uk
Feedback
دفعة 48 طب بشري

دفعة 48 طب بشري

Відкрити в Telegram

Batch 4⃣8⃣ 🎊 Premedical 👉 16|3|2019 👉 31|8|2019 🟣 🎊 1st 👉 7|1|2020 👉 28|2|2021 🔴 🎊 2nd 👉 3|10|2021 👉 14|9|2022 🔵 🎊3rd 👉 1|1|2023 👉 4 |10 |2023 🟣 🎊4th 👉 12|11|2023 👉 12|7|2025 5th 👉

Показати більше
2 178
Підписники
-124 години
-37 днів
-1730 день
Архів дописів
⚠️ بخصُوص معمل الاناتومي
⚠️ بخصُوص معمل الاناتومي

Repost from Medicina 🇵🇸
📓قبل المذاكرة :
📓قبل المذاكرة :

Repost from Second Year Exams
نصائح زميلنا 47 بخصوص المعمل اناتومي بارك الله فيه

حتى نحن الدفعه اللي من قبل قالوها لنا وجن نفس اصور بالضبط المقصود ان الكتاب مكتوب فيه البيانات بس لاكن الاكشن والنيرف سبلاي مش مكتوبات عشان هك يقصد اسئلة من المنهج 🤷🏻‍♀️

استهدوا بالله ياجماعة وفي النهاية اقروا وثبتوا حتي شيتات معمل تحلوا بأذن الله عليش التوتر وفرو علي روحكم مزالنا امتحانات اخرى 😂❤️

photo content

Repost from Anatomy Lab
هذين صور يوضحن كيف يسألوك وشن يطلبو منك شبه هذين اهم الحاجات اللي يتكررن كل سنه ⬆️⬆️ ولو في حاجه ناقصه هتلقوها في فيديوات المعمل اللي بنزلهن بإذن الله

Repost from Anatomy Lab
بالنسبه لمعمل الAbdomen الsacrum لازم تعرف كل جزء شن اسمه اللي حاطينهن في شيت المعمل الرسمه واضحه وتعرف الsacral foramen شن يخش ويطلع منهن لانه الAnterior sacral foramina يمر منها حاجات معينه والposterior sacral foramina يمر منها حاجات معينه الاختلاف بينهن مهم لانه في الامتحان مرات يجيبلك الsacrum من الAnterior view ومرات من الposterior view الفرق مهم وعندك الsacral canal مهم جدا تعرف الcontent متاعها اقل شي تحفظ حتى 3 نقاط وعندك الsacral hiatus مهم تعرف الحاجات اللي يمرن منها الsacrum anterior view تفيدك مرات يشيرلك ع الALA ويقولك شن مخطم هنا او شن ماسك هنا ولازم تعرف انه الmedian sacral A يمر من النص وعلى اجنابه symp chain وهك يعني ونفس الفكره إنه اي Muscle هتذكر اسمها وتذكر nerve يغذي فيها او action لها وبالنسبه للligament هيسألك على اسمهن وممكن يقولك من وين لوين ماسك وهن ماهنش واجدات ومهمات وبالنسبه للring كلهن مهمات انك تعرفهن وتعرف شن يمر منهن وايartery في الabdomen هيسألك على اسمه و2 branch  منه او هوا جاي من وين او عند الlevel كم يطلع   او هوا شن الorgansاللي يغذي فيهن ومهم والvein تعرف اسمه وهوا union of what عند الlevel كم وشن الTributares متاعه وممكن في حالات معينه يسألك وين ينتهي لما يكون مكان مميز والlarge&small intestine هذين لازم تعرف اسمائهن وكل جزء هيقولك شن الnerve او الartery  اللي يغذي فيه لانه عارفين انه كل جزء ياخذ في Artery of gut معين لازم تعرفهن  وبالنسبه للSpleen هوا مهم واي impression فيه مهم بكل تعرفه والHilum مهم شن يمر منه واي organ اخر هيكون نفس فكرة الspleen والintestine يعني لازم تعرف شن اسم الجزء المحدد وشن الartery or nerve يغذي فيه نفس الliver مهمات الحاجات اللي دايرات عليها impression والporta hepatis متاعها والduct,مهمات لانه يجيبلك اسمهن او هن union من شن وهك والnerve نفس نظام الH&N لازم تعرف اسمه واقل شي عضلتين يغذي فيهن وهوا branch من من او 2branch يعطيهن والdiaphragm مهمات الopining متاعاته يسألك على اسمهن او عند الlevel كم هن  او شن يمر منهن ونفس الطريقه تتبعوها في باقي الorgans زي الkidney والpanceraes والاخرات وهك وبالنسبه للpelvis حتى هوا تتبعوله نفس الطريقه في باقي الكورسات وانت حط في بالك إنه الفقره A ضامنها في الجيب لانه انت هتكون حافظ وشايف كل حاجه وعارف شن اسمها ان شاء الله وبإذن الله يكون امتحان نزيك وكويس حاولت نغطي أكبر قدر من المعلومات المهم تكون الفكره وصلت انك تشير ع الشيت وتكتب الكلمتين ثلاثه االي بتنسأل فيهن سؤال A من كل فقره عباره عن identify وعليه درجه يعني مضمون لو تحل الA متاع ال10 اسئله هتجيب 10/20 بإذن الله هيكون ساهل وإجابات محدده كيف ماقال الدكتور وان شاء الله تكونو استفدتو من هالكلام واللي  حس روحه ماعجبتش ويخاف يديرها عادي يقرا المنهج لو عنده وقت وكل حد أدرى بمصلحته وفي الحالتين ان شاء الله كلنا مانطلعو الا راضيين وحالين❤

