ru
Feedback
فَكِّرْ

فَكِّرْ

Открыть в Telegram

"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

Больше

📈 Аналитический обзор Telegram-канала فَكِّرْ

Канал فَكِّرْ (@thinking_2) языкового сегмента Арабский является активным участником. Сейчас сообщество объединяет 10 053 подписчиков, занимая 9 287 место в категории Религия и духовность и 12 084 место в регионе Ирак.

📊 Показатели аудитории и динамика

С момента создания невідомо проект демонстрирует стремительный рост, собрав аудиторию из 10 053 подписчиков.

Согласно последним данным от 26 июня, 2026, канал показывает стабильную активность. За последние 30 дней изменение числа участников составило 26, а за последние 24 часа — 2, при этом общий охват остаётся высоким.

  • Статус верификации: Не верифицирован
  • Уровень вовлечённости (ER): Средний показатель вовлечённости аудитории составляет 10.71%. В первые 24 часа после публикации контент обычно набирает 16.02% реакций от общего числа подписчиков.
  • Охват публикаций: В среднем каждый пост получает 1 077 просмотров. В течение первых суток публикация набирает 1 610 просмотров.
  • Реакции и взаимодействия: Аудитория активно поддерживает контент: среднее количество реакций на один пост — 0.
  • Тематические интересы: Контент сосредоточен на ключевых темах, таких как هُوَايَة, إِنسَان, بُحيَاتِيّ, دَنِيَّة, شَخص.

📝 Описание и контентная политика

Автор описывает ресурс как площадку для выражения субъективного мнения:
"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

Благодаря высокой частоте обновлений (последние данные получены 27 июня, 2026) канал поддерживает актуальность и высокий уровень охвата публикаций. Аналитика показывает, что аудитория активно взаимодействует с контентом, что делает его важной точкой влияния в категории Религия и духовность.

10 053
Подписчики
+224 часа
+27 дней
+2630 день
Архив постов
الشخص الي يسولف ويّ روحه دائمًا، لأن هو الوحيد اليفتهم نفسه، الي يحجي بالراح يصير بحياته وعلاقاته بالناس بالحرف الواحد، وما ي
الشخص الي يسولف ويّ روحه دائمًا، لأن هو الوحيد اليفتهم نفسه، الي يحجي بالراح يصير بحياته وعلاقاته بالناس بالحرف الواحد، وما يوم خاب ظنه او توقعه بشي، هذا يعرف المشوار من الخطوة الأولى، بعمره ما نكسر او حزن على فراق احد، هذا انسان صعب، لا تتوقع من عنده موقف يرضيك، اذا مشيت عكس مزاجة. لأن هو هيج هيج جان باقي وياك على مزاجه، لأنه يعرف المشوار من الخطوة الاولى وكلكم عيوني.

اليوم الكلام مو منشور على القناة او ستوري بالانستا اليوم ريلز .. من باب التغيير شوي https://www.instagram.com/reel/DO9FIKhDc2T/?igsh=cnVkdDlrNnRjdDN5

_ آية الكُرسي العظيمة يستوقفني بيها قول الله سبحانه وتعالى: «لا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ، وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ». هنا ربّ العباد يُنَبِّهنا أن علمه العظيم واسع جدًا، و نحن لا نعلم منه شيئًا إلّا ذلك الجزء الصغير الذي سمح لنا هو أن نعلمه. بهذه الآية ربّ العباد يُهذّبنا ليعلّمنا أن علمنا محدود، فمن نكون نحن حتى نغترَّ بما نعلم؟ ايضاً هناك مقولة منسوبة للشافعي - رحمه الله – إن صحّت نسبتها اليه، لكنها عظيمة – يقول فيها: “العلم أربعة أرباع (أو أربعة مراحل):مَن تعلَّم الأولى ظنَّ أنه أعلم الناس، فيزداد إنكارًا ولا يقبل إلّا موافقًا له.فإذا تعلَّم الثانية علم أن ما فاته من العلم كثير. فإذا تعلَّم الثالثة علم أن ما فاته أكثر بكثير مما بلغه، فيظهر تواضعه، ويكثر توقّفه، ويقلّ إفتاؤه، ويعلم أنه لم يُحِط بعُشر معشار معشار العلم. أمّا الرابعة فلا يصل إليها أحد، ولا ينالها، لأن العلم لا منتهى له.” _ ومن هنا نتوصل إلى نقطة مهمة: كلما تعلم الإنسان ازداد تواضعًا، وازداد يقينًا بكثرة ما لا يعلمه، فيكون إنسانًا مرنًا، لا يزعم إن ما يعرفه هو العلم المطلق الذي لا يقبل الخطأ. ومهما كانت تجربته واسعة وعلمه وفير، المفروض أن يضع دائمًا «احتمال الخطأ» أمام ما يعرفه، فيُظهر بذلك تواضعًا فذًّا لآراء الآخرين. لكن للأسف الي نشوفة اليوم هو العكس ،فكلما يزداد بعض الناس علمًا، يزدادون تصلّبًا وتشددًا على آرائهم، بينما الأصل أن يكون الأمر معكوسًا. غَدير

