uz
Feedback
بـَتْـلَة الـزَهْـرَاء .

بـَتْـلَة الـزَهْـرَاء .

Kanalga Telegram’da o‘tish

و أجعَلِ اللّٰهُمَ حَـالِي في خِدمَـتِكَ سَرمَدا @Batoti_bot

Ko'proq ko'rsatish
Mamlakat belgilanmaganToif belgilanmagan
201
Obunachilar
+124 soatlar
+27 kunlar
-230 kunlar
Postlar arxiv
روي أنّ من قال يوم الجمعة قبل صلاة الصبح ثلاث مرّات: أستَغفِرُ الله الَّذي لا إلهَ إلاّ هُوَ الحَيُّ القَيّومُ، وَأتوبُ إلَيهِ. غفرت ذنوبه ولو كانت أكثر من زبد البحر .

من أعمال ليلة الجمعة
أن يكثر من الدّعاء لإخوانه المؤمنين كما كانت تصنع الزّهراء (عليها السلام) وإذا دعا لعشر من الأموات منهم فقد وجبت له الجّنة كما في الحديث .

يا رَبِّ وَأنتَ تَعلَمُ ضَعفي عَن قَليلٍ مِن بَلاءِ الدُّنيا وَعُقوباتِها، وَمايَجري فيها مِنَ المَكارِهِ عَلى أهلِها، عَلى أنَّ ذلِكَ بَلاءٌ وَمَكروهٌ قَليلٌ مَكثُهُ، يَسيرٌ بَقاؤهُ قَصيٌر مُدَّتُهُ، فَكَيفَ احتِمالي لِبَلاءِ الآخِرَةِ وَجَليلِ وُقوعِ المَكارِهِ فيها، وَهُوَ بَلاءٌ تَطولُ مُدَّتُهُ وَيَدومُ مَقامُهُ وَلايُخَفَّفُ عَن أهلِهِ لأنَّهُ لايَكونُ إلّا عَن غَضَبِكَ وَانتِقامِكَ وَسَخَطِكَ . • دعاء كميل
تأمل وقل لنفسك: إذا كان هذا حالي و ضعفي مع بلاء الدنيا ، فكيف أُعدّ نفسي لبلاء آخرةٍ لا تنتهي ؟ إذ أن الفرق بينهما كالفرق بين قطرةٍ وبحر، أو كلمحةٍ وأبد .

Repost from N/a
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أرجو منكم الدعاء لبنت خالتي بالشفاء العاجل، أُصيبت بجلطة وحالتها صعبة، إضافةً إلى أنها مريضة مسبقًا بمرض معين. اقرؤوا لها دعاء المشلول، أو شيئًا من الآيات، أو صلّوا ركعتين بنية شفائها، وشارِكوا الرسالة رجاءً، المهم لا تقصّرون بالدعاء. خطية أهلها جدًا تعبانين ومگضينها هَمّ وبچي، فاذكروها بدعائكم رحمكم الله.

حب الظهور تلعب الغريزة في سلوك الإنسان دور الوسيط، والأخلاق تكون عبارة عن سعي يبذل للحصول على أرضية مناسبة لإبراز الغرائز، ون
حب الظهور
تلعب الغريزة في سلوك الإنسان دور الوسيط، والأخلاق تكون عبارة عن سعي يبذل للحصول على أرضية مناسبة لإبراز الغرائز، ونجاح هذا الأمر ليس يسيراً، إذ إن الغرائز التي لا تستخدم في سبيل الإصلاح وتجديد القوى تتحول إلى مرض نفسي، وهو الميل إلى إبراز الشخصية وحب الظهور، حيث إن الميل إلى التفوق والرغبة في اكتساب الأهمية هي ميول فطرية يُفترض مراعاتها في مرحلة الطفولة كي تبقى محافظة على وضعها الطبيعي كما في تشجيع الوالدين طفلهما على إبراز نفسه ليشعر بأهميته فيبجل ويُحترم، وأما لو حصل العكس نشأت بذلك عقدة الحقارة، فتبرز على تلك الشخصية سمات الغرور وعشق الظهور لجلب أنظار المجتمع محاولة في ذلك إشباع الشعور بالنقص .

روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) : من جلس عند عالم ساعة ناداه الملك: جلست إلى عبدي، وعزتي وجلالي لأسكننك الجنة معه ولا أ
روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) : من جلس عند عالم ساعة ناداه الملك: جلست إلى عبدي، وعزتي وجلالي لأسكننك الجنة معه ولا أبالي . - عنه (صلى الله عليه وآله) - لأبي ذر -: ألا فاغتنموا مجالس العلماء، فإنها روضة من رياض الجنة، تنزل عليهم الرحمة والمغفرة، كالمطر من السماء، يجلسون بين أيديهم مذنبين ويقومون مغفورين لهم، والملائكة يستغفرون لهم ما داموا جلوسا عندهم، وإن الله ينظر إليهم فيغفر للعالم والمتعلم والناظر والمحب لهم . - عنه (صلى الله عليه وآله): جلوس ساعة عند العالم في مذاكرة العلم أحب إلى الله تعالى من مائة ألف ركعة تطوعا ومائة ألف تسبيحة ومن عشر آلاف فرس يغزو بها المؤمن في سبيل الله .
في محاضرة لسماحة السيد مُنير الخباز

