ch
Feedback
عائد

عائد

前往频道在 Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

显示更多

📈 Telegram 频道 عائد 的分析概览

频道 عائد (@eayid3) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 52 418 名订阅者,在 宗教与灵性 类别中位列第 1 031,并在 沙特阿拉伯 地区排名第 1 013

📊 受众指标与增长动态

невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 52 418 名订阅者。

根据 27 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 568,过去 24 小时变化为 -173,整体触达仍然可观。

  • 认证状态: 未认证
  • 互动率 (ER): 平均受众互动率为 3.74%。内容发布后 24 小时内通常能获得 2.76% 的反应,占订阅者总量。
  • 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 1 965 次浏览,首日通常累积 1 452 次浏览。
  • 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 82
  • 主题关注点: 内容集中在 عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن 等核心主题上。

📝 描述与内容策略

作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

凭借高频更新(最新数据采集于 28 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 宗教与灵性 类别中的关键影响点。

52 418
订阅者
-17324 小时
+2 0507
+56830
帖子存档
عائد
52 418
مرَّ علينا رمضانُ في عامينِ أثقلَ مما تحتمل القلوب..رمضانُ لم تُضاء فيه الشرفات، بل أُضيئت فيه السماء بنيرانٍ لا تُطفأ، لم تُسمَع فيه مدافع الإفطار، بل سُمِعت مدافع الموت..قتلٌ ونزوح، تشريدٌ بلا مأوى، جوعٌ يطرق الأمعاء قبل الأبواب، وعطشٌ يابسٌ كحناجر الأطفال، ودماءٌ سبقت ماء الوضوء إلى الأرض. رمضانٌ صلَّيناه على عجل، وأفطرنا فيه على الخوف، ونمنا على فقدٍ لا ينام..هذا رمضانُ الذي نرجو أن يكون مختلفًا..أن يمرَّ بلا قصفٍ يُفزع السحور، ولا جوعٍ يُفسد فرحة الإفطار، ولا خبرِ شهيدٍ يُطفئ مصباح بيت..نرجوه رمضانَ سكينةٍ لا خزفٍ وتعب، وشبعٍ لا طوابير، وأمانٍ لا قبور..اللهم بلِّغنا رمضانًا لا نفقد فيه أحدًا، ولا نُفقد فيه وطنًا، واجعله شهرَ جبرٍ بعد انكسار، وفرجٍ بعد طول انتظار.

عائد
52 418
وإن كان المسلمون في بقاع الدنيا يستعدّون لاستقبال رمضان، فقد قدّمنا قربانًا لله شلالًا من الدماء الزكية والأرواح الطاهرة، واستقبلناه بذروة سنام الإسلام صبرًا واحتسابًا. يا عابد الحرمين لو أبصرتنا لعلمتَ أنك في العبادة تلعبُ، من كان يُخضِّب خدَّه بدموعه فنحورُنا بدمائنا تتخضّبُ. -أبوعبيدة.

عائد
52 418
كثيرٌ من فاعلي الخير يؤجّلون عطاياهم حتى يُهلَّ هلالُ رمضان، لكن العائلاتِ المستورة في غزة لا تنتظر الهلال، بل تنتظر أيديكم الآن..تنتظر من ينتشلها من ضيقٍ لا يؤجَّل، وجوعٍ لا يعرف المواسم..فالسابقون إلى الخير هم الأقربُ إلى الأجر، والقاعدة تقول أجر الصدقة والزكاة على حاجة الناس لها لا على وقتها ، ساعدنا بريتويت للفيديو لنشر الوعي في هذا الامر فسابقوا، واغتنموا قبل أن يسبقكم الوجع. رابط العطاء لمشاريع رمضان ‏ https://linktr.ee/merciful.hearts

