ar
Feedback
عائد

عائد

الذهاب إلى القناة على Telegram

هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

إظهار المزيد

📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام عائد

تُعد قناة عائد (@eayid3) في القطاع اللغوي العربية لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 50 425 مشتركاً، محتلاً المرتبة 1 101 في فئة الدين والقيم الروحية والمرتبة 1 096 في منطقة المملكة العربية السعودية.

📊 مؤشرات الجمهور والحراك

منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 50 425 مشتركاً.

بحسب آخر البيانات بتاريخ 20 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار 2 596، وفي آخر 24 ساعة بمقدار -121، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.

  • حالة التحقق: غير موثّقة
  • معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 4.09‎%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 2.34‎% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
  • وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 2 067 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 1 181 مشاهدة.
  • التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 108.
  • الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل عَالَم, أُسَامَة, طَرِيق, عَائِلَة, آن.

📝 الوصف وسياسة المحتوى

يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
هذه القناة تنقل معاناة النازحين في غزة وأوضاعهم الكارثية التي يعيشونها..قناة أدبية، نتمنى أن يجوب صدى صوتنا كل الأرجاء. لمن أراد التواصل بشكلٍ مباشر. @Ameer_elijla هذا رابط حسابي انستقرام. https://www.instagram.com/a.j.ijla?igsh=MTZ

بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 21 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة الدين والقيم الروحية.

50 425
المشتركون
-12124 ساعات
-8507 أيام
+2 59630 أيام
أرشيف المشاركات
عائد
50 387
هذه دعوةُ زفافٍ لعريسٍ مِن غزة زفافه اليوم، تم الغاء هذه المراسم، العريس قد استشهد فجر هذا اليوم..انتهى الخبر.
هذه دعوةُ زفافٍ لعريسٍ مِن غزة زفافه اليوم، تم الغاء هذه المراسم، العريس قد استشهد فجر هذا اليوم..انتهى الخبر.

عائد
50 387
لا أعلم شيئا في هذه الدنيا يمكن للبشرية أن تخسره ويكون أثمن من الإنسان..لذلك لا أفهم لماذا تتم معاملة الإنسان بكل هذه اللا مبالاة..وكأنَّه مجرّد ورقة شجر جافَّة..‏رحمكم الله أَيُّهَا المستضعفون في الأرض..أمواتا وأحياء.

عائد
50 387
هذا ما يتم إطلاقه على خيامنا يوميًا..تخيَّل لو اخترقت هذه جسد طفلٍ صغير ماذا تفعل، أو لو اخترقت جسد رجل ماذا يمكن أن تفعل بهِ
هذا ما يتم إطلاقه على خيامنا يوميًا..تخيَّل لو اخترقت هذه جسد طفلٍ صغير ماذا تفعل، أو لو اخترقت جسد رجل ماذا يمكن أن تفعل بهِ!؟.

عائد
50 387
في عِزِّ المجاعة، استدان مني أحدُ الأشخاص مبلغًا من المال ليُعين به عائلته، ورغم أنني كنتُ يومها في أشدِّ الحاجة إليه، لم أمنعْه ولم أتردد في مساعدته..واليوم، وأنا في أمسِّ الحاجة إلى هذا المال لقضاء دَينٍ أثقل كاهلي، وجدتُه متعثرًا لا يملك السداد..وقد أمهلتُه مرارًا ابتغاء وجه الله، وقبلتُ أعذارَه مرةً بعد أخرى، فلم يُيسَّر له الوفاء. وإني أُشهدك يا الله أنني قد سامحتُه لوجهك الكريم، وأسقطتُ حقي عنه ابتغاء مرضاتك، ولا أريد منه شيئًا..اللهم إن كان ما فعلتُه خالصًا لك، فاجعله في ميزان حسناتي، واخلف عليَّ خيرًا مما فقدت، واقضِ عني دَيني، وأغنني بفضلك عمَّن سواك.

عائد
50 387
وجود الله مريح، من حيث أنَّ هنالك دوما شيء ما أعلى من الإنسان..قوة كبيرة تتخطاه..عادلة ورحيمة..وفِي الوقت ذاته جبارة ومنتقمة..‏إحساس بأنَّ العدالة موجودة..في مكان ما..في زمان ما.

عائد
50 387
الخيمةُ اسوأ شيءٍ حدث للمواطن الغزي في هذه الحرب، اسوأ من النزوح والجوع، حتى أنها اسوأ من الفقدِ ذاتهِ..كل هذه الأشياء حدثت وانتهت، إلا الخيمة لم تنتهي بعد، ولم ينتهي عذابها وقهرها ووجعها..لم تنتهي معاناتها ولا بردها شتاءً وغرقها..ولم ينتهي لفح حرارتها صيفًا..هذا المكان الضيِّق الذي نستخدمه للنوم والطبخِ وقضاء الحاجةِ وهو لا يصلح لأي شيءٍ منهما.

عائد
50 387
كلما لفحني حَرُّ الخيمة وعذابها شدَّني الحنين إلى بيتي الجميل الذي غدا كومةً من ركام.
كلما لفحني حَرُّ الخيمة وعذابها شدَّني الحنين إلى بيتي الجميل الذي غدا كومةً من ركام.