حين تستبدل القيم بالمظاهر، تنهار العلاقات رغم فخامتها... نعود الى زواجٍ جعله الله قدوةً ومثالاً للزواج الناجح المُبارك: زواج
حين تستبدل القيم بالمظاهر، تنهار العلاقات رغم فخامتها... نعود الى زواجٍ جعله الله قدوةً ومثالاً للزواج الناجح المُبارك: زواج أمير المؤمنين وفاطمة الزهراء (عليهما السلام) ٣ دروس نستفيدها من زواج النور بالنور. أولاً: البساطة. لم تكن البساطة منقصةً او عيبًا، بل كانت رفعةُ وتكريمًا. وللأسف يظن الناس أن البساطة تعني قلّة التقدير، والواقع يشهد أن التعقيد لا يزيد الزواج قيمة، وما نراه اليوم من بذخٍ وتكلّف في "حفلات الزواج"، ثم انهيارٍ سريع للعلاقات بعد فترة قصيرة، دليل على عدم نجاحه. حتى أصبح البذخ والصرف في "حفلة العرس"، مؤشر لإستمرار العلاقة الزوجيّة. فزواجهما كان أنجح نموذج، وكان بسيطاً لدرجة أن رسول الله (ص) حينما دخل بيت أمير المؤمنين قال:
اللهم بارك لأهل بيت جل آنيتهم الخزف.
فالمطلوب هو التوازن والاعتدال، لا إفراط ولا تفريط. ثانيًا: الحياء. الحياء هو سر الجمال في العلاقة الزوجية، بدلاً من الزينة والمظاهر. بعدما أمر الله رسوله بتزويج فاطمة من علي، أمير المؤمنين كان يستحيي أن يسأل النبي (ص) عن موعد زفافه، حتى أنّ ام سلمة توسّطت له وأخبرت رسول الله بدلاً عنه. فاطمة الزهراء كانت قدوة لنا جميعا في الحياء حتّى أنها آثرت عليًّا على نفسها في الطعام ليومين، وحينما سألها أمير المؤمنين: "ألا أعلمتني فأتيتكم بشئ؟"، فقالت (عليها السلام):
يا أبا الحسن إني لأستحيي من إلهي أن أكلفك مالا تقدر عليه
.
ثالثًا: ‎المودة والرحمة. لم يُبنَ بيت أمير المؤمنين (ع) على أساس الحب! بشكل عام، المواقف هي ما تبني المحبّة الحقيقية بين الإخوان والأصحاب، لا الانجذاب المؤقت!، بينما الحب في الزواج غالبًا يُبنى على أساس العاطفة والانجذاب؛ فيكون هشاً. ومعظم العلاقات المبنية على "الحب" تفقد بريقها وتتهدم بعد مدّة من الزمن لأنها ليست مبنيّة على مواقف وأفعال، ورب العالمين لم يقل "وجعل بينكما عشقا ومحبّة"! بل قال "مودّة ورحمة"، لان الموّدة والرحمة تبني علاقة على أسس رصينة، والنتيجة: زواج ناجح. أسعد الله أيّامكم جميعاُ، وأسأل الله أن يزوّج جميع العزّاب، ويهدي المتزوجين الى حياة سعيدة، ليكون فيها رضا مولانا صاحب العصر والزمان (عج) هل تعرف أحدًا يحتاج أن يقرأ هذا؟ قد تكون أنت السبب في زواجٍ مبارك. ١ - ذي الحجّة - ١٤٤٦ هـ سَيّد حَسَن.

حور وأملاك- باسم الكربلائي.m4a1.79 KB

رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا رَبِّ لا تَذَرني فَردًا وَأَنتَ خيرُ الوارِثينَ

هذه الكلمات القليلة تكشف فلسفة الأسرة في الإسلام

يا أبا الحسن إنّي لأستحيي من إلهي أن أُكلّف نفسك ما لا تَقدِر عليه . -السَيدة فاطمة الزهراء عليها السلام فوالله ما أغضبتها ،
يا أبا الحسن إنّي لأستحيي من إلهي أن أُكلّف نفسك ما لا تَقدِر عليه .
-السَيدة فاطمة الزهراء عليها السلام
فوالله ما أغضبتها ، ولا أكرهتها على أمر حتى قبضها الله عزوجل ، ولا أغضبتني ، ولا عصت لي أمرا ، ولقد كنت أنظر إليها فتنكشف عني الهموم والاحزان .
-أميرُ المؤمنين عليه السلام

مرحلة العزوبية هي أثمن فرصة لكِ لتَتَعلمي أن تكوني نِعمَ العَون له علىٰ طاعة اللّٰه كما كانت سيدتي الزهراء عليها السلام .

