قنوات دينيه،اذكار،ادعيه،قران
前往频道在 Telegram
5 701
订阅者
-124 小时
无数据7 天
+4230 天
帖子存档
اللهم غزة أدرڪها برحمتك وحفظك ولطفك وهدايتك، اللهم احفظ إخواننا المسلمين في غزة وفي ڪل مڪان .
﴿ وَاللَّهُ يُريدُ أَن يَتوبَ عَلَيكُم وَيُريدُ الَّذينَ يَتَّبِعونَ الشَّهَواتِ أَن تَميلوا مَيلًا عَظيمًا ﴾.
بعض الآيات.. تستحي وأنتَ تَقْرَؤُهَا
الآية التي تليها فيها من الرحمة والشَّفَقَة على الإنسان الشيء الڪثير:( يُرِيدُ اللَّهُ أَن يُخَفِّفَ عَنكُم وَخُلِقَ الإِنسانُ ضَعِيفًا )
لا يغفر فقط بل يَغْفِر وَيَتودَّد لِعَبْدِهِ!
ما أحلمه! ما أَكْرَمَه! ما الطَفَه!!
اللهم عاملنا بما أنت اهله لا بما نحن أهله .
القارى:جابر القيطان
في أقل من عشر دقائق تتوضأ ثم تصلي «صلاة الأوبين» صلاة الضحى، ووقتها من ارتفاع الشمس قدر رمح إلى قبيل الزوال..
وأفضل أوقاتها إذا اشتد الحر لحديث: «صلاة الأوابين حين ترمض الفصال» وأقل صلاة الضحى رڪعتان وأڪثرها ثماني رڪعات..
ويستطيع المعلم والمعلمة فعل ذلك في حصص الفراغ أو في الفُسَح وڪذالك الموظف إذا لم يؤثر هذا على عمله أما من ڪانت في بيتها فلتهنأ بالإقبال على الله -عز وجل-
عن أبي ذر الغفاري -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله ﷺ:
«يُصْبِحُ علَى كُلِّ سُلَامَى مِن أَحَدِكُمْ صَدَقَةٌ، فَكُلُّ تَسْبِيحَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَحْمِيدَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَهْلِيلَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَكْبِيرَةٍ صَدَقَةٌ، وَأَمْرٌ بالمَعروفِ صَدَقَةٌ، وَنَهْيٌ عَنِ المُنْكَرِ صَدَقَةٌ، وَيُجْزِئُ مِن ذلكَ رَكْعَتَانِ يَرْكَعُهُما مِنَ الضُّحَى».
وقال أبو هريرة -رضي الله عنه- : «أَوْصَانِي خَلِيلِي بثَلَاثٍ لا أدَعُهُنَّ حتَّى أمُوتَ: صَوْمِ ثَلَاثَةِ أيَّامٍ مِن كُلِّ شَهْرٍ، وصَلَاةِ الضُّحَى، ونَوْمٍ علَى وِتْرٍ».
وهذه الوصية العظيمة يستطيع الأخ والأخت المسلمة القيام بها بدون مشقة وتعب، وفيها تنويع في العبادات واختلاف في الأوقات، فمن صام ثلاثة أيام كل شهر إلى رڪعتين في الضحى إلى الوتر قبل النوم
فاحفظ أخي الڪريم وصية الرسول ﷺ واستعن بالله على القيام بها.
إقامة الأغانِي عِند حُصول النّعمَة من كُفرانِها.
-
ابنُ القَيّم رحمه ﷲ.الفرح يكون بسجدة شكر ، لا برقص وغناء "لئن شكرتم لأزيدنكم "
حفظ اللسان من السخرية!
قال عبد الله بن مسعود -رضيٰ الله عنهُ-:
لو سخرتُ من كلبٍ لخشيت أن أُحوّل كلبًا.
- صفة الصفوة
Repost from صُحبتي.
- قَـال الإِمامُ الأَوزَاعِي:
لَيس ساعةٌ مِن ساعاتِ الدُّنيا إلا وهي معرُوضةٌ على العَبد يوم القِيامة، يومًا فيَوم، وسَاعةً فَساعـة.
ولا تمر ساعةٌ لم يَذكَرِ اللهَ تعالى فِيها إلا تقطعت نفسه عليها حَسرَات
فَڪيف إذا مَرت به سَاعةٌ مع سَاعة، ويومٌ مع يوم، وليلةٌ مع ليلة.
• حِلية الأَولِياء ٦/ ١٤٢
إذا عندڪم قناة في حسابڪم فيها أشياء لا ترضي الله ،أو فيها منڪرات،أو أغاني ،عليك أولًا نصح صاحبها وتذڪيره بأنه حرام وتذڪيره بإن هناك عذاب ،إن لم يستمع لك ولم يقبل النصيحة وأعرض عنك أُدع له بالهداية ويرجى مغادرتها وعدم الانضمام بها لانها لا ترضي الله ورسوله.
