وزارة الإعلام اليمنية
Kanalga Telegram’da o‘tish
القناة الرسمية لوزارة الإعلام اليمنية
Ko'proq ko'rsatish2 270
Obunachilar
Ma'lumot yo'q24 soatlar
-27 kunlar
+430 kunlar
Postlar arxiv
مناقشة آليات التعاون بين وزارتي الاقتصاد والإعلام
الأحد، 06 محرم 1448هـ
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، ضم القائم بأعمال وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار سام البشيري، ونائب وزير الإعلام الدكتور عمر البخيتي، برامج وآليات التعاون المشترك.
واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الإعلام لقطاع العلاقات والإعلام الخارجي محمد منصور برامج التعاون المشترك في التوعية بأهمية مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية ودعم المنتج المحلي.
وفي الاجتماع، أكد القائم بأعمال وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار، أهمية تفعيل قنوات التعاون بين الوزارتين لإيجاد إعلام تنموي فاعل يدعم خطط النهوض الاقتصادي.
وشدّد على ضرورة رفع الوعي المجتمعي بأهمية المقاطعة، وتعزيز الثقة بالمنتج المحلي وجودته، وفقًا لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
بدوره أبدى نائب وزير الإعلام، استعداد الوزارة والمؤسسات الإعلامية التعاون مع وزارة الاقتصاد الصناعة الاستثمار في نشر الوعي في أوساط المجتمع بأهمية المقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية والبريطانية.
ولفت إلى دعم الأجهزة الإعلامية لكل ما شأنه تحقيق النهوض الاقتصادي للبلاد، من خلال التعاطي مع البرامج والخطط التي تعدّها وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار، خاصة ما يتعلق بدعم المنتج المحلي وتوطين الصناعات الغذائية والدوائية وغيرها.
وأقر الاجتماع بحضور مدراء العموم المختصين بالوزارتين، تشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ برامج التعاون المقرة.
#وزارة_الإعلام🔻
https://t.me/Officialnewss
اجتماع برئاسة نائب وزير الإعلام يناقش اللائحة التنظيمية والسياسة الإعلامية
الأحد، 06 محرم 1448هـ
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، برئاسة نائب وزير الإعلام الدكتور عمر البخيتي، اللائحة التنظيمية للوزارة.
واستعرض الاجتماع الذي حضره، وكيلا وزارة الإعلام لقطاعي العلاقات والإعلام الخارجي محمد منصور والسياسات والمحتوى الدكتور أحمد الشامي، ما تم طرحه في ورشة رئاسة الوزراء بشأن السياسة الإعلامية وآليات ترجمة مخرجات الورشة ومضامينها على وسائل الإعلام، بما يسهم في تعزيز تكامل وتنسيق الجهود الرسمية والمجتمعية لتطوير وتجويد الرسالة الإعلامية المواكبة لمتطلبات المرحلة.
وتطرق المجتمعون، إلى ما تضمنته السياسة الإعلامية من محاور خاصة بتفعيل دور المبادرات المجتمعية، وتشكيل غرفة عمليات للإعلام الحكومي الموحد، وكذا تفعيل دور وحدة الرصد والتحليل، في متابعة مخرجات ما طرحه من خارطة برامجية وتحليل وتقييم الأداء الإعلامي.
وفي الاجتماع، أكد نائب وزير الإعلام الدكتور عمر البخيتي، الحرص على تحديث اللائحة التنظيمية بما يتواكب مع توجهات حكومة التغيير والبناء، ومخرجات ورشة رئاسة الوزراء.
وأشار إلى أن تحديث السياسة الإعلامية يهدف إلى توحيد الخطاب الإعلامي الرسمي والخاص، وتعزيز الشفافية، ومواكبة التطورات التقنية الحديثة، مشدداً على ضرورة تفعيل غرفة العمليات ووحدة الرصد والتحليل لضمان تقديم محتوى إعلامي دقيق وفاعل يخدم المصلحة الوطنية ويسهم في إبراز الجهود التنموية والخدمية.
فيما، استعرض وكيلا الوزارة منصور والشامي المقترحات الرامية إلى تطوير الأداء والسياسة والمحتوى الإعلامي، ترجمة لموجهات القيادة الثورية والسياسية بما يسهم في الارتقاء بالرسالة الإعلامية وتفعيل الشراكة مع المبادرات المجتمعية.
حضر الاجتماع عدد من مدراء العموم بالوزارة.
