uk
Feedback
Crystal |بلّور

Crystal |بلّور

Відкрити в Telegram

الحُبّ والإيمان. قلبٌ سليم♡: https://t.me/SoundHeart77 للتواصل عبر البوت: @Message1117Bot

Показати більше
1 907
Підписники
-324 години
+237 днів
+1830 день

Триває завантаження даних...

Залучення підписників
червень '26
червень '26
+55
в 8 каналах
травень '26
+71
в 11 каналах
Get PRO
квітень '26
+66
в 8 каналах
Get PRO
березень '26
+53
в 5 каналах
Get PRO
лютий '26
+36
в 8 каналах
Get PRO
січень '26
+69
в 5 каналах
Get PRO
грудень '25
+55
в 11 каналах
Get PRO
листопад '25
+59
в 15 каналах
Get PRO
жовтень '25
+44
в 9 каналах
Get PRO
вересень '25
+17
в 3 каналах
Get PRO
серпень '25
+46
в 15 каналах
Get PRO
липень '25
+85
в 14 каналах
Get PRO
червень '25
+51
в 13 каналах
Get PRO
травень '25
+41
в 7 каналах
Get PRO
квітень '25
+80
в 11 каналах
Get PRO
березень '25
+61
в 13 каналах
Get PRO
лютий '25
+44
в 14 каналах
Get PRO
січень '25
+127
в 20 каналах
Get PRO
грудень '24
+90
в 18 каналах
Get PRO
листопад '24
+96
в 15 каналах
Get PRO
жовтень '24
+107
в 19 каналах
Get PRO
вересень '24
+137
в 14 каналах
Get PRO
серпень '24
+145
в 22 каналах
Get PRO
липень '24
+127
в 17 каналах
Get PRO
червень '24
+168
в 18 каналах
Get PRO
травень '24
+153
в 17 каналах
Get PRO
квітень '24
+125
в 17 каналах
Get PRO
березень '24
+130
в 13 каналах
Get PRO
лютий '24
+125
в 12 каналах
Get PRO
січень '24
+142
в 13 каналах
Get PRO
грудень '23
+130
в 10 каналах
Get PRO
листопад '23
+67
в 7 каналах
Get PRO
жовтень '23
+41
в 4 каналах
Get PRO
вересень '23
+504
в 0 каналах
Дата
Залучення підписників
Згадування
Канали
24 червня+3
23 червня0
22 червня+6
21 червня+1
20 червня+6
19 червня+20
18 червня0
17 червня+2
16 червня+2
15 червня+2
14 червня0
13 червня+2
12 червня+1
11 червня+3
10 червня+1
09 червня0
08 червня+1
07 червня0
06 червня0
05 червня+3
04 червня+1
03 червня0
02 червня+1
01 червня0
Дописи каналу
أطنانٌ من التعب تمحوها لحظةُ يقين، وجبالٌ من العناء تذيبها فكرةٌ واحدة: أنّ الله لا يُضيع سعيًا، ولا ينسى دمعةً، ولا يغفل عن خطوةٍ خُطيت إليه. فكم من قلبٍ أنهكه الطريق، ثم نهض حين تذكَّر أنّ كلّ ما بذله محفوظٌ عند الله، وأنّ كلّ مشقّةٍ أحصاها الكريم، وكلّ صبرٍ كتبه الحكيم، وكلّ جهدٍ سيأتي يومٌ يُعرض فيه على صاحبه كاملًا غير منقوص. ﴿وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى﴾. وما أعظمها من بشارة، لم يقل: سوف يُجزى فحسب، بل سوف يُرى أولًا، لئلا يضيع في زحام الأيام شيءٌ من تعبك، ولئلا تظن أنّ ما خفي عن الناس قد خفي عن ربّ الناس.

