en
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

Open in Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

Show more
658
Subscribers
No data24 hours
-47 days
-1030 days
Posts Archive
ختم القُرآن في شهر شَوَّال بطولة، وقليلٌ فاعله.
د. خالد أبو شادي.

كل فئات العاملين اللي هتقابلهم في العيد، سواء في المطاعم المطاء أو المولات أو المتنزهات أو عمال الأمن والنظافة أو شياب الديليفري، هم ناس زيك بالظبط عندهم زوجات وأطفال وأمهات وعائلات نفسهم يفرحوا معاهم ويقضوا العيد وسطهم | الحاجة الوحيدة اللي حرمتهم من الفرحة دي وخلتهم يسيبوا أسرهم وينزلوا يخدموا حضرتك في العيد هو "الاحتياج "!! لإن أجر العمل في أيام العيد بيتحسب اليوم في 2 أو 3 فهم اضطروا ينزلوا يشتغلوا في العيد ويسيبوا ولادهم وأسرهم لوحدهم عشان يعرفوا يرجعولهم بقرشين يفرحوا بيهم بعد ما الناس تفرح "!! أرجوك ما تنساش تكرم الناس دول في العيد بزيادة!! وابعد عن المتسولين اللي ماليين الشوارع، خليك في المتعففين اللي بيكافحوا على اللقمة الحلال في زمن وظروف قهرية ربنا وحده أعلم بيها!! وافتكر إن ربنا أكرمك واختارك وجعلك انت "اليد الغليا"، ومن شكر ربنا على نعمته انك توسع على عباده المساكين وافتكر ان ربنا شرع الأعياد عشان كل الناس تفرحكل سنة وانتم طيبين، وتقبل الله منا ومنكم صالحالأعمال
- عماد الشريف

💗.
💗.

أصعب الختمات القرآنية : ختمة شوال! ‏لِمَا يعتري الإنسان من الفتور بعد رمضان ، وتدهور الجدول بين الإجازة والعمل .. ‏لكن الأجمل؟ أن من يتمّ هذه الختمة ، يُثبت صدق محبته للقرآن ، وثباته على العهد رغم كل العقبات. ‏فمن أحبّ القرآن ، صنع له وقتًا ولو ازدحمَت الحياة!
- قبس.

وكلُّ سَهلٍ -إذا لم يُوَفّق اللهُ- صَعبُ! _أستاذنا الرافعيّ.

عجيب أننا نرى كل تلك الحدود بيننا، بينما يرانا العدو أرضا واحدة!

‏ليلة شديدة السواد والحلكة في إسرائيل.. ليس لأن الصاروخ تجاوز المضادات فقط، بل لأنه ضرب أحد أكثر المناطق حساسية واستراتيجية في الكيان، ديمونا والأهم.. أنه في كل مرة يخرج نتنياهو ويُطمئن شعبه أنه في طريقه لتحقيق النصر الحاسم أو المطلق أو الأبدي، يكون اليوم التالي أكثر سخونة وأعداد القتلى والمصابين أكبر. والأكثر أهمية، أنه لا يوجد جبهة واحدة حقق فيها نتنياهو نصرًا حاسمًا ومطلقاً، حتى في غزة التي قاتلت لعامين دون أن تدخلها رصاصة واحدة.. -علي أبو رزق.

Repost from عائد
هذه المشاهدُ التي تحدُث في إسـرائـيل لم تُثلِج صدورنا، ولم تشفي غليلنا..ولن تُشفي صدورنا ولن تشفي غليلنا، والله لو حدَث ما حدث فيهم لن يساوي حجم ذرة ألمٍ سببوها لنا..هناك جراحٌ في صدورنا لا يوجد أي إنتقامٍ يُمكنه أن يساوي أو أن يكون ثأرًا لها، هناك جراحٌ لو أُبيد ملايين المرات كُل من تسبب بها وكُل من صمت عنها لن يُشفى غليلنا..صحيحٌ أننا نفرح، لكن الجُرح عميقٌ جِدًا، عميقٌ لا قاع له.

الشيخ النهاردة كان بيقول في خطبة العيد متنساش ربنا بقى.. كُنت بتيجي تصلي التراويح وتُطلب حاجتك منهُ، وبتلح جامد عليه، وبتقرأ قرآن ومخصص ليه وقت، وبتصوم، وبتستغفر كمان، متنساش بقى العبادات دي في مُلهيات الدُنيا.. حاول تواظب، حاول تكون إنسان جديد، اوعى تنسى ربنا! وربنا يستجيب لينا جميعًا ما دعونا به في الثلاثين يومًا في عفو وعافية.") - لِصاحبه. #قيام_الليل

لأنَّك مسلم.. التكاليف عليك لم تنتهِ بانتهاء رمضان.. فرمضان مجرد تجديد للهمم وشحذ للعزائم وتطهير من الذنوب..

‏للشَّيطانِ هجمةٌ شرِسةٌ بعدَ رمَضان، فاحذرهُ واستعِذ باللهِ منه. ـ الشيخ عبد الرازق بدر.

صيام ستٍ من شوال بعد رمضان يعدل صيام الدهر، والمُراد بـ( الدهر) السنة الواحدة، فَرمضان شهر بعشرة، وستٍ من شوال بشهرين؛ لأن الحسنة بعشر أمثالها.

القناة في تناقص مستمر ... من رأى ماهو خير وجميل يساعدنا على نشرها بارك الله فيكم التبادل @Mf0070ae2a4113BOT https://t.me/amsareyalsanamayn50/1426

﴿فَأَمَّا اليَتيمَ فَلا تَقهَر﴾.

اللحظَات الجميلة، اللي بتخليك تحمِد ربنا وتفتخر بإسلامَك!💕)

كل عام والطفل الذي يسكن صدرك لم يزل يهرول وينثر فراشات الضحك والسعادة، لم تهزمه السنين أو تخدشه الهموم والأحزان! كل عام وأنت في ميلاد جديد تفرح بفضل الله ورحمته، وتنتصر باليقين فيه ونعيم المعرفة به على وعثاء سفر الدنيا! - وجدان العلي.

«العِيدُ ما جَاءَ إلا ڪَي يقُولَ لنا لا حُزنَ يبقَىٰ وللآمَـالِ تجدِيدُ».

كل عام وكل شتيتين قد اجتمعا، وكل التائهين الحيارى وَصَلوا. وكل الخائفين اطمئنوا وسكَنوا، وكل ذي مطلبٍ قد ناله أو أدرك الحكمة من مَنعه. وكل حبيب مُطمئن وفرحته مُضاعفة بوجه وصوت حبيبه. وكل وحيد قد تآنس، وكل مخذول قد تجاوز وعَرف كيف يعيش. وكل الساخطين قد رضَوا وتقبّلوا وعرفوا كيف يسعدوا بالنعم وهي بين ايديهم، وألّا تأكلهم الحسرة عليها لاحقًا. كل عام ونحن في حالٍ نُحبه ويَرضاه الله، ونعيش ما دَعونا بِه حقيقة! :))🤎 - هدير علاء.