ar
Feedback
عائد

عائد

الذهاب إلى القناة على Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

إظهار المزيد

📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام عائد

تُعد قناة عائد (@eayid3) في القطاع اللغوي العربية لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 52 418 مشتركاً، محتلاً المرتبة 1 031 في فئة الدين والقيم الروحية والمرتبة 1 013 في منطقة المملكة العربية السعودية.

📊 مؤشرات الجمهور والحراك

منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 52 418 مشتركاً.

بحسب آخر البيانات بتاريخ 27 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار 568، وفي آخر 24 ساعة بمقدار -173، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.

  • حالة التحقق: غير موثّقة
  • معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 3.74‎%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 2.76‎% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
  • وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 1 965 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 1 452 مشاهدة.
  • التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 82.
  • الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن.

📝 الوصف وسياسة المحتوى

يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 28 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة الدين والقيم الروحية.

52 418
المشتركون
-17324 ساعات
+2 0507 أيام
+56830 أيام
أرشيف المشاركات
عائد
52 418
مرَّ علينا رمضانُ في عامينِ أثقلَ مما تحتمل القلوب..رمضانُ لم تُضاء فيه الشرفات، بل أُضيئت فيه السماء بنيرانٍ لا تُطفأ، لم تُسمَع فيه مدافع الإفطار، بل سُمِعت مدافع الموت..قتلٌ ونزوح، تشريدٌ بلا مأوى، جوعٌ يطرق الأمعاء قبل الأبواب، وعطشٌ يابسٌ كحناجر الأطفال، ودماءٌ سبقت ماء الوضوء إلى الأرض. رمضانٌ صلَّيناه على عجل، وأفطرنا فيه على الخوف، ونمنا على فقدٍ لا ينام..هذا رمضانُ الذي نرجو أن يكون مختلفًا..أن يمرَّ بلا قصفٍ يُفزع السحور، ولا جوعٍ يُفسد فرحة الإفطار، ولا خبرِ شهيدٍ يُطفئ مصباح بيت..نرجوه رمضانَ سكينةٍ لا خزفٍ وتعب، وشبعٍ لا طوابير، وأمانٍ لا قبور..اللهم بلِّغنا رمضانًا لا نفقد فيه أحدًا، ولا نُفقد فيه وطنًا، واجعله شهرَ جبرٍ بعد انكسار، وفرجٍ بعد طول انتظار.

عائد
52 418
وإن كان المسلمون في بقاع الدنيا يستعدّون لاستقبال رمضان، فقد قدّمنا قربانًا لله شلالًا من الدماء الزكية والأرواح الطاهرة، واستقبلناه بذروة سنام الإسلام صبرًا واحتسابًا. يا عابد الحرمين لو أبصرتنا لعلمتَ أنك في العبادة تلعبُ، من كان يُخضِّب خدَّه بدموعه فنحورُنا بدمائنا تتخضّبُ. -أبوعبيدة.

عائد
52 418
كثيرٌ من فاعلي الخير يؤجّلون عطاياهم حتى يُهلَّ هلالُ رمضان، لكن العائلاتِ المستورة في غزة لا تنتظر الهلال، بل تنتظر أيديكم الآن..تنتظر من ينتشلها من ضيقٍ لا يؤجَّل، وجوعٍ لا يعرف المواسم..فالسابقون إلى الخير هم الأقربُ إلى الأجر، والقاعدة تقول أجر الصدقة والزكاة على حاجة الناس لها لا على وقتها ، ساعدنا بريتويت للفيديو لنشر الوعي في هذا الامر فسابقوا، واغتنموا قبل أن يسبقكم الوجع. رابط العطاء لمشاريع رمضان ‏ https://linktr.ee/merciful.hearts

