﴿ وَخَلَقْناكُمْ أَزْواجاً ﴾
Открыть в Telegram
البيوت لا تُبنى بجمال الزوجة ولا بمال الزوج البيوت تُبنى بأمّ هدفها بيت يذكر فيه اسم الله ، وأب هدفه ذرية توحد الله وتنصر بقيّة الله 💚
Больше2 976
Подписчики
-224 часа
Нет данных7 дней
+8030 день
Загрузка данных...
Похожие каналы
Облако тегов
Входящие и исходящие упоминания
---
---
---
---
---
---
Привлечение подписчиков
июнь '26
июнь '26
+107
в 12 каналах
май '26
+142
в 13 каналах
Get PRO
апрель '26
+70
в 7 каналах
Get PRO
март '26
+148
в 14 каналах
Get PRO
февраль '26
+96
в 13 каналах
Get PRO
январь '26
+74
в 4 каналах
Get PRO
декабрь '25
+112
в 9 каналах
Get PRO
ноябрь '25
+110
в 6 каналах
Get PRO
октябрь '25
+150
в 16 каналах
Get PRO
сентябрь '25
+120
в 11 каналах
Get PRO
август '25
+110
в 9 каналах
Get PRO
июль '25
+129
в 13 каналах
Get PRO
июнь '25
+146
в 18 каналах
Get PRO
май '25
+121
в 6 каналах
Get PRO
апрель '25
+331
в 11 каналах
Get PRO
март '25
+185
в 20 каналах
Get PRO
февраль '25
+359
в 5 каналах
Get PRO
январь '25
+125
в 5 каналах
Get PRO
декабрь '24
+184
в 10 каналах
Get PRO
ноябрь '24
+138
в 9 каналах
Get PRO
октябрь '24
+146
в 7 каналах
Get PRO
сентябрь '24
+149
в 5 каналах
Get PRO
август '24
+311
в 8 каналах
Get PRO
июль '24
+84
в 6 каналах
Get PRO
июнь '24
+400
в 11 каналах
Get PRO
май '240
в 9 каналах
Get PRO
апрель '240
в 6 каналах
Get PRO
март '24
+164
в 7 каналах
| Дата | Привлечение подписчиков | Упоминания | Каналы | |
| 22 июня | +3 | |||
| 21 июня | +4 | |||
| 20 июня | +2 | |||
| 19 июня | +3 | |||
| 18 июня | +5 | |||
| 17 июня | +2 | |||
| 16 июня | +1 | |||
| 15 июня | +9 | |||
| 14 июня | +10 | |||
| 13 июня | +5 | |||
| 12 июня | +4 | |||
| 11 июня | +5 | |||
| 10 июня | +4 | |||
| 09 июня | +6 | |||
| 08 июня | +5 | |||
| 07 июня | +3 | |||
| 06 июня | +14 | |||
| 05 июня | +6 | |||
| 04 июня | +4 | |||
| 03 июня | +3 | |||
| 02 июня | +4 | |||
| 01 июня | +5 |
Посты канала
#ذريـة_طيبـة 🌱 💛
لم يكن الحسن (عليه السّلام) في معركة كربلاء، لكنّ تربيتهِ الصّالحة قد نصرت إمام الزّمان حينها.. هنا تكمن أهمّيّة التربية.
| 2 | جاء في الاثر قيل لمحمد بن بشير الحضرمي: قد أسر ابنك بثغر الري.
قال: عند الله احتسبه ونفسي ما كنت أحب أن يؤسر ولا أن أبقى بعده. فسمع الحسين قوله، فقال له: رحمك الله أنت في حل من بيعتي فاعمل في فكاك ابنك. قال: أكلتني السباع حيا إن فارقتك.
قال: فاعط ابنك هذه الأثواب البرود يستعين بها في فداء أخيه، فأعطاه خمسة أثواب ثمنها ألف دينار.
«تهذيب الكمال:ج٦ص٤٠٧»
___
تعليق:
فدى سيده بولده !
ماذا لو خرج امام الزمان ، فهل نفديه بابنائنا ؟!
ام كل اب سيثبط ابنه عنه ؟!
المسألة كلامياً سهلةً ويسيرة..
الامتحان الحقيقي والتمحيص يظهر في العمل.. فمن يثبت ومن يتزلزل ! | 462 |
| 3 | #ذريـة_طيبـة
ابني الصغير مرة شافني أريد ابجي لقصيدة مشغلتها
كال ماما لا تبجين،فدوه لا تبجين...😢
كلت له ماما أنا ابجي بس عالامام لأن من ابجي راح أصير خوش أم لكم ،راح يصير قلبي نظيف بعد ما يدخله الشيطان ويبقى بس الإمام بي،واظل أسوي كل شئ صح ...
جوابي هذا راح أعيده عليهم مرة ومرتين وألف مرة...
