب هذا الموقف بقدر الإمكان لما أتذكره من شعورى بالتبرم و التأفف من مطالب أبى. ولكنى كنت أقول لنفسى إذا إضطررت إلى ذلك “إنى لا أرغب فى أكثر من الاطمئنان على ابنى هذا، أو فى أن أعبر له عن اهتمامى بأحواله ومشاعره، فلماذا يعتبر هذا السلوك الذى لا باعث له إلا الحب، و كأنه اعتداء على حريته واستقلاله؟"
د. جلال أمين، "رحيق العمر"
1 460
بما إن عددكم تبارك الله كبير حبة فسؤال واللي عنده معلومة يفيد وجزاكم الله خيرا..
تعرفوا إيه الخطوات اللي المفروض كبداية نمشيها عشان نكون معالجين نفسيين👀
"يكش تكونوا فهمتوا سؤال"
@Rehab882_bot
1 460
عاشوراء يومٌ يذكّرنا بترتيب مواقفنا من الظلمة، وضبط معايير ثباتنا، ومعرفة أن الهزيمة لا تكون بوقوع الباطل قدرًا؛ بل بوقوعه من قلوب المصلحين استسلامًا، وما أكثر من يدعي أنه في صف موسى والحسين -عليهما السلام- تاريخيًا؛ لكنه يقف في صف خصومهما في واقعه.
-بدر آل مرعي.
1 460
استمع إلى أرجوزة الآداب - عدة الطلب بنظم منهج التلقي والأدب، قائمة تشغيل mmugren على #SoundCloudCloud https://on.soundcloud.com/yBMnSyH8RiIeKtLBLt
1 460
Repost from عمار سليمان
لصحتك النفسية:
١. لا تتجه للوحدة.
٢. لا تبتعد عن كل العلاقات التي لا تناسبك ، فإن فعلت أضعفت عضلتك النفسية
.
٣. لا تتجنب المشاكل الصعبة لأنك ستقع فريسة الهشاشة النفسية.
٤. لا تبتعد عن القلق بل واجهه.
٥. لا تكبت مشاعرك، بل عبر عنها بهدوء.
٦. السعادة معدية وهذا مثبت دماغياً، فاقترب من السعداء.
٧. مارس الرياضة دوريا.
٨. خذ حظك من اللعب أسبوعياً .
٩. أوقف الغضب ما استطعت.
١٠. تذكر أن الدين من أهم العوامل لصحتك النفسية فلا تهمله.
1 460
Repost from لا أَكُفُّ عَن الأَمَل.
لا يُبعِدِ اللَهُ شَخصًا لا أَرى أَنَسًا
وَلا تَطيبُ لِيَ الدُنيا إِذا بَعُدا
أبو فراس الحمداني
1 460
Repost from لا أَكُفُّ عَن الأَمَل.
﴿وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ ۖ وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا ۖ وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ﴾
Available now! Telegram Research 2025 — the year's key insights 
