ch
Feedback
عائد

عائد

前往频道在 Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

显示更多

📈 Telegram 频道 عائد 的分析概览

频道 عائد (@eayid3) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 52 764 名订阅者,在 宗教与灵性 类别中位列第 1 023,并在 沙特阿拉伯 地区排名第 1 002

📊 受众指标与增长动态

невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 52 764 名订阅者。

根据 25 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 5 328,过去 24 小时变化为 -183,整体触达仍然可观。

  • 认证状态: 未认证
  • 互动率 (ER): 平均受众互动率为 3.69%。内容发布后 24 小时内通常能获得 2.71% 的反应,占订阅者总量。
  • 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 1 952 次浏览,首日通常累积 1 432 次浏览。
  • 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 82
  • 主题关注点: 内容集中在 عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن 等核心主题上。

📝 描述与内容策略

作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

凭借高频更新(最新数据采集于 26 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 宗教与灵性 类别中的关键影响点。

52 764
订阅者
-18324 小时
+2 1607
+5 32830
帖子存档
عائد
52 738
‏الآن هُناك في الجنة غزة قد تشكلت دون احتـلالٍ أو قيد، يجلس أهلها على سررٍ موضونة، يحتفلون بهذا العيد وآسفين كُل الأسف علينا وعلى كُل هذا التعب الذي ما زلنا نتلقفه..الآن غزة في الجنة جميلة جدًا، لا يُشبهها شيء.

عائد
52 738
‏رسالةً لمن هُم خارج غزة.. واسوا المحزونين هُنا، عَزُّو الفاقدين، طبطبو على قلوب المقهورين..تحروا ضحكات المنكوبين لتَسعدوا بها كما يسعدكم رؤية هلال العيد، قفوا معهم في أجواء العيد، ازرعوا الضحكات على شفاههم المُتخشبة، ضمدوا جراح قلوبهم، هذه أيامٌ فضيلة، الأجور مُضاعفة فاغتنموا.

عائد
52 738
أكثر ما كَسَر قلبي اليوم هُم الأطفال، كانوا يركضونَ نحونا، يسلِّمونَ علينا بلهفةٍ مِن أجل أن يأخذوا العيدية..لكن للأسف لا نملك ما نُقدمهُ لهم، لأننا نعيش أكثر مِن أزمةٍ، أزمة الفكة التي تعاني منها المدينة كُلها، وأزمَةُ قِلة ما في اليد، هذا والله كسَر قلبي وأصابنا بالإحراجِ في مواقفٍ كثيرة، ولا يسعني إلا أن أقولَ حسبنا الله ونِعم الوكيل على كل من كسر خاطر أطفالنا.

عائد
52 738
في هذه المُناسبات، تهزمُنا الذِكرياتُ كثيرًا، تهزمنا الذكرياتُ لأشخاصٍ عاشوا معنا تفاصيلَ هذه المناسبات، ولأماكن قُمنا بإحياء لحظات سعادتنا بها..يا الله، نحنُ الذين نُحاول أن ننسى مِن حياتنا كُل ما عشناهُ من لحظاتٍ مُحرِقة، مُدنا بالسعادة والأيام المُشرقة.

عائد
52 738
بأمانةٍ وصِدق، الناسُ تُحاول صُنع السعادة مِن لا شيء، لكن واللهِ الحُزن والإنكسارُ يظهر في ملامحنا مع كُل حركةٍ وسَكَنَةٍ نفعلها..يا رب مِدادٌ مِن الصبر.

عائد
52 738
كثير من الناس قد بلغ بهم حب المال والتعبُّد له أن صاروا يعظِّمون صاحبه، لا لفائدةٍ يرجونها أو خيرٍ يطمعون فيه؛ بل لأنه ذو مال، وذو المال في نظرهم أحق الناس بالمحبة والإخلاص والإجلال والإعظام، وإن لم يحصلوا منه على طائل، فلو أنهم عبدوا الله سبحانه وتعالى بهذا النوع من العبادة ساعةً واحدةً لأصبحوا من عباده المقربين - النظرات.

عائد
52 738
العيدُ الأول لي وأنا أب، العيدُ الأولُ وأنا أحملُ قلبي بين يدي، العيدُ الأول وجميلتي مريم تنوِّرُ لي حياتي وتزدهِرُ بها روحي.
+2
العيدُ الأول لي وأنا أب، العيدُ الأولُ وأنا أحملُ قلبي بين يدي، العيدُ الأول وجميلتي مريم تنوِّرُ لي حياتي وتزدهِرُ بها روحي..هذا العيدُ مُختلفٌ تمامًا، رغم كُل الخسائر التي خسرتُها في الحربِ إلا أن الله عوضني بالدنيا كلها بين يدي..❤️

عائد
52 738
ليلة العيد كانت في الشجاعية غير..زي هاد الوقت كان الموقف زحمة مش طبيعية، والناس زي هيك بتبدا تقزدر عالسوق، يعني بيضلو في السوق لحد صلاة العيد تقريبًا..زي هاد الوقت بتكون منطقة الشابورة، إلا هيا التقاء شارع البلتاجي مع شارع النزاز، زي هاد الوقت بتكون كلها ألعاب وأطفال ومراجيح وبياعين غزل البنات وأغاني الأطفال..يا أخي الشجاعية كانت غير في كل اشي، ما تركولنا منها غير الحسرة والوجع، تخيل حتى كوم الحجار الي مكان بيتنا مش قادرين نصله بحكم أراضينا داخل الخط الأصفر..يا حسرةً على العباد.

