Scribbles
前往频道在 Telegram
أكتب لا لأُقال، بل لأُشفى. أحفر في الحروف ملامح مَن مضوا، ومَن مرّوا، ومَن تركوا أرواحنا نصفين. لي قلمٌ لا يجيد المجاملة، يكتب كما يتنفس صادقاً، ناقماً، عاشقاً، هادئاً كالعاصفة. جئت لا أطلب مكاناً.. بل جئت لأحجز لي أثراً. للتواصل فقط: @Mhmd303_bot .
显示更多2 798
订阅者
+1624 小时
+867 天
+18830 天
帖子存档
2 801
إني أحب ما جمعني بك جداً، ذلك التاريخ وتلك الظروف، أحب كل ما جمعني بك منذ ذلك اليوم وإلى الأبد 💗.
2 801
لكنني تذكرت قاعدة أساسية أخرى تقول:
لا تحاول أن تقاوم التغيرات التي تعترض سبيلك، بل دع الحياة تعيش فيك، ولا تقلق إذا قلبت حياتك رأساً على عقب، فكيف يمكنك أن تعرف أن الجانب الذي اعتدت عليه أفضل من الجانب الذي سيأتي؟
2 801
هذا عامٌ جديد يتسرب من يدي يفلت كحفنة رمال ناعمة من بين أصابعي عام جعلني أشك أكثر أسأل أكثر وأسمع أكثر، أنا الذي لطالما شعرت أنني عشت حيوات عديدة وظننت أنني أعرف كل شيء بقدر ما تكلمت وحاولت أن أجرب التعبير هذا العالم أخرسني بحدّة انعطافه وغزارة الأسئلة التي ضخها في رأس شخص بسيط مثلي شعرت لوقت طويل أنني أقف على حافة جرف عظيم أو أقع وقوعاً لا ينتهي من فوهة إعصار، ضحكت كثيراً من جهلي واعترفت أمام الكثير من المرايا بقلة حيلتي أمام هذه الحياة الجبارة المبهرة المهيبة العظيمة القاسية الأخاذة الحلوة والمالحة، هذه الحياة التي تستدعيني كتلميذ معاقب أحياناً أو تفرش لي الدرب بالورود والحلوى، هذه الحياة التي تزدحم بملايين المكونات التي يمكنها أن تكون أي شيء وكل شيء ولا شيء، أكاد أحياناً أجرجر فيها روحي كمتاع ثقيل، أمر وجل ما أريده أن أنسى، وأقع على ظهري ضحكاً أحياناً من مزحاتها الثقيلة معي لكنها حياتي وأنا أقبلها بكل شيء، أليست الحياة التي خلقت من أجلي أليست تُشبهني بكل فوضويتي وحيرتي ومشاعري التي تفيض دائماً أكثر من اللازم، هكذا كلانا شيء كثير متنوع وعادي وقادر على الإبهار وأعتقد أنها حياة طيبة رغم هذه الأعوام التي تتأتئ وجودي وأنا أقبلها وأعانقها بكل حب، لكنها حياة خاطفة أطالب باستمرار أن تتباطئ أيامها حتى أتأنى معها أنا أيضاً، ففي التأني ورغم كل الإغراء الذي تمثله الأيام السريعة في التأني تأتي السلامة أليس كذلك!
- أمل السهلاوي
2 801
قرأت اقتباس جميل يقول:
ليس على الأيام أن تكون مثالية دائماً وليس على الأصدقاء أن يكونوا دائماً بالجوار، وليس حتى على قراراتك أن تكون صائبة في كل مرة، لا بأس أن تُخطئ، ولا بأس أن تتعلم، ولا بأس أن يغيبوا، ولا بأس أن تمر أياماً ثقيلة، يكفيك أنك رغم أخطائك وعثراتك تتعرف على نفسك أكثر 🤎.
2 801
تقولين لي بأن لا أحد يريد أن يعيش في العتمة؟ لكنني أريدها معك، أحب روحك الهائمة، خواءك الداخلي، نعاسك الذي لا ينتهي، ورغبتك في النوم إلى الأبد، أنا أتوهج معك بطريقة جديدة، وحتى انطفاءك التام يمكنه أن يبقيني مشتعلاً 💙.
2 801
تقولين لي بأن لا أحد يريد أن يعيش في العتمة؟ لكنني أريدها معك، أحب روحك الهائمة، خواءك الداخلي، نعاسك الذي لا ينتهي، ورغبتك في النوم إلى الأبد، أنا أتوهج معك بطريقة جديدة، وحتى انطفاءك التام يمكنه أن يبقيني مشتعلاً 💙.
2 801
مازلت أغادر الكل
وأستمر في إرغام الجميع على مغادرتي
رُبما يضايقني الازدحام
ورُبما أحبُّ أن أكون المهجور دائماً.
2 801
لأن كل شخص يريد أن يظهر نفسه أقسى مما هو عليه في الواقع، كأن الناس جميعاً يخشون تشويه عواطفهم إذا هم عبّروا عنها قبل الأوان.
2 801
قد نلتقي ذات يوم بين طيات الكتب، وقد يجمعنا بيت شعر، وقد تراودنا نفس الفكرة عندما يسمع أحدنا اسم الآخر، وقد أدعو الله ذات ليلة فتمطر سماؤك صباحاً، قد نلتقي في أماكن أخرى أقل منطقية وأكثر اتساعاً، هناك حيث لا الواقع عائق ولا العاطفة كارثة ولا المستحيل مستحيل، هناك لن نفترق 🩷.
- إسكايڤرد
2 801
Repost from شَهد
حملَ أمانَ العالمِ أجمَع
وجمعَ الحُبّ مِن قُلوبِ البَشر
قدّمهُما لي على كفّتيهِ، قائِلاً :
"كُنتُ والأمان والحُب تائِهين
حتّى وَجدناكِ.. فوجَدنا بَيتنا"
فَحملتُ في يُسرايَ الكَون
ورميتُ مَافيها لِلمنفَى
وعانقتُ فِيها التّائِهين
لتُملأ بِكونٍ آخرَ أشدّ لُطفًا
وحَملتُ في يُمنايَ قَلبي
قدّمتهُ لتائهٍ يظنّ أنهُ عادَ
ولا يعلمُ أنّ الكَونَ ساقهُ
لِتائهٍ في يُمناي يبحثُ عَنه
فاجتمعَ تائِهانِ بَحثا عن بيتٍ
ظنًا مِنهُما أنهُ أربعُ جُدرانٍ
حتّى تلاقَيا وعرَفا أنّ البيتَ يَدان
كُلّما ضَاقتا واقتربَتا.. اتّسعَ
وَوقفتُ أَنا أتأملُ أثاثَ بَيتي
الذي كانَ جُدرانهُ يَديهِ
وسَقفهُ رُموشُ عَينيهِ
وكيفَ وَضعتُ قَلبي مُتّكئًا
يَستندُ ويَرمي بتعبهِ بينَ طياتهِ
وأَغفو والحُب والأمانُ على جانبيهِ
الثَّالِثُ مِنْ نُوْفَمْبَر - شَهد
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
