رَفِيْـق.."
ما أنا إلا رفيق.. يُعين القلبَ على الطريقِ. ومن أراد الآخرة سعى لها..
Показати більше📈 Аналітичний огляд Telegram-каналу رَفِيْـق.."
Канал رَفِيْـق.." (@rafeek2) у мовному сегменті Арабська є активним учасником. На даний момент спільнота об'єднує 17 139 підписників, посідаючи 4 935 місце в категорії Релігія і духовність та 7 095 місце у регіоні Ірак.
📊 Показники аудиторії та динаміка
З моменту свого створення невідомо, проект продемонстрував стрімке зростання, зібравши аудиторію у 17 139 підписників.
За останніми даними від 22 червня, 2026, канал демонструє стабільну активність. Хоча за останні 30 днів спостерігається зміна кількості учасників на -138, а за останні 24 години на -10, загальне охоплення залишається високим.
- Статус верифікації: Не верифікований
- Рівень залученості (ER): Середній показник залученості аудиторії становить 12.95%. Протягом перших 24 годин після публікації контент зазвичай збирає 4.26% реакцій від загальної кількості підписників.
- Охоплення публікацій: В середньому кожен допис отримує 2 220 переглядів. Протягом першої доби публікація в середньому набирає 730 переглядів.
- Реакції та взаємодія: Аудиторія активно підтримує контент: середня кількість реакцій на один пост – 66.
- Тематичні інтереси: Контент зосереджений навколо ключових тем, таких як لَيلَة, رَمَضَان, دَنِيَّة, نَبِيّ, لِيَالِيّ.
📝 Опис та контентна політика
Автор описує ресурс як майданчик для висловлення суб'єктивної думки:
“ما أنا إلا رفيق.. يُعين القلبَ على الطريقِ.
ومن أراد الآخرة سعى لها..”
Завдяки високій частоті оновлень (останні дані отримано 23 червня, 2026), канал підтримує актуальність та високий рівень охоплення публікацій. Аналітика показує, що аудиторія активно взаємодіє з контентом, що робить його важливою точкою впливу в категорії Релігія і духовність.
Триває завантаження даних...
| Дата | Залучення підписників | Згадування | Канали | |
| 23 червня | 0 | |||
| 22 червня | 0 | |||
| 21 червня | 0 | |||
| 20 червня | 0 | |||
| 19 червня | +1 | |||
| 18 червня | +4 | |||
| 17 червня | 0 | |||
| 16 червня | +7 | |||
| 15 червня | +11 | |||
| 14 червня | 0 | |||
| 13 червня | 0 | |||
| 12 червня | 0 | |||
| 11 червня | +2 | |||
| 10 червня | 0 | |||
| 09 червня | 0 | |||
| 08 червня | 0 | |||
| 07 червня | 0 | |||
| 06 червня | 0 | |||
| 05 червня | +1 | |||
| 04 червня | 0 | |||
| 03 червня | 0 | |||
| 02 червня | +2 | |||
| 01 червня | 0 |
| 2 | -
الاحتفاء المبالغ فيه بإنجازات فرق كرة القدم، وربط العديد من الأفعال بالإيمان
( سَفَه )
الله يمن علينا بترتيب الأولويات ووضع كل شيء في موضعه الصحيح بلا مبالغات زائفة
أو ربط الحب والإخلاص بإنجازات لا تترأس مربع الأولويات عند المسلم . | 483 |
| 3 | -
تعرفوا عمر معتقل من 11 سنة ليه؟
وكمان محكوم عليه بمؤبد
علشان كان في كافيه وكان في حملة أمنية فأخدوه معاهم بالغلط
بدون شهود
بدون تهمة
بدون إدانة
دي الحقيقة للأسف مش نكتة
11 سنة عمر بيسأل هو مسجون ليه!
يا مصر بتعمليها إزاي فعلا | 935 |
| 4 | -
شوفت ناس كتير جدا في حياتي ظاهر حياتهم السعة، أو السعادة والراحة والمتصدر للناس كلها من المظاهر دي إنه حياتهم طيبة وميسرة..