عائد
52 418
نزحتُ شرقًا وغربًا، شمالًا وجنوبًا..طرقتُ أبواب مدنٍ كثيرة، وافترشتُ طرقاتٍ لم أكن أعرف أسماءها من قبل، وتعلَّمتُ كيف يكون للإنسان أكثر من سماءٍ فوق رأسه، وأكثر من وجعٍ في القلب..كلُّ بقعةٍ في غزة لها فضلٌ علينا، في كلِّ زاويةٍ يدٌ امتدت، وفي كلِّ حيٍّ قصةُ نجاةٍ أو دمعةُ فراق..لكن ما وجدتُ مثل نسيم الشجاعية..ما وجدتُ هواءً يدخل الصدر فيطمئنّه كما يفعل هواؤها..هناك، حتى التعبُ يبدو مألوفًا، الشوارع تحفظ أسماءنا، الشجاعية صدرٌ واسعٌ إن ضاقت بك الدنيا، هي جَنَّة الله في الأرض.

عائد
52 418
دخلتُ خيمةَ أخي، فاستقبلتني رائحةُ القهرِ ممزوجةً ببقايا قهوةٍ باردة، ورأيتُ أبناءَ إخوتي يتحلَّقون وفي أيديهم بعض الأوراق وا
+3
دخلتُ خيمةَ أخي، فاستقبلتني رائحةُ القهرِ ممزوجةً ببقايا قهوةٍ باردة، ورأيتُ أبناءَ إخوتي يتحلَّقون وفي أيديهم بعض الأوراق والعُلب الصغيرة، يُقصُّونها بعنايةٍ كأنهم يُشكِّلون منها حلمًا صغيرًا..يصنعون فوانيسَ رمضان بأدواتٍ بسيطةٍ جدًا؛ علبةُ طعامٍ فارغة، خيطٌ بالٍ، وورقٌ ملوَّنٌ انتزعوه من دفاترهم القديمة..لم تكن الفوانيس مُتقنة الصُّنع، لكنها كانت مُتقنة الأمل..كانت عيونهم تلمع أكثر من أي ضوءٍ يمكن أن تُصدره تلك الفوانيس..في خيمةٍ لا تقي بردًا ولا حرًّا، كانوا يتهيَّأون لاستقبال شهر الرحمة بقلوبٍ أوسع من الدنيا..يصنعون الفرح من لا شيء، ويعلِّقون الأمنيات على خيطٍ رفيعٍ، تأملتُ المشهد طويلًا..وأدركتُ أن الفانوس الحقيقي لم يكن ما بين أيديهم، بل كان في صدورهم.

عائد
52 418
ص٤٥٥.
ص٤٥٥.

عائد
52 418
هل تتوهمون أن التخلي عن غزة وهذا الخذلان المخزي سيدفع الضر عن الأمة أو يقتلع السرطان الاحتلالي من أراضيكم؟!..كلا، بل ستكتشفون بعد فوات الأوان أن ثمن مواجهة هذا العــدو كان أقل بكثير من ثمن الركوع له، وأن السلام معه لم يكن إلا لعنةً تتوارثها الأجيال.

عائد
52 418
يا إخوة موسى كليم الله، الذي آذاه أعداء الله فلم ينطق إلا ب"كلا إن معي ربي سيهدين." يا أحفاد يوسف الصديق، إذ خذله إخوته وألقوه في غيابة الجب فجاءه النصر والتمكين. يا أحباب محمد ﷺ الذي حوصر في الشعب، وطُرد إلى الغار، ولجأ إلى أحد، فجاءه الغوث من ربه: "فسيكفيكهم الله." يا إخوة آل ياسر، إذ عُذّبوا في الله فبُشّروا: "صبرًا آل ياسر فإن موعدكم الجنة." إن ثباتكم رغم الخذلان، وصبركم، وعطاءكم، وتحديكم للقهر والحرمان، هو أشدُّ ما يُغيظ أعداءكم. وإن لهذا الليل آخر لا محالة، وإن النصر مع الصبر، والفرج مع الكرب، وإن مع العسر يُسرًا. - أبوعُبيدة.