بس هيه صدك مو جديدة😄

متلازمة محمد عبد الجبار ما تطلع بس من اروح للجم وخاصةً بهاي
متلازمة محمد عبد الجبار ما تطلع بس من اروح للجم وخاصةً بهاي

هذا يوزر الاستاذ قبل سنة تقريبًا هم نشرته وهواي استفادوا من عنده اعلان مجاني لأن كل شخص مثابر وعنده امكانية علمية مثل محمد لازم ندعمه @hnqjm

حبايب الإستاذ محمد مسوي عرض وتخفيض خاص لقناتنا اني ادعم ذولة الشباب واحبهم هواي ❤️

والعرض الخاص لقناتك تخفيض 100 ألف على السعر يعني 200 ألف للمنهج بدلًا من 300 ألف و100 ألف للكورس الواحد بدلًا من 150 ألف وكذلك ويا عرض ثاني خاص ومحدود لأول 5 كودات تنطلب من طرفك ياخذون كود مجاني مع الكود الي يشتروه وبيهم خير ويتدللون

إعلان! يعلن الإستاذ محمد بسمان مدرس مادة الأحياء للصف السادس العلمي عن فتح التسجيل الإلكتروني لمادة الأحياء على منصة كتابك ال
إعلان! يعلن الإستاذ محمد بسمان مدرس مادة الأحياء للصف السادس العلمي عن فتح التسجيل الإلكتروني لمادة الأحياء على منصة كتابك التعليمية بواقع 4 محاضرات إسبوعيًا مع إمتحانات يومية وإسبوعية وتراكمية شاملة تتميز الدورة بإمكانية التواصل التحدث مع الأستاذ عند الحاجة والضرورة وكذلك الإلتزام والمراقبة المُشددة على الطالب سعر الدورة بعد التخفيض (خاص لقناتك) 200 ألف للمنهج كاملًا،100 ألف للكورس الواحد مع وجود عرض خاص ومحدود لأول 5 كودات بمناسبة العام الدراسي الجديد تاخذ كود والكود الثاني مجانًا لصديقك أو لأخوك ♥️ وحتى تطمئن أكثر هذا رابط المحاضرات التجريبية وشوف مستوى الشرح وقرر بنفسك https://youtube.com/playlist?list=PLPAGqlVxwgaQwgZnSD9hGPLly-pCB-lk5&si=zNdyNZRYJA0PNvKr شنو تنتظر؟ سجل ويانا واضمن ال100 قبل فوات الأوان😍

حبي افتهم عاد والله والله والله ماكو شي فاتك ، كل الفاتك ما مكتوب الك هسه الفات سواء زين مو زين بس ما مكتوب الك ترضى انتَ تكتل نفسك على شي هو مو الك اصلًا؟ عليش بعد متوتر وحارگ نفسك واربعة وعشرين ساعة تفكر، ماتسوه كل هالتشنج عيشها ببساطة وقناعة وخليك راضي، وأهم شي تصبر واذا متعرف تصبر اتعلم شلون تصبر واذا فشلت بالتعلم اخلق الصبر بإيدك لازم تصبر حتى يجيك أفضل مما تتوقَعه من ربٍ كريم. وكلكم عيوني

حبايب اذا امكن اعادة توجيه بقنواتكم ، احتاج حملة حقيقية ولو نتعبكم بس نمون عليكم ان شاء الله

…..
+2
…..

نشرته شوي واحذفه🤣

اخر نص سجلته ونشرته ب2022 حنشر واحد بالقناة مال نصوص وغالبًا يعني حيكون مؤقت لأن ما مقتنع بي https://t.me/sen_333
اخر نص سجلته ونشرته ب2022 حنشر واحد بالقناة مال نصوص وغالبًا يعني حيكون مؤقت لأن ما مقتنع بي https://t.me/sen_333

تختارولي نص انتو لو اقرأ عل يطلع كدامي؟

صارلي هوايه ما مسجّل نص حتى ناسي طريقة الإلقاء بس حاليًا ببالي اسجّل

هاي منو نشر❤️ نسيت ابلغكم لأول مرة من 8 سنين أضيف أدمن وياي لأحد قنواتي هاي الإضافة اجت لسببين الأول هواي كلش منكم يكلولي كثّر نشر لأن مرات اكطع ومرات قليل انشر والسبب الثاني متصّل بالسبب الأول انُ واخيرًا لكيت شخص قريب على افكاري وطروحاتي بالتفكير ، وهيّ الدكتورة غدير الي نشرت الكم قناتها قبل مدّة شخصيًا فرحان بالإضافة الجميلة هاي. هاي قناة الدكتورة https://t.me/ghadeeera21

