330
Підписники
-124 години
Немає даних7 днів
+1030 день
Архів дописів
Repost from الشيخ عبد الرزاق المهدي
محاكمة أحمد حسون أمر طيب فهو مجرم يستحق المحاكمة والإهانة وإنزال أقصى العقوبات بحقه.
علما بأنه طرطور لا يساوي فلسا وليس لأقواله وتصريحاته قيمة عند عموم الشعب..
بينما هناك من الشيوخ ممن كان لكلامه وقع وتأثير عند الناس! ومع ذلك لا زال طليقا بل إن بعضهم لا زال على رأس عمله معلما ومدرسا؟!!
وأشد من هذا وذاك من كان يناصر نظام حافظ وبشار ليل نهار ويثبط الناس ويخذلهم وكان له حظوة ومكانة عند الأب وولده الفار وعند الناس بل إن نصف الشعب السوري على الأقل يراه شيخ الإسلام في هذا العصر!!
ومع ذلك لا زالت كتبه ومؤلفاته تطبع ويتم تداولها وبعض كتبه مقرر في بعض المناهج الدراسية!!
ولا زال كثير من الناس مخدوعين فيه ولا زال بعض الشيوخ يدافع عنه!!
فكما تقول العامة: (الرجل مدعوم)
الشيخ عبد الرزاق المهدي
Repost from د. عبدالله المحيسني
عميقة جداً ورائعة، ومن روائع الدكتور التي تحاكي مشاعر كثيرٍ من أصحاب التضحية والبذل، وأصحاب الأقدام الثقيلة في ميادين الثورة، لا سيما من لم يكن لهم من المواقع والمناصب ما كان يُتوقع لهم لو لم يشاركوا في هذا الطريق.
ولهؤلاء جميعاً، وأنا واحدٌ منهم، وصيتي أن نتذكر دائماً قول ربنا:
﴿وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ﴾
﴿وَلَا يَقْطَعُونَ وَادِيًا إِلَّا كُتِبَ لَهُمْ لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ﴾
﴿لَيُدْخِلَنَّهُمْ مُدْخَلًا يَرْضَوْنَهُ﴾
فأبشروا خيراً، وأمّلوا بربكم خيراً، فإن الله لا يضيع جهد المتعبين، ولا دموع الصادقين، ولا خطوات السائرين في سبيله،
وأخيراً لن يوفيكم حقكم إلا عطاء رب العالمي :
(وما عند الله خيرٌ وأبقى)
Repost from أبو معاذ الحموي 📜
قال عروة بن الزبير رحمه الله:
أتى قومٌ عمر بن الخطاب فقالوا : ما رأينا خليفةً خيراً منك!
قال: فضربهم عمر، وقال : أتقولون هذا لي وقد رأيتم أبا بكر ؟!
وقال إبراهيم النخعي رحمه الله: قال رجلٌ لعمر : ما رأيتُ رجلاً خيراً منك
فقال له عمر : أرايتَ أبا بكر؟
فقال: لا
فقال عمر: لو قلتَ: نعم .. لَجلدتُك!
وقال الشعبي رحمه الله: كان عمر يقول: إني لأستحي من ربي أن أُخالف أبا بكر !
فضائل الصحابة لعبد الله بن الإمام أحمد 1 / 176 وما بعدها
Repost from N/a
هذا زمن جهاد! [موعظة لشحذ همم طلاب العلم] | الشيخ صالح آل الشيخ حفظه الله
https://youtube.com/watch?v=VV_KT5qLGic&si=c44hRVdweAjXbeEF
Repost from أبو معاذ الحموي 📜
هذا واقع اصطدمنا به بعد التحرير.. لقد أثرت استكانة الناس للطاغوت المستبد في نشوء أجيال تقبل الذلة والهوان ولا تهتم إلا للعلف والمرعى وأن تأوي آخر النهار إلى الحظيرة.. هذه النفوس الذليلة لا تقام بها دولة ولا تنهض بها أمة
Repost from فوائد أ.د. صالح سندي
🔰 « الإستعداد للقاء اللّه عزّ وجلّ »
🎙️ لفضيلة الشيخ أ.د. صالح بن عبدالعزيز السندي حفظه اللّه
رابط المحاضرة كاملة (سبع وصايا لطالب العلم ) : https://www.youtube.com/watch?v=fJLIqLrnkx8
Repost from قناة : مصلح العلياني
باب: ضرب الصدور ..
