uk
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

Відкрити в Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

Показати більше
660
Підписники
-124 години
-27 днів
-830 день
Архів дописів
"تعود إلى سريرك آخر اليوم تحت سقفك الآمن وبين أشيائك التي تحبّ، وتسمع حديث عائلتك، وتتواصل مع أصدقائك، يوم سعيد آخر ممتلئٌ بالمحبة والعطاء، لم تشكو الجوع أو يخلع قلبك الفقد، ولم تطرق الأبواب طلباً للمساعدة، يوم آخر تنام فيه مطمئنّ القلب.. أشكر ربك فلديك اخوة في غزة فقدوا كل ما سبق يستيقظون على الوجع ويمسون على الفقد أشكر ربك. د.عماد حمتو.

ذِكر "لا حول ولا قوة إلا بالله" كم أبطل الله به سحراً .. وصرف حسداً .. وقضى ديناً .. وفتح باباً .. وفرج كرباً .. وشفى مريضاً .. وأحدث معجزة .. إذا رددت "لا حول ولا قوة إلا بالله" بيقين تكون قد تبرأت من قوة أهل الأرض كلهم وتبرأت من حولك وإرادتك وتصرفك .. تكون قد أعلنت ضعفك وهزيمتك ووكلت الأمور لمن له الحول والقوة المطلقة في السموات والأرض وفوضت الأمر لمن يقول : { كن فيكون } ذكر "لا حول ولا قوة إلا بالله" هو القوة لمن سقطت قواه ووهنت عزيمته .. وأعلن ضعفه وفقره وانفراده وألمه وعجزه لخالقه .. وهو كنز من كنوز الجنة ..

هُنا الراحَة ؛ هُنا السَعادة ؛ هُنا المدينة ؛ هُنا بَيت رسُول الله صَلُوات رَبي والسلامُ عليه ؛🤍

‏لا تنشغل أثناء الدعاء بتفاصيل المشكلة، لكن انشغل بقدرة الله تعالى. - د. أحمد عبد المنعم.

‏{ وَآتَاكُم مِّن كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ } كُن علي يقين أنّ كل ما دعوت به في يوم عرفة سيأتيك الله به...

«الخلاصةُ أيّها القارئ: أن تتخيّلَ نفسك وحدك في هذا الوجودِ مع الله، وبينَ يديكَ جنّةٌ ونار، فافعلْ ما ينبغي، والسّلام.» • إحياء علوم الدِّين| الإمام الغزّالي.

لا ينبغى للعاقل بعد عِلمه أنّ من قال "سبحان الله وبحمده" مِئة مرة غُفِرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر أن يتركها أو ينساها أبدًا في كل يوم وليلة.

كلما اتسعت في قلبك مساحةُ 'لا حول ولا قوة إلا بالله'، ضاقت أمامك مستحيلات الدنيا. التبرؤ من الحول والوجدان ليس عجزاً، بل هو ذروة القوة؛ أن تخلع رداء تدبيرك الضعيف، لتدخل في كنف تدبير الله المطلق. من فوَّض أَمْره، استقبل فجره.

‏" إِنِّي أَجِدُ نفسي تُحَدِّثُنِي بالشَّيء، فما يمنعُني أن أتكلم به إلا مَخَافَةَ أن أُبتَلى به "
إبراهيم النَّخَعي رحمه الله | الصمت وآداب اللسان

أنت محتاج تفصل! د.أحمد عبدالمُنعم.

قال ابن القيم- رحمه الله - : [الذكر يعطي الذاكر قوة حتى أنه ليفعل مع الذكر ما لا يطيق فعله بدونه.]

««لو رُزِق العبد الدنيا ومافيها ثم قال الحمدلله؛ لكان إلهام الله له بالحمد أعظم نعمة من إعطائه له الدنيا؛ ﻷن نعيم الدنيا يزول، وثواب الحمد يبقى» - ابن القيّم.