#وزارة_الإعلام🔻
https://t.me/Officialnewss
نائبا وزيري الإعلام والثقافة يدشًنان العام الدراسي الجديد بمديرية صنعاء القديمة
السبت، 05 محرم 1448هـ الموافق 20 يونيو 2026 الساعة 18:25:31
صنعاء - سبأ :
دشن نائبا وزيري الإعلام الدكتور عمر البخيتي والثقافة والسياحة عبدالله الوشلي، اليوم العام الدراسي الجديد في مديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة.
واطًلع البخيتي والوشلي ومعهما وكلاء وزارة الإعلام أحمد الشامي ومحمد منصور والثقافة والسياحة علي المؤيدي وأمانة العاصمة علي شريم ومدير المكتب الفني بوزارة التربية زياد الرفيق، ورئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية عبدالوهاب المهدي ومدير مديرية صنعاء القديمة مهدي عرهب، على مستوى انتظام العملية التعليمية بمدرستي الخنساء ونشوان الحميري.
واستمعوا من مدير المنطقة التعليمية بالمديرية علي المحفدي إلى شرح عن مستوى الإقبال والجاهزية، والجهود التي بُذلت للتهيئة لبدء العام الدراسي الجديد.
وخلال التدشين أشاد نائب وزير الإعلام، بصمود واستمرار التربويين في أداء رسالتهم السامية رغم التحديات والصعوبات في ظل استمرار تداعيات العدوان والحصار.
واعتبر تدشين العملية التعليمية في موعدها المحدد، رسالة لقوى العدوان بصمود وثبات الجبهة التربوية، وإفشال أهداف الأعداء في تجهيل الأجيال وحرمانهم من حقهم في العلم والتعلم.
بدوره أكد نائب وزير الثقافة والسياحة الوشلي، أهمية تكاتف جهود الجميع لإنجاح العام الدراسي الجديد وتحسين مستوى جودة التعليم كونه ركيزة أساسية في عملية البناء والتنمية.
وأشاد بصمود وثبات الكادر التربوي والتعليمي رغم الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار، مشيرًا إلى أن صمود الكوادر التعليمية وتعاون أولياء الأمور أفشلت مخططات العدوان الهادفة تعطيل العملية التعليمية.
وأشاد الوشلي، بمستوى إقبال الطلاب والطالبات في يومها الأول ما يعكس الوعي المتزايد بأهمية التعليم، مؤكدا اهتمام الحكومة بالتعليم والكوادر التعليمية.
حضر التدشين أمين محلي صنعاء القديمة مجاهد الغيل ونائب مدير المنطقة التعليمية بصنعاء القديمة عبدالله الضبي وكوادر تربوية.
#وزارة_الإعلام🔻
https://t.me/Officialnewss
والمقاومة، ومبدأ وحدة الساحات.
2- السعي الجاد لتحقيق النهضة الإسلامية، والأخذ بأسباب القوة، والبناء للنموذج الحضاري الإسلامي، الذي يتحرَّك على أساس التَّمسك بالقرآن الكريم، والاقتداء برسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله، واستلهام الدروس من نهضة الإسلام الكبرى.
3- نتوجَّه بالتَّهاني والتبريك للجمهورية الإسلامية في إيران، قيادةً وشعباً، بما تحقق لها من نصر عظيم في مواجهة طاغوت العصر المستكبر: أمريكا وإسرائيل.
4- نؤكِّد على جهوزيتنا المستمرة تجاه أي تصعيد أو تطورات في الوضع الراهن من جهة العدو الأمريكي والإسرائيلي، يستهدف المنطقة، أو يسعى للانفراد بغزة من جديد، أو أيِّ ساحة في محور الجهاد، وبلدان المنطقة، وشعوب أمَّتنا الإسلامية، وندعو الجميع للالتحاق بمحور الجهاد والمقاومة، والخلاص من الارتهان والخضوع لأعداء الإسلام، الذين لا يريدون للأمة الإسلامية كلها أي خير، كما أخبر الله عنهم في القرآن الكريم، وأثبتته الحقائق، والوقائع، والمصاديق اليومية من جهة الأعداء.
