دفعة 48 طب بشري
Открыть в Telegram
Batch 4⃣8⃣ 🎊 Premedical 👉 16|3|2019 👉 31|8|2019 🟣 🎊 1st 👉 7|1|2020 👉 28|2|2021 🔴 🎊 2nd 👉 3|10|2021 👉 14|9|2022 🔵 🎊3rd 👉 1|1|2023 👉 4 |10 |2023 🟣 🎊4th 👉 12|11|2023 👉 12|7|2025 5th 👉
Больше2 178
Подписчики
-124 часа
-37 дней
-1730 день
Архив постов
2 177
حتى نحن الدفعه اللي من قبل قالوها لنا وجن نفس اصور بالضبط
المقصود ان الكتاب مكتوب فيه البيانات بس
لاكن الاكشن والنيرف سبلاي مش مكتوبات
عشان هك يقصد اسئلة من المنهج 🤷🏻♀️
2 177
استهدوا بالله ياجماعة وفي النهاية اقروا وثبتوا
حتي شيتات معمل تحلوا بأذن الله
عليش التوتر وفرو علي روحكم مزالنا امتحانات اخرى 😂❤️
2 177
Repost from Anatomy Lab
هذين صور يوضحن كيف يسألوك وشن يطلبو منك شبه هذين اهم الحاجات اللي يتكررن كل سنه ⬆️⬆️
ولو في حاجه ناقصه هتلقوها في فيديوات المعمل اللي بنزلهن بإذن الله
2 177
Repost from Anatomy Lab
بالنسبه لمعمل الAbdomen
الsacrum لازم تعرف كل جزء شن اسمه اللي حاطينهن في شيت المعمل الرسمه واضحه
وتعرف الsacral foramen شن يخش ويطلع منهن
لانه الAnterior sacral foramina يمر منها حاجات معينه
والposterior sacral foramina يمر منها حاجات معينه
الاختلاف بينهن مهم لانه في الامتحان مرات يجيبلك الsacrum من الAnterior view ومرات من الposterior view الفرق مهم
وعندك الsacral canal مهم جدا تعرف الcontent متاعها اقل شي تحفظ حتى 3 نقاط
وعندك الsacral hiatus مهم تعرف الحاجات اللي يمرن منها
الsacrum anterior view تفيدك
مرات يشيرلك ع الALA ويقولك شن مخطم هنا او شن ماسك هنا
ولازم تعرف انه الmedian sacral A يمر من النص وعلى اجنابه symp chain وهك يعني
ونفس الفكره إنه اي Muscle هتذكر اسمها وتذكر nerve يغذي فيها او action لها
وبالنسبه للligament هيسألك على اسمهن وممكن يقولك من وين لوين ماسك وهن ماهنش واجدات ومهمات
وبالنسبه للring كلهن مهمات انك تعرفهن وتعرف شن يمر منهن
وايartery في الabdomen هيسألك على اسمه و2 branch منه او هوا جاي من وين او عند الlevel كم يطلع
او هوا شن الorgansاللي يغذي فيهن ومهم
والvein تعرف اسمه وهوا union of what عند الlevel كم وشن الTributares متاعه وممكن في حالات معينه يسألك وين ينتهي لما يكون مكان مميز
والlarge&small intestine هذين لازم تعرف اسمائهن وكل جزء هيقولك شن الnerve او الartery اللي يغذي فيه لانه عارفين انه كل جزء ياخذ في Artery of gut معين لازم تعرفهن
وبالنسبه للSpleen هوا مهم واي impression فيه مهم بكل تعرفه والHilum مهم شن يمر منه
واي organ اخر هيكون نفس فكرة الspleen والintestine يعني لازم تعرف شن اسم الجزء المحدد وشن الartery or nerve يغذي فيه
نفس الliver مهمات الحاجات اللي دايرات عليها impression
والporta hepatis متاعها
والduct,مهمات لانه يجيبلك اسمهن او هن union من شن وهك
والnerve نفس نظام الH&N لازم تعرف اسمه واقل شي عضلتين يغذي فيهن وهوا branch من من
او 2branch يعطيهن
والdiaphragm مهمات الopining متاعاته يسألك على اسمهن او عند الlevel كم هن او شن يمر منهن
ونفس الطريقه تتبعوها في باقي الorgans زي الkidney والpanceraes والاخرات وهك
وبالنسبه للpelvis حتى هوا تتبعوله نفس الطريقه في باقي الكورسات
وانت حط في بالك إنه الفقره A ضامنها في الجيب لانه انت هتكون حافظ وشايف كل حاجه وعارف شن اسمها ان شاء الله
وبإذن الله يكون امتحان نزيك وكويس
حاولت نغطي أكبر قدر من المعلومات المهم تكون الفكره وصلت انك تشير ع الشيت وتكتب الكلمتين ثلاثه االي بتنسأل فيهن
سؤال A من كل فقره عباره عن identify وعليه درجه يعني مضمون لو تحل الA متاع ال10 اسئله هتجيب 10/20