Repost from N/a
والعزوبية أيضا فرصة عظيمة فهي تمهيد لذريتنا ، كما تقول الشهيدة السعيدة بنت الهدى : الذي أؤمنُ به هو أنّ مرحلةَ العزوبيّة ليست مرحلةَ إصلاح الشّعر المتقصِّف أو البشرة الدّاكنة أو إصلاح الوزن الزائد فقط، إنما هي فرصةٌ بين يديكِ لتصنعي عقلًا مختلفًا وشخصيّةً قادرةً على إنتاج جيلٍ حيٍّ نابضٍ بالفلاح. هي أثمنُ فرصةٍ لتتعلّمي فنّ صناعة الإنسان، وتلملمي شتاتَ شخصيّتِكِ، وترمِّمي عيوبَكِ، وتصنعي جيل المستقبل الواعد.

لاحظوا قوله صلى الله عليه وآله : "زوجتك أقدمهم سلماً، وأكثرهم علماً، وأعظمهم حلماً» هذا الكلام يرسم ميزان الإسلام في اختيار الزوج فالسَّبق إلى الإيمان ، والعلم، والحِلم، هي مهور الأرواح، لا الذهب والفضّة. وكأنّ النبيّ صلى الله عليه وآله يريد أن يقول للبشريّة: إنّ من الطبيعي أن الفقر المادّي يجاور الغنى الروحي وهو المقدم . وما أعظم هذا التوازن النبويّ العجيب فكما أوصى فاطمة بطاعة عليّ، أوصى عليّاً بالرِّفق بفاطمة، ليُعلِّم الأزواج أنّ الحياة لا تُبنى بالتسلّط بل بالتراحم، ولا تستقيم بالقوّة وحدها، بل باللطف والحنان . فيا لها من روايةٍ تُعلّمنا أنّ البيوت العظيمة لا تبدأ بالترف، بل تبدأ بالإيمان ولا تُشاد بالحجارة، بل تُشاد بالمحبّة والطاعة والرحمة. وما أحوج زماننا ـ وقد اختلطت فيه المقاييس ـ إلى أن يعود فيقرأ الزواج بعين محمّد، لا بعين السوق والمظاهر .

روي عن أمير المؤمنين عليه ‌السلام أنه قال :
" خلا رسول الله صلى‌ الله‌ عليه‌ و آله ‌و سلم بابنته في صبيحة اليوم الرابع ، وقال لها : كيف أنت يا بنية ، وكيف رأيت زوجك ؟ فقالت له : يا أبه ، خير زوج ، إلّا أنه دخل عليَّ نساء من قريش ، وقلن لي : زوجك رسول الله من فقير لا مال له ، فقال لها صلى‌ الله‌ عليه‌ و آله ‌و سلم : يا بنية ، ما ألوتك نصحاً أن زوجتك أقدمهم سلماً ، وأكثرهم علماً ، وأعظمهم حلماً. يا بنية ، إنّ الله عزَّ وجلَّ اطلع إلىٰ الأرض إطلاعة فاختار منها رجلين ، فجعل أحدهما أباك والآخر بعلك. يا بنية ، نعم الزوج زوجك لا تعصي له أمراً. ثم صاح بي رسول الله صلى‌ الله‌ عليه‌ و آله ‌و سلم : يا علي ، فقلت : لبيك يا رسول الله. فقال : ادخل بيتك والطف بزوجتك وارفق بها ، فان فاطمة بضعة مني ، يؤلمني ما يؤلمها ، ويسرني ما يسرها ، استودعكما الله واستخلفه عليكما " .

روي عن رسول الله صلى الله عليه و آله أنه قال لعليّ عليه السلام :
هذا جبريل يخبرني أنّ الله زوَّجك فاطمة، وأشهد على تزويجها أربعين ألف ملك، وأوحى إلى شجرة طوبى: أن انثري عليهم الدرّ والياقوت، فنثرت عليهم الدرّ والياقوت، فابتدرت إليه الحور العين يلتقطن في أطباق الدرّ والياقوت، فهم يتهادونه بينهم إلى يوم القيامة .

صدّيقة خُلِقت لصدّ يـــقٍ شريف في المناسـب اختـاره واخـتــارهـا طهرين من دنس المعايب كان الــإلــه وليــهــا وأميـنـه جبــريـ
صدّيقة خُلِقت لصدّ يـــقٍ شريف في المناسـب اختـاره واخـتــارهـا طهرين من دنس المعايب كان الــإلــه وليــهــا وأميـنـه جبــريــل خاطـب
١ ذو الحجة | متباركين بذكرىٰ زواج النورين عليّ و فاطمة عليهما السلام رزق الله لجميع أزواجًا و زوجاتٍ صالحين و صالحات ببركتهما سلام الله عليهما 🤍