5- أدعو إلى التعاون في بلدنا رسمياً وشعبياً للتصدي للمخاطر والتحديات الناتجة عن الاستهداف العدائي الشامل من جهة الأعداء، ضد شعبنا العزيز، ومن ذلك: احتلالهم لمساحة كبيرة من البلد، وسيطرتهم على الثروة الوطنية من نفط وغاز، وانتهاكهم بكل أشكال الانتهاك لسيادة البلد واستقلاله، وحصارهم وحربهم الاقتصادية الشاملة ضد شعبنا، وتجييش التكفيريين والمرتزقة بهدف القتل والاستهداف لحياة مجتمعنا اليمني، وكل أشكال المؤامرات العدائية التي يتحرَّك بها تحالف العدوان بإشراف أمريكي، وتنفيذ سعودي عدواني ضد شعبنا العزيز، وهذا ما يوجب تضافر الجهود بالاستعانة بالله تعالى، والثقة به، والتوكل عليه، والسعي لإنهاء العدوان والاحتلال والحصار؛ حتى ينعم شعبنا العزيز بكامل الاستقلال والحرية، ويستفيد من ثرواته الوطنية، ويعيش بكرامة، وعزة، وخلاص من التبعية، ومن التدخل في شؤونه الداخلية، وتتحقق له النهضة الكبرى على أساسٍ من هويته الإيمانية.
وَالعَاقِبَةُ لِلمُتَّقِين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
الله أكبر
الموت لأمريكا
الموت لإسرائيل
اللعنة على اليهود
النصر للإسلام
#وزارة_الإعلام🔻
https://t.me/Officialnewss
وكانوا هم المجتمع الذي حمل راية الجاهلية، وحارب الإسلام، وعادى الرسول صلى الله عليه وعلى آله أكثر من أيِّ مجتمعٍ آخر من العرب، وجعلوا من مكة المكرَّمة بؤرة للكفر، ومنطلقاً لتحشيد المقاتلين ضد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله ومن معه من المسلمين، في كل مراحل الصراع التي تحركوا فيها بأنفسهم وأموالهم ونفوذهم ضد الإسلام، وعقدوا التحالفات مع اليهود ومع غيرهم؛ بهدف تسخير كل الجهود والإمكانات، وحَشْد كل القوى لمحاربة الإسلام، والسعي لاستئصال المسلمين.
وفي السنة الثامنة للهجرة، تحقق الوعد الإلهي بالفتح المبين، والنصر الحاسم للإسلام، وانهار كيان الطاغوت في مكة، وسقطت راية الشرك والجاهلية، واستسلم ذلك المجتمع، وَوُسِمُوا بـــ (الطلقاء).
أمَّا النموذج الآخر: فهو مجتمع الأنصار، من الأوس والخزرج اليمانيين، القاطنين في يثرب، والذي تميَّز بالقيم والأخلاق الراقية، والعطاء، والشجاعة، والذي تأهل لأن يكون هو الحاضن للإسلام والرسول، وكانت تلك المؤهلات بالمواصفات الراقية، التي أثنى الله عليهم بها في قوله تعالى: {وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ}[الحشر:9]، فقد كانوا مجتمعاً متحرراً من التَّوجه المادّي، ومجتمعاً معطاءً، وصبوراً، ومحسناً، وقابلاً للبناء الإيماني، {يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ}، ومجتمعاً معروفاً بالإيثار حتى في الظروف الصعبة، ومتحرراً من الأنانية، والأطماع المادّية؛ فنالوا الشرف العظيم بالاحتضان للرسالة، والنصرة للرسول صلى الله عليه وعلى آله، وسمَّاهم الله بـ (الأنصار)، تسميةً من الله، وهذا شرف عظيم.
وكانوا المجتمع الذي آوى الرسول والمهاجرين، وتكوَّنت في ساحته أمة الإسلام، ودولة الإسلام، وتجاوزوا المراحل الصعبة بالصبر، والتضحية، والإيثار، والثقة بالله تعالى، بقيادة رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله، حتى أنجز الله وعده بالفتح المبين، والتمكين للإسلام، وزوال الجاهلية، وسيادة الدين الإلهي الحق، كما قال تعالى: {هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ}[التوبة:33]، وكانت النتيجة هي الفلاح لذلك المجتمع، ونالوا خير الدنيا والآخرة المرتبط بالاستقامة على ذلك، وتَبْقَى تلك المؤهلات- التي هيَّأتهم للشرف العظيم الذي يتحقق به الفلاح- أساسيةً في كلِّ زمان، ولكلِّ جيل.