قال أعرابي:
ليس لي من فلان إلا ضرب الصدر والجبهة، إن جئتُه لحاجة ضرَبَ صدره وقال: حاجتك قُضيَت، فإن جئتُه بعد فترة ضرَبَ جبهتَه وقال: نسيت :)
@Musleh_alalyani
Repost from فوائد أ.د. صالح سندي
🔰 «إشهد في نفسك التّقصير واعترف بأنك مُقصّر في حقّ اللّه عزّ وجلّ »
🎙️ لفضيلة الشيخ أ.د. صالح بن عبدالعزيز السندي (حفظه الله تعالى ورعاه)
رابط الدرس كاملا : https://www.youtube.com/watch?v=ORnoMoPVSHA&t=1
Repost from فوائد عبد القادر البكور
استسلم كثيرٌ ممن قال:" لن نركع "
وانهزم فئامٌ ممن ردّد:" سوف نبقى هنا "
ونكص من أول محنة جمعٌ ممن وعد بمواصلة الطريق إلى آخر قطرة.
الأماني بحرٌ يركبه الخلق جميعاً ولا يبلغ ساحله إلا من ثبته الله مستعيناً بمراكب الإيمان والرجولة الدينية الحقة..
https://t.me/Albacore1
Repost from الشيخ عبد الرزاق المهدي
#المتظاهرون الذين خرجوا أمس الجمعة يصدق عليهم قول البوطي: معظمهم لا تعرف جباههم السجود..
أما #المتظاهرون في ٢٠١١ فقول البوطي فيهم باطل!
فقد خرجوا من المساجد فهم أهل صلاة وصيام وعبادة.
Repost from الدكتور أيمن محمد هاروش
في اول لحظات تسلم الرئيس مرسي رحمه الله للحكم كنت في مصر وكان الجو العام صمتا مع الحذر وقلوب أذناب النظام واجفة ولو أراد حينها سن قوانين عمرية لما تكلم أحد ببنت شفة ولكن ذهب نحو الجو الديمقراطي من أجل تحسين الصورة وإعادة استعمال رجال مبارك في الحكم وتخلى عن شركائه في الثورة فبدأ الناس رويدا رويدا يتحررون من الصمت والخوف حتى وصلوا إلى قمة الكذب والافتراء والوقاحة في الشارع والإعلام وبدعم خارجي ومساع لإعاقة الحكومة عن عملها وباصرار الحكومة على فتح باب الحريات على مصراعيه وهو في الحقيقة باب الفوضى وصلت مصر لانقلاب اطاح بمرسي لأنه خسر الشريك ولم يربح العدو.
صورة نضطر لتكرار التذكير بها حتى لا يتكرر مشهد مرسي في بلادنا وان كانت الظروف مختلفة.
في اول تحرير سوريا كان الجو العام حذرا ورايت بعيني وسمعت بأذني كيف الناس في المناطق التي كانت تحت الاسد بدؤوا بالالتزام الطوعي بالحجاب وترك التلفظ بالكفر والامتناع عن اظهار المحرمات وكل من كان مع النظام غاية مناه ان لا يسجن ولا يقتل اما بقاؤه في العمل فهو مستحيل من وجهة نظره.
لكن واقع العمل من فتح باب التسامح المفرط وسياسة الطلقاء وترك أذناب النظام في مناصبهم والتماهي مع سردية حرية الراي واخواتها قوي صلب الفلول وعلا صوتهم وبدأت اعمال التمرد والتخريب .
فحتى لا تخسر حكومتنا أبناء الثورة وحتى لا يعود مسلسل السابقين آن الأوان لتنقية الحكومة في كل مفاصلها من الفلول ولسد فم كل ناعق بما يثير الفوضى وللضرب بيد جبارة كل صاحب فتنة ومعالجة صداع الرؤوس بالسيوف.
إن السنن الكونية لا تتغير ولا تتبدل ولم يتحقق النصر بالسعي لمرضاة زيد وعمر حتى يتحقق التمكين به.
Repost from أبو معاذ الحموي 📜
كيف يتسلَّل الشرك إلى البشر؟
يشرح الإمام ابن القيم -رحمه الله- خطوات الشيطان في استدراج الناس للشرك، فيقول:
"والنفوسُ مُولَعةٌ بقضاء حوائجها، وإزالة ضروراتها، وتسمعُ بأنَّ قبر فلان تِريْاق مُجرّب.. والشيطانُ له تلطُّفٌ في الدعوة، فيدعوهم أولًا إلى الدُّعاء عندَهُ، فيدعو العبدُ عنده بحُرْقَةٍ وانكسار وذِلّة.. فيُجيبُ اللهُ دعوته، لِمَا قامَ بقلبهِ، لا لأجلِ القبر، فإنه لو دعاه كذلك في الحانةِ والخمَّارة والحمَّام والسُّوق أجابَه، فيظنُّ الجاهلُ أنَّ للقبر تأثيرًا في إجابةِ تلك الدعوةِ، واللهُ سبحانه يجيبُ دعوةَ المضطرِّ ولو كان كافرًا".
إغاثة اللهفان من مصائد الشيطان
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