2
☘
134
3
"إنْ صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّن، وكلُّ من فوق التراب تراب." إذا رضي الله.. سقطت هيبةُ الخلق من قلبك، وتلاشى ثِقَلُ نظراتهم، وصار مدحهم صمتًا..وذمُّهم هباءً. لن تعودَ تُقاسُ بعيونهم، ولا تُشكِّلُكَ آراؤهم، فمن عرف ربَّه..استغنى به عن كلِّ أحد. ما قيمةُ نظرةٍ تنتظرها من فانٍ؟ وما وزنُ حكمٍ من مخلوقٍ إلى ترابٍ مآلُه؟ إذا صحَّ الودُّ منه، فلا يضرّك من خذلك، ولا يرفعك من مدحك. يكفيك أنّه يراك.. ويكفيك أنّه يعلم. ويكفيك أنّه إن رضي..تلاشى ما سواه.
167
4
🔆
🔆
224
5
أسير في الطّريق يقينًا بالله لا قوّةً منّي.. أملًا برحمته لا اعتمادًا عليّ، هكذا أتَنَفّس، أُعيد ضَبط كُلّ شيء، أسيرُ مُتعَبُا يَثِقُّ برحمته، ذابًلا يتّكئ علىٰ قُوّته، مُحاوِلًا ينتظر ألطافه، غارسًا يَحلُمُ بِجَنّته، فَتًى يَحمِلُ قلبًا لله، فلا تَضيع خُطاه، أُفَضّل أن أموت سائرًا علىٰ الطّريق، محاولًا به لا خائفًا منه، متعثّرًا من ميدانه لا متفرّجًا عليه، مُغَبّرة قَدمايَ من المسير لا من التفكير، أسعىٰ جاهدًا كأنّ خطوتي هي الأخيرة، ولا أملك لها إلّا هذا النَّفَس.. |أ.قصيّ عاصم العسيلي.
271
6
المرء يمكنه أن ينقذ الآخر فقط بمجرد تواجده ولا شيء آخر سوى ذلك.
299
7
«و حَنَانًا مِنْ لَدُنّا» حناناً لقلبك المُثقل إذ كان الصمت خياراً أثقل، وروحك الشغوفة حين خبّأت بين ثناياها حلماً وتاقت إليه، وجسدك المُرهق سيراً لذاك الهدف. حناناً لدواخلك النقية التي تُحارب ألا يخدش حياءها أحد، ولبواعثك التّقية، ولسَعيك غير المنقطع. حناناً لك أنت كيفما كُنت أيها السَّاعي إليه.. حَنَّ اللّٰه عليك! |آلاء دهنة.
333
8
واجعلنا يا الله فتيَّات نقيَّات، تقيَّات، عفيفَات، طاهرات مُحتشِمَات، ثابتَات رغمَ الذنوبِ أوابّات.. إذا رآنا الرّسول ﷺ تبسَّمَ ونظر إلى أمّ المؤمنين وقال : "هُنّ بناتكِ يا عائشة"..🌸
2 748
9
يقولُ أحدُهم : كلّما شعرتُ بعدم الإنجاز تذكَّرتُ حديثَ النبيِّ صلى ﷲ عليه وسلم : (لأَنْ أَقُولَ : سُبْحَانَ اللهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ ؛ أَحَبُّ إِليَّ ممَّا طلَعت عليه الشَّمس.) فأقول هذا الذكرَ مستشعراً أنّي أنجزتُ إنجازاً لا تساويه الدنيا كلّها، فيهدأ قلبي، وتطمئنّ نفسي، وأشعر بإنجازٍ عظيم.
363
10
⭐️+1
⭐️
345
11
«إِنَّ النَفيسَ غَريبٌ حَيثُما كانا».
286
12
ألَم يواسِك اليوم أحد؟ أنا أفعل، كن بخير ✋🏻
370
13
في اليوم الحارّ لو قلت مئة مرة: الجو اليوم حارّ، لن يتغيّر الجوّ مع الأسف*-* ولكن! لو قلت ثلاث مرّات: (اللهمّ أجرني من النّار). قالت النار: (اللهمّ أجره من النّار). ولو قلت ثلاث مرّات: (اللهمّ إنّي أسألك الجنّة). قالت الجنّة: (اللهمّ أدخله الجنّة). ☆أخرج الترمذي عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: (من سأل الله الجنّة ثلاث مرّات قالت الجنّة: اللهم أدخله الجنة، ومن استجار من النّار ثلاث مرّات قالت النّار: اللهمّ أجره من النّار).
360
14
‏"ينقصكَ كلّ شيء، إذا كان ينقصك الرِّضا".
377
15
صباح الخير! لا تهرب، الحياة قصيرة، والجنّة غالية، وأنتَ الأمل..♡
416
16
ليس كلُّ ألمٍ يُحتمل… يستحقّ. هناك ألمٌ يرفعك، وألمٌ يضيع هباءً منثورًا. الأولُ طريقٌ إلى غاية، والآخرُ دورانٌ بلا وصول. فلا تنشغل بكم تتألّم، بل اسأل: لماذا؟ ولأجل ماذا؟ إن كان ألمك يقودك إلى ما يرضي الله، فهو ألمٌ يستحق. وإن كان لا يترك فيك أثرًا إلا التعب، فهو مما لا ينبغي أن تُهدر عمرك فيه. حتى لانكون ممّن قال سبحانه وتعالى فيهم: { وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا } . لا توجد حياةٌ بلا ألم… فاختر ألمك.