عائد
52 418
نزحتُ شرقًا وغربًا، شمالًا وجنوبًا..طرقتُ أبواب مدنٍ كثيرة، وافترشتُ طرقاتٍ لم أكن أعرف أسماءها من قبل، وتعلَّمتُ كيف يكون للإنسان أكثر من سماءٍ فوق رأسه، وأكثر من وجعٍ في القلب..كلُّ بقعةٍ في غزة لها فضلٌ علينا، في كلِّ زاويةٍ يدٌ امتدت، وفي كلِّ حيٍّ قصةُ نجاةٍ أو دمعةُ فراق..لكن ما وجدتُ مثل نسيم الشجاعية..ما وجدتُ هواءً يدخل الصدر فيطمئنّه كما يفعل هواؤها..هناك، حتى التعبُ يبدو مألوفًا، الشوارع تحفظ أسماءنا، الشجاعية صدرٌ واسعٌ إن ضاقت بك الدنيا، هي جَنَّة الله في الأرض.

عائد
52 418
دخلتُ خيمةَ أخي، فاستقبلتني رائحةُ القهرِ ممزوجةً ببقايا قهوةٍ باردة، ورأيتُ أبناءَ إخوتي يتحلَّقون وفي أيديهم بعض الأوراق وا
+3
دخلتُ خيمةَ أخي، فاستقبلتني رائحةُ القهرِ ممزوجةً ببقايا قهوةٍ باردة، ورأيتُ أبناءَ إخوتي يتحلَّقون وفي أيديهم بعض الأوراق والعُلب الصغيرة، يُقصُّونها بعنايةٍ كأنهم يُشكِّلون منها حلمًا صغيرًا..يصنعون فوانيسَ رمضان بأدواتٍ بسيطةٍ جدًا؛ علبةُ طعامٍ فارغة، خيطٌ بالٍ، وورقٌ ملوَّنٌ انتزعوه من دفاترهم القديمة..لم تكن الفوانيس مُتقنة الصُّنع، لكنها كانت مُتقنة الأمل..كانت عيونهم تلمع أكثر من أي ضوءٍ يمكن أن تُصدره تلك الفوانيس..في خيمةٍ لا تقي بردًا ولا حرًّا، كانوا يتهيَّأون لاستقبال شهر الرحمة بقلوبٍ أوسع من الدنيا..يصنعون الفرح من لا شيء، ويعلِّقون الأمنيات على خيطٍ رفيعٍ، تأملتُ المشهد طويلًا..وأدركتُ أن الفانوس الحقيقي لم يكن ما بين أيديهم، بل كان في صدورهم.

عائد
52 418
ص٤٥٥.
ص٤٥٥.

عائد
52 418
هل تتوهمون أن التخلي عن غزة وهذا الخذلان المخزي سيدفع الضر عن الأمة أو يقتلع السرطان الاحتلالي من أراضيكم؟!..كلا، بل ستكتشفون بعد فوات الأوان أن ثمن مواجهة هذا العــدو كان أقل بكثير من ثمن الركوع له، وأن السلام معه لم يكن إلا لعنةً تتوارثها الأجيال.

عائد
52 418
يا إخوة موسى كليم الله، الذي آذاه أعداء الله فلم ينطق إلا ب"كلا إن معي ربي سيهدين." يا أحفاد يوسف الصديق، إذ خذله إخوته وألقوه في غيابة الجب فجاءه النصر والتمكين. يا أحباب محمد ﷺ الذي حوصر في الشعب، وطُرد إلى الغار، ولجأ إلى أحد، فجاءه الغوث من ربه: "فسيكفيكهم الله." يا إخوة آل ياسر، إذ عُذّبوا في الله فبُشّروا: "صبرًا آل ياسر فإن موعدكم الجنة." إن ثباتكم رغم الخذلان، وصبركم، وعطاءكم، وتحديكم للقهر والحرمان، هو أشدُّ ما يُغيظ أعداءكم. وإن لهذا الليل آخر لا محالة، وإن النصر مع الصبر، والفرج مع الكرب، وإن مع العسر يُسرًا. - أبوعُبيدة.