بس شوفت جوانب حياتهم اللي مش ظاهرة
شوفت بلاءاتهم في صحتهم، وفي أولادهم اللي الناس بتحسدهم عليهم
شوفت ناس فيهم عندها أمراض مستعصية
أو متكدرين مع أزواجهم
أو محرومين من الإنجاب أو عايشين بمهدئات وأدوية اكتئاب
أو انتكسوا بعد التزامهم وبقوا حتى الصلاة يقطعوا فيها
" أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله"
كل نعمة عند أي إنسان حتى لو كانت صغيرة، هي نعمة من ربنا عز وجل
فمين أنت علشان تحسد حد على رزق ربنا كتبهوله !!
ومين قالك إنه كل اللي ظاهر ملهوش جوانب من البلاء لأنه دي سنة الله في أرضه !
الإنسان ممكن يحسد أصحابه وممكن يحسد أهله بل وممكن يحسد نفسه بدون ما يدري
أول ما تشوفوا أي نعمة أو أي حاجه تعجبكم في نفسكم أو أهلكم أو حتى أي حد غريب أو تظنوا في أحد الصلاح والالتزام قولوا اللهم بارك !
الزموا أذكاركم حتى لو المعوذتين والإخلاص بس يوميا
حصنوا نفسكم من شياطين الجن والإنس
متنشروش حياتكم للناس على الملأ ومتخلوش حياتكم والنعم اللي عندكم كتاب مفتوح لحد
شخص نعرفه الله يعافيه ربنا بسط له في الرزق من اتجاهات ، والله الناس بتحسده في وشه وتحسبله رزقه بالمللي
وابتلي بعدم الإنجاب رغم زواجه أكثر من مرة ورغم إنه مفيش سبب طبي يمنع
وسبحان الله من كتر عيون الناس في رزقه، الرجل حاليا أصيب بالشلل وبين الحياة والموت!!
صدق رسول الله ﷺ
العين تدخل الجمل القدر، وتدخل الرجل القبر | 936 |
| 5 | -
يا رب آتنا رزقنا من كل مكان رغدا
واكفنا هم الخروج للعمل في عافية وسعة في الدين والدنيا
اللهم اجعل باب رزقنا طريقا لنصرة دينك وحفظ كتابك والعلم عنك
وفرغنا لما خلقتنا له . | 967 |
| 6 | -
إذا بُليت بحب السَّهر:
لا تدع ثلث الليل الأخير ينقضي وأنت تتصفح هاتف، فعندك ما الكنوز ما يغير حياتك..
1- دعاء مجاب
2-أن تكتب من المستغفرين بالإسحار
3- قيام الليل
إن عجزت عن ثلاثتها -لفتور تجده في نفسك- ، فلا تدع هذا الوقت يمضي دون استغفار ..
وما الحياة إلا جهاد للنفس وإرغامها على الطاعة وترويضها حتى تحبها
ومن أراد الآخرة.. سعى لها. | 2 668 |
| 7 | -
الحصول على زوج صالح قوام يتقي الله في هذه الأيام وسط كل ما نراه
يستلزم من كل فتاة أن تبحث عن مواضع تقوى الله في كل جوانب حياتها
مصداقا لقول الله " ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب"
وأسأل الله أن يعوض كل من تزوجت وابتليت في زوجها ويربط على قلبها . | 1 196 |
| 8 | -
الأخبار القادمة من غز.ة هذه الأيام تدمي القلب
أخبار المعتقلين في سجون الاحتلا.ل تدمي القلب
استهدا.ف ما بقي من شباب المقا.ومة ومحاولة تصفيتهم يدمي القلب
إلى متى سيظل هذا العالم الحقيـ.ـر يسكت على كل هذه الانتهاكات والمجاعات وشلال الد.م الذي لم يتوقف على مدار ثلاثة سنوات !!
إلى متى سيظل هذا العالم المنافق مشغول بكرة القدم عن صرخات النساء وآلام المعتقلين الذين يذوقون الويلات ليلا ونهارا !!!
إلى متى !!!!!