نسيتوا؟

الله الله في إخوانكم.. مستضعفين خائفين تتساقط عليهم القنابل ليل نهار، متفشٍ فيهن الأمراض والأسقام، كروب وأهوال كل يوم وليلة. لا تغفلول عنهم.

قدمت غزة من دماء أبنائها قبل أموالها، ومن بيوتها قبل متاعها، أثمانًا باهظة في سبيل ألا يتكرر هذا المشهد مرة أخرى، وألا تُستباح المقدسات أو تدنس بحرمتها بتلك الصور التي شهدناها اليوم في باحات المسجد الأقصى المبارك. لقد أدت غزة ما عليها وأعذرت إلى الله، ولم تدخر جهداً ولا تضحية، فبذلت من دمائها وأبنائها وبيوتها ما يعجز الوصف عن إحصائه، وقدمت أغلى ما تملك دفاعًا عن كرامتها ومقدساتها. أما هذه المشاهد، فلن تغير شيئاً في نفوس اعتادت أن ترى الصواريخ تتساقط على رؤوسنا دون أن يحركها ذلك أو يدفعها إلى فعل حقيقي، فمن صمت طوال 3 سنوات أمام هذا الألم، لن تغيّره صورة، ولن توقظه مشاهد، ولن يفعل اليوم ما لم يفعله أمس. ورغم ذلك، «لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم، إلا ما أصابهم من لأواء (أي شدة وكرب)، حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك. قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس». "والله غالب على أمره، ولكن أكثر الناس لا يعلمون" (سورة يوسف: 21). فنية عسقلان

«اللهم بقدرِ عِظَمِ جُرحِنا وفداحةِ ثأرِنا، انتقم لدماءِ أطفالِنا، واجعل حقَّهم لا يضيع، وأرِنا في الظالمين عدلَك وقدرتَك.»
«اللهم بقدرِ عِظَمِ جُرحِنا وفداحةِ ثأرِنا، انتقم لدماءِ أطفالِنا، واجعل حقَّهم لا يضيع، وأرِنا في الظالمين عدلَك وقدرتَك.»

‏لم يكن المراد ذبح إسماعيل، ولكن ذبح الهوى المتعلق بإسماعيل.")) فلما أسلما = فديناه. عبادة الترك والتسليم..

ظننتَ أن الموسم انتهى.. ففاتَك أن الربَّ باقٍ. قد يضيق صدرك حين تتذكر تقصيرك؛ رمضانُ انقضى، وليلةُ القدر ولَّت، وأيامُ العشرِ مضت.. وتشعر أن القطار قد فاتك، وأنك لم تكن من الفائزين. يا صاحبي: المواسمُ تأتي وتذهب لتُذكِّرنا بالرحمة، لا لتُشعرنا باليأس. ربُّ رمضان هو ربُّ كلِّ الشهور، وربُّ عرفة هو ربُّ كلِّ الأيام. لم يُغلق البابُ بانتهاءِ التقويم، ولم تنفد خزائنُ اللهِ بانقضاءِ المواسم. ذنبُك مهما عَظُمَ فهو "شيء"، ورحمةُ اللهِ التي وسعت كلَّ شيءٍ هي "كلُّ شيء". لا يَغلبنَّك يأسُك، فاللهُ لا ينتظرُ "موسمًا" ليفرحَ بتوبتِك، بل ينتظرُ "قلبَك". قُم الآن.. أقبل عليه، واستعن به ولا تعجز، فوالله إنَّه يحبُّ إقبالَك أكثرَ مما تتخيل.

الوضع في غزة كارثي .. حسبي الله و نعم الوكيل
+1
الوضع في غزة كارثي .. حسبي الله و نعم الوكيل

Repost from عائد
اكتبوا عن غزة دومًا، اكتبوا على كُل مواقع التواصل الخاصة بكم، على جدران بيوتكم، على جدار البيت الخارجي..اكتبوا في الطُرقات، اكتبوا في كُل مكان، غزة ما زالت نازفة متألمة مظلومةٌ مقهورة، فلا تنسونا.