ar
Feedback
لا بَأس.

لا بَأس.

الذهاب إلى القناة على Telegram

مُسلِمة تحاوِل. • غزّة هاشِم_فلسطين.

إظهار المزيد
526
المشتركون
+224 ساعات
+77 أيام
+2530 أيام
أرشيف المشاركات
معك مرح بدها الجنة وهي لا جربت نزوح ولا هجرة، بس بتشعر إنّه هذه الدنيا لا تطاق.😢 مباغتة.

المهم: النزوح أم الهجرة؟ الجنة.

هل خلصت الدوشة اللي برآسي؟ لا هذا 10% منها.

الإنسان بائس وبيحب البُؤس.

بحس مرات بالندم بعدين بفكّر لكل شيء حكمة.

قبل الحرب بمدّة بسيطة بدأت أحاول أعلِّم نفسي كيف أخالط الناس وأنخرط بينهم بس طبعًا الحرب ما أعطتني مجال عشان فجأة لقيتها خطَّفت الناس -بدون مبالغة-.

موضوع العزلة -موجِع بالنسبة لي-، كنت سابقًا ما أنعرف -مش معروفة من كثرة اعتزالي الناس، لا أتراح ولا أفراح وحياتي متمحورة حول: هوس التحسينات وإصلاح.. هل جاب الموضوع نتيجة؟ آه بنسبة 100%، هل ندمت؟ كثييير... كنت متخفِّفة لدرجة اعتزلت مواقع التواصل لمدة تقترب من العامين! وغير حاضرة لا واقعًا ولا مواقعًا.. بس ندمت وبحس مرات كان درس قاسي للوسطيّة.

+ الأهم الأهم الأهم: كيف أأنس بالله -بعد محاولات مستمرة قبل الحرب- حسيت الحرب أجت عشان أطبِّق وأستشعر وأستحضِر، والحمد لله على هذه النعمة، واللهِ أكبر نعمة! ربنا يديمها

بس لحظة إدراك: سبحان الله المدرسة النبويّة -استشعرت الأمر-

عمومًا الحرب علّمتني كيف أحسن مخالطة الناس؛ في حديث عن النبي ﷺ: «المؤمنُ الذي يُخالط الناسَ ويصبر على أذاهم خيرٌ من المؤمن الذي لا يُخالط الناس ولا يصبر على أذاهم»

في الحرب في عزلة؟

+ في شغلة مُنزعِجة منها كثير الفترة الأخيرة، الناس صايرة كثير بتغبِطني على موضوع: البرود والاتّزان والهدوء بشخصيتي.. الفترة الأخيرة كثير سمعت موشحات إني بفهم وإني اللي هعيش في الدنيا -الناس بتنغر بالظاهر- طيب فعليًّا هذا هدوء ظاهري لا أكثر، نفس أكتب هاي العبارة بمكان مقروء.

على فكرة -رد على الردود-: أنا غير مهتمّة فيهم، أمرهم لا يعنيني ولن يُغنيني ولا هيدخلني الجنة.. بس عشانهم مش عشاننا

كثير بضل أفكر كيف هيك؟

+ العالم خارجي كيف للآن خمس أسادسه عايش ومكمل هيك؟ ما استوعب؟

حاسة بعدم الأمان، يعني أكييد ما حنُّوا علينا صح؟

زي: ليش فجأة الدنيا بدأت تفتح من ناحية الأكل بشكل عام -مش رخيصة الأسواق بس رخصت عن الأسعار الفلكية-؟

في أشياء كثيرة مش قادرة أفهمها؟

حاسة بدوشة كثيير برآسي

الله يرحم -قبل الحرب- بس كان الشهر كله الفاتورة ما بتطلع عن 100شيكل ومليون جهاز وبيتنا طابقين.