حتى أزرع بداخلهم عقيدة البكاء
وإن احنه ليش نهتم بالمجالس والبكاء على مصائب محمد وال محمد
حتى لا يفهمون أن حبنا مجرد لطم وبجي بدون نفع....
وضربت لهم مثل أن شوفوا هذا المكان شلون صار نظيف لأن غسلناه بالماي
نفس شئ الدموع مثل الماي تغسل قلوبنا خاف بيها شئ موزين | 639 |
| 4 | ام البنين هي المرأة المؤمنة ، الملتزمة ، ربة البيت ، قريرة الدار ، الزوجة المطيعة ، الام الحانية ، شديدة المحبة لإمام زمانها
هذه الصفات التي خلّدتها ،
ليست الشهادة ، ليست الوظيفة ، ليس العمل ولا المال ، ليس الجمال ولا أي شيء ممن تتهافت عليه نساء اليوم
تقول لنا ام البنين عليها السلام أن المرأة إذا صدقت نيتها وعرفت ربها واحبّت أمام زمانها تخلدت ، ليس في الدنيا فقط ، حتى يوم القيامة . | 676 |
| 5 | الأم هي من تزرع بذور الولاية في ابناءها وتسقيها بالدمعة الحسينية لتخضر النصرة!
يقول الملا أحمد صدّيق في كتابه القصصي فوزاً عظيماً: "كنتُ أرى أُمّي في كل دمعة أذرفها فهي أوّل مَن أخبرتها عن دمعتي الأولى على صاحب المصيبة الراتبة، نعم لا زلت أذكرها، وكيف ينسى مَن خُلِقَ للبكاء عليه؟
أتذكّر جيّدًا تلك اللحظة التي خرجتُ فيها من الحسينية عندما كُنتُ دون العاشرة، مهرولاً في يوم الفاجعة الكبرى وما إن صرتُ بجانب أُمي قلتُ لها وأنا أبتسم: "أماه .. لقد بكيتُ مثلكم اليوم"، وسألتني بابتسامة المكروب المفجوع وبعين الحزين الخاشع: بكيت بدموع؟"، فأجبتها بافتخار "نعم!"، فضحكت ودموعها تتلألأ في عينيها، فعلمتُ أنّ في حُزني عليه سعادةً في قلب أمي، فارتبطت دموعي بوالدتي منذ نعومة أظفاري، فلا عذَّبَ الله أُمّي إنها فُجِعَت بقتل الذبيح فأفجَعَتْني معها". | 716 |
| 6 | الأثر الأوّل والطبيعي والتلقائي الّذي يترتّب علىٰ إقامة مجالس العزاء في محرّم، هو ازدياد المودّة بين أفراد الأسرة؛ وذلك لأنّ أكثر مصائب كربلاء ذات طابع أسريّ، فأوّل أثر تتركه في قلب المرء بعد استماعها هو تعزيز العواطف في داخل الأسرة.. وسيزداد هذا الأثر بمزيد الالتفات إليه.
-بناهيان. | 705 |
| 7 | 🍁 خُذوا أطفالكُم مَعكُم إلى العزاءِ فإن للحُسَين ذمّةً فِي أعناقِ كُلِّ شِيعي عرّفوهُم مصابهِ وإن الدّمعة عَليهِ عبَادة 💔
#ذريـة_طيبـة 🌱 💛.. | 697 |
| 8 | #نصـيـحة_للزوجين
سورة الفجر
تُسمىٰ "سورة الإمام الحُسين-عليه السلام- "، لذلك حاولوا المُواظبة علىٰ قِرائتها طيلة أيام عاشوراء حُباً بسيد الشُهداء، كما أنها قصيرة لن تأخذ من وقتكم كثيراً.
وخصوصاً الاخوات الحوامل بنية حفظ الجنين وسلامته ولغرس محبة الحسين فيه | 812 |
| 9 | المجالس الحسينية تحفظ لكم دين أبنائكم ، حيث يعيش هؤلاء الأبناء في أجواء ملوّثة ، فالمدارس ملوثة ، والصحف ملوثة ، والمجتمع ملوث ، بل كل شيء ملوث حتى الهواء الذي يستنشقه الابن ملوث ، إنّه تلوث كامل يشمل كل شيء ، فكيف نحفظ هؤلاء الأبناء ؟؟
إذا أردنا أن نحفظ أبناءنا فالطريق هو إقامة مجالس سيد الشهداء (عليه السلام) في كل بيت وفي كل مكان ، ولكن بقدر الإمكان ، حيث { لا يكلف الله نفساً الا وسعها}.
-السيد محمد رضا الشيرازي.
