ar
Feedback
فَكِّرْ

فَكِّرْ

الذهاب إلى القناة على Telegram

"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

إظهار المزيد

📈 نظرة تحليلية على قناة تيليجرام فَكِّرْ

تُعد قناة فَكِّرْ (@thinking_2) في القطاع اللغوي العربية لاعباً نشطاً. يضم المجتمع حالياً 10 057 مشتركاً، محتلاً المرتبة 9 330 في فئة الدين والقيم الروحية والمرتبة 12 170 في منطقة العراق.

📊 مؤشرات الجمهور والحراك

منذ تأسيسه في невідомо، حقق المشروع نمواً سريعاً وجمع 10 057 مشتركاً.

بحسب آخر البيانات بتاريخ 22 يونيو, 2026، تحافظ القناة على نشاط مستقر. خلال آخر 30 يوماً تغيّر عدد الأعضاء بمقدار 35، وفي آخر 24 ساعة بمقدار 1، مع بقاء الوصول العام مرتفعاً.

  • حالة التحقق: غير موثّقة
  • معدل التفاعل (ER): يبلغ متوسط تفاعل الجمهور 9.95‎%. وخلال أول 24 ساعة من النشر يحصد المحتوى عادةً 16.01‎% من ردود الفعل نسبةً إلى إجمالي المشتركين.
  • وصول المنشورات: يحصل كل منشور على متوسط 1 000 مشاهدة. وخلال اليوم الأول يجمع عادةً 1 610 مشاهدة.
  • التفاعلات والاستجابة: يتفاعل الجمهور بانتظام؛ متوسط التفاعلات لكل منشور يبلغ 0.
  • الاهتمامات الموضوعية: يركز المحتوى على مواضيع رئيسية مثل هُوَايَة, إِنسَان, بُحيَاتِيّ, دَنِيَّة, شَخص.

📝 الوصف وسياسة المحتوى

يصف المؤلف القناة بأنها مساحة للتعبير عن الآراء الذاتية:
"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

بفضل وتيرة التحديث المرتفعة (أحدث البيانات بتاريخ 23 يونيو, 2026) تحافظ القناة على حداثتها ومستوى وصول مرتفع. وتُظهر التحليلات تفاعلاً نشطاً من الجمهور، ما يجعلها نقطة تأثير مهمة ضمن فئة الدين والقيم الروحية.

10 057
المشتركون
+124 ساعات
+57 أيام
+3530 أيام
أرشيف المشاركات
بس هيه صدك مو جديدة😄

متلازمة محمد عبد الجبار ما تطلع بس من اروح للجم وخاصةً بهاي
متلازمة محمد عبد الجبار ما تطلع بس من اروح للجم وخاصةً بهاي

هذا يوزر الاستاذ قبل سنة تقريبًا هم نشرته وهواي استفادوا من عنده اعلان مجاني لأن كل شخص مثابر وعنده امكانية علمية مثل محمد لازم ندعمه @hnqjm

حبايب الإستاذ محمد مسوي عرض وتخفيض خاص لقناتنا اني ادعم ذولة الشباب واحبهم هواي ❤️

والعرض الخاص لقناتك تخفيض 100 ألف على السعر يعني 200 ألف للمنهج بدلًا من 300 ألف و100 ألف للكورس الواحد بدلًا من 150 ألف وكذلك ويا عرض ثاني خاص ومحدود لأول 5 كودات تنطلب من طرفك ياخذون كود مجاني مع الكود الي يشتروه وبيهم خير ويتدللون