وإنَّ شعبنا اليمني المسلم العزيز، يمن الإيمان والحكمة، كما في الحديث النبوي الشريف، لجديرٌ بالاستمرار في ترسيخ تلك المبادئ والقيم، والتحلي بتلك المؤهلات، ومواصلة حمل راية الإسلام، ومواجهة جاهلية العصر الظلامية المستكبرة، التي تحمل رايتها أمريكا وإسرائيل، ويتحرَّك بها اليهود والصهيونية العالمية، التي افتضحت بجرائمها في فلسطين، وعدوانها على أمَّتنا الإسلامية في لبنان وإيران واليمن وغيرها، وانتشرت أخبار قبائحها الفظيعة في وثائق اليهودي [جيفري إبستين]... وغيرها، وأثبت الواقع مصاديق ما كشفه الله في القرآن الكريم عن سوئهم، وشرِّهم، وإجرامهم، وطغيانهم، وحتميَّة الصراع معهم، وعن عدوانيتهم وحقدهم على المسلمين، وخطورتهم على المجتمعات البشرية، وفي نفس الوقت المسؤولية المقدَّسة للمسلمين في التصدي لشرِّهم، وظلمهم، ودرء فسادهم.
وفي هذا السياق، فمن واجب المسلمين التأسي والاقتداء برسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله، واستلهام الدروس من نهضته المباركة الكبرى، وكيف واجه كل قوى الطاغوت بكل إمكاناتها، {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا}[الأحزاب:21]، وكيف كانت نتيجة ذلك التَّحرك للرسول والمسلمين من: عزة، ونصر، وتمكين.
وإننا بهذه المناسبة لنؤكِّد على التالي:
1- ثباتنا على موقفنا من أعداء الإسلام، وأعداء المجتمع البشري، وهم اليهود الصهاينة، وأعوانهم من أتباع حركتهم الصهيونية في الغرب الكافر، وفي المقدِّمة: أمريكا وإسرائيل، الذين يجاهرون بعدائهم الشديد والواضح للإسلام، في إساءاتهم المتكررة إلى القرآن الكريم، والرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وإلى المقدَّسات الإسلامية، ومن ذلك إساءة الكافر المجرم [ترامب] إلى مكة المكرَّمة، ويستهدفون المسلمين بكل الجرائم، وفي كلِّ المجالات، ويعملون على إبادتهم، واحتلال أوطانهم، وطمس هويتهم، واستهداف مقدَّساتهم، ومن ذلك: انتهاك حرمة المسجد الأقصى، والسعي لتدميره؛ ولهذا فالمسؤولية التي تقع على عاتق المسلمين جميعاً، هي التصدي لطغيانهم، والمواجهة لشرِّهم، والتعاون على ذلك؛ ولهذا نؤكِّد على أخوَّتنا الإسلامية في محور الجهاد
بيان السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة العام الهجري الجديد 1448هـبِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ بمناسبة دخول العام الهجري الجديد، أتوجَّه بأطيب التَّهاني والتبريك إلى شعبنا اليمني المسلم العزيز، ومجاهديه المرابطين في الجبهات، وإلى أمَّتنا الإسلامية كافة، وأسأل الله أن يكتب لشعبنا وأمَّتنا في هذا العام الخير والنصر والبركات، إنَّه هو الرحيم الكريم الوهَّاب. إنَّ بداية العام هي محطة مهمة في الانطلاقة العملية المحسوبة بحساب المسؤولية، والمدروسة في إطار الأولويات الموزونة بميزان الحكمة، وهي تلفت نظرنا جميعاً تجاه أهميَّة الوقت، وقيمة الزمن، وفرصة العُمُر، التي ينبغي استثمارها بشكلٍ صحيح، يليق بالإنسان المسلم ومهامه العظيمة، ومسؤولياته المقدَّسة. وقد ارتبط تاريخ المسلمين بالهجرة النبوية؛ لتكون مدرسة ملهمة لهم، تحطِّم كل أسوار اليأس والإحباط، وتعزز الثقة بالله تعالى، وتربطهم بالنموذج الأكمل، القدوة الهادي: رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله، وبالقرآن الكريم، والإسلام العظيم، وكلمة الله العليا التي تَعْلُو الأمة إن هي تمسَّكت بها. فهجرة النبي صلى الله عليه وعلى آله إلى المدينة، ومن هاجر معه من المسلمين، أسَّست لمرحلة جديدة، وصنعت تحولات تاريخية كبرى، بقيام الأمة المسلمة، وانتشار نور الإسلام، واضمحلال ظلام الجاهلية، وانهيار كيان الطاغوت. ولقد قدَّم التاريخ ما قبل الهجرة وما بعد الهجرة، درساً عظيماً في غاية الأهمية، عن نموذجين من المجتمعات: الأول: مجتمع مكة، الذي فشل فشلاً كبيراً، وخسر خسارة عظيمة؛ حينما لم يحظَ بالشرف العظيم في حمل راية الإسلام، واحتضان رسالة الله، وأن يكون الركيزة الاجتماعية التي تتكوَّن فيها الأمة المسلمة المجاهدة، التي يحقق الله على أيديها المتغيِّرات العظيمة في الخلاص من رجس الجاهلية وظلامها، وإعلاء راية الإسلام وسيادته ونوره، وكان