en
Feedback
فَكِّرْ

فَكِّرْ

Open in Telegram

"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

Show more

📈 Analytical overview of Telegram channel فَكِّرْ

Channel فَكِّرْ (@thinking_2) in the Arabic language segment is an active participant. Currently, the community unites 10 058 subscribers, ranking 9 330 in the Religion & Spirituality category and 12 170 in the Iraq region.

📊 Audience metrics and dynamics

Since its creation on невідомо, the project has demonstrated rapid growth, gathering an audience of 10 058 subscribers.

According to the latest data from 22 June, 2026, the channel demonstrates stable activity. Although there has been a change in the number of participants by 35 over the last 30 days and by 1 over the last 24 hours, overall reach remains high.

  • Verification status: Not verified
  • Engagement rate (ER): The average audience engagement rate is 9.95%. Within the first 24 hours after publication, content typically collects 16.01% reactions from the total number of subscribers.
  • Post reach: On average, each post receives 1 000 views. Within the first day, a publication typically gains 1 610 views.
  • Reactions and interaction: The audience actively supports content: the average number of reactions per post is 0.
  • Thematic interests: Content is focused on key topics such as هُوَايَة, إِنسَان, بُحيَاتِيّ, دَنِيَّة, شَخص.

📝 Description and content policy

The author describes the resource as a platform for expressing subjective opinions:
"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

Thanks to the high frequency of updates (latest data received on 23 June, 2026), the channel maintains relevance and a high level of publication reach. Analytics show that the audience actively interacts with content, making it an important point of influence in the Religion & Spirituality category.

10 058
Subscribers
+124 hours
+57 days
+3530 days
Posts Archive
Voice message00:37

"ما بالُ عينيكَ قد أضنى بها السّهرُ ‏أم هذهِ سُنّةُ العشّاقِ والقدر ؟ ‏أكلّما جَنّ ليلٌ بِتّ تذكرُهم ‏والعمرُ يمضي ولم يظهر لهم خبرُ ‏حتى زيارات طَيفٍ كنتَ تألفُها ‏غابت وغابَ جمال الليلِ والسّمرُ ‏فأصبح الكونُ لا أُنسٌ و لا طربٌ ‏ولا ضجيجٌ ولا صوتٌ ولا أثرُ"

Voice message00:30

"السيف في الغمدِ لاتخشى مضاربهُ ‏و سيف عينيكِ في الحالين بتارُ." "لا السيفُ يفعلُ بي ما أنتِ فاعلةٌ ‏ ولا لقاءُ عدوَّي مثلَ لُقياكِ. ‏لو باتَ سهمٌ من الأعداءِ في كَبدي ‏ما نالَ مِنَّيَ ما نالتْهُ عيناكِ" .

Voice message01:06

إنِّـي رأيـتُ مِنَ العيونِ عجائباً وأراكِ أعجبَ من رأيـتُ عـيونا
ما كُنتُ أحسبُ أنّ طَرْفاً ناعِساً قـد يُورِثُ العقلَ السّليمَ جُنونـا

Voice message00:54

صغيرٌ يطلبُ الكِبرا وشيخٌ ودَّ لو صَغُرا وخالٍ يشتهي عملاً وذو عملٍ به ضَجِرا ورب المال في تعب وفي تعبٍ من افتقرا وذو الأولاد مهمومٌ وطالبهم قد انفطرا ومن فقد الجمال شكي وقد يشكو الذي بُهِرا ويشقى المرء منهزما ولا يرتاح منتصرا ويبغى المجد في لهفٍ فإن يظفر به فترا شُكاةٌ مالها حَكَمٌ سوى الخصمين إن حضرا فهل حاروا مع الأقدار أم هم حيروا القدرا

