ch
Feedback
قنوات دينيه،اذكار،ادعيه،قران

قنوات دينيه،اذكار،ادعيه،قران

前往频道在 Telegram

طيَّب الله البقـاء ، عمَّر الله الأثـر" t.me/faeee

显示更多
5 701
订阅者
-124 小时
无数据7
+4230
帖子存档
أتعجّب مِن الناس التي تتحدّث بِسوء على أي لاجِئ سواءً ڪان يمنـي ، فلسطيني أو سـوري أو سوداني أو عـراقي لأنهُ لاجِئ .. هذا اللاجِئ ڪان كريمًا مُعزَّزاً في بلدِه، فلولا تغيُّر الحال وشدّة الظروف لَمَا هاجر -ڪما هاجرَ رسول الله ﷺ وصحابته-، فلا تجمع عليه مع غربته قلّة أصلك .. عندما يُهاجِر مُسلم لِبلدك هرباً بِنفسِه ودِينه وأهله، طبِّقْ نموذج الأنصار، ولا تڪُن ڪعبد الله بن أبي سلول .. لا أحد سيحتَل أرضك ويأڪل رِزقك، انزَع مِن صدرِك الڪِبْر .. الأرض أرض الله يُورثها مَن يشاء، ولو شاء أخرجك أنت مِن بيتك وأهلك ومالك .. فتأدَّب.

‏( وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ ) يقبلُني؟ =يَقبلُك. ‏-وذنبي؟ =يغفره. ‏-ونفسي؟ =يهدها. ‏-وقلبي؟ =يُنيره. ‏-وَهَمِّي؟ =يُزيله؟ ‏-أيقبلني؟ =يقبلُك. ‏-ذنبي ڪبير! =رحمتُه أڪبر. ‏-نفسي ضعيفة =بالله أقوى. ‏-شيطاني ماكر.. =مڪرهُ ضعيف.

ڪما تعتني بمظهرك ڪل يوم عليك أن تعتني بقلبك واسأل نفسك ڪل يوم هل قلبكُ هذا ستتشرف به حين ينظرُ الله إليه؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. من المغالطات التي تقع فيها بعض الفتيات هو التساهل على مواقع التواصل الاجتماعي لظنّهن انهن مجرد شاشات. فمنهنّ من تضع صورتها وهي مغطية وجهها بيدها -حياءًا- أو من تتكلم مع الرجال وتناقشهم وتجادلهم نصرًا وصدعًا بالحق وهذا ما هو إلا مدخل من مدخلات الشيطان عليها. وقد تجد منهن تخفت وأرسلت للشيخ على أخبرني لكي لا تظهر هويتها ولكن تساهلت في سرد التفاصيل -التي لن تغير من الفتوى في شيء- ولكننا نحسن الظن طبعا لعلها سهت أو أنها صغيرة لا تعلم ولكن لا يوجد فائدة البتة من وضع الإيموجيز أو إظهار أنوثتك وكأنكِ تتسامرين مع صويحباتك . فيكفي أن تسألي -ما حكم كذا وكذا- فالرد سيكون نفسه لأن التفاصيل التي ذكرتها لن تأتِ بفائدة وليست ضرورية لينظر الشيخ في الفتوى من عدة جهات. انتبهن انتبهن فأنتن أضر فتنة على الرجال! #نُقل

من مَغرب يوم الخميس إلى مغرب يوم ‏الجمعة أجورٌ عظيمة وكنوز لا تُعد ولا تُحصى من الحسنات فاغتنمها في الصَلاة على النبي ﷺ. قال الرسول ﷺ : "أكثروا من الصلاة علي ليلة الجمعة ويوم الجمعة فإن صلاتكم معروضة علي".

ومَا الجُمُعَة إلَّا عِيدٌ لِقلْبِك! - رتِّل آيَات الكَهْف. - أكْثِر منَ الصَّلاة و السّلامِ علَى رَسُولِكَ مُحمَّد ﷺ. - ابْعَث دَعَواتِك إلَى ربِّك.