العائق الخطير لمجتمع مكة، هو: الارتباط الشديد بزمرة الكفر، وطغاة الجاهلية، الأشرار من الملأ المستكبر، الذي يرى في الجاهلية بكفرها، وشرها، وفسادها، وظلامها، ضماناً لاستمرار سيطرته واستغلاله للناس، ويرى في نور الإسلام وعدالته، إنقاذاً للمجتمع من الاستعباد، وخلاصاً له من الاستغلال الباطل، وإنقاذاً من الظلم، فاعتبر الإسلام خطراً على مصالحه الدنيئة، واتَّجه لمحاربته. وكانت آفة مجتمع مكة التي دفعته للارتباط بأولئك الأشرار، واعتماد المعايير الباطلة الظلامية لتعظيمهم، والاتِّباع لهم، هي: النظرة المادية التي ترى في الإمكانات المادية، والنفوذ السلطوي، الأساس الذي يُبْنَى عليه الاتِّباع، وليس الهدى، ولا الحق، ولا الأخلاق العظيمة الكريمة، التي يسمو بها الإنسان، ويتحقق له بها الكمال الإنساني. ولذلك- وتبعاً لنظرتهم الظلامية الباطلة- فقد بَلَغ بهم الحال، أن رشَّحوا لمقام الرسالة شخصيات من حثالة الإجرام والطاغوت، كما أخبر الله عنهم في القرآن الكريم: {وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ}[الزخرف:31]، وكان موقفهم من الرسالة الإلهية مرتبطاً بتوجهاتهم وأطماعهم المادية، كما أخبر الله عنهم: {وَقَالُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الْأَرْضِ يَنْبُوعًا (90) أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الْأَنْهَارَ خِلَالَهَا تَفْجِيرًا}[الإسراء:90-91]، {وَقَالُوا مَالِ هَذَا الرَّسُولِ يَأْكُلُ الطَّعَامَ وَيَمْشِي فِي الْأَسْوَاقِ لَوْلَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مَلَكٌ فَيَكُونَ مَعَهُ نَذِيرًا (7) أَوْ يُلْقَى إِلَيْهِ كَنْزٌ أَوْ تَكُونُ لَهُ جَنَّةٌ يَأْكُلُ مِنْهَا}[الفرقان:7-8]. كما كانوا يتذرَّعون بالمخاوف مما يمكن أن ينتج عن اتِّباعهم للهدى من مخاطر، بحسب تصورهم الناشئ عن انعدام ثقتهم بالله تعالى، كما أخبر الله عنهم: {وَقَالُوا إِنْ نَتَّبِعِ الْهُدَى مَعَكَ نُتَخَطَّفْ مِنْ أَرْضِنَا أَوَلَمْ نُمَكِّنْ لَهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِنْ لَدُنَّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ}[القصص:57]، ففقدوا صلاحيتهم لحمل شرف الرسالة، وهو الشرف العظيم، الذي قال الله عنه: {وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ}[الزخرف:44]، وتحمَّلوا وِزْرَ الكفران، والجحود، والصد عن سبيل الله، وبَلَغ بهم الخذلان إلى درجةٍ رهيبة، فقدوا معها قابليتهم للإيمان، واستحقوا الوعيد الإلهي، كما قال الله عنهم: {لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ}[يس:7].
بيان مسيرات "التنديد بإساءة المجرم الصهيوني ترامب لمكة المكرمة" المليونية - 1 محرم 1448هـ - 16 يونيو 2026م:- ندين الإساءات الممنهجة لمقدسات ورموز الإسلام من قبل الصهيونية العالمية وأذرعها - إساءة المجرم ترامب لمكة المكرمة سبقها سلسلة لا تتوقف من الإساءات ضد القرآن ونبينا الكريم - الإساءات ضد المقدسات هدفها فصل الأمة عن مصادر الهداية والنور والصّد عن دين الله ونهجه - تخاذل الأمة وصمتها من الأسباب التي شجّعت الأعداء على استمرار إساءاتهم لمقدسات الأمة - إساءة المجرم ترامب لمكة المكرمة تعبّر عن حالته النفسية الانتقامية لتزامنها مع هزيمته التاريخية من إيران وجبهة الإسلام - نبارك للسيد القائد والأمة الإسلامية حلول ذكرى الهجرة النبوية الشريفة ونؤكد ثباتنا على نصرة الإسلام - نبارك لإيران وحزب الله ومحور الجهاد والمقاومة الانتصار التاريخي ضد أعتى جيوش الأرض وأكثرها إجراما - على الجميع الإعداد والاستعداد لجولة قادمة من المواجهة ضد عدو لا يخفي نوايا غدره وخيانته #مقدساتنا_خط_احمر #وزارة_الإعلام🔻 https://t.me/Officialnewss
بيان مرتقب للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة العام الهجري الجديد (الهجرة النبوية) مساء اليوم
#وزارة_الإعلام🔻
https://t.me/Officialnewss
نائب وزير الإعلام يهنئ قائد الثورة ورئيس السياسي الأعلى بحلول العام الهجري الجديد
صنعاء - رفع نائب وزير الإعلام الدكتور عمر البخيتي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1448هـ.
