غِراسْ.
前往频道在 Telegram
للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡
显示更多658
订阅者
-224 小时
-47 天
-1030 天
帖子存档
658
لقبك (Dr/Eng./etc) لا يحدد: إحسانك، ضميرك، أخلاقك، صدق معاملاتك..
لكن الافراط في استخدامه قد يكون مؤشرًا على مستوى حب الظهور والتعالي والكبِر الخفي..
وأذا أردت أن تقيس ذلك في نفسك، انظر لإحساسك إذا ناداك الناس وكلموك بدون لقبك..
خلي بالك: أنت عبد قبل ما تكون دكتور ومهندس، والنبي صلى الله عليه وسلم قال: لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كِبر..
مش بقولك تهين نفسك وتقبل المذلة علشان تبقى متواضع... لأ
أكرم نفسك وترفع عن الدنايا، لكن إياك والكِبر فإنه محرقة لك في الآخرة وحرمان!
- نافع
658
لو اسْتحْضر المُسلم حين يغتاب، أنّ فَمَه يقْطُر بدَمِ أخيه بعد ما أكل لحمه ميتًا، لكان كافيًا لردْعِه عن الغيبة!
-د. أحمد عبدُ المُنعم.
658
عايز رزق؟ عايز بركة؟ عايز توفيق؟ عايز استجابة دعاء؟
يبقى ماتسيبش الاستغفار!
{فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }[نوح: 10- 12]
658
ترديد الأذكار بيقين في مطلع الفجر واستشعار معانيها، أنسٌ للقلب، وقوةٌ في الدرب، وأمانٌ يبعثرُ مواطن خوفك، ويسري على كافّة أجزاء يومك.
658
لا يجوز للمرأة أن تذهب إلى كوافير رجل، يعبث بشعرها ووجهها وبشرتها، وغير ذلك من جسدها،
سواء بإذن زوجها أو أبيها أو غيرهما، فهذا أمرٌ محرم، بل هو من الكبائر، ولا عبرة في ذلك بكونها عروسة أو مخطوبة أو متزوجة أو حتى تعدت الثمانين سنة،
والرجل الذي يرضى بذلك ويُقرّه أو يسكت عليه، أو يشجعه أو يأذن به،فهو رجل ديّوث غير مؤتمن على العرض ..
اتقوا الله
658
لحظة استدراك بعد انقضاء أيام العيد،
في الجنة ستكون كل أيامنا عيد
حيث رؤية الله، وأنس بالأحبة، ووصل الأرحام، ووجوه ناضرة مبتسمة، وملابس من سندس واستبرق.
لا مهام تُقضى ولا عيون تبكي ولا فراق فيها اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام، ولك الحمد على شعائرك ونسألك الجنة.
658
لحظة استدراك بعد انقضاء أيام العيد،
في الجنة ستكون كل أيامنا عيد
حيث رؤية الله، وأنس بالأحبة، ووصل الأرحام، ووجوه ناضرة مبتسمة، وملابس من سندس واستبرق.
لا مهام تُقضى ولا عيون تبكي ولا فراق فيها اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام، ولك الحمد على شعائرك ونسألك الجنة.
658
يقول شيخنا الحُوينيّ -رحمهُ الله-
كل ما تلاقي الذَّنب ماسك فيك، مكتّفك، مستحوذ عليك ومش عارف تفك من سيطرته، اوعى تفكر في الذنب، لأنه هيتملكك أكتر..
خد قرار إنك تزاحم الذنب بالحسنات، اتنفس هوا نضيف بين صفحات القرآن، في سجدة تستجير بالله من سوء نفسك، بدموع التوبة والندم تغسل بها ما نكَت في قلبك من تعلق بشهوة مهلكة..
لا تيأس..
فإن مُت، فلتمُت وأنت تجاهد الذنب مقبلًا على طاعته غير مدبر.
"وَآخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلًا صَالِحًا وَآخَرَ سَيِّئًا عَسَى اللَّهُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ."
658
انتهى رمضان، ولكن الطريق إلى الله عز وجل لم ينتهِ
فطول مافيك نفس = كمل!
وإياك أن تقف..
- منقول من قناه د محمد الغليظ تليجرام.
658
الإسلام دين مثالي أوي للأشخاص اللي بتحب تنجز أكبر عمل ممكن بأقل مجهود ممكن .- يعني تخيل انت ممكن تصوم 6 أيام بس من شوال ، وتاخد اجر 365 يوم! قال رسول الله ﷺ "مَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ بِسِتٍّ مِنْ شَوَّالٍ فَكَأَنَّمَا صَامَ الدَّهْرَ " - وتخيل ان صيام اليوم الواحد بس بيبعد العبد عن النار سبعين سنة! عن أبي سعيدٍ رَضِيَ الله تعالى عنه، عن النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أنَّه قال: (من صام يومًا في سبيلِ اللهِ، باعَدَ اللهُ تعالى وَجْهَه عن النَّارِ سَبعينَ خريفًا) اضرب بقى 365 يوم × 70 سنة ..، وشوف صيام ال 6 ايام دول هيبعدك عن النار كام سنة ، دا غير كم الحسنات اللي هتضاف إلى ميزانك ! احنا في نعمة كبيرة أوي اسمها الإسلام مَن علينا بها رب عظيم أوي اسمه الكريم .. فما أعظم كرمك يا الله . أكيد مفيش عاقل هيفوت فرصة زي دي بدون عذر!
