قَنَاةُ حَازِمٍ الْفَلَسْطِينِيِّ
Відкрити в Telegram
[لا يُعلى عندي على الأثر] على منهجِ السلفِ نسيرُ، وبالأثرِ نهتدي، [سلفيُّ العقيدة، أثريُّ المنهج، عربيُّ اللسانِ والبيان، فلسطينيُّ المقام] تابع قناة قَنَاةُ حَازِمٍ الْفَلَسْطِينِيِّ في واتساب: https://whatsapp.com/channel/0029Vb8Onav2P59egdyCGT3N
Показати більше722
Підписники
-324 години
+57 днів
+1630 день
Архів дописів
[لا يُعلى عندي على الأثر]
على منهجِ السلفِ نسيرُ، وبالأثرِ نهتدي،
[سلفيُّ العقيدة، أثريُّ المنهج، عربيُّ اللسانِ والبيان، فلسطينيُّ المقام]
المالِكُ : @hazem_ps
التَّبادُلُ : @
https://t.me/httpshazem_ps
رأى الإمام أحمد بن حنبَل رجُلاً يضحكُ في جنازة
فقالَ [ أيُّ موعِظةٍ تَعِظُ هذا ] ؟!
وضَحِكَ رجلٌ في جنازة، فقالَ لهُ عبدالله بن مسعود
[تضحكُ في جنازَة؟! لا أُكلِّمُكَ أبدا ]
وقالَ عُمر -رضيَ اللهُ عَنه-
من لم يكُن لهُ الموتُ واعِظاً فلا واعِظ له !
♡~
نحنُ من طُمست أفراحنا ونحنُ من حرمنا بهجة شعائرنا
نحنُ من طفست أحلامنا وبسمة أطفالنا
نُحرمُ الحجَّ والـاُضحية لأعوام وأعوام
اللهم لا تجمع على أهلنا ضيق الدنيا والآخرة
بلغني أن في جهنّم وادياً -تستعيذ منه جهنّم-
كل يوم أربعمائة مرة مخافة أن يُرسل عليها فيأكلها،
أُعِدَّ ذلك الوادي [ للمُرائين من القُرَّاء ] !
-الزهد لأحمد بن حنبل-
اضحك مع العلماء.
اسكتي وأنا اتكلم!
نُقل عن الشيخ محمد بن سالم البيحاني اليمني صاحب كتاب "إصلاح المجتمع" رحمه الله (ت1972م ) أنه جرت بينه وبين رجل يدعو إلى مساواة الرجل بالمرأة مناظرة،
فجعل ذلك الرجل يتكلم ، والبيحاني ساكت ،
ثم قال له البيحاني : أمّا الآن فاسكتي وأنا أتكلّم
فغضب الرجل،
وقال : تخاطبني بخطاب المرأة؟
فقال البيحاني : كيف تدعو إلى مساواتها وأنت لا ترضى أن تساويها في مجرد ضمير المخاطبة؟
فانقطع المناظر، وضحك عليه الناس!!
-كتاب "أريج الأزهار بجمع الفوائد والطرائف والأشعار" ( فـ 13 ).
أقبح وأشنع ثلاث أمور لم أرَ في حياتي أشنع منهن:
١-سب اللّٰه تعالى
٢-الشرك باللّٰه تعالى
٣-تبرج النساء وإختلاطهن بالرجال.
“يا رب، أنت تعلم ما في قلبي، وتعلم شوقي إلى بيتك الحرام، وتشهد على ضعفي وقلة حيلتي وما نحن فيه من حصار وضيق.
اللهم لا تؤاخذني بعجزي، فأنت تعلم أن قلبي سبق قدمي إلى بيتك، وأن روحي تتمنى السجود عند الكعبة والطواف حولها.
يا الله، إن لم أستطع الوصول اليوم، فلا تحرمني الأجر والنية، واكتبني عندك من المشتاقين لبيتك والزائرين له ولو بعد حين.
اللهم افتح لنا أبواب الفرج والرزق والأمان، وارزقني يومًا أقف فيه باكيًا عند بيتك الحرام أحمدك وأشكرك على كرمك ورحمتك.
يا رب، لا تكسر في قلبي هذا الشوق، واجعل لي من كل ضيق مخرجًا، ومن كل هم فرجًا، وارزقني حجًا مباركًا قبل الموت.”
اي حد عندو قناة علم شرعي يرسلو لي عبر المعرف الجديد ، حذف حسابي
والله المستعان ..
@Hazem99949
عن يزيد بن أبي زياد عن مجاهد قال ليس عمل في ليال من ليالي السنة أفضل منه في ليالي العشر وهي عشر موسى التي أتمها الله له.
عن أبي إسحاق عن مسروق قال ليال العشر قال هي أفضل أيام السنة.
♦️ إسرائيل زادت من حدة الاستهدافات فى قطاع غزة ،،،،
♦️ والمؤسسات الإغاثية قلصت من خدماتها فى القطاع ،،،
♦️ التكيات بدءت بالتقليص فى بعض مناطق فى القطاع ،،،،
♦️ والاسعار بدءت ترتفع شوية شوية من فترة ،،،،
♦️ وضع الناس الاقتصادي يزداد سوءا يوماً بعد يوم ،،،
♦️ المساحة الصفراء بدءت فى توسيع ،،
♦️ ومساحتنا بدءت فى التضييق ،،،،
لله نشكو همنا وشكوانا ونسأل الله هداة البال للجميع ،،،
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