Repost from Anatomy Lab
بالنسبه لمعمل الNeuro أي gyrus هيسألك عليه إما شن اسمه او شن الarea اللي قاعده فيه او شن الartery اللي يغذي فيه مهمه بكل وبالتالي انت لما تكون عارف كل area شن الgyrus اللي قاعده فيه فلازم تعرف الlesion متاع الarea  هذ لانه اكيد هيسأل فيه وبالنسبه للsulcus هيجيبلك اهم وحدات ويقولك شن الartery اللي مخطم من هنا او زي الcentral sulcus مهم تعرف انه يفصل بين الsensory & motor والinsula مهمه واكيد هيقولك اذكرلي حاجتين deep لها الcorpus callosum كلها مهمه لأنه هيسألك على اسمها او اسم كل منطقه فيها او الartery متاعها اوالlesoin متاعها والinternal capsule مهم كل جزء فيه من يغذي فيه وشن الlesion متاعه وهك وعندنا circle of willis مهمه هيجيك لكل artery فيها ويقولك اذكر اسمه وبالنسبه للpons والmedulla لازم تعرف اسم كل nerve طالع منهن وتعرف البيانات البسيطه اللي حاطهن الدكتور في الشيت زي pyramid&olive &pyramidal decussation ومن مكونه او الartery اللي يغذي فيهن وفي الAnt&Post perforated substance مهم انك تعرف اسمهن ومن هوا الartery اللي مر منها وخلاها مثقوبه هك والcerebellum نفس الجو تعرف المعلومات اللي في الرسمه هوا حاطهن وتعرف الartery اللي يغذن فيه والventricle كلهن مهمات اكيد انك تذكر اسمهن او انك تذكر الcontent اللي فيهن وطبعا نفس الفكره اي artery ممكن يقولك اسمه وهوا branch من من أو يغذي شنو مثلا ومعمل النيورو وشيته اغلبه ساهل كويس مافيهش كثرة معلومات

Repost from Anatomy Lab
السلام عليكم ورحمة الله في الرساله هذي حاب نفيدكم بطريقه تقرا بيها المعمل وتسهل عليك بدون ماتستحق تقرا المنهج كله وتضيع وقتك المهم ان شاء الله تكون طريقه مفيده وتستفيدو وكل حد اللي يريحه المهم بالنسبه لأول معمل اللي هوا الH&N هضا اول سؤال لك مافيش مهرب منه هوا جميع الForamena اللي في الSkul يعني هيجبلك وحده ويقولك Identify هضا A وBهيقولك اذكرلي حاجتين يمرن منها سؤال مضمون وساهل تمشي تشير على كل foramen في شيت المعمل وتكتب حاجتين يمرن منها بعدها بالنسبه لموضوع الmuscle سؤالك هيكون الأول Identify والثاني ي إما يقولك Nerve supply او يقولك Action متاعها وحتى هوا سؤال مضمون فتمشي تكتب على كل Muscle في شيت المعمل الNerve&Action متاعها وبالنسبه للArtery سؤالك عليه برضو Identify وسؤالك الثاني إما أذكر 2 branch أو يقولك أذكرلي نهايته او بدايته وين  يعني كلمتين محددات مايبيش منك تكتب الcourse متاعه وبالنسبه للveins فهتكون طريقتهن قريبه من الartery يعني اول سؤال هيقولك  identify ثاني سؤال إما يقولك هوا union of what او انه ييقولك عطيني 2 Tributaries اكثر من هكي مش هيسألك ان شاء الله وبالنسبه للvertebra هيسألك على اسمها ويقولك ممكن اذكرلي ligament ماسك فيها وبالنسبه للBone of Skull لو حب يسألك فيه يقولك اذكر اسمه واذكر عضله ماسكه فيه مثلا والمميزه هيا الpterion ممكن يجيبها ويقولك اذكرلي من الbone اللي يكون فيها او ييقولك من الartery اللي مخطم عليها وممكن يسألك ع lambda or bregma ويقولك اذكر اسمهن واذكر شن كان اسمهن والmandible نفس الجو ممكن يشيرلك على مكان ويقولك اذكر من ماسك هنا وبالنسبه للNerve هييقولك Identify والسؤال الاخر عليه يقولك هوا branch من وين وعطيني 2branch منه او يقولك اذكرلي 2 muscle  يغذي فيهن وبالنسبه للgland سؤالك عليهن شن اسمهن وشن الnerve او اartery اللي يغذي فيهن او شن الحاجات اللي جوا منها زي الparotid ولو جابلك Thyroid او الpara thyroid نفس السؤال هيكون اسمهن وشن الnerve والartery اللي يغذن فيهن وفي الgreater & lesser palatine foramen والincisive fossa هذين مهم تعرف شن يمر فيهن بإذن الله هذين أهم الحاجات في الH&N اللي يسألك فيهن