658
بالأمس كنت تعاهده على ألا تعود ،
واليوم تسأله لِما كنت عليه في رمضان أن تعود!
فأي شيءٍ أسرع هدمًا وأضعف حِصنًا من إيمانك!
658
الانتكاسة اللي بتيجي بعد همَّة عالية زي رمضان، هي أصعب شيء بيمُر علي قلب وفِكر الإنسان.
منين امبارح كنت ناوي تحسِّن كل شيء وتاخد خطوة تغيير وعندك همّة وعزم !
وازاي النهاردة محدش هيصدق إنك مش عارف تفوق !
حتي رفع جِفن عينيك تقيل عليك !
فترة منقدرش عليها إلا بمعونة ربنا بجد
ومش بيهوّنها سوى حديث الإنسان مع نفسه دائمًا "إنها فترة وهتعدي إن شاء الله"
فاستعن بالله وتوب وارجعله وهتلاقيه بيعينك ..
افتكر دايما أن محدش هيخرجك منها إلا ربنا سبحانه وتعالى، بس أنت لازم تبعد عن مصدر الذنب نفسه وترميه خالص ورا ظهرك
وتفتكر دايما أن لا حول ولا قوة إلا بالله
658
الإسلام دين مثالي أوي للأشخاص اللي بتحب تنجز أكبر عمل ممكن بأقل مجهود ممكن .
- يعني تخيل انت ممكن تصوم 6 أيام بس من شوال ، وتاخد اجر 365 يوم!
قال رسول الله ﷺ "مَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ بِسِتٍّ مِنْ شَوَّالٍ فَكَأَنَّمَا صَامَ الدَّهْرَ "
- وتخيل ان صيام اليوم الواحد بس بيبعد العبد عن النار سبعين سنة!
عن أبي سعيدٍ رَضِيَ الله تعالى عنه، عن النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أنَّه قال: (من صام يومًا في سبيلِ اللهِ، باعَدَ اللهُ تعالى وَجْهَه عن النَّارِ سَبعينَ خريفًا)
اضرب بقى 365 يوم × 70 سنة ..، وشوف صيام ال 6 ايام دول هيبعدك عن النار كام سنة ، دا غير كم الحسنات اللي هتضاف إلى ميزانك !
احنا في نعمة كبيرة أوي اسمها الإسلام مَن علينا بها رب عظيم أوي اسمه الكريم .. فما أعظم كرمك يا الله .
أكيد مفيش عاقل هيفوت فرصة زي دي بدون عذر!
658
الدكتور أيمن سويد يقول ..
سأعطيكم طريقة نفعت معي كثيرا وأصبحت أركز في عبادتي أكثر ، القبر مخيف ، طبعا لغير الصالحين
فكرت في ذلك و أنا الآن عمري 54 سنة و كاره الدنيا و اللي فيها
طيب ماذا سأعمل لما أسكن بالقبر لحالي 100 ألف سنة ، عمرك تخيلت ؟
لذلك بدأت أعمل كالتالي .
أنا سأموت ، و عندي قبر فارغ أسود مظلم تماما ، هذا القبر إذن بحاجة
للأثاث ، فصرت أتخيل كل استغفار أستغفره و كأني أرسله إلى قبري ينتظرني هناك لكي يؤنسني بوحدتي ،
والله لا أمزح ، بدأت بعملية أثاث كامل ، زاوية القبر هذه أملأها بالآلاف من التسبيحات
هنا من عندي رأسي 300 ختمه قرآن على الأقل ، كل ركعة أركعها أتخيل أني أضعها رصيد بالقبر
الكل سيتركني و يرجعوا على البيت ، سأضل لوحدي ممكن مليون سنة.
إذن بحاجة لأنوار و غابات و بحاجة أنه قبري يكون فعلا جنة .
أتخيل الحوقلة و الذكر و القرآن و التشهد و الصدقة كلهم حولي هناك نضحك و نتكلم و تأتي الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم تشاركنا الجلسة {حياة ما بعدها حياة }
أليس أفضل من أني أنزل هناك أجد غيبة و نميمة وأجد كل أعمالي كانت لمطالب الدنيا..
ولا شيء لوجه الله ولا ينتظرني إلا الهم و العذاب و الضرب و السواد و الحساب الشديد .
{نصيحتي لكم من اليوم }.
اجعل قبرك بنك
ضع فيه رصيد ، اعتن بعبادتك جيدا .
.و الله و أنت حتى في قبرك ستشكرني من هناك
إعتن بهناك أكثر من الدنيا
..الآن أنت بين أهلك لابس شارب نائم متهني ،وعندك كل مطالبك و مع هذا نكره حتى حالنا ، فما بالك تحت ، لذلك كل تسبيحة إعتن بها جيدا ، و قل لها اسبقيني هناك ، في القبر سوف نلتقي و تكونين خيرَ أنيس و خيرُ جليس
اللهم ارزقنا حسن الخاتمة .
من اجمل ما قرات.
现已上线!2025 年 Telegram 研究 — 年度关键洞察 