عائد
52 418
كتبتُ هذا في 17 يوليو 2024م..والحمدلله الذي أراني ما كتبتهُ حقًا..وإنني أقول أيضًا وقد قُلت، سيخرجون مِن المناطق التي يحتلونه
كتبتُ هذا في 17 يوليو 2024م..والحمدلله الذي أراني ما كتبتهُ حقًا..وإنني أقول أيضًا وقد قُلت، سيخرجون مِن المناطق التي يحتلونها الآن المعروفة بالمناطق الصفراء، وسيُعاد بناء هذه المدينة مِن جديد بيد أبنائها بإذن الله..ويستنبئونك أحقٌ هو، قُل إي وربي إنه لحق وما أنتم بمُعجزين.

عائد
52 418
محبِّي قناة عائد، صوتنا أمانة بين أيديكم..نحتاج دعمكم لنشر القناة، فبكم يكبر صدى الحق ويصل إلى كل الأرجاء. انضموا وشاركوا الرابط مع من تحبون: 🔗 https://t.me/eayid3

عائد
52 418
لا تنسوا دكتور حسام أبوصفية..لا تنسوا أن القيد ما زال في أرساغه، وأن جراحه لم تلتئم بعد، وأن الظلم لا يزال جاثمًا على صدره..لا تنسوا دوره البطولي، ذلك الطبيب الذي حمل مِبضعه كما يُحمل السلاح، يخوض معركة الحياة في ممرات الموت، يُضمد الجراح، ويُضحي بصمته..لا تنسوه، فهو لم يغب عنَّا، بل نحن من نُختبر في الوفاء له.

عائد
52 418
أبيض وحلو وشعره كيرلي..لا تنسوه، لا تنسوا مئة ألف مثله، لكل واحدٍ قصةً وحكاية، لا تنسوا أهل غـزة جميعهم.
أبيض وحلو وشعره كيرلي..لا تنسوه، لا تنسوا مئة ألف مثله، لكل واحدٍ قصةً وحكاية، لا تنسوا أهل غـزة جميعهم.

عائد
52 418
بعد إذنكم، وبدعمكم وبلطفكم، في مجال نوصل القناة لـ 12K؟!.

عائد
52 418
أكتبُ أعمالي الروائية بيدي، حرفًا حرفًا، كأنني أُضمد جراحًا لا تُرى..لا تمرُّ هذه النصوص على آلاتٍ باردة، ولا تُصاغ بروح السوق، بل تولد في العتمة، وتخرج وفيها نبضي، وتعب أيامي، وصدق وجعي..أبيعها بنفسي، لأنني أؤمن أن ما كُتب من القلب يجب أن يصل إلى القلب دون وسطاء..ربما تجد في هذه الروايات سلوةً لروحك حين تضيق، ومواساةً لقلبك حين يثقل عليه الحمل، وربما عناقًا دافئًا لجسدك المُنهك من هذا العالم. إن لم تكن تبحث عن حكايةٍ للتسلية، بل عن نصٍّ يُشبهك، ويمسك بيدك قليلًا، فهذه الأعمال كُتبت لك. تواصل معي مِن هُنا؛ @Ameer_elijla

عائد
52 418
كان عندي آمال كبيرة نفسي أعملها بعد الحــرب..مثلًا إني أسافر، وأرجع أبني بيتي مِن جديد بالتصميم الي نفسي فيه، مثلًا إنه أشتري سيارة جديدة، وأرجع لشغلي مِن جديد..وترجع لمَّات الأصحاب وضحكتنا مع بعض..كان نفسي بكل هذا، يمكن هي حقوق من حقوقي كإنسان، وفي أمل إني أحقق كل شيء يومًا، بس الإشي الي مش قادر ألامسه حتى اللحظة هو (بَعد الحـرب).