Repost from صُحبتي.
ليس الحزن على من غادر، وليس الفرح بمن دخل، فڪله مجرد رقم، ولڪن الحزن الحقيقي على من دخل ولم يستفد، والحزن على من خرج ورأى ما يسوؤه في القناة، رأى فيها ما يخالف ڪتاباً أو سنة، رأى فيها هوى، والحزن المُحزن أنه غادر وترك صاحب القناة في ظلمات لجيّة، والسعادة هي من استفاد، سواء غادر أو لم يغادر، استفاد بنصيحة، موعظة، نص، آية، لي أجره إن شاء الله، وأسعد بڪم، ولا أخفيڪم، أنني أخاف من ارتفاع عدد المشترڪين، ولا أنظر إلى الاطمئنان والسعادة بسبب الأجور التي أرجو الله أن يمن عليّ ويڪتبها في ڪتابي، لڪن العدد قد يڪون شاهدًا عليّ يوم لا ينفع فيه لا مال ولا بنون، وإلى حين ذاك اليوم أرجو الله أن يتقبل امته الفقيره إليه، الرّاجيه رحمته، التي تخاف عذابه، أن يرحم ضعفها، وجهلها، وان يرحمها برحمته.
قال رسول الله ﷺ:
"سيأتِي على الناسِ سنواتٌ خدّاعاتٌ؛ يُصدَّقُ فيها الكاذِبُ، ويُكذَّبُ فيها الصادِقُ، ويُؤتَمَنُ فيها الخائِنُ، ويخَوَّنُ فيها الأمينُ، وينطِقُ فيها الرُّوَيبِضَةُ."
قِيلَ: وما الرُّويْبِضةُ؟ قال: "الرجُلُ التّافِهُ يتَكلَّمُ في أمرِ العامةِ."
صحيحُ الجامع
Repost from 📜ق֠ـٰ̲ـص֠ــۢ͜ة ﯛ̲୭ع֠ــۢ͜ـب֠ــۢ͜ـ̲رة📚
ق֠ــۢـٰـص֠ــۢـٰـة ﯛع֠ــۢـٰـب֠ــۢـٰـرة✨
┈┅•٭📚🌹📚٭•┅┈
من الاشياء اللي راح تبقى خالدة في ذاڪرتنا وماراح ننساها ابدًا هذه الـ35 جملة:1- "هاي امي بعرفها من شعرها" 2- "تعالولي في المنام، والله بشتقلڪم" 3- "بدي امي تڪون عايشة" 4- "اسمه يوسف 7 سنين شعره ڪيرلي وابيضاني وحلو" 5- "الولاد ماتوا بدون ما ياڪلوا" 6- "بينتقموا منا بالولاد؟ معلش" 7- "أمانة حد شاف إمي؟" 8- "يابا، مش ڪنت بدك تطلع صحفي؟" 9- "شو بدي احڪي لإمي يا الله!" 10- "مين ضل عايش؟" 11- "أمانة ترجعي يمّا" 12- "بدي ماما، وين ماما" 13- "بدي شعرة منه" 14- "يا عالم جيبولي بنتي" 15- "فدا القدس، فدا القدس" 16- "خليه في حضني، خليه في حضني" 17- "رايح ادفن ابوي بسيارتي" 18- "ياريتني ضليت معك" 19- "لمين بدي احڪي ماما؟" 20- "قولي انك عايشة يما" 21- "ڪنت ناوي اعملها عيد ميلاد" 22- "بدي اروح معها، بدي ادفنها بإيدي" 23- "أمانة يابا تصحى، أمانة تحڪيلي انك بتضحك علي" 24- "ڪان عايش والله" 25- "بدي العب، بدي العب بس" 26- "عصفور بالجنة يما" 27- "أولادي ثلاثة ياعالم دوروا بلڪي بلاقيلي واحد عايش" 28- "رحتي مقطعة يما يا حبيبتي" 29- "أمانة ترجعي يما، والله لأوديڪي وين ما بدك" 30- "مبارح ڪفنت ابوها واليوم ڪفناها" 31- "جبتلك ثلاث قناني حليب بفڪرك بدك تعيش وتشربهم يابا" 32- "تعيّطش يا زلمي احنا مشاريع شهادة" 33- "خلاص راح عند أبويا ادعيله بالرحمة" 34- "خذوا عيني الثنتين و اعطوهن لبنتي" 35- "هذي روح الروح" وهناك ايضا عبارات سودانية لم تصل الى العالم وحسبنا الله ونعم الوڪيل ڪل "ساقٍ سيسقى بما سقى" ------------------------------------------------- 🤲 اللهمَّ انصر فلسطين والسودان 🤲 --------------------------------------------------
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
