ch
Feedback
عائد

عائد

前往频道在 Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

显示更多

📈 Telegram 频道 عائد 的分析概览

频道 عائد (@eayid3) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 52 764 名订阅者,在 宗教与灵性 类别中位列第 1 023,并在 沙特阿拉伯 地区排名第 1 002

📊 受众指标与增长动态

невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 52 764 名订阅者。

根据 25 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 5 328,过去 24 小时变化为 -183,整体触达仍然可观。

  • 认证状态: 未认证
  • 互动率 (ER): 平均受众互动率为 3.69%。内容发布后 24 小时内通常能获得 2.71% 的反应,占订阅者总量。
  • 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 1 952 次浏览,首日通常累积 1 432 次浏览。
  • 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 82
  • 主题关注点: 内容集中在 عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن 等核心主题上。

📝 描述与内容策略

作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

凭借高频更新(最新数据采集于 26 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 宗教与灵性 类别中的关键影响点。

52 764
订阅者
-18324 小时
+2 1607
+5 32830
帖子存档
عائد
52 724
لن تسد الخيمة عن البيت مهما حوت من ترفٍ ومهما تم تجميلها، لن يسد أي مكان في قطاع غزة عن ذاك المكان الذي ترعرعت فيه، ونبت جسدك من تُربته. لن يسد مال الدنيا عن لحظة خوفٍ عشنا وَقعها تحت الأحـزمة النـارية وصوت رشـاشات وجنازير الدبابات..إن الذي عشناه، والذي نعيشه شيءٌ لا يمكن احتماله ولا يمكن تعويضه إلا بتدخلٍ إلهي فقط.

عائد
52 724
المسجدُ الأقصى ما زال مُغلقًا أما عيونٍ مفتوحةٍ لأمَّةٍ قوامها اثنين مليار مُسلم ولا أحد يستطيع تحريك ساكن.

عائد
52 724
علَّمني رمضانُ أنني أستطيعُ الاستيقاظَ لصلاةِ الفجرِ دون تأخيرٍ أو تذمُّر، مهما كانتِ الظروف. وعلَّمني أنني قادرٌ على المحافظةِ على وِردي اليومي من القرآن، مهما أشغلتني الحياة وضاق الوقت. علَّمني رمضانُ أنني أستطيعُ المواظبةَ على قيامِ الليلِ دون انقطاع، وأن في داخلي طاقةً للخير لم أكن أُدركها. وعلَّمني معنى الرزق، وكيف يُدبِّر اللهُ أمورنا بلطفٍ خفيٍّ لا نراه، لكنه لا يخذلنا. وعلَّمني رمضانُ أن كلَّ تقصيرٍ يجتاحني، إنما أنا سببُه؛ حين أفتحُ للشيطان بابًا إلى نفسي، فأُضعف عزيمتي بيدي.

عائد
52 724
علَّمني رمضانُ أنني أستطيعُ الاستيقاظَ لصلاةِ الفجرِ دون تأخيرٍ أو تذمُّر، مهما كانتِ الظروف. وعلَّمني أنني قادرٌ على المحافظةِ على وِردي اليومي من القرآن، مهما أشغلتني الحياة وضاق الوقت. علَّمني رمضانُ أنني أستطيعُ المواظبةَ على قيامِ الليلِ دون انقطاع، وأن في داخلي طاقةً للخير لم أكن أُدركها. وعلَّمني معنى الرزق، وكيف يُدبِّر اللهُ أمورنا بلطفٍ خفيٍّ لا نراه، لكنه لا يخذلنا. وعلَّمني رمضانُ أن كلَّ تقصيرٍ يجتاحني، إنما أنا سببُه؛ حين أفتحُ للشيطان بابًا إلى نفسي، فأُضعف عزيمتي بيدي.

عائد
52 724
الخميس (19آذار) هو المُتمم لشهرِ رمضان، والجُمعة أول أيامِ عيد الفِطر السعيد..كُل عامٍ وأنتم بألف خير..وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والطاعات.

عائد
52 724
لن يتحقق الأمن والاستقرار في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية، إذ أثبتت السنوات أن تجاهلها أو الالتفاف حولها لم يزد الأمور إلا تعقيدًا وخطرًا على الجميع..لم تنجح الاتفاقيات أو الشراكات في حماية المنطقة، وبقيت جذور الأزمة قائمة. حتى من يظن أنها لا تعنيه، فهو مرتبط بها واقعًا وتأثيرًا..فهي قضية دينية وإنسانية وقومية عادلة، لا تستطيع الشعوب نسيانها مهما حاولت السياسات طمسها..استمرار الظلم وسفك الدماء يبقي التوتر قائمًا، ومع وجود قوى تدافع عن الحق وأخرى تدفع نحو التطرف، تبقى القضية حاضرة تؤثر في مستقبل الجميع وأمنهم..بإختصارٍ شديد، أنت جزءٌ من القضية شئت أم أبيت.