عائد
50 387
يا رب، قِني شرَّ الانشغال بما تكفَّلتَ لي به، وخفِّف عن رأسي ذلك القلق الذي أثقله وأرهقه..أرح قلبي من همِّ غدٍ لم يأتِ بعد، وأزح عن كاهلي أعباء أمسٍ قد مضى وانقضى..دبِّر لي من أمري ما فيه رضاك وخيري، وإن خالف هواي، واصرف عني الشرَّ الذي أسعى إليه بجهلي وقصور بصيرتي، وارزقني سكينةً تملأ قلبي، وطمأنينةً تُذهب عني الخوف والاضطراب، إنك على كل شيء قدير.

عائد
50 387
ص٥٣٤.
ص٥٣٤.

عائد
50 387
لا إلهَ إلا أنتَ سبحانكَ، إنِّي كنتُ من الظالمين..اللهمَّ اقضِ عنِّي دَيْني، واكفِني بحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بفضلِكَ عمَّن سواكَ، ونجِّني من ظلمِ الظالمين، واجعل لي من كلِّ همٍّ فرجًا، ومن كلِّ ضيقٍ مخرجًا، وارزقني من حيثُ لا أحتسب.

عائد
50 387
ابكتني مشاهد النزوح في لِبنان، وأبكتني مشاهد النزوح التي تحدث الآن في جباليا فس مناطقٍ جديدةٍ لضمها ضمن نطاق الخط الأصفر..يا لها من مأساةٍ لن يشعر بوجعها إلا من عاشها..والكارثة الكبرى أننا نزحنا منذ أول يومٍ في الحرب ولم نعد إلى أماكننا حتى يومنا هذا..اللهم انتقم لنا ممن ظلمنا.

عائد
50 387
حَرٌّ شديد، خيامٌ تُشبه الأفران، اللهم أجرنا وكُل من قال آمين مِن نار جهنَّم وحرَّها.

عائد
50 387
يوم الجمعة كان حفلًا عائليًا يخطف القلوب قبل الأنظار، كنا نلتف حول دفء البيت العائلي تحت جناحي الأبوين، نهرب من صخب أسبوعٍ أثقل أرواحنا..كان يومًا نغسل فيه همومنا بالضحكات، ونرتب فيه قلوبنا المبعثرة. لكن المحتل لاحقنا حتى في هذه التفاصيل الصغيرة، اغتالها كما يغتال كل جميلٍ في هذه المدينة..فرّق الشمل، وهدم البيت، وقصف الذكريات، وقتل الأشياء التي كنا نحيا لأجلها..صار يوم الجمعة صمتًا ثقيلًا، وصارت البيوت رمادًا، وصارت الصور القديمة تؤلمنا..صارت مثل غصةٍ في أرواحنا.

عائد
50 387
أرى أرض "لبنان" كفتاةٍ مدماةٍ، تنزف حنجرتها فلا تصرخ، وتقذف الدموع من عينيها للأعلى، لتهطل مطفئةً نارًا في جسدٍ بجوارها!

عائد
50 387
أتمنى وأرجوا أن تذكروني في دعواتكم.

عائد
50 387
والله ما تأملتُ تفاصيل حياتي إلا وشخصت روحي من عظيم ما تفضَّل الله به عليَّ..وأنا على يقينٍ أن كلَّ واحدٍ منا لو تأمَّل نعم الله عليه، وتجرَّد من شعور الاستحقاق، لوصل إلى النتيجة ذاتها؛ عطاءٌ مدهشٌ يحيط به من داخله وخارجه، ونِعَمٌ لا تُحصى ولا تُعد..فأيُّ استحقاقٍ يدَّعيه عبدٌ تجاه ربٍّ أغدق عليه من فضله ما يعجز عن شكره، ولو أمضى عمره كلَّه حامدًا شاكرًا؟!، إنما نحن غارقون في بحرٍ من الإحسان، ننتفع به في كل لحظة، ونقصر عن أداء حقِّه في كل حين.

عائد
50 387
صلى عليكَ اللهُ ما هبَّ الصَّبا يا من بعثتَ الحقَّ كي نسترجِعَهْ علَّمتَنا أنَّ الجهادَ عقيدةٌ ومضيتَ تدعو أُمَّتَكْ أن ترفعَهْ.

عائد
50 387
هذه غزة.. باختصار، من وسط النار واللهب، تصارع وحدها، تحترق وحدها، تتحسس جلدها بظفرها، وتلملم لحمها الحي بيديها المبتورتين، ول
هذه غزة.. باختصار، من وسط النار واللهب، تصارع وحدها، تحترق وحدها، تتحسس جلدها بظفرها، وتلملم لحمها الحي بيديها المبتورتين، ولا نصير لها في الأرض، من هؤلاء الذين تشدقوا بالحمية طويلا. .. تركوها تحترق، لم يمد لها أحدٌ يدا، لم ينتشلها الذين طالما تحدثوا عن الوفاء لجوارها أو ناسها، ظنوها عنقاء تقوم من الرماد، وفي الحقيقة يجري عليها ما يجري على الإنسان من كوي النار، ليست فصيلة أخرى! .. وليس ذنبها أنها تقاوم، بغض النظر عن تعريفك أنت للمقاومة، فكل مقاومتها وذنبها أنها لم تقبل بأدنى من حياتك أنت، فدفعت الثمن حياتها نفسها، تركوها تتشظى، وتتلظى، ولو أن حارقها اشتكى من صهد جريمته لخروا إليه سجدا!

عائد
50 387
ص٥٣٣.
ص٥٣٣.

عائد
50 387
أتمنى لو كانت الشجاعية جُرعةً علاجيةً نتناولها كُلما ذبحنا الشَوق.