من تربّى على منبر سيّد الشهداء، صعب عليه الابتعاد عن هذه الرحمة العظيمة
#يم_منبرك_انه_رُبيت
#ذريـة_طيبـة 🌱 💛 | 867 |
| 10 | ولنجعل الفتيات الصغيرات يتطبّعن على الشعور بالمُصاب في المجالس، لا أن يلبسن أفضل الثياب واكثرها لمعانًا وبريقًا! لتكن الأمهات حريصات على إشعارهنّ بعظيم هذه الأيام الحزينة لا العكس ! باختيار ثياب يمكن تسميتها ثياب حفلات أعراس لكنها سوداء | 894 |
| 11 | ما أفهم كمية الفيديوهات والاستهزاء بموضوع “أبويه يوم الجمعة”!
دائماً يصورون الأب وكأنه مشكلة بالبيت، من يجي يوم الجمعة تبدي التعليقات: “راح يبلش أوامر”، “راح يطلب شغلات”، “راح يدوخنا”، وكأن وجوده بالبيت صار عقوبة مو نعمة.
إي نعم، يمكن بعض الآباء يطلبون شغل من أولادهم أو من الأم أكثر بهذا اليوم، لكن المحتوى صار يصور الأب وكأنه ما عنده شغلة غير الأوامر والطلبات والتشرط، وأن العائلة كلها تنتظر يخلص يوم الجمعة حتى يرتاحون منه!
الأب الي طول الأسبوع يشتغل ويتعب حتى يوفر لأهله حياة كريمة، من حقه يقضي يومه بين أهله وأولاده، مو يتحول وجوده إلى مادة للضحك والسخرية.
المشكلة مو بالفكاهة البسيطة، المشكلة من تصير الصورة النمطية أن الأب يوم الجمعة شخص عصبي، ثقيل، مزعج، وما ينفهم منه غير: “جيب الشسمة”، “وين الشسمة”، و”سوي هذا وسوي ذاك”، وكأن البيت كله يتمنى ما يجي يوم الجمعة لأن الأب موجود!
هيبة الأب ومكانته مو شيء بسيط حتى نصوره دائماً بهذا الشكل. وإذا أكو تصرفات خاطئة عند بعض الآباء، فهذا ما يعني نعممها على الجميع ونخلي الأب رمزاً للإزعاج بكل بيت. | 1 037 |
| 12 | هم عندج سوالف القيل والقال ونقل الكلام ؟
أي هواي انقل كلام...
أي كلام طيب اسمعه عن شخص انقله له حتى تتقارب القلوب ويزداد حبها وودها
وحتى الكلام العادي الطيب اضيف عليه نبرة حب وانقله لمسامع الغير
ودائما منطق كلامي هو :_قل خيرا أو اصمت | 1 008 |
| 13 | هوونت الكثير من الامور والحمممد لله هانت وتلاشت
يعني من موقف ممكن يتحول الى مشكلة كعدت هونت بي فهان وتحول إلى أمر طبيعي ممكن اتقبله ❤️
دائماً أول الحلول لكل مشكلة شوفوا إن اذا هونتها تهون؟
اذا هانت فبعد احسن واحد شيسوي بالمشاكل إلي تضيج الخلك وتثگل القلب | 1 152 |
| 14 | إذا كانت حياتك الزوجية (أغلبها) مستقرة، والاحتياجات (أغلبها) مغطاة، ويوجد في شريك حياتك أمر لا يعجبك ويؤلمك، فقد ترغب في الحديث معه، وربما تحاول أكثر من مرة، فإن استمرت المشكلة نصيحتي أن تتوقف عن الضغط أكثر، تجنبًا لتمزق العلاقة.
السبب أنك ربما تفقد الاستقرار الأسري الشامل في سبيل إصلاح عنصر جزئي، بمعنى أن الثمن الذي ستدفعه لإصلاح ما لايعجبك سيكون أكبر من الثمن الذي تدفعه حاليًا لوجود ما لا يعجبك.
أحيانًا تحتاج أن تنظر للجانب الآخر، المنطق يحكم وليس المشاعر.
- اسامه الجامع | 1 142 |
| 15 | مَتَىٰ آخر مرّة جدّدتِ
تجارتكِ معَ الله ﷻ بنيّتك؟!
• #فقرارك في بيتكِ = عبوديّةٌ تتقرّبين بها إلى خالقك وربّك سُبحانَه، حين أمركِ بقوله: "وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ". [الأحزَاب:٣٣].
• #وقيامك على أطفالكِ = حِفظٌ لرعيّتك التي وصّاكِ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بها.
• #ولين_جانبك وحُسن خُلُقِك = لتكُوني من أقربِ النّاس مجلساً من رسول الله (ص) يوم القيامَة!
• #وطاعتك لزوجك، وحُسن عشرتكِ له = لتكُوني من خيرة النّساء، ولتحجزي تذكرة الدّخول من أبوابِ الجنّة الثمانية بإذن الله..