Repost from Anatomy Lab
عادة الامتحان الSection اللي هن السلايدات يجن بنسبه اكثر من الmodel والصور والفيديوات يوضحنهن ساهلات بإذن الله بالنسبه للmodel of brain اهم حاجات يسألك عليهن ان شن منطقه اللي هوا حاط دبوس عليها وتقوله الarterial supply متاعها مثلا corpus collusom اي part منها يشيرلك عليها يقولك اسمه والartery متاعه واكثر شي ال Splenuimيجيبو فيها لانها مخالفه ويجيبلك الcerebellum ويبي اسمه ويبي الartery اللي يغذي فيه ديما تجي وامثله اخرا انه يجيبلك كلlobe يقولك اذكر اسمه وartery اللي يغذي فيه برضو ولا يشيرلك ع الThalamus ولا يشيرلك ع الcentral sulcus او الlateral sulcus يطلب منك الاسم والحاجه اللي تكون related له سوا artery اوvein وطبعا الventricle كلهن مهمات "وموضوع ان تحفظ ارقام الarea مايجنش بكل في المعمل يبي منك تكتب اسامي مثلا sensory او visual او motor هك يعني " يطلبو منك مثلا primary motor areaاو primary sensory area يعني شن اسمهن وشن الfunction متاعهن او الartery اللي يغذي فيهن وفي ال Septum pellucidum ديما يجي اللي هوا الخط الفاصل بين ال two anterior horn of lateral ventricle هضا يجيك في الSlide والinternal capsule مهم جدا في المعمل يشيرلك عليه في السلايد وتقوله هل هوا الanterior or posterior limp او يطلب منك ال artery اللي يعذي فيه واي شي في السلايدات يقدر يطلب منك اسمهن او artery اللي يغذي فيهن لازم تعرفهن ونفس الكلام في الmodel هذين اضافه للحاجات المهمه اللي يجن في معمل الNeuro⬆️⬆️ وهنبدا انزل الفيديوات ان شاء الله

قناه جميله بكللل ،، تنزل في اسئله للمنهج و المعمل انضمو هتستفيدو منها واجد . موفقين أن شاء الله ❤🩺

#Abdomen_Lap⬇️

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا دكاترة لو في أي حد مش محمل فيديوهات المعمل أو فيديوهات ال pelvis كمنهج ومحتاجهن، ان شاء الله يوم الخميس في الجامعة هيدزهن له زميلنا @Moh_Mah_Mog

ع جميع الطلبة مجموعة يوم الأربعاء الحضور غدا 8.30 حتى نتفادى مشاكل انقطاع الكهرباء وح تدخلوا المجموعة8.30 وبعد انتهاء الامتحان فورا ح تدخلوا مجموعة10 ارجوا مساعدتنا في الحضور غدا الاربعاء ع8.30 ا.دايمان ادريس

السلام عليكم نأسف لما حصل اليوم من انقطاع التيار الكهربائي خارج عن إرادتنا وعلية تم اجتماع لجنة الكنترول المعامل مع رئيس القسم وتقرر الاتي لو ان الامتحان وصل في العرض الى اقل من10 شرائح اي اقل من50% من الإمتحان كان تم الغاء الامتحان ولكن أغلب الامتحان تم عرض الشرائح اي اكثر من70% لذلك تقرر عدم إلغاء الامتحان الامتحان التي وصل في العرض الى16شريحة اي اكثر من 70% سوف يصحح من16 ويضرب في فاكتور وتحسب الدرجه من15 اي لاتضيع اي درجه ع الطالب الامتحان التى وصل في العرض الى18 شريحه يصحح من18 ويضرب في فاكتور وتحسب الدرجة من 15 ولا تضيع اي درجه ع الطالب والامتحان الذي تم العرض20 شريحه يصحح من20 ويضرب في فاكتور وتحسب الدرجه من15 ولا تضيع اي درجه ع الطالب .بالتوفيق للجميع ا.د ايمان إدريس رئيس قسم الأنسجة

امتحان المعمل اليوم ☝. موفقين أن شاء الله ❤..

photo content

photo content
+5

photo content
+1