بإذن الله هيكون ساهل وإجابات محدده كيف ماقال الدكتور
وان شاء الله تكونو استفدتو من هالكلام واللي حس روحه ماعجبتش ويخاف يديرها عادي يقرا المنهج لو عنده وقت وكل حد أدرى بمصلحته وفي الحالتين ان شاء الله كلنا مانطلعو الا راضيين وحالين❤
2 177
Repost from Anatomy Lab
بالنسبه لمعمل الNeuro
أي gyrus هيسألك عليه إما شن اسمه او شن الarea اللي قاعده فيه او شن الartery اللي يغذي فيه مهمه بكل
وبالتالي انت لما تكون عارف كل area شن الgyrus اللي قاعده فيه فلازم تعرف الlesion متاع الarea هذ لانه اكيد هيسأل فيه
وبالنسبه للsulcus هيجيبلك اهم وحدات ويقولك شن الartery اللي مخطم من هنا او زي الcentral sulcus مهم تعرف انه يفصل بين الsensory & motor
والinsula مهمه واكيد هيقولك اذكرلي حاجتين deep لها
الcorpus callosum كلها مهمه لأنه هيسألك على اسمها او اسم كل منطقه فيها او الartery متاعها اوالlesoin متاعها
والinternal capsule مهم كل جزء فيه من يغذي فيه وشن الlesion متاعه وهك
وعندنا circle of willis
مهمه هيجيك لكل artery فيها ويقولك اذكر اسمه
وبالنسبه للpons والmedulla لازم تعرف اسم كل nerve طالع منهن وتعرف البيانات البسيطه اللي حاطهن الدكتور في الشيت زي pyramid&olive
&pyramidal decussation ومن مكونه
او الartery اللي يغذي فيهن
وفي الAnt&Post perforated substance مهم انك تعرف اسمهن ومن هوا الartery اللي مر منها وخلاها مثقوبه هك
والcerebellum
نفس الجو تعرف المعلومات اللي في الرسمه هوا حاطهن وتعرف الartery اللي يغذن فيه
والventricle كلهن مهمات اكيد انك تذكر اسمهن او انك تذكر الcontent اللي فيهن
وطبعا نفس الفكره اي artery ممكن يقولك اسمه وهوا branch من من أو يغذي شنو مثلا
ومعمل النيورو وشيته اغلبه ساهل كويس مافيهش كثرة معلومات
2 177
Repost from Anatomy Lab
السلام عليكم ورحمة الله
في الرساله هذي حاب نفيدكم بطريقه تقرا بيها المعمل وتسهل عليك بدون ماتستحق تقرا المنهج كله وتضيع وقتك
المهم ان شاء الله تكون طريقه مفيده وتستفيدو وكل حد اللي يريحه
المهم بالنسبه لأول معمل اللي هوا الH&N هضا اول سؤال لك مافيش مهرب منه هوا جميع الForamena اللي في الSkul
يعني هيجبلك وحده ويقولك Identify هضا A
وBهيقولك اذكرلي حاجتين يمرن منها سؤال مضمون وساهل تمشي تشير على كل foramen في شيت المعمل وتكتب حاجتين يمرن منها
بعدها بالنسبه لموضوع الmuscle سؤالك هيكون الأول Identify والثاني ي إما يقولك Nerve supply او يقولك Action متاعها وحتى هوا سؤال مضمون فتمشي تكتب على كل Muscle في شيت المعمل الNerve&Action متاعها
وبالنسبه للArtery سؤالك عليه برضو Identify وسؤالك الثاني إما أذكر 2 branch أو يقولك أذكرلي نهايته او بدايته وين يعني كلمتين محددات مايبيش منك تكتب الcourse متاعه
وبالنسبه للveins فهتكون طريقتهن قريبه من الartery
يعني اول سؤال هيقولك identify ثاني سؤال إما يقولك هوا union of what او انه ييقولك عطيني 2 Tributaries
اكثر من هكي مش هيسألك ان شاء الله
وبالنسبه للvertebra هيسألك على اسمها ويقولك ممكن اذكرلي ligament ماسك فيها
وبالنسبه للBone of Skull لو حب يسألك فيه يقولك اذكر اسمه واذكر عضله ماسكه فيه مثلا
والمميزه هيا الpterion ممكن يجيبها ويقولك اذكرلي من الbone اللي يكون فيها او ييقولك من الartery اللي مخطم عليها
وممكن يسألك ع lambda or bregma ويقولك اذكر اسمهن واذكر شن كان اسمهن
والmandible نفس الجو ممكن يشيرلك على مكان ويقولك اذكر من ماسك هنا
وبالنسبه للNerve هييقولك Identify والسؤال الاخر عليه يقولك هوا branch من وين
وعطيني 2branch منه
او يقولك اذكرلي 2 muscle يغذي فيهن