• #وإعراضك عمّن يقلّل من قيمة ما تفعلين، ويلهث بكلّ قوّته ليجرّك لأوحالِ السُّفور، والعمل خارج المنزل = وأنتِ ما زلتِ شامخةً بدينك، مُعتزّة بما أرَادهُ ربّك؛ وإن كرهه النّاس! فكنتِ قابضةً على دينك، ثابتةً عليه..
• #ومحاولتك كلّ يوم لتجديد هذا العهدَ في نفسِك، حتّى لا يعلُوه غُبار الملَل والسأم = فتستيقظين مع كلّ يوم، وأنتِ عازمةٌ على الخير، تسعين قدر المُستطاع عن مُجانبة الشرّ..
✨️ | تِلك الفِعَال واللهِ! أنّها ليست بهيّنة، ولا بقليلةٍ عند اللهِ لو صحَّت نيّتك، ووفقكِ الله للإخلاصِ فيها! ..
فاستشعري عظيم ما أولاكِ الله عليه،
واستخلفكِ فيه! .. يا ماما الحبيبة.. 🤍🌱
#صفيةكردي 🌿 | 1 299 |
| 16 | من أثمن ما تمتلكه المرأة روحها، وابتسامتها، ومُحاولاتها لاستخراج أكحل الأخبار بشكلٍ مُناسب، بعيد تمام البُعد عن الفَظاظة..
لا تُجيد الصّدام، بل تُحسن الاحتواء، ولا تختار القسوة طريقًا، بل تُمرِّر المعنى بلطفٍ يُشبهها، وتُوصل الفكرة بحكمة لا تُجرِح.
أنوثة المرأة لا تكمُن في ضعفها، بل في قُدرتها على التهذيب دون إلغاء، وعلى الحزم دون خشونة، وعلى التعبير دون إساءة.
هي تعرف متى تصمُت ليكون صمتها أبلغ من الكلام، ومتى تتكلم فتجعل للكلمة وَزنًا وأثرًا لا يُنسى.
فالأنوثة الحقيقية أن تظل المرأة رقيقة وهي قوية، هادئة وهي واعية، راقية وهي ثابتة،
تمتلك نعومة القلب، وذكاء التعبير، وسموّ الروح
فتُصلِح أكثر مما تُخاصِم،
وتُقرّب أكثر مما تُنفِّر،
وتبقى مُشرِقة وبهيّة حتى في اختلافها.
_ تسنيم بكري . | 1 212 |
| 17 | صحيح ، العتاب لغة المحبين، والزوجين اللي يعرفوا يفرغوا مشاعرهم السلبية اول بأول تكون علاقتهم صحية أكثر والتراكمات بينهم أقل
ولكن
الأمر هذا لازم يكون بميزان وبجرعة معقولة
غير صحيح اننا نقضي أوقات كثيرة في التلاوم.
الناس اللي تعاتب كثير، او لما تعاتب تفضل تتكلم كثير كتير
وتضغط كثير ، يكون الكلام معاهم مرهق جدا.
النفس البشرية تضجر وتمل من كثرة التلاوم و الانتقاد.
العتاب حلو ، لكن التغافل أيضا مهم.
الحياة الزوجية تمشي بجناحين:
- جناح العتاب والتفريغ، وهذا مهم لحفظ النفوس من التراكمات وسوء التفاهم ولتصحيح المسار والوصول لعلاقة سوية قادرة على إشباع احتياجاتنا.
- وجناح التغافل، وهذا مهم لاحتواء الجانب البشري اللي لا يخلو من العيب والنقص والضعف والخطأ.
البيوت السعيدة ، هي البيوت اللي تعرف تمشي بجناحين [العتاب - التغافل] مع بعض
- محمد فتحي . | 1 364 |
| 18 | كما أنه واجبٌ على المرأةِ أنْ تصونَ عرضَ زوجها، فواجبٌ على الرجلِ أن يحفظَ كرامتها وألا يهينها أو يسمحَ لأحدٍ أن يقلل من كرامتها فكرامة الإنسان أغلى من كنوز الدنيا أجمع.
هذه وديعةٌ أستودعكَ أهلُها إياها فلا تضيعها. | 1 652 |
| 19 | #غزليات
قُل لي شِعرا يَزرعُ حُلما في أوردَتي،
يُنبت روحا داخِلَ رُوحي
🌸🌿 | 1 392 |
| 20 | ان من صور السيطرة الشيطانية على الإنسان هو الدخول من خلال الحياة الزوجية ومما يسهل عليه ذلك، استغلاله لطبيعة المرأة العاطفية، فيحاول أن يخلق جوا من المشاكسة والتوتر بين الزوجين
نحو أسرة سعيدة/للشيخ حبيب الكاظمي حفظه الله تعالى | 1 083 |
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
