ar
Feedback
البُـشْـرَى

البُـشْـرَى

الذهاب إلى القناة على Telegram

"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي." أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙

إظهار المزيد
360
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
لا توجد بيانات7 أيام
+430 أيام
أرشيف المشاركات
- أُحِبُّ الاستِثناء؛   وأستَحِقُـه.

Repost from مـَقال .
عليك أن تدرك أن كل شيء يحدث في وقته المناسب، ولكل أمر توقيته الإلٰهي الذي لا يتأخّر عنه ولا يتقدّم، وإذا استقرّت في قلبك هذه الحقيقة بإيمانٍ ويقين سترتحل عنك طيوف القلق المُؤرّقة، وستُعانِق الرِضا الذي سيقودك نحو ما تتطَلّع إليه ،فمَن رَضِيَ فلهُ الرِضا.

وَ لَا تُذِقَني مَرارةِ الإِنتكَاسه بَعد أَن إِطمَئَنَّ قَلبيِ فِي لَذةَ طَاعَتَكَ ي اللَّٰه.. فَإنّي لا أَطِيقُ الفُراق."

" كيف ألوم الرّياح على الفوضى وأنَا من فتح النافذة !"

Repost from N/a
الخير الذي تزرعه ،حتى وإن لم ير بعين البشر،فإنه لا يضيع عند الله،يكفي أن يكون بينك وبين الله عمل الصالح لا يعلم أحد به،فالثواب منه اعظم وانقى ،اللهم اجعلنا ممن يعملون لك وحدك ،لا رياء ولا انتظار لمقابل

"مَلفُ التَّعريفِ الخاصِ بكِ علىٰ صفحات التَّواصُل الاجتماعِي لا يَنبغي أن يكونَ مَساحةً لذِكر ما لا يَنبغي أن يُذكَر من خصوصياتكِ أو صِفاتكِ تصريحًا او تلميحًا! بإمكانكِ استغلالهُ بوضعِ موعظَة حَسَنة يُتأثَّر بها ويُعمَل".

"أكثر فكرة يتبنّاها الإنسان ويحسن فيها لنفسه، يقينه بإن مهما ساءت الأحوال، لطائف الله تخبئ له الأفضل."

يقول شمس الدين التبريزي : "إن المرء مع من لا يفهمه "سجين ".

٣/٤ الحيوانات : صالح خوي تلات اربعات حيوانات 🤣

"إذا دعوتَ اللهَ أن يُبلغك رمضان؛ فلا تَنْس أن تدعوه أن يبارك لكَ فِيه، فليسَ الشأنُ في بلوغِه، وإنَّما الشأنَ في ماذا ستعملُ فيه!". - السَعدي.

من علاماتِ الإنتكاس، تضييعُ وقتك في أشياءٍ تَافهة، والسُّرعةُ في العباداتِ تودُّ لو أنّها تَنتهي، ثمّ تتركُ أذكارَ الصباحِ والمَساء والقيامَ وكلّ النّوافل، فتصبحُ قلعتك خالية بلا حِصّن، فيَسهُلَ على الشيطانِ إقتحامُها، وأولُ فرضٍ يُسقطه منك هو الفَجر، فتنامُ عنها تارةً غير مُتعمَد، وتارةً أخرى مُتعمد، فهلاّ عُدت؟"

قال العلامـة ابــن عثيميـن رحمة الله تعالى : المحافظة على صلاة الفجـر.وصلاة العـصر من أسباب النظر إلى وجه الله عز وجل. شرح رياض الصالحين ٨٥/٥

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ .

" نَحْن لمْ نُخلق لنجلِس وننِتظر 🩵"

"أنت الغني لمن ماتت عزائمه، أنت الرحيم بمن قد هدّه التعب."

- ‏لَكِنَّني مُتَجَلِّدٌ مُتَصَبِّرٌ لا أَشْتَكِي وَالنَّارُ فِي أَعْمَاقِي.

"أمَّا بعد: فإنك لست بسابقٍ أجلك، ولا بمرزوقٍ ما ليسَ لك، واعلم بأنَّ الدهرَ يومانِ : يومٌ لك ويومٌ عليك، وأنَّ الدنيا دارُ دول، فما كان منها لك أتاكَ على ضعفِكَ، وما كان منها عليك لم تدفعهُ بقوتكِ."

- “مَن وهَبَ نفسَهُ لِلدُّنيا لنْ تُعطِيهِ الدّنيا إلَّا قِطعَةُ أرضٍ يُدفن فِيها، ومنْ وَهَب نَفسهُ لِلّٰه  سيعطِيهِ الله جنةً عَرضُها السّماواتِ والأرْضِ“. 🤍 -الرَّافِعِيّ.

{وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا} والمقصود إن عدتم للمعاصي عدنا للعقاب.

"تستحم بالماء الدافئ وتأكل طعامك الساخن وتتوارى تحت غطائك الثقيل ثم تلمح من هو أعلى منك نجاحا او مالا او حظاً فتتضجر من حياتك دون أن تنتبه إلى احدهم وهو يفترش الرصيف أسفل منزلك بنومك داخل منزل فقط فانت في نعمة يتمناها الملايين من المشردين."