إعلان! يعلن الإستاذ محمد بسمان مدرس مادة الأحياء للصف السادس العلمي عن فتح التسجيل الإلكتروني لمادة الأحياء على منصة كتابك ال
إعلان! يعلن الإستاذ محمد بسمان مدرس مادة الأحياء للصف السادس العلمي عن فتح التسجيل الإلكتروني لمادة الأحياء على منصة كتابك التعليمية بواقع 4 محاضرات إسبوعيًا مع إمتحانات يومية وإسبوعية وتراكمية شاملة تتميز الدورة بإمكانية التواصل التحدث مع الأستاذ عند الحاجة والضرورة وكذلك الإلتزام والمراقبة المُشددة على الطالب سعر الدورة بعد التخفيض (خاص لقناتك) 200 ألف للمنهج كاملًا،100 ألف للكورس الواحد مع وجود عرض خاص ومحدود لأول 5 كودات بمناسبة العام الدراسي الجديد تاخذ كود والكود الثاني مجانًا لصديقك أو لأخوك ♥️ وحتى تطمئن أكثر هذا رابط المحاضرات التجريبية وشوف مستوى الشرح وقرر بنفسك https://youtube.com/playlist?list=PLPAGqlVxwgaQwgZnSD9hGPLly-pCB-lk5&si=zNdyNZRYJA0PNvKr شنو تنتظر؟ سجل ويانا واضمن ال100 قبل فوات الأوان😍

حبي افتهم عاد والله والله والله ماكو شي فاتك ، كل الفاتك ما مكتوب الك هسه الفات سواء زين مو زين بس ما مكتوب الك ترضى انتَ تكتل نفسك على شي هو مو الك اصلًا؟ عليش بعد متوتر وحارگ نفسك واربعة وعشرين ساعة تفكر، ماتسوه كل هالتشنج عيشها ببساطة وقناعة وخليك راضي، وأهم شي تصبر واذا متعرف تصبر اتعلم شلون تصبر واذا فشلت بالتعلم اخلق الصبر بإيدك لازم تصبر حتى يجيك أفضل مما تتوقَعه من ربٍ كريم. وكلكم عيوني

حبايب اذا امكن اعادة توجيه بقنواتكم ، احتاج حملة حقيقية ولو نتعبكم بس نمون عليكم ان شاء الله

…..
+2
…..

نشرته شوي واحذفه🤣

اخر نص سجلته ونشرته ب2022 حنشر واحد بالقناة مال نصوص وغالبًا يعني حيكون مؤقت لأن ما مقتنع بي https://t.me/sen_333
اخر نص سجلته ونشرته ب2022 حنشر واحد بالقناة مال نصوص وغالبًا يعني حيكون مؤقت لأن ما مقتنع بي https://t.me/sen_333

تختارولي نص انتو لو اقرأ عل يطلع كدامي؟

صارلي هوايه ما مسجّل نص حتى ناسي طريقة الإلقاء بس حاليًا ببالي اسجّل

هاي منو نشر❤️ نسيت ابلغكم لأول مرة من 8 سنين أضيف أدمن وياي لأحد قنواتي هاي الإضافة اجت لسببين الأول هواي كلش منكم يكلولي كثّر نشر لأن مرات اكطع ومرات قليل انشر والسبب الثاني متصّل بالسبب الأول انُ واخيرًا لكيت شخص قريب على افكاري وطروحاتي بالتفكير ، وهيّ الدكتورة غدير الي نشرت الكم قناتها قبل مدّة شخصيًا فرحان بالإضافة الجميلة هاي. هاي قناة الدكتورة https://t.me/ghadeeera21