عائد
52 738
حاولتُ بكل ما أوتيتُ من عزمٍ أن أزرع الفرح في قلوب الأطفال، وأن أرسم على وجوههم بسمةً تُشبه العيد، فسعيتُ لجمع الحلوى والعيديات البسيطة علّها تُدخل السرور إلى نفوسهم..لكن الرياح لم تجرِ كما اشتهينا، فجاء التفاعل خجولًا، وما جُمع كان قليلًا لا يفي بالحاجة ولا يرقى إلى الأمل..فغمرني حزنٌ عميق، ليس لعجز المحاولة، بل لأن فرحةً كانت تنتظرهم ولم تكتمل.

عائد
52 738
أشعر باليُتم يا رمضان.. يتم العبد لا يتم الولد، أتيت فوجدت حالنا مبعثرًا، لا ترتيب لقدومك ولا تجهيز لاستقبالك، وإنما تائهون غرقى، ونوشك لولا الله أن نقضي صرعى، وفوضى القلوبٍ متفشية، فأتيت لا تلوم ولا تكسر، وإنما تزيح الغبار بأنفاسك، وتنفخ عن وجوهنا الرهق بنفحاتك، تنظم ما انفلت منا، وتقوم ما اعوج، وتصلح ما عطب، وتصلح ما فسد، وتروي ما بار وقسى، حتى حيينا بعد موتنا، وأنبنا بعد فجراتنا، وعدنا معك إلى الله وأعناقنا مرتمية بين راحات أيدينا، نقول: عفوك عفوك! .. واليوم تمضي مفارقًا، وأنا كطفلٍ أسأل الله أن يطول الشهر عشرة أيام أكثر، ثم إذا تحقق الإعجاز وطال فسأسأله سبحانه أن يطول عشرة أكثر، ثم أنتبه فلا أجد إلا سُنة الأيام تودعك، فأتعلق بأستار مسجدنا، أقول رب لا تذرني فردًا، ولا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، اجعل رمضان حالنا، وكحل بنوره عيوننا، واملأ بعزه أفئدتنا، حتى يسلمنا رمضان إلى رمضان، ويسلمنا ذات رمضان إلى الجنة!

عائد
52 738
أيَّتُها الأيامُ السعيدةُ الهاربةُ من عملِ الدنيا ببراءتِها من الشَّقاء، أيَّتُها الأيامُ الصغيرةُ المُتلألئةُ في ظلامِ الزمنِ بأفراحِ السعادة، أيَّتُها الأيامُ الذاهلةُ عن معاني الآلام! أنتِ هكذا أبدًا، وهكذا أبدًا تعودين.. ولكن هل تستطعينَ أن تمنحي الناسَ جميعًا بعضَ سعادتِك وأفراحِك ولذَّاتِك البريئة؟ هل تستطيعينَ أن تمنحي العقولَ المُتغضِّنةَ من الهمِّ والكِبَرِ أفكارًا غَضَّةً ناعمةً كأحلامِ العذارَى؟!. [العيد || جمهرة المقالات].

عائد
52 738
اللهم في آخر لحظات هذا الشهر الكريم نسألك أن تجعلنا من عتقائك من النار، وأن تكتبنا من المقبولين الفائزين..اللهم اغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر، وما أسررنا وما أعلنا..اللهم تقبَّل صيامنا وقيامنا، واجعل القرآن شفيعًا لنا، ولا تجعله آخر عهدنا برمضان..اللهم اشرح صدورنا، واجبر كسرنا، وارزقنا فرجًا من كل همٍّ ومخرجًا من كل ضيق..اللهم بلِّغنا رمضان أعوامًا عديدة ونحن في أحسن حال، واكتب لنا الخير حيث كان، واختم لنا بخير، واجمعنا على طاعتك دائمًا..آمين يا رب العالمين.

عائد
52 738
هذه الصورة هي الشيء الوحيد الذي الناجي مِن شُقة أحلامي، اشتريتُ هذا الكنب بمبلغٍ دفعتهُ مِن دم قلبي والله..تخيَّل تم هدم الشق
هذه الصورة هي الشيء الوحيد الذي الناجي مِن شُقة أحلامي، اشتريتُ هذا الكنب بمبلغٍ دفعتهُ مِن دم قلبي والله..تخيَّل تم هدم الشقة بالكامل قبل أن أفتح أي شيءٍ من العفش، قبل أن أرى المقاعد، قبل أن أدخلها من الأصل..أشعر بالحسرة كلما نظرتُ إلى هذه الصورة..هذه هي كُل ما أملك من بيتي.