وعبّر نائب وزير الإعلام في البرقية، باسمه وباسم كافة منتسبي وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها، عن أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، وأبناء الشعب اليمني العظيم وأبطال القوات المسلحة والأمن، بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأشار إلى أن حلول هذه المناسبة المباركة يتزامن مع ملاحم الصمود والثبات التاريخية التي يسطرها الشعب اليمني في مواجهة قوى الاستكبار والاستعمار العالمي، مجهضاً كافة مؤامراتها ومحاولاتها البائسة لاختراق النسيج الاجتماعي والوطني.
وأكد الدكتور البخيتي أن هذا الصمود الاستثنائي والنجاحات المتتالية هي ثمرة الالتفاف الشعبي والالتزام الواعي بمسار قائد المسيرة الثورية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والتي عززت من قدرة اليمن على تحويل التحديات إلى انتصارات استراتيجية.
وابتهل نائب وزير الإعلام إلى المولى -عز وجل- أن يعيد هذه المناسبة العظيمة على الشعب اليمني بالخير والنصر والتمكين المبين، سائلاً الله العلي القدير الرحمة والمجد للشهداء الأبرار، والشفاء العاجل للجرحى، والحرية للأسرى، وأن يسدد خطى القيادة لما فيه عزة وازدهار اليمن.
#وزارة_الإعلام🔻
https://t.me/Officialnewss
اللجنة المنظمة للفعاليات تدعو للخروج المليوني في مسيرات "التنديد بإساءة المجرم الصهيوني ترامب لمكة المكرمة" عصر غد الثلاثاء في ميدان السبعين بالعاصمة وساحات المحافظات
#وزارة_الإعلام🔻
https://t.me/Officialnewss
مشاهد إطلاق دفعة صاروخية على أهداف حساسة للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا بفلسطين المحتلة - 8 يونيو 2026م
#وزارة_الإعلام🔻
https://t.me/Officialnewss
بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن أطلاق دفعة من الصواريخِ استهدفت أهدافاً حساسةً للعدو الإسرائيليِّ في منطقةِ " يافا المحتلةِ " و حظرَ الملاحةِ البحريةِ بشكلٍ كاملٍ وتامٍّ على العدوِّ الإسرائيليِّ في البحرِ الأحمرِ - 08 يونيو 2026م
#وزارة_الإعلام🔻
https://t.me/Officialnewss
بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن أطلاق دفعة من الصواريخِ استهدفت أهدافاً حساسةً للعدو الإسرائيليِّ في منطقةِ " يافا المحتلةِ " و حظرَ الملاحةِ البحريةِ بشكلٍ كاملٍ وتامٍّ على العدوِّ الإسرائيليِّ في البحرِ الأحمرِ - 08 يونيو 2026مبيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ قالَ تعالى: { یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيمُ في إطارِ التصدي للعدوانِ الأمريكيِّ والصهيونيِّ على محورِ الجهادِ والمقاومةِ في إيرانَ وفلسطينَ ولبنانَ والعراقِ واليمنِ، ورفضاً للمشروعِ الصهيونيِّ الساعي لإقامةِ إسرائيلَ الكبرى تحتَ مسمى الشرقِ الأوسطِ الجديدِ، وسعياً منا إلى كسرِ الحصارِ الظالمِ والغاشمِ الذي يفرضُهُ العدوُّ الأمريكيُّ على شعبِنا وشعوبِ المحورِ الحرةِ والعزيزةِ في لبنانَ وغزةَ وإيرانَ، وفي إطارِ مبدإِ وحدةِ الساحاتِ ومواجهةِ الأعداءِ، ورداً على العدوانِ الصهيونيِّ على لبنانَ وإيرانَ وغزة، قامتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بإطلاقِ دفعةٍ صاروخيةٍ استهدفت أهدافاً حساسةً للعدو الإسرائيليِّ في منطقةِ يافا المحتلةِ وقد حققت أهدافَها بدقةٍ بفضلِ الله. وفي هذا السياقِ تؤكدُ القواتُ المسلحةُ على الآتيِ: أولاً: نعلنُ حظرَ الملاحةِ البحريةِ بشكلٍ كاملٍ وتامٍّ على العدوِّ الإسرائيليِّ في البحرِ الأحمرِ، ونعتبرُ أنَّ كلَّ تحركاتِ العدوِّ أصبحتْ هدفاً عسكرياً لقواتِنا المسلحةِ من لحظةِ إعلانِ هذا البيانِ. ثانياً: نؤكدُ أنَّنا سنواجهُ التصعيدَ بالتصعيدِ، وإنَّ عملياتِنا العسكريةَ ستكونُ متصاعدةً بما يواكبُ الأحداثَ والمعركةَ والاشتراكَ مع محورِ الجهادِ والمقاومةِ. ثالثاً: نؤكدُ على حقِّ شعبِنا وشعوبِ أمتِنا الحرةِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ الإسرائيليِّ، وأنَّنا لنْ نقفَ مكتوفي الأيدي أمامَ الحصارِ الظالمِ على شعبِنا وشعوبِ محورِ الجهادِ والمقاومةِ في فلسطينَ وغزةَ وإيرانَ ولبنانَ والعراقِ، وإنَّ كلَّ محاولاتِ العدوِّ ستبوءُ بالفشلِ بإذنِ اللهِ، وإنَّ عملياتِنا مستمرةٌ طالما استمرَّ العدوانُ والحصارُ علينا وعلى محورِ الجهادِ والمقاومةِ. واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيلُ، نعمَ المولى ونعمَ النصيرُ. عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً، والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمةِ. صنعاءُ، 22 ذي الحجة 1447هـ الموافقُ 8 يونيو 2026م. صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ #وزارة_الإعلام🔻 https://t.me/Officialnewss
بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية خلال الساعات القادمة
#وزارة_الإعلام🔻
https://t.me/Officialnewss
الاقتصادية.
وخرج المجتمعون، بعدة توصيات، أكدت الحرص على إحداث نقلة نوعية في مسار العمل الإعلامي للقنوات والإذاعات الرسمية، وتنفيذ موجهات قائد الثورة بدءًا من مطلع العام الهجري الجديد 1448هـ.
ويأتي انعقاد الاجتماع، تتويجّا لسلسلة لقاءات واجتماعات خلال الأسبوعين الماضيين، لوضع الخطة البرامجية الجديدة للعام 1448هـ.
#وزارة_الإعلام🔻
https://t.me/Officialnewss
اجتماع برئاسة نائب وزير الإعلام يناقش موجهات قائد الثورة حول البرامج الإعلامية الإذاعية والتلفزيونية
اجتماع برئاسة نائب وزير الإعلام يناقش موجهات قائد الثورة حول البرامج الإعلامية الإذاعية والتلفزيونية
السبت، 20 ذو الحجة 1447هـ الموافق 06 يونيو 2026 الساعة 17:42:48
صنعاء- سبأ :
ناقش اجتماع عُقد بصنعاء اليوم، برئاسة نائب وزير الإعلام الدكتور عمر البخيتي، موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي التي وردت في محاضرات العشر من ذي الحجة حول البرامج الإعلامية للقنوات والإذاعات ودورها في بلورة تلك الموجهات إلى برامج عملية.
واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيلي وزارة الإعلام لقطاعي السياسات والمحتوى الدكتور أحمد الشامي، والعلاقات والإعلام الخارجي محمد منصور، ورئيس المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون عبد الرحمن الأهنومي، مضامين موجهات السيد القائد المتعلقة بتفعيل الدور الإعلامي والتوعوي لتعزيز مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية، ودعم جهود التنمية الزراعية الوطنية، وتعزيز الأداء الإعلامي في تسويق المنتجات المحلية، وإسناد برامج التحفيز الاقتصادي، وتوطين الصناعات الوطنية.
وتطرق الاجتماع، بحضور مستشار وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة والتلفزيون يحيى حُميد، وعدد من رؤساء القطاعات الإعلامية ومدراء القنوات والإذاعات، إلى طبيعة الدور المنوط بالقنوات والإذاعات الرسمية، وآليات ترجمة موجهات السيد القائد إلى مسارات عملية.