عائد
52 418
كتبتُ هذا في 17 يوليو 2024م..والحمدلله الذي أراني ما كتبتهُ حقًا..وإنني أقول أيضًا وقد قُلت، سيخرجون مِن المناطق التي يحتلونه
كتبتُ هذا في 17 يوليو 2024م..والحمدلله الذي أراني ما كتبتهُ حقًا..وإنني أقول أيضًا وقد قُلت، سيخرجون مِن المناطق التي يحتلونها الآن المعروفة بالمناطق الصفراء، وسيُعاد بناء هذه المدينة مِن جديد بيد أبنائها بإذن الله..ويستنبئونك أحقٌ هو، قُل إي وربي إنه لحق وما أنتم بمُعجزين.

عائد
52 418
محبِّي قناة عائد، صوتنا أمانة بين أيديكم..نحتاج دعمكم لنشر القناة، فبكم يكبر صدى الحق ويصل إلى كل الأرجاء. انضموا وشاركوا الرابط مع من تحبون: 🔗 https://t.me/eayid3

عائد
52 418
لا تنسوا دكتور حسام أبوصفية..لا تنسوا أن القيد ما زال في أرساغه، وأن جراحه لم تلتئم بعد، وأن الظلم لا يزال جاثمًا على صدره..لا تنسوا دوره البطولي، ذلك الطبيب الذي حمل مِبضعه كما يُحمل السلاح، يخوض معركة الحياة في ممرات الموت، يُضمد الجراح، ويُضحي بصمته..لا تنسوه، فهو لم يغب عنَّا، بل نحن من نُختبر في الوفاء له.

عائد
52 418
أبيض وحلو وشعره كيرلي..لا تنسوه، لا تنسوا مئة ألف مثله، لكل واحدٍ قصةً وحكاية، لا تنسوا أهل غـزة جميعهم.
أبيض وحلو وشعره كيرلي..لا تنسوه، لا تنسوا مئة ألف مثله، لكل واحدٍ قصةً وحكاية، لا تنسوا أهل غـزة جميعهم.

عائد
52 418
بعد إذنكم، وبدعمكم وبلطفكم، في مجال نوصل القناة لـ 12K؟!.

عائد
52 418
أكتبُ أعمالي الروائية بيدي، حرفًا حرفًا، كأنني أُضمد جراحًا لا تُرى..لا تمرُّ هذه النصوص على آلاتٍ باردة، ولا تُصاغ بروح السوق، بل تولد في العتمة، وتخرج وفيها نبضي، وتعب أيامي، وصدق وجعي..أبيعها بنفسي، لأنني أؤمن أن ما كُتب من القلب يجب أن يصل إلى القلب دون وسطاء..ربما تجد في هذه الروايات سلوةً لروحك حين تضيق، ومواساةً لقلبك حين يثقل عليه الحمل، وربما عناقًا دافئًا لجسدك المُنهك من هذا العالم. إن لم تكن تبحث عن حكايةٍ للتسلية، بل عن نصٍّ يُشبهك، ويمسك بيدك قليلًا، فهذه الأعمال كُتبت لك. تواصل معي مِن هُنا؛ @Ameer_elijla

عائد
52 418
كان عندي آمال كبيرة نفسي أعملها بعد الحــرب..مثلًا إني أسافر، وأرجع أبني بيتي مِن جديد بالتصميم الي نفسي فيه، مثلًا إنه أشتري سيارة جديدة، وأرجع لشغلي مِن جديد..وترجع لمَّات الأصحاب وضحكتنا مع بعض..كان نفسي بكل هذا، يمكن هي حقوق من حقوقي كإنسان، وفي أمل إني أحقق كل شيء يومًا، بس الإشي الي مش قادر ألامسه حتى اللحظة هو (بَعد الحـرب).

