ar
Feedback
شهد نوال

شهد نوال

الذهاب إلى القناة على Telegram

إظهار المزيد
لم يتم تحديد البلدالفئة غير محددة
217
المشتركون
+424 ساعات
+87 أيام
+930 أيام
أرشيف المشاركات
" أمِّي، أشعر أنّني إن لم أستَطع النّجاة مِمّا أنا عليه سأجنّ "
سيلفيا بلاث

ألا يعرف الطّبيب النّفسي أن الانتظار أحد الأشياء التي تودي بالناس الى الجنون؟ ‏_بوكوڤسكي

عهد مني يالعمارة !

اجيتك شايل بعيني سوالف عشرة مذبوحة ودمعة شوگ مسفوحة وسبابيح الگلب بجفاك بالحسرات مرجوحة أنشد من واهل بغداد كلمن ملتهي بروحه يالحبك مثل ملگاك ضاع وضاعت اخباره ردينا انا وگلبي عطاشى وما لگيت هناك چفن احباب يرويني رديت الجرح جرحين شايل غربتي بعيني يالعمارة تلگيني مدي ايدچ وداويني الچ رديت على الشوغات عينيني بعد لا شوگ لا حسرات لا عشگ التجد ناره عهد مني يالعمارة.. عهد مني يالعمارة

اى خدا ..

ضحكات مثل ضحكات الطفولة كل هذا أصبح مجرد أحلام بالنسبة لي و القصر الذي شيدته من أمالي أنهار أمام عيني خسرت مباراة حياتي .. - هايده.

لعل هذهِ الغصة هي غصتي الأخيرة ولعله هذا آخر أحزاني

"يكفينا اللّٰه دائمًا، عن كل الأيادي التي ارتخت، والقلوب التي جحدت وقست، يكفينا عن الآمال الخائبة والأماني المبتورة، يكفينا عن العثرات والظلمات، يكفينا عن الليالي الموحشات والظروف العسيرات، يكفينا عن الضوائق والعوائق، يكفينا اللّٰه وينجينا ويغنينا بفضله ويحفنا برحمته، بلطفه، بعطفه وحنانه، يُكرمنا ويؤنسنا ويتذكرنا.. يتذكرنا دائمًا، أولا وثانيًا وعاشرًا وأخيرًا.. اللّٰه هو السند."

"في الحروب يواسي الأم مصطلح الشهيد." - حيدر كريم الحبيطي

_أَنتظِر، -تَنتَظِرُ ماذا؟ _مُعجِزَة صَغيرَة تُرَمِّمُ كُلَّ هذا الخَراب وَأَنتَصِر. هَنادِي

أنتظرك أيها موت  في العراق، في بغداد بين قافلة من الأحياء،  أنتظرك لتأتي، لا أخاف منك،  أريدك أن تكون حنونًا معي،  أن تسافر بي بين السماوات،  على الغيوم،  قرب الملائكة،  أن تحمل روحي الساكنة  إلى أبعد مكان تعرفه،  أبعدني عن هذه الوحدة المزدحمة.

أماه معذرة قد لزَّني الضجر وقد تبطنني الصبّار والصبِر أماه معذرة قد خانني حلمي وقد تكدر في أغصانه الثمر أماه معذرة فالدرب آلمني ومزّق الخطوَ مني الشوك والحفر أماه معذرة إن المدى ظُلَمٌ فقد توسده هذا الورى البقر ماذا أغني وقد ضيعتُ حنجرتي وقد تقطعت الآهات والوتر؟ ماذا أحوك سوى أسمال قافية لجَّ الدجى في رؤاها غامت الصور؟! لانور يسعفني إلاكِ يا ألقا من مقلتيه همى في خلوتي الشجر لانور غيرك في أضواء زيفهمُ تبْكي على كتفيه الشمس والقمر أماه معذرة فالله يشهد لي لمْ أنس هل يتناسى غيمَهُ المطر؟! هل يترك السمك الفضي موطنه؟ هل يهجر النهرُ مجراه وينتحر؟! أماه! لازلتِ ينبوعا يُغَسِّلني لا زال من ديمتيْكِ الماء ينهمر لازلتُ طفلا صغيرا مُمْحِلا ويدي جدباءُ تبكي وتستجدي وتعتذر أماه معذرة بل ألف معذرة جف اليراع وقلبي قلْبُهُ سقرُ! ضمي ارتعاشي وضمي وجه معذرتي لينْتهي في مدى أحضانك السفرُ

يمه يا يمه شجرالي .. عذبن حالي الليالي ..

photo content

قد شاب صغيرك يا أمي ..

احبچ فيروز

قد وَهَبْته عُمري ضاع عنده العمرُ حبّنا الذي نَشَرُوا، من شَذَاهُ ما نَشَرُوا صوِّحَت أزاهرهُ قبل يعقد الثمرُ

photo content
+1

هم علموني البكاء ما كنتُ اعرفهُ ياليتهم علموني كيف أبتسمُ