قَنَاةُ حَازِمٍ الْفَلَسْطِينِيِّ
الذهاب إلى القناة على Telegram
[لا يُعلى عندي على الأثر] على منهجِ السلفِ نسيرُ، وبالأثرِ نهتدي، [سلفيُّ العقيدة، أثريُّ المنهج، عربيُّ اللسانِ والبيان، فلسطينيُّ المقام] تابع قناة قَنَاةُ حَازِمٍ الْفَلَسْطِينِيِّ في واتساب: https://whatsapp.com/channel/0029Vb8Onav2P59egdyCGT3N
إظهار المزيد722
المشتركون
-324 ساعات
+57 أيام
+1630 أيام
أرشيف المشاركات
“عيدٌ يمرّ علينا… لا موائد عامرة ولا بيوت آمنة، فقط بعض البطاطا وكثير من الصبر الذي أنهكنا.”
“هذا فطور العيد في غزة… نحاول أن نصنع من القليل حياة، ومن الوجع ابتسامة لا يراها أحد.”
“ليس كل عيد يشبه العيد… هنا نعدّ ما تبقى من الطعام، وما تبقى من القدرة على الاحتمال.”
“في أماكن كثيرة يبدأ العيد بالفرح، أما هنا فيبدأ بمحاولة النجاة وتأمين لقمة بسيطة.”
“هذا ليس فطورًا نختاره… بل واقعٌ فرضته الحرب والتعب والنزوح.”
“العيد في غزة: بطاطا على طبق، وقلوب ممتلئة بالشوق لبيتٍ آمن ومائدةٍ طبيعية.”
“نحمد الله على القليل، لكنّ القلب يعرف كم تغيّرت الحياة.”
“من غزة… عيدٌ بلا مظاهر، فقط دعوات بأن تنتهي الأيام الثقيلة.”
لا تَنسُونَا مِن الدُعَاء
عَفَا الله عَنَا وَعنكُم
وَتَقبلَ الله مِنَّا وَمنكُم
وُكّل عَام وَأَنتُم بَأَلف خَير
أَتَاكَ الحَجِيجُ وَنَحْنُ هُنَا
بِوَسْطِ الخِيَامِ نَعِيشُ العَنَاءَ
حُرِمْنَا الحُضُورَ لِتِلْكَ الدِّيَارِ
حُرِمْنَا المَبِيتَ بِمَشْعَرِ مِنًى
حُرِمْنَا الطَّوَافَ فَكَانَ الأَلَمْ
بَكَيْنَا اشْتِيَاقًا لِذَلِكَ الحَرَمْ
بِغَزَّةَ نَنْزِفُ فَالْطُفْ بِنَا
فَمِنْكَ إِلَهِي العَطَاءُ وَالنِّعَمْ
*غدا هو يوم عرفة وهو اليوم الوحيد في السنة الذي ينزل الله فيه إلى السماء الدنيا نهاراً*
قال الامام الأوزاعي رحمه الله : "أدركت أقواما كانوا يخبؤن *الحاجات* ليوم عرفة ليسألوا الله بها .
وكان بعضهم يقول : من خمسين سنة وأنا أدعوا في يوم *عرفة* ومايدور على الحول إﻻ وأراها كفلق الصبح ".
[لطائف المعارف (ص 494)]
فلهذا يا إخوة التوحيد والعقيدة لا تنسوا إخوانكم الموحدين وأخواتكم الموحدات في #غزة
من دعائكم بظهر الغيب ، وصدقاتكم في هذا اليوم العظيم
ارى كثير من الذين عرفوا الحق وعرفوا منهج النبي صلى الله عليه وسلم ولكن تلك المعرفة ستكون وبال و حسرة على صاحبها تراه يعرف فضل الإنفاق و يعرف الأيات و الأحاديث التي وردت في فضل الصدقة ولكن تجده يبخل على إخوانه من الفقراء والمساكين
و الحقيقة انه يبخل على نفسه
"جرتِ الأيَّام مُعيدةً لنا الدَّرس ذاته؛ أنَّ نفوسَنا جُدرٌ مهتزَّة لا تصلُح للاتِّكاء، تُكرِّرُ ناصحةً ألا نعمدَ إلى ذواتِنا فكلُّ ما نملكُه سَرابٌ خِلناهُ مَاء؛ إذ كم تَعبتْ نفوسَنا في تحْصيلِ مرادهاِ ، فلا يكونُ لها الوصولْ إلا عملاً بالأصولْ
ولا يأتي المرادْ ، إلا بإرادةِ اللّهِ سبحانه " ..
قناة تختص بجمع التبرعات لصالح إخوانكم الموحدين وأخواتكم الموحدات في غزة👇
https://t.me/MDAD_ALMOWAHDEN_GAZA
للتبادل 🥰
@palestineah_bot
بتنورو القناة 😊❤
https://t.me/myworld_2001/9329
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
