uk
Feedback
هبّاء.

هبّاء.

Відкрити в Telegram

لا يؤنسُ الُّروح إلا روحاً تألفُها.

Показати більше
203
Підписники
+124 години
-17 днів
-430 день
Архів дописів
المهم الاستمرار، مش الكثرة!♥️

ابدّي بحاجة بسيطة جدًا: ركعتين بخشوع، حتى لو كانوا قصـار .. آية وحدة من القرآن، بس تقريها بقلب وخشوع .. دعاء بسيط من قلبك، حتى لو كلمتين♥️

باهي يهبه كيف نعـالج الفتـور ؟ أول شيء وأهمّه : ما تقسّيش على روحك مش لازم ترجعي زي قبل في يوم وليلة!! خليك هادية مع نفسك

يعني المشكلة مش فيك .. المشكلة في الطريقة اللي ماشية بيها.

وفي سبب مهم نغفلوا عليه: إننا نكونوا متحمسين زيادة في البداية، نبي نديروا كل شي مرة وحدة، وبعدها فجأة نطيحوا

مرات يجينا من الضغط والتعب مرات من الذنوب اللي نحسوها صغيرة بس تأثر على القلب مرات من الروتين، نفس الشيء كل يوم بدون تجديـد ومرات من الانشغال بالدنيا لدرجة ننسوا نغذّوا ارواحنـا

باهي ليش يجينا الفتـــور ؟

الفتور ببساطة هو مرحلة زي الموجه تطلع وتهبط، والإيمان مش ثابت على نفس المستوى طول الوقت.

خليني نقولك حاجة مهمة جدًا: الفتور هذا مش معناه إنك ضعيفة، ومش معناه إنك ضيعتي كل شيء هذا طبيعي جدًا، وكلنا نمرّوا بيه، حتى أكثر الناس التزام.

وتقعدي تسألي روحك: “شن صارلي؟ ليش تغيّرت؟ أنا كنت أحسن من هكي؟“

مش عارفه كيف نوصفه بالضبط، لكن هو هذك الإحساس لما فجأة تلقّي روحك مش زي قبل الصلاة اللي كنتي ترجي فيها فِ وقتها، بدت ثقيلة القرآن اللي كنتي تقري فيه براحة، بدا بس صفحات قليلة أو حتى وقّفتي .. الدعاء اللي كان يطلع من قلبك، قعد مجرد كلام بدون احساس!

ماعلينا المهم جا فِ بالي نحكي ع موضوع اغلبنا مارين بيه يعني

م يمشيش لاقدام بكل

نحس فِ عدد القناة كل ماله ينقص

_

أنا عارفة إن الخير قريب، وفرحتي جاية في طريقها ، وهنفرح لفرحتي … ربي رحيم لدرجة حاسسني بطمأنينة غريبة، رغم إن كل شي ضدي♥️

٣:٢٩

_

مُنذ أن هجرتهم، وأنا أزهِر . Since I left them, I have blossomed.

_