متى تتحد هذه الأمة وتدرك أن من يُقتلون ويُجوعون وينكل بهم وتقضي عليهم حرارة الصيف في الخيام، هم إخواننا !!! | 1 506 |
| 9 | -
" قال ربِّ بما أنعمت عليّ .. "
الواجب على الإنسان لما ربنا يرزقه بنعمة لا يتمنن بها، ولا يتعالى، ويحرص أن يكون أفضل من حافظ عليها
ومن أعظم الطاعات اللي ربنا من علينا بها ( النقاب)
حجاب أمهات المؤمنين والحجاب الذي نرضى أن نلقى به رب العالمين
لما تكوني منتقبة، حتى لو مش ملتزمة، حتى لو عندك معاصي فأنت بتمثلي فئة الملتزمين ( ظاهرا)، فالخطأ منك يسيء لغيرك مش لك فقط
أنا أغار جدا الحقيقة من إني أرى منتقبة في فرح مختلط
أو أرى منتقبة في حفل تخرج وأغاني واختلاط
أو أراها بتتمايع مع الرجال
وأغضب جدا إذا رفضت شيء فيه معصية حد يقارنني بفلانة المنتقبة اللي بتعمل وتسوي واشمعنا انت متشددة !!
الأمة حاليا بيتكالب عليها الأعداء من كل حدب وصوب
والإسلام والالتزام أكثر ما يهاجم
فبقينا ظاهرا أهل النقاب إحنا الفئة الملتزمة اللي مفروض هي تحافظ على هوية المرأة المسلمة
أكيد مش هيجيبوا امرأة متبرجة ويقولك دا نموذج المسلم الملتزم !
فلما تكون المنتقبة لا تعي قدر نقابها، ولا قدر المسؤولية التي على عاتقها في حفظ هذه الطاعة التي تمثل شريحة معينة فهي بتفسد وهي لا تدري
مفيش مرة بفضل الله خرجت فيها للشارع إلا ورأيت العيون الفخورة بالنقاب وهيبته ، ورأيت الإحسان لصاحبات النقاب والاحترام لهن في كل مكان حتى في المواصلات العامة
أغرب تعليق وصلني عند اعتراضي على أمر إظهار الحواجب
إنه كفايه هن منتقبات في زمن كله فجور!!
يمنون عليك أن أسلموا قل لا تمنوا عليّ إسلامكم بل الله يمن عليكم أن هداكم للإيمان>>>> إن كنتم صادقين
الله غني عني وعن طاعتي وعبادتي إن كان فيها منة
مأجورة على نقابي، لكن أأثم إن أخليت بشروطه
فهي العبرة مش إني منتقبة والسلام وإني أحسن من غيري بكتير
العبرة في التقوى، وجهاد النفس عن شهوات الدنيا
علشان كدا لسان حالي لازم يكون
رب بما أنعمت علي فلن تراني أميع في نقابي
رب بما أنعمت علي فلن تجدني في موضع اختلاط
رب بما أنعمت علي هكون قدوة لبنات المسلمين
أنت مسلمة إذا أنت قدوة
أنت حفيدة أمهات المؤمنين
أنت صانعة أجيال المستقبل رجال الأمة ! | 1 194 |
| 10 | Немає тексту... | 865 |
| 11 | -
مقدمة رسالة الماجستير للقائد أبو عبيدة💔
عليك سلام الله أبو با عبيدة وعلى شهداء رابعة والدكتور محمد مرسي
اللهم ألحقنا بهم مقبلين غير مدبرين | 1 105 |
| 12 | اييييه يا مصر.. | 1 106 |
| 13 | - الشّهيد حذيفة الكحلوت. | 48 |
| 14 | -
وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر
لبيك يا سوريا
لبيك يا غزة | 1 183 |
| 15 | -
أين رجال الأمة مما يحدث للنساء في السودان!!!
أين نساء الأمة يتحدثن عن مصائب النساء أمثالهن!
آه صحيح، مشغولين بكرة القدم
أسأل الله أن يستبدك كل المتخاذلين بخير منهم | 1 652 |
| 16 | أين رجال الأمة مما يحدث للنساء في السودان!!!
أين نساء الأمة يتحدثن عن مصائب النساء أمثالهن!
آه صحيح، مشغولين بكرة القدم
أسأل الله أن يستبدك كل المتخاذلين بخير منهم | 1 |
| 17 | -
بدايات السنوات والأشهر فرصة ذهبية لإعادة ضبط البوصلة، ووضع الخطط
غدا بأمر الله غُرة شهر محرم، بداية عام هجري جديد ( 1448)
وأنت كمسلم ميزانك للأمور لازم يرتبط بالأشهر الهجرية!
إيه رأيك لو خطة السنة دي تكون مختلفة عن كل السنوات اللي فاتت اللي وضعت لها خطط ومتنفذتش!
إنك تمشي السنة دي بمبدأين:
1- أحب الأعمال إلى الله ، أدومها وإن قل
2- تحديات لأيام معينة كل أسبوع هنجز شيء معين، أو خلال شهر أو حتى 100 يوم!!
إيه رأيك لو تبدأ تشوف فين تقصيرك وتصلحه، إيه أسباب فشل كل اللي فات علشان تنقذ ما بقي من عمرك
خطتك السنة دي لازم يكون فيها تدرج علشان توصل، وتحس بلذة الوصول
تخيل اللي حط خطة أول السنة إنه يقرأ 100 كتاب وقرأهم، أو يوصل لوزن معين، أو يتعلم مهارة جديدة، إلخ..
إيه شعورك والناس كلها بتتسابق وعمرك بيجري وأنت مكانك حالك حال كل سنة مفيش إنجاز
قسم خطتك السنة دي ل 3 أقسام:
1- دينك وهم الأهم ( شوف محتاج تحفظ قد ايه من القرآن، ولو كل يوم آيه حتى، شوف عاوز تهتم بالحديث وميراث رسول الله ﷺ بالقراءة اليومية لعدد من الأحاديث أو تحفظ، إنك تدرس علم شرعي، إنك تحسن صلاتك، تداوم على القيام، على الذكر، إلخ ..)
وأسبوعيا حدد هنجز كذا خلال الأسبوع وقيم نفسك لو أحسنت كمل وزود، لو خفقت عادي ارجع حاول
2- صحتك ونفسك:
شوف عندك هدف لوزن معين، حابب تقوي جسمك بالرياضة ولو في البيت أو الجيم، تشرب مايه كتير، تعالجي مشكلة في جسمك أو بشرتك
تعلمي نفسك الصبر، تخرجيها من قوقعة الفون وتعفن الدماغ وحب الريلز.. إلخ
تزكية النفس وتهذيبها وإصلاحها علشان تكون نفس يحبها الله جل وعلا
3- جوانب الحياة الأخرى
تتعلمي مهارة جديدة، مصدر رزق ليك لو محتاجه للشغل، تتعلمي لغة جديدة، تطوري نفسك ف مجالك يمكن الأمة تحتاج علمك
تحسني علاقتك بالناس وبأهلك وأصدقائك
تتعلمي تكوني زوجة صالحة وأم مصلحة
تحسني علاقتك بالقراءة علشان توسع ثقافتك واطلاعك ولو 3 صفحات يوميا وكل شهر زوديهم
الأهم من وضع الخطة
معرف إنه الدنيا دار مجاهدة للنفس، والنعيم لا يدرك بالنعيم
وإنك محتاج تضع الدنيا والسوشيال والريلز على جنب وتبض لنفسك وتصلح منها وتكون إنسان صالح في نفسه مصلح في أهله وبيئته
الأمة محتاجه مصلحين
حال الأمة يدمي القلب
متكونش إنسان يخذل الأمة
إنسان سبهللا عايش حياته بلا هدف ولا خطة واضحة
عن عمره فيما أفناه وعن شبابه فيما أبلاه
أأعدت لهذا السؤال جوابا ؟
https://t.me/rafeek2 | 1 536 |
| 18 | Немає тексту... | 1 269 |
| 19 | -
أسأل الله ألا يجعل لأحد سلطان على أهل غزة
الله يخذل اللي خذلوا أهل غزة
وينتقم منهم
ويجعل الدائرة تدور عليهم ويسلبهم ملكهم
حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن طغى وتجبر | 2 067 |
| 20 | -
طلب الدكتور المعتـ،ـقل حسام أبو صفية، عبر محاميه، أن يوصل رسالة إلى ابنه إلياس مفادها: "إن استطعت الوصول إلى أنس الشريف، فاطلب منه أن يذكّر العالم بقضيتنا ومعاناتنا"، ولم يعلم الدكتور حينها أنّ أنس كان قد ارتقى شهـ،ـيدًا..رحمك الله يا أنس، وفرّج عن كرب الدكتور وكل الأسـ،ـرى، وسيبقى صوتكم حاضرا ورسالة أنس ورفاق الدرب الشـ،ـهداء عاليًا.
من صفحة تامر المسحال. | 2 553 |
Вже доступно! Дослідження Telegram за 2025 — головні інсайти року 
