uk
Feedback
لا بَأس.

لا بَأس.

Відкрити в Telegram

مُسلِمة تحاوِل. • غزّة هاشِم_فلسطين.

Показати більше
518
Підписники
Немає даних24 години
Немає даних7 днів
+1830 день
Архів дописів
في داخلي كثير من الأحزان المكدّسة، لا أعلمُ السبيلَ لتناسيها وأخافُ في نفسِ الآنِ من عيشها.. أستمرُّ على نفس الحال: تجنّبها وتحاشي ذِكرها.

العالم هيسكت! مش طبيعي يرضى الحرب ترجع!
العالم هيسكت! مش طبيعي يرضى الحرب ترجع!

بدون ما أفتح أي برنامج ثاني🫠

ثقيل جدًا، المراوح في الجهاز اشتغلت وبطيء وسيء

للحظة شكّيت بجهازي:")

تحديث الواتس الأخير على الأجهزة👎🏻

"اللهم ما علمته فينا من قصور وغفلة وذنب فغيره لما تحب، وما علمته فينا من خير فثبتنا عليه، وزدنا منه. رب اجعل نظر الخلق إلينا أهون ما يكون في قلوبنا، واجعل نظرك سائقنا للهدى ومانعنا من الهوى."

‏«هُنا إنسان يُقاوم نفسه والدنيا دائمًا؛ ليُصبح النسخة الأفضل مِنه وفخور دائمًا بمحاولاته التي لا يراها أحد غيره.»
‏«هُنا إنسان يُقاوم نفسه والدنيا دائمًا؛ ليُصبح النسخة الأفضل مِنه وفخور دائمًا بمحاولاته التي لا يراها أحد غيره.»

إيمان بس تفقد الشغف بعد يومين:
إيمان بس تفقد الشغف بعد يومين:

أعلم أنّك ُمتعب، وتودّ أنك في الجنّة الآن، في ظلالها تأنس، وعليك نضرةُ النَّعيم تَسري لكن لم يحن الوصول بعد، إصبِر

ما بعدَ الجدولة الجديدة للأسبوع الجديد، بعد سُبات المنخفض والانترنت المترنّح السيء لأبعد حد:") غدًا: 1. موجة استدراك -للأسبوع
ما بعدَ الجدولة الجديدة للأسبوع الجديد، بعد سُبات المنخفض والانترنت المترنّح السيء لأبعد حد:") غدًا: 1. موجة استدراك -للأسبوع الماضي- وتحميل كبشات محاضرات. 2. البدء في مشروع وجدولة المرحلة الأولى. 3. بداية الدورة. طبعًا بالدعاء والتوكّل هنمشّي غدًا لا شطارتي= ما تنسونا من الدعوات.

عارفين؟ أجمل قرار اتخذته هو هذا:) من قلب التجربة* الحمد لله اللي هداني لذلك.

.

أسئلة ما بعد التخرج نفس الإجابة التالية:

الرسالة ذكرتني بمقاطع فقه الحاجات من دورة ونفس وهي غالبًا موجودة على قناة مكاني على اليوتيوب، وهي مهمة جدًا.. هتنتفعوا منها جدًا لو شاهدتموها. الانترنت عندي سيء جدًا مش هعرف أبحثلكم عنها، لكن أعتقد هتلاقوها سريعًا لو بحثتم: فقه الحاجات الدكتور عبد الرحمن.

ما عندي علم كافي ربّما أحكي بهاي الأمور ما بعرف، مش متأكدة:) لكن فكرة: بسرعة ركعتين توبة وتذلل مش هكذا. التوبة بتحتاج صدق وتشرّب -النفس تتشرّبها فعلًا-. + لازم نحاول نقلل بالاعتياد يأتي هذا وهو من الأخذ بالأسباب- وإن زدنا نستشعر النعم وما تغيب عن بالها ونستحضرها. الزيادة في أي شيء عن الحاجة= علائق تُثقِل النفس= فعلًا تؤثّر في القلب -كما في الرسالة- = تؤثِر بعلاقتنا في ربنا. ليش جلد الذات؟ بكل بساطة نرحم ضعفنا، نحن بشر ضعفاء ناقصين، بنُخطِئ عادي.. الحل: الصدق في تقويم أنفسنا لا الجلد. مش كل إشي بنعمله لله ومرضاته وهذا ما أُمرنا به: نقوّم أنفسنا ونحاسبها حساب إصلاح وتقويم لا جلد واستنزاف.

آسفة أنا من غزة مفيش إسراف في قحط من كل إشي😁 بس هجاوب، استوقفتني عدة أشياء بالرسالة.

💌 وصلتك رسالة جديدة ⏱ وقت الرسالة: 2026/01/16 - 08:44:58 PM ---- خلينا نتناقش أنه كيف لما نسرف ع نفسنا و لو بأشياء حلال من مأكل وغيره وهاد الشي أكيد بأثر ع القلب بشكل سريع جدا نرجع نرتب انفسنا صح ركعتين توبة وتذلل لرب العالمين حل عظيم بس كيف الواحد يتخلص من جلد الذات بعد هيك ؟ّ ---- - تبرع لإستمرار عمل بوت صارحني 🎁

لا ندري😅 ألف سلامة عليكم، كفّارة إن شاء الله.