uk
Feedback
قناة أبو عُمير

قناة أبو عُمير

Відкрити в Telegram

يتعافى المرء بالقرآن

Показати більше
Країна не вказанаКатегорія не вказана
414
Підписники
+424 години
+157 днів
+1530 день
Архів дописів
" ‏ويحدث في الحلقات أن ترى صاحبك يسبقك فتبكي .. و لا تنام فتسبقه فيتأثر ! و لا يأكل فيسبقك مرة أخرى فيفرح فلا ترتاح و لا يرتاح حتى تختما معا🤎"

تلاوة للطالب حمزه بافضل،ما أجمل تلاوته،ماشاء الله تبارك الله.

محاضرة مهمة حول الاخلاص في العمل . #محاضرة

تلاوه عجيبه اللهم بارك القارئ ناصر العصفور

هل أستغفرت اليوم ؟ أستغفر الله العظيم وأتوب إليه هل صَليت على النبي ﷺ اليوم؟ اللهم صل وسلم على نبينا مُحمد هل حَمدت الله اليوم ؟ الحمدُلله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه

تذوق العبادات | القران

تذوق العبادات | الذكر

تذوق العبادات | الدعاء

تذوق العبادات | الصلاة

‏حدِّثوني عن النِعم: أُحدِّثكم عن القلب الذي يتقلّب في رياض القرآن ، الذي لم تُلطّخه الشهوات والشبهات ، الذي يلجأ للقرآن كل يوم لجوء المُحبّ له، المُتعطش الذي يريد الارتواء ، الباحث عن النور والطمأنينة وسط عتمة الفتن، وسط دهاليز الظروف .. فيجد بهذا القرآن أجمل العوض وأجلّ العطايا.

photo content

قال تبارك وتعالى : ‏﴿ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ مَّرَدًّا ﴾
‏- سُبحان الله ‏- الحمدلله ‏- لا إله إلا الله ‏- اللهُ أكبر ‏- أستغفرالله ‏- سُبحان الله و بحمدهِ ‏- سُبحان الله العظيم ‏- استغفر الله و أتوبُ إليهِ ‏- لا حول و لا قوة إلا بالله ‏- اللهُم صلِّ على نبينا محمد

photo content

مقطع عجيب !

من عَدْلِ الله أن من سَمِعَ ثناءً عليهِ بما ليسَ له ولم يُنْكِرْهُ قلبُه، فسيسمعُ يوماً ذماً بما ليسَ فيه، فالأذن التي تفرحُ بما ليسَ لها، تعاقبُ بسماعِ ما ليسَ فيها، فكن حَذِرَاً من مدحِ الناسِ لك، كان فيك مايمدحوك به أو لا، ولا تستشرف له ولا تطلبه ولا تبحث عنه، فكم اعْوَجَّ قلبٌ وانحرفَ بسبب ذلك ..

قال النبي ﷺ: "من استغفر للمؤمنين والمؤمنات، كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة"
📚 [رواه الطبراني في المعجم الكبير وحسّنه الألباني في صحيح الجامع رقم 6026]

تـذكير :
غداً صيام الخميس ‏فهنيئاً لمن سيرفع عمله غداً و هو صائم عمل يسير و أجر عظيم ‏قال الرسول محمد ﷺ : " من صام يوماً في سبيل الله باعد الله وجههُ عن النار سبعين خريفاً "
رواه مسلم
واللّٰه المستعان ... ‏

"كلُّ صَاحبٍ لكَ سَينشغلُ دُونَك، وكلُّ مَجلسٍ تألفهُ سَيمضي عَنك، وكلُّ أسبابِ الأُنسِ لابدّ لهَا من انقطَاع، فاتخذ القُرآنَ أنيسًا وجَليسًا وصَاحبًا، فهو الأنيسُ الّذي لا يغيبُ، والجَليسُ الّذي لا يَخذِلُ جَليسه، والصّاحبُ المَرافق لصاحبهِ في كُلّ أحوَاله".

‏من ألاعيب الشيطان على المبتدئ في حفظ القرآن، أن يشغله بالكماليات عن الأساسيات، فيدفعه للتدقيق المفرط في تجويد كل وجه، حتى يطيل عليه الطريق، فيمل، فيترك. ‏خذ من التجويد أهمه، وصحح تلاوتك على شيخ متقن، ثم امض في الحفظ ولا تلتفت كثيرًا حتى تختم. ‏فالإتقان والكمال في حفظك للقرآن تراكمي، ليس بضغطة زر يا شيخنا المرتقب.