_البارِحة، أثناء تَجولي بمعرض الكِتاب، وصلت لدار نَشر مِصرية،والشخص الي جان يبيع إنسان لَبِق جِداً. انطاني نُبذة عن الروايات بطريقة شَوّقتني أقراها وخلّتني أشتري منة روايتَين. أني كعادتي، إذا شفت شي يستاهل الإطراء ما أبخل بي أبدًا ،و فعلًا أحب طلاقة وفصاحة الشعب المِصري وكلامهم الي ينساب بدون عُقد. فشخصين عِراقيين چانوا يستمعون فنقدوا – بصيغة مُزاح – طريقتة بإعطاء النبذة عن الرواية، گالوا: “ شبقى بيها للرواية بعد كلشي حچيتلهم“ ، فرد عليهم: “ هاي بس للتشويق ولجذب القارئ، وحتى على غلاف الرواية مكتوبة نُبذة“ بادرت من يمي و گلت: بالعكس، طريقتة رائعة، منو يلحگ المصريين بالفصاحة؟ مجاملةً منّي للبائع، لأن فعلًا يستاهل. العراقي ضاج گلي: “ شنو شنو؟ گلتلة: فعلًا همة شعب فصيح وعدهم طريقة خاصة بيهم ومميزة جداً وقريبة للقلب ، المصري خطية خاف ، گال: “معلش ، انتوا أهل الحضارة”. العراقي هنا فرح وحس بأنتصار گلي: “شفتي؟”. فگلتلة: مدح الآخر لا يعني ذمي وهو ضيف مفروض نكرمة بالكلام الطيب.. _ هنا اجة عبالي اقتباس اجهل صاحبة يگول :(إذا أثنَيتُم على الجَميلِ في غيرِكم، فأنتم إنّما تُثنُونَ على الجَميلِ في أَنفُسِكم) فأذا غيري ارتفع مو معناها اني نزلت نهائياً مدح الآخر لا يساوي ذمي ولا هو استنقاص مني فشعور النقص من جانب والشعور بالأفضلية المطلقة في كل شيء من جانب آخر لازم نحاول نعالجة ونتجاوزة ونعترف بتميز الآخر بنفس طيبة لان هلشي ميبخس من قيمتنا ابداً . غَدير

يسأل عباس حمزة: هل للمكان ذاكرة ؟ تُجيب على هذا السؤال الممثلة رويا في مسلسل حلم أشرف في حلقته الأولى من الجزء الثاني. رويا التي إنفصلت عن أشرف ما يُقارب السنة، شاءت الصدف وطَرأ لها عملًا في فندق أشرف السابق، الفندق المليء بالذكريات الحنينة والمواقف المُحمّلة بمشاعر الحُب والبدايات، يصّر المخرج على الإجابة عن السؤال الذي طرحته في بداية الكلام، فهو يُركز على ذاكرة رويا وهي تدخُل الفندق من بعد ذلك الغياب الطويل، فتتوقع أن يستقبلها أشرف كما كانَ يفعل في الماضي، أن ينظر إليها كأنَها حِلمهُ الذي طالَ إنتظاره، كأنها أغنيتهُ الخاصة، وأن يلمس يديها كما يفعل دومًا، يديها المكان الوحيد الآمن في حياة أشرف، كانت تَبحث رويا من بين وجوه الموجودين عن شخصٍ ما زالت تعشَقهُ لكنها تعجز عن إيجاده، فتتخيل الماضي بحسرة، وتتمنى قبل صعودها المصَعد أن يُفتح الباب وتجدهُ أمامها، بإبتسامتهِ المميزة إليها فقط، كانت تنظر الى جدران المكان، الى السُلَم، الى الأبواب، الى كلّ ذكرى تجمعهما، فتتمنى لو يُعاد الماضي ولو لبضعِ ثوانٍ، رويا تؤكد الإجابة، نعم للمكانِ ذاكرة ، وإن ذاكرة المكان لن تزولَ ابدًا، كما إنها لَن تَرحم المَرء من الحَنين. احمد قاسم.