دزولي شعر فصيح @sen_3

ملاحظة: هذا المنشور لا يُبرر الفعل. ارجع على نفس موضوع الخيانة، لأن الشعب العراقي عجبه يصعد هالموضوع ترند ويوميه ناشر شي. بكل مسائل الخيانة يتم التركيز على الرجل وعلى خيبة زوجته، المُشاهدين من البنات يفعلون مود الخيال الوهمي ويتخيلون مكانهم بمكان الزوجة ويحقدون على الرجال اكثر وتزيد بعقيدتهم العاطفية فكرة أن جميع الرجال خونَه، لأن هالبنيه تشبعت من احاديث الخيانة الشافتها سواء بالواقع او بالأنترنيت، وطبعًا كلامهم الثابت أن الصوج بالرجال وخطيه المرة والمرة مالها ذنب، وتبدي سلسلة من التعليقات العاطفية منها؛ القانون مع الرجال، والمذهب الجعفري، وحقج ضاع ومجتمع ذكوري ومن هالسوالف. أما المشاهدين من الشباب فأول شي يفكرون بي هو غباء الرجل الخاين، لأنه خان "وانكشف" مو لأنهُ خان !! بإعتقادهم أن اليخون لازم يكون ذكي ويرتب وضعه ويقفل الباب على الاقل، مو نفس ما سوه علاء. ثاني شي يباوعون عليّ هو البنيه الجايبها حتى يخونها وية مرته، اذا حلوه واذا تستاهل ف عاشت ايدك، لأن اذا طلعت مو حلوه فهاي كارثة عدهم، ليش تخون وجايب بنيه مو حلوه. ميحتاج اكول ان الطرفين على خطأ واضح، والطرفين عبارة عن اشخاص اغبياء ما راح ينجحون بتحقيق علاقة زوجية صحية وعاطفية، مُستحيل وانا مسؤول عن كلامي. بس الكارثة تعرف وين؟ أن الزوج ديخون زوجته ويّ بنيه .. فيجن البنات يحجن على الرجل .. وهاملات وتاركات بشكل متقصد انُ اكو بنيه تره من جنسهن هي صاحبة الخيانة! يعني اذا كل الرجال خونة ومابيهم ثقة، فبحسبه بسيطة نكتشف أن كل النساء خونه، لأن الديخون هو اساسًا ديخون ويه بنيه من نفس صنف البشر الديلوم الخاين !! وهذا الكلام الطرحته فوك، يحاولن النسويات جاهدات بكل اساليبهن وكلامهن انُ يخفنّه ويبررنله بأي علاقة خيانه، يذبن الصوج والمشكلة والعار والخزي على الخاين فقط، ويتجاهلن متقصدات وجود البنيه الاخرى، وسؤالي الك، هم سمعت فد يوم امرأة نسويه تحجي بشكل سلبي عن النساء الي يخونن ؟ طبعًا لا هي عدها اوردو واحد فقط .. وهو شلون نطلع الرجل أسوء شي بالدنيا حتى باقي البنات يقتنعن. لذلك ارجع واكول، اذا انتَ انسان محترم ومتربي وتخاف الله، وماعندك سوالف يمنه يسره، لا تتزوج وحده نسويّة او عدها افكارهم، صدكني قضيت على نفسك. قبل لا ينتهي الكلام معالجة الخيانة تجي بمعالجة المجتمع و ارجع اقره اول سطر كتبته.. وكلكم عيوني.

هذا الرابط ❤️ https://khatmatquran.com/khatma/6977db60d8fc3 شكرًا جزيلًا للبنيه، فرحتني هواي، وللأشخاص الي حيقرون الختمة ❤️🙏
هذا الرابط ❤️ https://khatmatquran.com/khatma/6977db60d8fc3 شكرًا جزيلًا للبنيه، فرحتني هواي، وللأشخاص الي حيقرون الختمة ❤️🙏🏼

علاء الخاين مو هو العار الوحيد علاء مجرد شخص تم توثيق خيانته، قضيته مو مجرد فضيحة أخلاقية، بل هيّ فضيحة إجتماعية المشكلة الحقيقية مجتمعنا الي صار عبارة عن تمثيلية چبيرة، بره البيوت إحنا أهل الغيرة والشرف، ومن ينسد الباب تلكى عائلة مفككة من الداخل وماعدها اي مبدأ. الزواج صار مثل الهدنة، واحد يتحمل الثاني بس علمود كلام الناس والأطفال، حتى الخيانة صارت طبقيّة، بالبيوت المترفة تصير بسكوت وبشكل راقي، أما بالبيوت الفقيرة تصير بهوسة ومحتوى ينزل على التيك توك إحنا مجتمع ينتج الف علاء يومية، بس الباقين ينتظرهم القدر حتى يفضحهم فبطلوا تمثلون الصدمة وتصعدون كل علاء ترند، لأن لو كل الكاميرات تنفتح، چان نص البيوت تهدمت. العار الحقيقي هو المجتمع، الأفكار الغربية الي نزرعت للطرفين، صارت كلمة العيب نكتة، والحرام شي سخيف من الماضي، صارت مواقع التواصل ساحة للإحتراف بالخيانة، او على الأقل ساحة للتحفيز الجنسي على الخيانة، ريلزات الرقص وبنات الملاهي والكثير الكثير، المجتمع همه الصعدهم وسواهم واجهة يتصدرون بيها المشهد. وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ صدق الله العليّ العظيم وكلكم عيوني.

‏"مؤخرا، اتسعت دائرة تسامحي مع المواقف والأفكار وأنماط السلوك التي أختلف معها. نتج عن هذا؛ دخولي في حالة عميقة من السكون والط
‏"مؤخرا، اتسعت دائرة تسامحي مع المواقف والأفكار وأنماط السلوك التي أختلف معها. نتج عن هذا؛ دخولي في حالة عميقة من السكون والطُمأنينة. لا أترصّدُ للأشياءِ ولا أسائلها؛ ما دامت لا تُعَرِضُ أحدًا، لخطرٍ حقيقي."