_البارِحة، أثناء تَجولي بمعرض الكِتاب، وصلت لدار نَشر مِصرية،والشخص الي جان يبيع إنسان لَبِق جِداً. انطاني نُبذة عن الروايات بطريقة شَوّقتني أقراها وخلّتني أشتري منة روايتَين. أني كعادتي، إذا شفت شي يستاهل الإطراء ما أبخل بي أبدًا ،و فعلًا أحب طلاقة وفصاحة الشعب المِصري وكلامهم الي ينساب بدون عُقد. فشخصين عِراقيين چانوا يستمعون فنقدوا – بصيغة مُزاح – طريقتة بإعطاء النبذة عن الرواية، گالوا: “ شبقى بيها للرواية بعد كلشي حچيتلهم“ ، فرد عليهم: “ هاي بس للتشويق ولجذب القارئ، وحتى على غلاف الرواية مكتوبة نُبذة“ بادرت من يمي و گلت: بالعكس، طريقتة رائعة، منو يلحگ المصريين بالفصاحة؟ مجاملةً منّي للبائع، لأن فعلًا يستاهل. العراقي ضاج گلي: “ شنو شنو؟ گلتلة: فعلًا همة شعب فصيح وعدهم طريقة خاصة بيهم ومميزة جداً وقريبة للقلب ، المصري خطية خاف ، گال: “معلش ، انتوا أهل الحضارة”. العراقي هنا فرح وحس بأنتصار گلي: “شفتي؟”. فگلتلة: مدح الآخر لا يعني ذمي وهو ضيف مفروض نكرمة بالكلام الطيب.. _ هنا اجة عبالي اقتباس اجهل صاحبة يگول :(إذا أثنَيتُم على الجَميلِ في غيرِكم، فأنتم إنّما تُثنُونَ على الجَميلِ في أَنفُسِكم) فأذا غيري ارتفع مو معناها اني نزلت نهائياً مدح الآخر لا يساوي ذمي ولا هو استنقاص مني فشعور النقص من جانب والشعور بالأفضلية المطلقة في كل شيء من جانب آخر لازم نحاول نعالجة ونتجاوزة ونعترف بتميز الآخر بنفس طيبة لان هلشي ميبخس من قيمتنا ابداً . غَدير

يسأل عباس حمزة: هل للمكان ذاكرة ؟ تُجيب على هذا السؤال الممثلة رويا في مسلسل حلم أشرف في حلقته الأولى من الجزء الثاني. رويا التي إنفصلت عن أشرف ما يُقارب السنة، شاءت الصدف وطَرأ لها عملًا في فندق أشرف السابق، الفندق المليء بالذكريات الحنينة والمواقف المُحمّلة بمشاعر الحُب والبدايات، يصّر المخرج على الإجابة عن السؤال الذي طرحته في بداية الكلام، فهو يُركز على ذاكرة رويا وهي تدخُل الفندق من بعد ذلك الغياب الطويل، فتتوقع أن يستقبلها أشرف كما كانَ يفعل في الماضي، أن ينظر إليها كأنَها حِلمهُ الذي طالَ إنتظاره، كأنها أغنيتهُ الخاصة، وأن يلمس يديها كما يفعل دومًا، يديها المكان الوحيد الآمن في حياة أشرف، كانت تَبحث رويا من بين وجوه الموجودين عن شخصٍ ما زالت تعشَقهُ لكنها تعجز عن إيجاده، فتتخيل الماضي بحسرة، وتتمنى قبل صعودها المصَعد أن يُفتح الباب وتجدهُ أمامها، بإبتسامتهِ المميزة إليها فقط، كانت تنظر الى جدران المكان، الى السُلَم، الى الأبواب، الى كلّ ذكرى تجمعهما، فتتمنى لو يُعاد الماضي ولو لبضعِ ثوانٍ، رويا تؤكد الإجابة، نعم للمكانِ ذاكرة ، وإن ذاكرة المكان لن تزولَ ابدًا، كما إنها لَن تَرحم المَرء من الحَنين. احمد قاسم.

ولأضجنَ إليكَ بين أهلها ضجيج الآملين. هاي مو كلمات عادية، هاي ملحمة دينية كاملة الخشوع والوصف للرحمة الإلهية من إمام البلاغة والدين عليّ بن ابي طالب عليهِ السلام الأمام علي في هذا السطر من دعاء كُميل يبيّن النا أن رحمتك بالله لا تكطعها ابد، حتى اذا مصيرك جان جهنم، وانتَ حاليًا بجهنم هم لا تكطع الأمل والثقة برحمة الله سبحانه وتعالى، فيگول الإمام لأضجن اليكَ ( يعني أصرخ الى رحمتك واني بنص النار ، وهذا الصراخ مليان أمل برحمتك وعفوّك) هيج الإيمان بالله يكون "وَرحمتي وَسَعت كُلُّ شيء" مو مجرد آية وها الي مأيس كلش ويشوف ذنوبه وآثامه هواي لدرجة شما سوه يحس ماراح ينغفرله الله ما تركك وحدك لأفكارك، لأن گالك ( قُل يا عبادي الذينَ أسرفوا على أنفُسِهِم، لا تقنطوا من رحمةِ الله، إنَّ الله يغفرُ الذنوبَ جميعا، إنَهُ هو الغفور الرحيم) وكلكم عيوني.