نقآء
Ir al canal en Telegram
✿ | "وَ لتُبالِغ في تَنقِيَة قَلبَك ؛ فَإِنّهُ مَوضِع نَظَر اللّٰه إِلَيك" |✿ ☁️🤍 صفحة الانستگرام للخط العربي https://instagram.com/sedrah__art?igshid=YmMyMTA2M2Y=
Mostrar más1 005
Suscriptores
-124 horas
-37 días
-930 días
Archivo de publicaciones
1 005
!
الجبرُ قريبٌ غمامة صيفٍ ستنقشعُ بإذن الله، ولن يبقى من هذا الحزن إلا ذكرى تُخبرك دوماً أن من كان مع اللهِ كان الله معه!
والسلام لقلبك 💜
1 005
السعادة في العطاء يا صاحبي،
في خاطر مكسور تجبره.. فتشعر أن خاطرك هو الذي جُبر!
وفي دمعة تمسحها عند
خد محزون.. فتشعر أن دمعتكَ
هي التي مُسحتْ! وعن صدقةٍ تضعها في يد فقير.. فتشعر أنك الذي أخذتَ المال
لا الذي أعطيت!
في مسكين تنصره في موقف ضعف.. فتشعر أن النصر نصرك! وفي إصلاح ذات بين.. فتشعر أنكَ قد عُدتَ إلى نفسك بعد فراق!
السعادة بيد الله يا صاحبي فلا تطلبها بعيداً عنه
والسلام لقلبكَ 💚
1 005
يا صاحبي،
لا تحسبَنَّ أنكَ استقمتَ في الطريق إلى الله بقوتك،
بل هو فضل الله عليكَ!
فسل الذي أقامكَ في طريقه أن لا يستغني عنكَ لاحقاً!
ولستُ أُيئِسُكَ من الله، معاذ الله!
ما كان هذا دأبي معكَ، ولا هو ظنِّي بربي!
ولكني أردتُ أن أقول لكَ أن كل الذين زاغت قلوبهم بعد الهداية،
إنما حسبوا أنهم اهتدوا بأنفسهم،
ثم أمنوا الفتنة، فلم يسألوا الله الثبات!
يا صاحبي،
لو استغنى أحدٌ عن الدعاء بالثبات لكان النبيُّ ﷺ
ولكنه كان يلحّ بقوله:
اللهم يا مُقلب القلوب ثبِّتْ قلبي على دينك
هذا وهو نبيُّ، فكيف بي وبكَ؟!
1 005
Repost from همساات دينية
انت المغيثُ لِمَن مَاتَت عزائمهُ
انتَ الرَّحِيم بِمَنْ قَدْ هَدّهُ التعبُ
1 005
وإني أعيذكَ باللهِ أن تبتعد عنه بعد قُرب، فهذا واللهِ من زوال النِعم! أن يفقدكَ ممشاكَ إلى المسجد بعد حفظ خطواتكَ، وأن يشتاقكَ مكان سجودك فلا يجدك! وأن يعلو الغبار مصحفك بعد أن حفظ جيداً رائحة أصابعك! وأن تثني يدك بخلاً بعد أن امتدت بالصدقة! وأن يأتي الصباح ولا ركعتي ضحى لكَ
يا صاحبي، من ابتعدَ بعد قرب عاش تائهاً وماتَ تائهاً، فلا له لذة الطائفين، ولا له راحة العاصين، هذا إن كان في المعصية راحة أساساً!
والسّلام لقلبكَ ❤️
1 005
يعزُّ عليَّ أن أفرِّط بالأشياء التي بقيت معي وقتًا طويلًا مثل محفظة جلدية أو هاتفٍ في إصدار قديم أو حزامٍ مريح أو فاصل كتب مميّز، تشعر أن تلك الأشياء تحارب معك ثقل الأيام، تُعينك على دحرجتها، تُحسن المواساة، فيصعب عليك الترك والاستبدال.
سَمَاوَاتٍ_IQ
🦋🥀
1 005
السّلام عليك ياصاحبي،
تسألني: هل الأخذ بالسبب يُنافي التوكل على الله؟ ولأول مرّةٍ أعجبُ من سؤال تسألنيه!
الطبيب لايشفي دون إذن الله،
ولكن هذا لايعني أن نتوقف عن التداوي،
بالمقابل لانعتقد أن الدواء شافٍ من تلقاء نفسه،
ولكنه بأمر الله،
هكذا هو الأمر،
موازنة بين الأخذ بالسبب،
وبين التوكل على الله!
🦋🥀
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