وفي الاجتماع، أكد نائب وزير الإعلام، أن موجهات قائد الثورة تمثل مسار عمل متكامل للمؤسسات الإعلامية في مواجهة التحديات الراهنة، وتداعيات العدوان والحصار.
واعتبر سلاح المقاطعة وتعميق الوعي المجتمعي بأهميته، ركيزة أساسية تقع مسؤوليتها على عاتق الخطاب الإعلامي الرسمي، لتعرية قوى الاستكبار ودعم خيارات الصمود.
وشدّد الدكتور البخيتي على ضرورة تضافر الجهود وتكامل الأداء بين مختلف الوسائل والقطاعات الإعلامية لترجمة موجهات السيد القائد إلى مسارات عمل ملموسة، من خلال تكثيف التغطيات والبرامج الفاعلة التي تسهم في تحفيز الاقتصاد الوطني، وتشجيع الإنتاج الزراعي والمحلي لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.
ولفت إلى أهمية التحرك الميداني لتغيير الصورة النمطية للإعلام المرئي والمسموع، مؤكداً أن المرحلة تتطلب ابتكار قوالب ومواد إعلامية إبداعية عبر الخارطة البرامجية قادرة على مواكبة الواقع، وملامسة تطلعات المجتمع، وإيصال الرسالة التوعوية بأساليب جاذبة ومؤثرة.
بدوره، أكد وكيل وزارة الإعلام لقطاع السياسات والمحتوى الدكتور الشامي، على الأبعاد التنموية للخارطة البرامجية الإذاعية والتلفزيونية.
ولفت إلى حاجة البلاد الماسة لترسيخ ثقافة إعلامية اقتصادية وتوعوية تسهم بفاعلية في بناء الاقتصاد الوطني، موضحًا أن النهوض الاقتصادي يرتكز على ثلاث ركائز أساسية تتكامل فيما بينها وهي: الرعاية الرسمية، والثورة الشعبية، والدعم الإعلامي المواكب.
وشدّد الدكتور الشامي على ضرورة مضاعفة الجهود لتعزيز دور الرسالة الإعلامية في الجانب الاقتصادي، لاسيما عبر القنوات والفضائيات والإذاعات الرسمية، من خلال حملة وثورة إعلامية شاملة تدعم النهضة الاقتصادية، وتسهم في توجيه الوعي العام لمساندة المنتج المحلي وتحقيق مقومات الاكتفاء الذاتي.
فيما، أشار وكيل وزارة الإعلام لقطاع العلاقات والإعلام الخارجي منصور، إلى محورية الدور الإعلامي في مواجهة الماكينة الإعلامية للعدو وإحباط مخططاتها.
وأكد ضرورة صياغة رسالة إعلامية قوية ومؤثرة تخدم مسار المقاطعة الاقتصادية، لافتًا إلى أهمية تقديم الدعم اللازم لمكاتب الإعلام بالمحافظات وتمكينها من القيام بدورها المحوري في المسار التوعوي والإعلامي على المستوى المحلي.
وشدّد الوكيل منصور على ضرورة إنتاج خارطة برامجية نوعية تلامس متطلبات المرحلة، على أن تشمل المرحلة الأولى قناة اليمن الفضائية وإذاعة صنعاء كمنطلق لتحديث الرسالة الإعلامية، وابتكار قوالب برامجية هادفة تعزّز من فاعلية الأداء الإذاعي والتلفزيوني وتواكب التحديات الراهنة.
من جهته عبر رئيس المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون الأهنومي، عن تقديره لقيادة وزارة الإعلام على انعقاد الاجتماع المكرس لتنسيق الجهود وتطوير الأداء.
وأشار إلى وجود عدد من الإشكالات الراهنة، وفي مقدمتها الفجوة المعلوماتية التي تواجه القنوات والإذاعات في التغطية التنموية والاقتصادية، مؤكداً الحاجة الملحة لتجاوز هذه العقبات لضمان تقديم محتوى إعلامي دقيق ومواكب.
وشدّد الأهنومي على تضافر الجهود لإطلاق ثورة إعلامية شاملة تسهم في البناء الاقتصادي والمسار التنموي، مؤكداً التزام المؤسسة وقطاعاتها بترجمة موجهات قائد الثورة إلى واقع عملي ملموس وفق مصفوفة أولويات واضحة، تركز على ابتكار قوالب برامجية نوعية تخدم الإنتاج المحلي، وتعزز الوعي المجتمعي بمسار الاكتفاء الذاتي والمقاطعة
Endi mavjud! Telegram Tadqiqoti 2025 — yilning asosiy insaytlari 