412
17
☘+1
455
18
🌸
🌸
394
19
ولا يُنال المجدُ إلّا بشبابٍ أُولي خُلُقٍ وعِلْم، ونساءٍ أُولاتِ عقلٍ وعفاف. |علي الطنطاوي.
405
20
التعب لا يفارقني كثيراً هذه الأيام، كأنّه رفيق خفيّ يمشي بجانبي كلّما أشرقت الشمس. ومع ذلك، لا أذكر أنّني استسلمت له يوماً. في كلّ صباح، أحمل روحي المتعبة وأمضي؛ أمضي لأنّ هناك عيوناً صغيرة تنتظرني، وقلوباً أحببتها حتّى صارت جزءاً من دعائي، وأيادي صغيرة تمتدّ نحوي بثقةٍ لا بخوف. أحاول، بكلّ ما أوتيت من هشاشة، أن أكون معنىً دافئاً في قلوبهم، أن أترك فيهم أثراً طيباً، وأن أحمل مسؤوليّتهم كما لو أنّ الله استودعني إيّاهم للحظات، ثم سيسألني: كيف كنتِ معهم؟ وحين أعود لطريق بيتي، لا أريد الكثير، أحياناً.. كلّ ما أريده هو كتف دافئ، وشيء من الحنان، ومكان صغير أترك فيه تعبي دون أن أخجل منه. أريد أن أغمض عينيّ مطمئنة، وأن أترك قلبي يستريح قليلاً من كلّ هذا الصمود. لكنّني غالباً لا أجد سوى الله، وهذا يكفيني حقيقةً. فهو الذي ما خذلني يوماً؛ أذكره، فيهدأ اضطراب روحي، وأشعر بأنّ هذا العالم كلّه، على ضيقه، أوسع مع رحمته، وأكبر في لطفه. فأنا لا أعيش الحياة التي يريدها الناس، ولا أسير خلف الكلمات الجارحة، ولا أتوقّف عند الأفكار التي تمرّ كجسدِ سمكةٍ ميتة فوق الماء، بلا روح، ولا معنى. أنا مشغولة بأشياء أخرى.. بالغرس، بالزرع، وبمحاولة أن أجعل الأرض التي أمشي عليها أكثر خضرة ممّا وجدتها. لكن حتّى أكثر القلوب صبراً تتعب، وحتّى الزهور التي تحبّ الشمس، يرهقها الصيف أحياناً. ولهذا.. حين يثقلني ما لا أستطيع البوح به، ينعكس ذلك على صوتي، وعلى وجهي، وعلى تلك البهجة التي أحاول جاهدةً أن أحافظ عليها. ولا أريد من أحد أن يفهمني، كلّ ما أتمنّاه، ألا يُضيّق أحدٌ على تلك الفسحة الصغيرة التي أصنعها كلّ يوم بصعوبة، وأحميها بكلّ ما بقي في قلبي من قوّة. فقط لا أكثر. واليوم.. مثل أيّ يومٍ آخر، هادئ من الخارج، لكنّه يحمل في الداخل عواصف لا يراها أحد. وبوسط هذا كلّه، تذكّرتك.. لا أدري كيف مرّ اسمك في عقلي فجأة، كغيمةٍ قديمة أو كغروبٍ وحيد أحبّه. تذكّرتك لا لأستعيد شيئاً هجرته، ولا لشرح الأسباب الطويلة التي لا نملكها معاً، بل لأقول لك بصوتي: إنّ حياتي مليئة بالحبّ، والمعنى، وبالتفاصيل التي أحمد الله عليها كلّ يوم، لكنّني كوردةٍ وحيدة، ذابلة، متعبة فقط حتّى من كونها وردة. وربّما ما علّمتني إيّاه الحياة، وما رأيته من فقدٍ، وما فهمته عن الموت، وعن الأقدار، وعن هشاشة الأشياء، جعلني أصلب ممّا كنت، وأبعد ممّا تخيّلت. ورغم كلّ الأحزان التي أبتلعها بصمت، وأسلّمها لله برضا المؤمن الذي يعرف أنّ الله أرحم به من نفسه، فإنّي أشكره. أشكره على كلّ شيء، على النعم التي تغمرني حتّى في أيّام التعب، وعلى الأطفال الذين أحبّهم، وعلى القدرة التي يمنحني إيّاها كلّ يوم كي أنهض مرّة أخرى. أقول: أنا لا أمشي لأنّني قوية، ولا أبتسم لأنّني لا أتألّم، ولا أواصل الطريق لأنّني لا أتعب، بل لأنّني مؤمنة بأنّ الله لا يخذل قلباً يحاول. ولأنّني، في النهاية، لست ملاكاً - قلت لك ذلك مراراً - أنا مجرّد وردة محاربة في أرض الله، تحاول، وتحبّ، وتتعب، وتبكي أحياناً، ثم تمسح دموعها بهدوء، وترفع وجهها إلى السماء، وتكمل الطريق.
517