عائد
52 738
إلى كلِّ من فتح لنا بيته وقلبه وذراعيه في هذه المحرقة التي عشناها، إلى كلِّ حبيبٍ وأخٍ ورفيقِ دربٍ، وكلِّ غالٍ على قلوبنا، إلى كلِّ من نحبُّهم ويحبُّوننا..كلُّ عامٍ وأنتم بألف خير، نسأل الله أن يجعلنا وإيّاكم ممّن يبلغهم رمضان أعوامًا عديدة، وأن يكتبنا من عتقائه في هذا الشهر الكريم..عيدكم مبارك.

عائد
52 738
يُحزِنُني الأطفالُ كَثيرًا واللهِ في استقبال العيد..فإنهم ينتظرونهُ مِن أجل العيدية، ثُمَّ إن موضوع العيدية قد صعَّبوه علينا وإن شئت قُل قد جعلوه مُستحيلًا لسببين؛ الأولُ أن أولياءَ الأمورِ وأغلب الأقرباء مِن أعمامٍ وأخوالٍ وآباءٍ مُثقلين لا يعلم بحالهم إلا الله وبالكاد يستطيعونَ توفيرَ لُقمتهم، وموضوع العيدية سيُحدِث شرخ كبير في مصروغهم وقد يحرمهم أيام من توفير لقمتهم..والسبب الثاني هو إنعدام الفكَّة (الفراطة) في الأسواق ومع الناس، وهي أكثرُ ما يتباهى بهِ الأطفال بعد جمع عيدياتهم، وصوتُ خرخشتهم أكثر ما يُطربهم، والله يُحزنني كثيرًا هذا الأمر، مساكينٌ أطفالنا، ستجد في كُل فرحة ما ينغِّصها عليهم.

عائد
52 738
﴿واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا﴾ آيةٌ كالماء البارد على قلبٍ أنهكه الظمأ، تحمل في حروفها وعدًا بالطمأنينة، وتؤكد أن الصبر ليس مجرّد احتمالٍ للألم، بل مقامٌ من الحفظ الإلهي. فبصبرك على الفقد وأنت تودِّع أحبّتك واحدًا تلو الآخر، ما ضاع دمعك ولا ضاع وجعك، بل كُتب عند الله، وهو أحنّ من أن يتركك..وبصبرك على النزوح، وأنت تجرّ خطواتك بعيدًا عن بيتك وأرضك، لم تكن مهجورًا، بل كنت تُساق بحكمةٍ لا تراها، وأنت في عين الله. وبصبرك على الألم، مهما تعاظم وجعه، فأنت محفوظ بعينٍ لا تنام، محاط برعايةٍ لا تغيب..فإذا ضاقت عليك الدنيا، فتذكَّر يكفي أن تكون بعين الله، ليكون كل ما سواها هيّنًا. #تأملات_قرآنية.

عائد
52 738
ص٤٧٨.
ص٤٧٨.

عائد
52 738
أفضل وأجَلُّ وأعظمُ وأروعُ وأنفعُ خِدمةٍ يُمكنك تقديمها للبشريةِ هي أن تكون اِنسان.

عائد
52 738
Repost from عائد
📌للتذكير بخصوص بيع أعمالي الروائية.. تتوفر الأعمال بالنسخة الإلكترونية pdf، من أراد شراءها فليتواصل معي على الخاص. ومن أراد
+6
📌للتذكير بخصوص بيع أعمالي الروائية.. تتوفر الأعمال بالنسخة الإلكترونية pdf، من أراد شراءها فليتواصل معي على الخاص. ومن أراد القراءة وغير مقتدرٍ على الدفع فثمن الرواية هو دعواتٌ صادقة بأن يرفع الله عنا هذا البلاء..ودعوة صادقة لروح أمي الكريمة المُكرَّمة بإذن الله عليها رحمات الله ورضوانه. التواصل معي من هُنا: @Ameer_elijla

عائد
52 738
لن تسد الخيمة عن البيت مهما حوت من ترفٍ ومهما تم تجميلها، لن يسد أي مكان في قطاع غزة عن ذاك المكان الذي ترعرعت فيه، ونبت جسدك من تُربته. لن يسد مال الدنيا عن لحظة خوفٍ عشنا وَقعها تحت الأحـزمة النـارية وصوت رشـاشات وجنازير الدبابات..إن الذي عشناه، والذي نعيشه شيءٌ لا يمكن احتماله ولا يمكن تعويضه إلا بتدخلٍ إلهي فقط.