عائد
52 724
سألتُ أبناء اخواني سؤال؛ مَن الصحابي الذي أشارَ على النبي بحفرِ الخَندق؟!. أجابني ابنُ أخي؛ - يحيى السنوار..🤦‍♂️

عائد
52 724
وددتُ لو نُقدم الحلوى للأطفال قبل العيد، لكن يبدو أننا لن نستطيعَ ذلك للأسف..أشعر بالحزن الشديد حيال ذلك.

عائد
52 724
علموا أولادكم أن الإنسان كثيرًا لو آمن بنفسه، وحقيرًا يظل لو احتقرها..علموهم أن الدين لا واحد لا تفصله حدود ولا دول، وأن الإنتصار للدين يعز صاحبه، والقعود عن ذلك مذلة..ازرعوا فيهم أن إسـرائـيـل ولدٌ أمريكي لقيط، وأن التعامل معه مؤذٍ مهما كان لطيف..علموهم أن المبدأ أهم من كل شيء، وأن العقيدة كل شيء..علموهم أن رأس مال المرء قلبه، ومن مات قلبه مات وإن كانت روحه بين جنبيه..علموهم العلم الصحيح السوي، ولا تقتلوا عقولهم بعلمٍ دخيل.

عائد
52 724
ص٤٧٧.
ص٤٧٧.

عائد
52 724
مِن سُننِ اللهِ في الكونِ أنَّهُ يقتصُّ مِن الجبابرة في ذروةِ بطشهم، ويُسقِطهم وهم في أوجِ غرورهم وقوَّتهم.

عائد
52 724
كبُرت عائلتنا عائلةُ (عائد)، وها نحنُ نحتفل بكيكة 50 ألف أخٍ وأُخت..اللهم استعملنا ولا تستبدلنا، واجعل الحق يجري على أيدينا،
كبُرت عائلتنا عائلةُ (عائد)، وها نحنُ نحتفل بكيكة 50 ألف أخٍ وأُخت..اللهم استعملنا ولا تستبدلنا، واجعل الحق يجري على أيدينا، واجعلنا ممن تقضى على أيديهم حوائج الناس..❤️

عائد
52 724
رأيتُ كثيرًا من الناسِ يُخرجون زكاةَ الفطرِ أو زكاةَ المالِ بعملاتٍ مهترئةٍ بالية، تُثقِلُ كاهلَ مستحقّيها في الأسواقِ وتُصعِّبُ عليهم أمرَ تداولِها وصرفِها، وتكون بمثابة عبئٍ يُضافُ إلى عبئهم لا عونًا لهم..وإنِّي لأقول إنَّ مثلَ هذه الأموالِ مردودةٌ على أصحابها، لا تليقُ بعبادةٍ جُعلت لتطهيرِ النفوسِ وتزكيةِ الأموال..وما أردتُ إلا أن أُذكِّر نفسي وإيَّاكم بقولِ اللهِ تعالى: ﴿لن تنالوا البرَّ حتى تُنفقوا ممَّا تُحبُّون﴾، فأخرجوا من طيِّبِ أموالِكم، فإنّ اللهَ طيِّبٌ لا يقبلُ إلا طيِّبًا.

عائد
52 724
لليومِ الثاني على التوالي، نطوفُ في الأسواق ولا نجد إلا بقايا البضائع التي تم ضخها إلى السوقِ سابقًا..والأسعار ترتفع شيء فشيءٍ بحيثُ يُصبحُ لا طاقةَ لنا بها، لا أعرف تحديدًا من المسؤول عن كُل هذا، لكن الذي أعرفهُ جيدًا أننا من ننكوي بنار الإحتلال ونار المُتكسِّبين على مُعاناتنا ووجعنا.

عائد
52 724
‏مَن رأى الشُّرور في الناس تاقَ إلى صفةِ الطِيْبةِ، واستشعرَ قيمتَها، فإنَّ الطِيبةَ لا تظهر في اللِّسان إنَّما في الجَنان، وما أكثر الناس الذين تتفوَّه ألسنتُهم شَهْدًا وعسلًا وتضمر قلوبُهم غِلّا وحسدًا، وكُلُّ خصلة فاضِلة تنبثق كالْفَلَق في عتمةِ الروح وتضفي إلى الإنسانِ رفعةً.