عائد
52 418
رغم كل السلبيات التي تترك آثارها كالندوب في وجوهنا وفي أجسادنا إلا أن هناك بعض الايجابيات لها وحُق أن نشكر الله عليها.. - الحرب هذه عرَّفتنا على أُناسٍ ليسوا من أهلنا، ولا تربطنا بهم روابط الدم أو النسب أو أي شيء إلا أنهم كانوا أهلًا لنا بل أكثر، آونا من تشردنا، وأطعمونا من جوع، وأسقونا من عطش. - هذه الحرب أظهرت لنا الكثير من الأصدقاء الذين وقفوا جانبنا وقفة النخوة والعزة وما تركونا حتى وقتنا هذا. - هذه الحرب أظهرت عورات الكثير التي كانت تسترهم الغشاوة في عيوننا وأبعدنا الله عن زيفهم ونفاقهم وتقلبهم. - هذه الحرب علمتنا معنى العقيدة وعزة الدين الذي نتمسك به، وأنه أغلى ما في أيدينا، فوالله لولاه ما صبرنا ساعةً واحدة تحت هذه المدافع والصواريــخ وأنهار الدم. أعلم أن جرحها غائرٌ عميق، رغم هذا الجرح ابحث اليُسر في هذه العسرة تَره، وامسح الغشاوة عن عينك يهدأ قلبك.

عائد
52 418
كُنا نقولُ قديمًا أن هُناك أناسٌ تسترهم الجدران ولا يعلمُ بأمرهم إلا الله..وكانت تُقال هذه الكلمات كنايةً عن الحاجة والفَقر الشديد..اليوم كثيرٌ من الناسِ لا يسترهم سوى ملابسهمْ..نرى حجم الضيق الذي تمُر بهِ هٰذه العائلات، حجم المشاكلِ الذي ينشبُ كل يومٍ عن مدى الحاجةِ وضنك الحال وقلةُ الحيلةِ وعجز ما في اليدْ.

عائد
52 418
عز نفسك تَجدها..أنا مؤمن جدًا بهاي المقولة، بإختصار شديد؛ تركبش عن الخط في مكان لا يليق فيك زي الشنطة تعت السيارة أو تضل واقف مثلًا، اصبر شوية راح تلاقي شيء يليق فيك..ما تشتري حاجة وانتا حاسس البياع بدو يستغلك حتى وإن كنت بأمس الحاجة الها، تجيش على حالك علشان أي شخص ممكن يستغل هذا الإشي لصالحه ويتعبك معاه.

عائد
52 418
كنت بدي أركب سيارة اليوم عن الخط، وقفت سيارة مليانة ركاب..بقول للسواق وين في مكان أقعد فيه!؟..بقلي في الشنطة!!، استفزيت يعني من هالبساطة، حكتله الله يسهل طريقك، توكل على الله، قام رادد عليا هيك، آه يعمي انتا كُبَّارة بتركبش بالشنطة..الفكرة مش إنه أنا كبَّارة، الفكرة انكم ما بهمكم الشخص بقدر ما بهمكم انكم تاخدو منه المواصلة..بعد هيك لو انحرق الراكب مش غارقة كتير، وهذا الكلام لا أعممه على كل السائقين، إلا من رحم الله منهم.

عائد
52 418
رجل عادي، مدني، أعزل، عائد إلى خيمته ويحمل بعض أغراضٍ لعائلته، في وقتٍ يكذب العالم والوسطاء بأن هناك وقف إطلاق نار..فجأةً فار
رجل عادي، مدني، أعزل، عائد إلى خيمته ويحمل بعض أغراضٍ لعائلته، في وقتٍ يكذب العالم والوسطاء بأن هناك وقف إطلاق نار..فجأةً فارق الحياة عندما تم قصف دراجة هوائية جانبه..هذه هي الحياة في غزة، وهذا هو الوجع..بأي لحظة يمكن أن تُغتال.