وبالنسبه للgland سؤالك عليهن شن اسمهن وشن الnerve او اartery اللي يغذي فيهن او شن الحاجات اللي جوا منها زي الparotid
ولو جابلك Thyroid او الpara thyroid نفس السؤال هيكون اسمهن وشن الnerve والartery اللي يغذن فيهن
وفي الgreater & lesser palatine foramen والincisive fossa هذين مهم تعرف شن يمر فيهن
بإذن الله هذين أهم الحاجات في الH&N اللي يسألك فيهن
2 177
Repost from Anatomy Lab
عادة الامتحان الSection اللي هن السلايدات يجن بنسبه اكثر من الmodel والصور والفيديوات يوضحنهن ساهلات بإذن الله
بالنسبه للmodel of brain اهم حاجات يسألك عليهن ان شن منطقه اللي هوا حاط دبوس عليها وتقوله الarterial supply متاعها
مثلا corpus collusom اي part منها يشيرلك عليها يقولك اسمه والartery متاعه واكثر شي ال Splenuimيجيبو فيها لانها مخالفه
ويجيبلك الcerebellum ويبي اسمه ويبي الartery اللي يغذي فيه ديما تجي
وامثله اخرا انه يجيبلك كلlobe يقولك اذكر اسمه وartery اللي يغذي فيه برضو
ولا يشيرلك ع الThalamus
ولا يشيرلك ع الcentral sulcus او الlateral sulcus يطلب منك الاسم والحاجه اللي تكون related له سوا artery اوvein
وطبعا الventricle كلهن مهمات
"وموضوع ان تحفظ ارقام الarea مايجنش بكل في المعمل يبي منك تكتب اسامي مثلا sensory او visual او motor هك يعني "
يطلبو منك مثلا primary motor areaاو primary sensory area يعني شن اسمهن وشن الfunction متاعهن او الartery اللي يغذي فيهن
وفي ال Septum pellucidum ديما يجي اللي هوا الخط الفاصل بين ال two anterior horn of lateral ventricle هضا يجيك في الSlide
والinternal capsule مهم جدا في المعمل يشيرلك عليه في السلايد وتقوله هل هوا الanterior or posterior limp او يطلب منك ال artery اللي يعذي فيه
واي شي في السلايدات يقدر يطلب منك اسمهن او artery اللي يغذي فيهن لازم تعرفهن ونفس الكلام في الmodel
هذين اضافه للحاجات المهمه اللي يجن في معمل الNeuro⬆️⬆️
وهنبدا انزل الفيديوات ان شاء الله
2 177
Repost from 𝘼𝙇𝙇 𝘼𝘽𝙊𝙐𝙏 𝘽𝘼𝙏𝘾𝙃 48 🎓 🇵🇸
قناه جميله بكللل ،، تنزل في اسئله للمنهج و المعمل انضمو هتستفيدو منها واجد .
موفقين أن شاء الله ❤🩺
2 177
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا دكاترة لو في أي حد مش محمل فيديوهات المعمل أو فيديوهات ال pelvis كمنهج ومحتاجهن،
ان شاء الله يوم الخميس في الجامعة هيدزهن له زميلنا
@Moh_Mah_Mog
2 177
Repost from Histology Department - Benghazi
ع جميع الطلبة مجموعة يوم الأربعاء الحضور غدا 8.30 حتى نتفادى مشاكل انقطاع الكهرباء وح تدخلوا المجموعة8.30 وبعد انتهاء الامتحان فورا ح تدخلوا مجموعة10 ارجوا مساعدتنا في الحضور غدا الاربعاء ع8.30
ا.دايمان ادريس
2 177
Repost from Histology Department - Benghazi
السلام عليكم نأسف لما حصل اليوم من انقطاع التيار الكهربائي خارج عن إرادتنا وعلية تم اجتماع لجنة الكنترول المعامل مع رئيس القسم وتقرر الاتي
لو ان الامتحان وصل في العرض الى اقل من10 شرائح اي اقل من50% من الإمتحان كان تم الغاء الامتحان
ولكن أغلب الامتحان تم عرض الشرائح اي اكثر من70% لذلك تقرر عدم إلغاء الامتحان
الامتحان التي وصل في العرض الى16شريحة اي اكثر من 70% سوف يصحح من16 ويضرب في فاكتور وتحسب الدرجه من15 اي لاتضيع اي درجه ع الطالب
الامتحان التى وصل في العرض الى18 شريحه يصحح من18 ويضرب في فاكتور وتحسب الدرجة من 15 ولا تضيع اي درجه ع الطالب
والامتحان الذي تم العرض20 شريحه يصحح من20 ويضرب في فاكتور وتحسب الدرجه من15 ولا تضيع اي درجه ع الطالب .بالتوفيق للجميع
ا.د ايمان إدريس
رئيس قسم الأنسجة
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