عائد
52 724
اليوم الذي يسبق العيد كنا نسميه في غزة يوم الوقفة..يومٌ مليئٌ بالبهجة والفرح، كانت تفيض فيه الشوارع بالحياة، كانت المدينة كلها تستعد لفرحةٍ كبيرةٍ لا يجوز أن تفويتها. فاكرين الزحمة؟!، كَيف كان شارع عُمر المختار يمتلئ بالناس حتى يُغلق من شدَّة الازدحام، ولا تكاد تجد موطئ قدم بين المارة والبسطات والأنوار؟!، هل تذكرون موقف الشجاعية وهو يعجُّ بالحركة، وأصوات تكبيرات العيد تتسرَّب من المحلات، تختلط بنداءات الباعة وضحكات الأطفال؟!. أهل الشجاعية على وجه الخصوص؛ هل تذكرون كيف كان الإزدحام في سوبر ماركت أبوموسى العجلة!؟، وبسطات الحلزيات التي تُقام على مدخل سوق الخُضرة!؟، والإزدحامُ في مخبز اليازجي على الكعك والمعمول!؟. في تلك الليلة، كانت غزة لا تنام..أشخاصٌ يشترون حلويات العيد، وآخرون يبحثون عن ملابس جديدة لأطفالهم، وأمهاتٌ يجهزن البيوت، ورجالٌ يغسلون أبواب منازلهم بالماء ويمسحونها ويهيئونها لاستقبال الفرح..كانت ليلة الوقفة حكاية مدينةٍ كاملة..مدينةٌ تسهر حتى الفجر، وتنتظر صلاة العيد..هذه التفاصيل كانت لنا عيدًا، تفاصيلٌ فقدناها وفقدنا معها الكثير من الأحباب إلى الأبد.

عائد
52 724
الحمدلله، مَريم رَبَّتنا خيرَ تربية، ننامُ وقتما تسمح، ونستيقظُ متى تُريد، ونَخرج من خيمتنا في الوقت التي تحتاجهُ، نِعمَ التربية والله.

عائد
52 724
تسألني؛ لماذا الشهادة اصطفاء لبعض الناس!! أقول لك إن النفس إذا سمت تخلت، ونفس الشـهيد أسمى من أن تبقى بين البشرية، تناديها السماء لكي تخبئها هناك في مكان لا يطأه إلا كل ما هو زكي ولا تشوبه شائبة بشرية. إنهم أوتاد الأرض نغرسهم كي لا تهوى بنا إلى سحق التقاعس والتخلي. من روايتي: | إلا أن يسجن أو عذاب |

عائد
52 724
يقول أحدهم..كنتُ حزينًا جدًا لقرب انتهاء شهر رمضان، ففوجئتُ بهذه الرسالة التي بدلت شعوري، لا تحزنوا على وداعه، بل احمدوا الله أن بلغكم إياه، وافرحوا وكبِّروا الله أن هداكم لصيامه وقيامه..لا تودِّعوا رمضان، بل اصطحبوه معكم إلى بقية عامكم؛ فرمضان شهرُ التغيير، وأُسلوبُ حياةٍ يتجدد فيه القلب، ويستقيم فيه الطريق..لا تودعوه، بل افسحوا له مكانًا في أيامكم بعده ليبقى أثره حيًّا في قلوبكم..فالصيام لا ينتهي، والقرآن لا يُهجَر، والمسجد لا يُترَك..قال الله تعالى: ﴿وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتّىٰ يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ﴾.

عائد
52 724
ذَهبتُ اليومَ إلى السوق لأشتري شيءٌ نُفطِر عليهِ..بدأ سيلُ البضائعِ يجف، وبعدما قطعت السوق أكثر مِن مرةٍ لم أشتري إلا عشرةُ أرغفة وعُدتُ إلى مكاني..الخضار سعرهُ مرتفعٌ جدًا ولا يرقى للإستخدام الآدمي، اللحوم شِبه مُنقطعة، وإن وُجدت فإن أسعارها فلكيةٌ جِدًا..بهذه الصورة تمامًا كانت المجاعات السابقة تُكشِّر عن أنيابها..بإختصارٍ شديد، من يملك المال اليوم يستطيعُ أن يعيش على الكفاف، ومن لا يملكه يموتُ مليون مرةٍ مع كُل شيءٍ يراه في السوق ويكون غير قادرٍ على شرائهِ.