uk
Feedback
غراس اليوم

غراس اليوم

Відкрити в Telegram

سبحان الله الحمدلله الله اكبر لا اله الا الله

Показати більше
344
Підписники
Немає даних24 години
Немає даних7 днів
-630 день
Архів дописів
ممكن التأكد من عمل البوت

عندي موضوع لكن أحاول تأجليه لبعد امتحانات السادس

عندي موضوع لكن أحاول تأجليه لبعد امتحانات التوجيهي والسادس

جَاءَ رَجُلٌ إِلَى الْحَسَنِ الْبَصْرِيِّ رَحِمَهُ اللَّهُ فَقَالَ: "يَا أَبَا سَعِيدٍ؛أَشْكُو إِلَيْكَ قَسْوَةَ قَلْبِي؛ قَالَ:أَدِّبْهُ بِالذِّكْرِ". -ذَمُّ الْهَوَى.

photo content

『 سِلسِلَة سِيَر الصَّالِحَات 』 - عبد الله بن زيد بن أسلم عن أبيه عن جده أسلم قال : بينا أنا مع عمر بن الخطاب رضي الله عنه وهو يعس بالمدينة، إذ أعيا فاتكأ على جانب جدار في جوف الليل، فإذا امرأة تقول لابنتها: قومي إلى ذلك اللبن فامذقيه بالماء، فقالت: يا أمتاه وما علمت ما كان من عزمة أمير المؤمنين اليوم؟ قالت: وما كان من عزمته؟ قالت: إنه أمر مناديا فنادى لا يشاب اللبن بالماء، فقالت: لها يا ابنتاه قومي إلى اللبن فامذقيه بالماء فإنك في موضع لا يراك عمر ولا منادي عمر، فقالت الصبية: والله ما كنت لأطيعه في الملأ وأعصيه في الخلاء، وعمر يسمع كل ذلك، فقال: يا أسلم علم الباب واعرف الموضع، ثم مضى في عسه، فلما أصبح قال: يا أسلم امض إلى الموضع فانظر من القائلة، ومن المقول لها، وهل لهم من بعل، فأتيت الموضع فإذا أيم لا بعل، لها وإذا تيك أمها، وإذا ليس لهم رجل، فأتيت عمر بن الخطاب فأخبرته، فدعا عمر ولده فجمعهم فقال: هل فيكم من يحتاج إلى امرأة أزوجه؟ ولو كان بأبيكم حركة إلى النساء ما سبقه منكم أحد إلى هذه الجارية، فقال عبد الله لي زوجة، وقال عبد الرحمن لي زوجة، وقال عاصم يا أبتاه لا زوجة لي فزوجني، فبعث إلى الجارية فزوجها من عاصم، فولدت لعاصم بنتا، وولدت الابنة ابنة، وولدت الابنة عمر بن عبد العزيز.

ترى الاسئلة سهله أهل السادس بس شدوا حيلكم 🫸🏻

انظر إلى حالك الذي أنت عليه، إنْ كان يَصلح للموت والقبر، فاستمر عليه، وإن كان لا يصلح لهذين، فتُب إلى الله منها، وارجع إلى ما يصلح.

اللهم بردا وسلاما على الاسلام والمسلمين في كل ارضٍ من ارضك يا الله🤍 اللهم امّن بلدنا العراق من أطرافهِ الى اطرافه واجعله دوحة للامن والايمان والسلامة والاسلام

أحب أن اجيب عن الاسئلة النافعة نفع متعدي وليست للشخص نفسه فقط

راودتني رغبة في كتابة موضوع حول ما وردني من البوت ربما تعود لاحقًا حين يصفو المزاج ويشتد الدافع.

- الرساله ؛ يعني من اشوف محذرين منه من هم اعلم مني

قوله تعالى : ﴿وكذلك نولي بعض الظالمين بعضًا بما كانوا یكسبون﴾

الله يحمي مسلمين فلسطين الداخل

كل يوم أصحو وأنام على دماء زكية روت أرضًا طاهرة، فأنظر لحالي وأتساءل: أي فسيلة بقيت في يدي لأغرسها؟ المقاطعة؟ الصياح والنحيب؟ النصائح والعبر؟ وما نفع ملايين الفسائل الهشة التي لا نفع لها لنسكن بها ضمائرنا وإخواننا يزرعون فسائلهم بدمائهم وأرواحهم وأموالهم. لكن يبدو أن العبرة ليست في حجم الفسيلة بل أثرها وإن تأخر ظهوره؛ أن يبقى الغضب والكره والبأس وقود هذه الصدور المحترقة، حتى أن منتجًا حقيرًا تقاطعه النفس على هواها اليوم؛ هو إيمان وتصديق بالقلب على نُبل هذه الغاية أمام الله حين تعجز النفس عما سواه. وحين يأتي الموعد ويحين القدر المحتوم لن يحمل البندقية حينها بعزمٍ وصدقٍ وثباتٍ على الموت؛ إلا ما صدقت نيته ولو بزجاجة "بيبسي" تركها لله.

«لا عدلَ إلّا إن تعادلت القوى وتصادم الإرهاب بالإرهابِ..»

بالتوفيق لطلاب السادس (التوجيهي)او القدرات أو تحصيلي

photo content

.

الشماتة حق مشروع لكل مظلوم