uz
Feedback
ضُـوْء 𓂆

ضُـوْء 𓂆

Kanalga Telegram’da o‘tish

- امرأة ليسَ لهَا ظِل هِيَ نُور مِن كُلَ الجِهات ..

Ko'proq ko'rsatish
762
Obunachilar
-124 soatlar
-47 kunlar
-1330 kunlar
Postlar arxiv
‏الإعتياد أمر سي، تعتاد على شيء أو شخص ما، وأنت تعرف حق المعرفة أنه في أي وقت ولحظة بإمكانة أن يغادرك للأبد أو لفترة قصيرة، تكون لا تعلم لماذا وكيف وأين ومتى سيحدث هذا الأمر، وعندما يغادرك تستغرق مدة طويلة لتعتاد على أيامك التي تخلو منه.💜

- أسألُ الله أن يعيدَ عليكم أعيادكم وَقد تحققت أمانيكم، كل عام وأنتم بخير، عيد أضحى مُبارك.🌸

1.19 KB

0.80 KB

•• الله أكبر الاحزان في الاعماق عندها تُصغر،، الله أكبر وكل قلب بعد كسرٍ سوف يُجبر🕋♥️
•• الله أكبر الاحزان في الاعماق عندها تُصغر،، الله أكبر وكل قلب بعد كسرٍ سوف يُجبر🕋♥️

في فقرة كتبها ديك الجن دائمًا عالقة في بالي: "هل حدث وأن اخترت عدم الرّد على إساءة ما، لأنك تُدرك أن الرّد الصحيح على صاحبها سيتسبب في أَذىً له، أكبر بكثير مما تسببت به إساءته؟ وأنّك قد تتحمّل ما قال، لكنّه لن يتحمّل ما كنت ستقوله؟" 💛.

في صغري تنافست مع أختي على لعبة ورغم أنها الكبيرة فقد تركتها لي وسكتت، فقالت أمي لي اذهب فصالح أختك وارضها، فقلت لها: هي لم تحزن أصلًا لأنها سكتت، فقالت لي أمي: هناك أناس حزنها أكبر من الكلام. وما أن ذهبت وراضيت أختي حتى انهمر البكاء من عينيها، حينها عرفت أننا نحن من نصرخ حين نغضب ونبكي حين نحزن ونجادل عن حقنا لا نعيش وحدنا على الأرض، وهناك من يعيشون معنا لا يستطيعون فعل ذلك، غضبهم أقوى من الصراخ، يكاد ينفجر في دواخلهم فيحيلها ركامًا، وحزنهم أكبر من البكاء والكلام يكاد ينسج أصواتهم ونظراتهم، وأنه لا يكفي لمراعاة مشاعر الآخرين انتظار ضجرهم وحزنهم وإنما بالنظر إلى حقيقة حالهم. يقول الله موصيًا بمن هم مثل هؤلاء "لا يسألون الناس إلحافًا" هؤلاء من الممكن أن يموتوا جوعًا قبل أن يقرر لسانهم بالنطق لسؤال الناس. إن أبي كان يعلمني دائمًا أولوية سقيا الطير على ملء زير الماء الذي نشرب منه قائلًا لي: لو عطش أحدكم سينطق، أم هؤلاء فطير أخرس لا يقدر على طلب الماء. يقول درويش: وأنت تعد فطورك فكّر بغيرك لا تنس قوت الحمام‎ وأنت تخوض حروبك فكّر بغيرك ‎لا تنس من يطلبون السلام‎ وأنت تسدّد فاتورة الماء، فكّر بغيرك ‎من يرضعون الغمام وأنت تعود إلى البيت ، بيتك ، فكّر بغيرك ‎لا تنس شعب الخيام وأنت تنام و تحصي الكواكب ، فكّر بغيرك ‎ثمّة من لم يجد حيّزاً للمنام وأنت تحرّر نفسك بالاستعارات، فكّر بغيرك ‏ ‎من فقدوا حقّهم في الكلام وأنت تفكّر بالآخرين البعيدين ، فكّر بنفسك ‎قل: ليتني شمعةٌ في الظلامْ

1.89 KB

‏"كانت أمي تعاقبني على أخطائي بألّا تتحدّث معي، بتلك الطريقة علّمتني كيف يكون مجرد الحديث مُكافأة."

‏كان يفعل بي، كما يفعل النشيد الوطني بصدر مغترب.✨ -

سلام كبير، للي بياخدوا بالهم من أثر كلامهم، وبتركوا الناس في حالهم، وما بيسألوا عن اللي ما بخصهم. 💜

3.60 KB

‏"اللهم احفظ لي أهلي فهم ضلعي الثابت، اللهم استودعتك حياتهم وصحَّتهم وسعادتهم وعندك يارب لا تضيع الودائع.. اللهم لا ترني بهم سوءًا يبكيني."🤍

‏"لا أحد منا يعرفُ طريقةً يتجاوزُ بها الأيام السيئة لكننا ننجو بلطف الله"

3.49 KB

‏قال الأصمعي: دخلت على الخليل بن أحمد و هو جالسٌ على حصيرٍ صغير، فأشار عليّ بالجلوس، فقلت: أضيقُ عليك ! فقال: مَهْ، فإنَّ الدنيا بأسرها لا تسع متباغضين، وإن شبرًا في شبر يسعُ متحابين♥️!

- كلّ الذي أعرفهُ أن عدد الأسقف لا تحجُب أصواتنا عن الله .

5.21 KB

‏أتساءل، أما كان من الخير لنا أن نبقى مفترقين عن بعضنا البعض، كل في حاله؟ إننا لم نخلق لذات الدرب. - صامويل بيكيت، في انتظار جودو

إلىٰ أولئك الذين لا يبتسمون كثيرًا، الذين نعرفهم منذ دهرٍ ولم تكتشف إلا مؤخرًا أن لديهم غمازات خدين رائعة، الذين أصبح الرقم 111 رقمًا ثابتًا بين حاجبيهم لأنهم يُركزون بشيء أنت عاجزٌ عن رؤيته، الذين عندما يُصافحونك تكون أيديهم باردة، إلىٰ أولئك غير المهتمين بممارسة الشطرنج أو التنس أو أي نشاط يحتاج لأكثر من شخص، الذين تكون أيديهم مشغولة دومًا بحراسة حريتهم ".