صار كم سنة ما دازيلي نص او شعر @sen_3

photo content

_سمعت ريل عالإنستگرام كلام لمؤثر مهم جداً وخلاني أصفن شوية گال النِعَم الي الله انطاهه الك استغلهه، شكلك حلو استغل هالنعمة، لو أبوك الله رازقه فلوس استغل هالنعمة ولتسوي نفسك وحدك بهالدنيا وتعيش الدور، الله رازقك بنَسَب واسم عائلة معروف استغل هالنعمة ولا تبدأ من الصفر، عندك موهبة، حضور مُميّز، ثقة، قبول، طول حلو، صحة استغلهه .. _الأشياء هاي ما إجتك صدفة، هاي أدوات مهمة بإيدك، حتى لو مچانت عادلة الحياة ما وعدت أحد بالمساواة، هي فقط تكافئ الي فاهم اللعبة ويستخدم أدواته صح وبس والله

ألف دينار ،، ثمين جدًا اني باليوم اصرف كذا مبلغ، الرقم الأصرفه احيانًا هواي واحيانًا طبيعي، بس ما اوكف على خمسة او عشرة الاف بتفاصيل اليوم، يعني اذا ردت شغلة او طلبت أكله وشفتها اغلى من قيمتها ب١٠ الاف فأشتريها عادي، وهذا الكلام بشكل يومي مو مناسبات او كذا. اليوم كالعادة طبيت على رضا علوان داشرب كهوتي المفضلة الي صار سنين اشربها، اكتشفت من دا احاسب مصعدين قيمتها ألف دينار زيادة، استغربت، ومادري ليش انقهرت. شي صار سنين يومية اطلبه ب٣ الاف ونص، فجأة وبدون سابق انذار صعد سعره الف دينار فقط، رغم ان هذا المبلغ لاشيء مقارنةً بالاصرفة يوميًا، بس تغيير السعر خلاني اتراجع عن فكرة شراء القهوة يوميًا، اكتشفت شغلتين، الأولى اني شخص فعلًا كلاسيكي، من النوع الي يرفض التغيرات المفاجئة، ويحب يبقى على سستم شبه ثابت حتى يريّح باله والشغلة الثانية الاكتشفتها جانت بأول رشفة للقهوة المفضلة مالتي، اجاني الشعور اليجيني بكل مرة اشربها، شعور المتعة الكونية الرهيبة اما بخصوص الشغلة الثانية الاكشتفتها، كهوتي لو يصير سعرها مليون هم اشتريها يومية الصبح، والفوك جان مجرد تمسلت كتبته واني دانتظر تكسي بلي، صار لازم اشتري سيارة.. حتى مايصير عندي فراغ اكتب هُراء ثاني. وكلكم عيوني.

photo content

اذا نقارن بين - اثنين نجحت علاقتهم واتزوجوا عن حب - وبين اثنين متفاهمين اتزوجوا عن توافق بالشخصيات الثاني راح ينجح اكثر من الأول بحياته واستقراره، قبل چنه نسمع اذا اثنين اتزوجوا عن حب ماكو اَي مبرر يخليهم يتعاوفون، بس طلع هالموضوع وَهَم نشوفه بس بالأفلام، واذا قارنا الحب كدام توافق الشخصيات ماراح تشوفله اَي وزن وقيمة، لأن اذا تحب من كل كلبك وطبعك مو زين ممكن بسهوله تضيع حب عمرك الحب مايغير واحد بكد مايخلي العاشق يتنازل عن طبعه المرفوض، لأطول فتره لحد مايتخلص منه وكتها يكدر يضمن الكدامه ويثق بي ونكدر هسه نكول اَي اثنين شخصياتهم متوافقه ومتفاهمين يعيشون سعداء اكثر من اليعرف بس يحب. لأن راح تقتنع الحب وحده مو كل شي وهذا هو قمة الوعي ويخليك تعرف الحب نهايته نضج واحترام حتى تتهيأ علمود تصير شريك حياة ناجح. وكلكم عيوني.

يا شباب مشتاقلكم هسه انتبهت صارلي شهرين بس5 منشورات ناشر الحياة هالفترة ماخذتنا لمنحنى آخر وتحدٍ جديد لذلك مشغول جدًا وغايب هالفترة .. يادوب الحك انشر ستوري واحد كل فترة بالانستكرام تسعدني رسائلكم المستمرة بالبوت وعلى الدايركت انتو شنو جديدكم؟ طمنوني عنكم @sen_3