ولأضجنَ إليكَ بين أهلها ضجيج الآملين. هاي مو كلمات عادية، هاي ملحمة دينية كاملة الخشوع والوصف للرحمة الإلهية من إمام البلاغة والدين عليّ بن ابي طالب عليهِ السلام الأمام علي في هذا السطر من دعاء كُميل يبيّن النا أن رحمتك بالله لا تكطعها ابد، حتى اذا مصيرك جان جهنم، وانتَ حاليًا بجهنم هم لا تكطع الأمل والثقة برحمة الله سبحانه وتعالى، فيگول الإمام لأضجن اليكَ ( يعني أصرخ الى رحمتك واني بنص النار ، وهذا الصراخ مليان أمل برحمتك وعفوّك) هيج الإيمان بالله يكون "وَرحمتي وَسَعت كُلُّ شيء" مو مجرد آية وها الي مأيس كلش ويشوف ذنوبه وآثامه هواي لدرجة شما سوه يحس ماراح ينغفرله الله ما تركك وحدك لأفكارك، لأن گالك ( قُل يا عبادي الذينَ أسرفوا على أنفُسِهِم، لا تقنطوا من رحمةِ الله، إنَّ الله يغفرُ الذنوبَ جميعا، إنَهُ هو الغفور الرحيم) وكلكم عيوني.

ملاحظة مهمة وَجَبَ التنبيه : اني ابد مو معصوم ولا أحسن واحد بالدنيا، إنسان عنده اخطاءه الي متقبلهن والي ما متقبلهن، من اسولفلكم بستورياتي ومنشوراتي مو معناها اني إنسان صالح بنسبة كاملة بل أني أسعى فقط، أكيد ماسعى للكمال والمثالية، بس أسعى لأفضل نسخة مني. وطريق الإيمان والدين طريق طويل بي عثرات، وبي تناقضات وبي يأس وبي قوة، لكن الأهم الأهم ما تترك هالطريق نهائيًا ويبقى عندك ضمير ولو صغير ، تفرّق بين الصح والخطأ وبالمناسبة إذا استحسنتني فجُزيت خيرًا ‏وإن ساءت ظنونكَ لا أُبالي ‏أنا طينٌ، جُبلتُ على الخطايا ‏ولستُ البدرَ كي ترجو اكتمالي.

لحد عمر 14 سنة اذا سمعت فشار قوي ما افتهمه ، ماعرف معنى ولا كلمة والفشار بذاك الوكت جان قليل، بحيث الي يفشّر بالشلة يكون مميز، لأن هو الوحيد اليفشّر والناس تضحك عليّ. هسه صار المميز هو الما يفشر، صار النادر هو الما يعلّق على ريلز بي فشار، مو لأن ما يفتهم الكلام، بس لأن يستحي ويخجل لا أحد يشوفه. داكتب هالكلام واني طالع من ريلز بي بث مال ذولة اليغلطون، دخلت على التعليقات فضولًا حتى اشوف طبيعة الناس التعلّق ، كلهن بنات !! انتِ كبنيه ما اكتفيتي بالمشاهدة فقط، علقتي وضحكتي وتفاعلتي ويه الريلز المتروس فشار الي بعمري هذا واستحي اسمعه. وكل هذا بجهة، والمقاطع الي ينشروها بالستوريات والريبوستات الي بيها حضن وبوس صارت جدًا عادية وكيوت فقط لأن بيها اغنيه وبين حبيبين!! يا أخوان تتذكرون من چنه نستحي؟ تتذكرون من چنه نخاف لا أحد يشوفنه دنسوي غلط؟ لك اليوم گمنه ننشر الغلط ونفتخر بي ونخلي الدنيا كلها تشوفه! شلون تريد تسلم بيت وأطفال وافكارهم وتربيتهم بيد هيج حثالة ؟ وتسألني تكلي ليش المجتمع صار أسفل السافلين؟ لا صدك بعدك تسأل؟ تسألني ليش الطلاق كثران وليش العناد صار اسهل شي يسوي الإنسان؟ الحياة يوم على يوم دتزيد صعوبتها كلش، وارجع اكول وإنصافًا للحق فقط اختيار الزوجة صار اصعب من اختيار الزوج بمليار مرة. اللهم عافنا ولا تفجعنا بنصيبنا وكلكم عيوني.

ديله بله ، تحير شتجاوب وعلي❤️