مِن عظيم لُطف الله أنّهُ قد يستجيب لدعوتكَ وهي حبيسةُ صدرِك، ورهينةُ خاطرِك، ولم تتفوَّه بها! كانَ الرسول ﷺ يُصلِّي جهةَ بيتِ المقدس، وكان يتمنّى أن تكونَ قِبلة المُسلمين مكّة، وكان ينظرُ فقط في السّماء جهةَ البيتِ الحرام. كانَ خاطِرًا؛ فجاءت البُشری: "قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا ۚ "

﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلّونَ عَلَى النَّبِيِّ يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنوا صَلّوا عَلَيهِ وَسَلِّموا تَسليمًا﴾

Repost from صُحبتي.
- سُنن يوم الجُمعة - • الغُسل . • التطَيّب . • السِّوَاك . • اللبس الجميل . • قراءِة سُورة الكَهف . • التبكير إلى المساجد . • الصَّلاةِ على النبيّ، صلى اللّه عليهِ وسلّم. • الدُّعَاء، ولا تنسَو ساعة الإجابة (من بعد العصر، وخاصة الساعة قبل المغرب).

Repost from صُحبتي.
إنَّ الصلاة في آخر الليل ولو برڪعات يسيرة أثرها على النفس عجيب.. حتى إنّك لترى أثر هذه الرڪعات في سائر يومك من تيسير وبرڪة وإعانة وقوّة وإنَّك لتجد أثرها في تيسير الطاعات والصلوات المفروضة والإقبال على القرآن، ومن اعتاد على قيام الليل يُدرك هذا جيّدًا، والناس آخر الليل يڪون في قلوبهم من التوجّه والتقرّب والرّقة ما لا يوجد في غير ذلك الوقت.

"وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ" ‏من اعتاد الصبر سهل عليه التحمل فاستصحب الصبر على ڪل حال فإن عاقبته تنسي مرارة البلاء والاعتياد عليه يقود إلى الرضى ومن استعان بالصبر أصاب الحڪمة . وفي الحديث "ومن يتصبر يصبره الله" ومما قيل: تعودت مس الضر حتى ألفته وأسلمني طول البلاء إلى الصبر

"يوم نطوي السماء ڪطي السجل للڪتب" تسمعها فـ تنظر للسما وتتأمل فيها على قدر عظمتها وإتساعها بڪل مافيها من نجوم وأقمار وڪواڪب هتطوي وڪأنها مجرد صفحه في ڪتاب! ويصبح ڪل شيء لم يڪن ..))'' معقول!! يا رَبّ إرحم ضعفنا سُبحانك

النبرة الحزينة للمنشاوي رحمه الله، لطالما تمنيتُ لو قرأ كل القرآن بهذه الطريقة العجيبة، كما فعل في يوسف، والثلث الأخير تقريبا من آل عمران، وهذا الإصدار من جزء عم. رحمة الله على رَيحانة القُرَّاء.

تلاوة هادئة تُريح الأعصاب 🤍.

«للقرآن وَقت الشِّدة طعمٌ آخر» تستشعر ضعفك وأنت طريح الفراش ، لا تستطيع أن تقف مصليًا ، فتصلي طريح الفراش ،تبڪي وتتضرع لله بدعاءٍ صادق فيلامس شغاف قلبك " أَنِّی مَسَّنِیَ ٱلضُّرُّ وَأَنتَ أَرۡحَمُ ٱلرَّ ٰ⁠حِمِینَ" فيزيد البڪاء وتتصاعد الأنفاس المتقطعة والتنهدات التي يتفطر لها نياط القلب فيتردد في نفسك صوتٌ تسمعه جيدًا يبڪي ڪذلك امتزج به فرح وجبر وضعف ووهن صوت يقول : آمنت بالله آمنت بالله. القارى:هيثم الدخين

خمس دقائق تستطيع أن تقرأ فيها وجهًا أو وجهين من القرآن، تُحيي بذلكَ قلبًا يكاد يموت من هجر كلام الحيِّ الّذي لا يموت، فلا تكسل. #حفظ_القرآن_إصلاحٌ. __

معلومـة مهمـة! بعد الإنتهاء من قرآءة الوِرد القرآني. لا تَقُل "صدق اللـه العظيم" بل قُل: "سبحانك اللّٰهـم وبحمدك أشهد أن لا إلـه إلّا أنت، أستغفرك وأتوب إليك" وهذا ما ورد عن النبيﷺ.

معلومـة مهمـة! بعد الإنتهاء من قرآءة الوِرد القرآني. لا تَقُل "صدق اللـه العظيم" بل قُل: "سبحانك اللّٰهـم وبحمدك أشهد أن لا إلـه إلّا أنت، أستغفرك وأتوب إليك" وهذا ما ورد عن النبيﷺ.