عائد
52 418
رغم كل السلبيات التي تترك آثارها كالندوب في وجوهنا وفي أجسادنا إلا أن هناك بعض الايجابيات لها وحُق أن نشكر الله عليها.. - الحرب هذه عرَّفتنا على أُناسٍ ليسوا من أهلنا، ولا تربطنا بهم روابط الدم أو النسب أو أي شيء إلا أنهم كانوا أهلًا لنا بل أكثر، آونا من تشردنا، وأطعمونا من جوع، وأسقونا من عطش. - هذه الحرب أظهرت لنا الكثير من الأصدقاء الذين وقفوا جانبنا وقفة النخوة والعزة وما تركونا حتى وقتنا هذا. - هذه الحرب أظهرت عورات الكثير التي كانت تسترهم الغشاوة في عيوننا وأبعدنا الله عن زيفهم ونفاقهم وتقلبهم. - هذه الحرب علمتنا معنى العقيدة وعزة الدين الذي نتمسك به، وأنه أغلى ما في أيدينا، فوالله لولاه ما صبرنا ساعةً واحدة تحت هذه المدافع والصواريــخ وأنهار الدم. أعلم أن جرحها غائرٌ عميق، رغم هذا الجرح ابحث اليُسر في هذه العسرة تَره، وامسح الغشاوة عن عينك يهدأ قلبك.

عائد
52 418
كُنا نقولُ قديمًا أن هُناك أناسٌ تسترهم الجدران ولا يعلمُ بأمرهم إلا الله..وكانت تُقال هذه الكلمات كنايةً عن الحاجة والفَقر الشديد..اليوم كثيرٌ من الناسِ لا يسترهم سوى ملابسهمْ..نرى حجم الضيق الذي تمُر بهِ هٰذه العائلات، حجم المشاكلِ الذي ينشبُ كل يومٍ عن مدى الحاجةِ وضنك الحال وقلةُ الحيلةِ وعجز ما في اليدْ.

عائد
52 418
عز نفسك تَجدها..أنا مؤمن جدًا بهاي المقولة، بإختصار شديد؛ تركبش عن الخط في مكان لا يليق فيك زي الشنطة تعت السيارة أو تضل واقف مثلًا، اصبر شوية راح تلاقي شيء يليق فيك..ما تشتري حاجة وانتا حاسس البياع بدو يستغلك حتى وإن كنت بأمس الحاجة الها، تجيش على حالك علشان أي شخص ممكن يستغل هذا الإشي لصالحه ويتعبك معاه.

عائد
52 418
كنت بدي أركب سيارة اليوم عن الخط، وقفت سيارة مليانة ركاب..بقول للسواق وين في مكان أقعد فيه!؟..بقلي في الشنطة!!، استفزيت يعني من هالبساطة، حكتله الله يسهل طريقك، توكل على الله، قام رادد عليا هيك، آه يعمي انتا كُبَّارة بتركبش بالشنطة..الفكرة مش إنه أنا كبَّارة، الفكرة انكم ما بهمكم الشخص بقدر ما بهمكم انكم تاخدو منه المواصلة..بعد هيك لو انحرق الراكب مش غارقة كتير، وهذا الكلام لا أعممه على كل السائقين، إلا من رحم الله منهم.

عائد
52 418
رجل عادي، مدني، أعزل، عائد إلى خيمته ويحمل بعض أغراضٍ لعائلته، في وقتٍ يكذب العالم والوسطاء بأن هناك وقف إطلاق نار..فجأةً فار
رجل عادي، مدني، أعزل، عائد إلى خيمته ويحمل بعض أغراضٍ لعائلته، في وقتٍ يكذب العالم والوسطاء بأن هناك وقف إطلاق نار..فجأةً فارق الحياة عندما تم قصف دراجة هوائية جانبه..هذه هي الحياة في غزة، وهذا هو الوجع..بأي لحظة يمكن أن تُغتال.