en
Feedback
نقآء

نقآء

Open in Telegram

✿ | "وَ لتُبالِغ في تَنقِيَة قَلبَك ؛ فَإِنّهُ مَوضِع نَظَر اللّٰه إِلَيك" |✿ ☁️🤍 صفحة الانستگرام للخط العربي https://instagram.com/sedrah__art?igshid=YmMyMTA2M2Y=

Show more
1 005
Subscribers
-124 hours
-37 days
-930 days
Posts Archive
من عرف الله بالرخاء، عرفه الله بالشدة!

🌱💜
🌱💜

photo content

إن المسلم ليُؤجَر في كل أمرٍ يمُر به حُزنه، وثقَـل نفسِه، وكل آهٍ يئنُ بها !

! الجبرُ قريبٌ غمامة صيفٍ ستنقشعُ بإذن الله، ولن يبقى من هذا الحزن إلا ذكرى تُخبرك دوماً أن من كان مع اللهِ كان الله معه! والسلام لقلبك 💜

‏أميل للبساطة في كُل شيء التعبير ، الشكل ، التصرُفات، أؤمن بأن خلف كُل بساطة عُمق عظيم. 🌱💜
‏أميل للبساطة في كُل شيء التعبير ، الشكل ، التصرُفات، أؤمن بأن خلف كُل بساطة عُمق عظيم. 🌱💜

سَلوا اللهَ كلَّ شيءٍ حَتى الملحَ لِطعامِكُم.♥️

"‏مُلفتين جدًا، الذين لايرغبون بجلب الإنتباه." ​​🌱💜
"‏مُلفتين جدًا، الذين لايرغبون بجلب الإنتباه." ​​🌱💜

السعادة في العطاء يا صاحبي، في خاطر مكسور تجبره.. فتشعر أن خاطرك هو الذي جُبر! وفي دمعة تمسحها عند خد محزون.. فتشعر أن دمعتكَ هي التي مُسحتْ! وعن صدقةٍ تضعها في يد فقير.. فتشعر أنك الذي أخذتَ المال لا الذي أعطيت! في مسكين تنصره في موقف ضعف.. فتشعر أن النصر نصرك! ‏وفي إصلاح ذات بين.. فتشعر أنكَ قد عُدتَ إلى نفسك بعد فراق! السعادة بيد الله يا صاحبي فلا تطلبها بعيداً عنه والسلام لقلبكَ 💚

‏"ثم يعوّضك ‏وما أدراكَ ما عوَض الله" ❤️

يا صاحبي، لا تحسبَنَّ أنكَ استقمتَ في الطريق إلى الله بقوتك، بل هو فضل الله عليكَ! فسل الذي أقامكَ في طريقه أن لا يستغني عنكَ لاحقاً! ولستُ أُيئِسُكَ من الله، معاذ الله! ما كان هذا دأبي معكَ، ولا هو ظنِّي بربي! ولكني أردتُ أن أقول لكَ أن كل الذين زاغت قلوبهم بعد الهداية، إنما حسبوا أنهم اهتدوا بأنفسهم، ثم أمنوا الفتنة، فلم يسألوا الله الثبات! يا صاحبي، لو استغنى أحدٌ عن الدعاء بالثبات لكان النبيُّ ﷺ ولكنه كان يلحّ بقوله: اللهم يا مُقلب القلوب ثبِّتْ قلبي على دينك هذا وهو نبيُّ، فكيف بي وبكَ؟!

ماأضيق العيش لولا فسحة الأمل!

انت المغيثُ لِمَن مَاتَت عزائمهُ انتَ الرَّحِيم بِمَنْ قَدْ هَدّهُ التعبُ

photo content

أوصيك صبرًا فالسّرور مواسمٌ وغدًا سرورك بعد حزنك يكمُلُ ..

وإني أعيذكَ باللهِ أن تبتعد عنه بعد قُرب، فهذا واللهِ من زوال النِعم! أن يفقدكَ ممشاكَ إلى المسجد بعد حفظ خطواتكَ، وأن يشتاقكَ مكان سجودك فلا يجدك! وأن يعلو الغبار مصحفك بعد أن حفظ جيداً رائحة أصابعك! وأن تثني يدك بخلاً بعد أن امتدت بالصدقة! وأن يأتي الصباح ولا ركعتي ضحى لكَ يا صاحبي، من ابتعدَ بعد قرب عاش تائهاً وماتَ تائهاً، فلا له لذة الطائفين، ولا له راحة العاصين، هذا إن كان في المعصية راحة أساساً! والسّلام لقلبكَ ❤️

يعزُّ عليَّ أن أفرِّط بالأشياء التي بقيت معي وقتًا طويلًا مثل محفظة جلدية أو هاتفٍ في إصدار قديم أو حزامٍ مريح أو فاصل كتب مميّز، تشعر أن تلك الأشياء تحارب معك ثقل الأيام، تُعينك على دحرجتها، تُحسن المواساة، فيصعب عليك الترك والاستبدال. سَمَاوَاتٍ_IQ 🦋🥀

بيمسحوا بينا البلاط يجدع 😂😂😂😂😂
بيمسحوا بينا البلاط يجدع 😂😂😂😂😂

قد لانملك أسباب السعادة ولكن من حقنا أن نحلم بها أحياناً. - ريمي 🌸💙 🦋🥀

السّلام عليك ياصاحبي، تسألني: هل الأخذ بالسبب يُنافي التوكل على الله؟ ولأول مرّةٍ أعجبُ من سؤال تسألنيه!  الطبيب لايشفي دون إذن الله، ولكن هذا لايعني أن نتوقف عن التداوي، بالمقابل لانعتقد أن الدواء شافٍ من تلقاء نفسه، ولكنه بأمر الله، هكذا هو الأمر، موازنة بين الأخذ بالسبب، وبين التوكل على الله! 🦋🥀