ويشف صدور قوم مؤمنين
Открыть в Telegram
قناة تعني بنشر شئ من مظاهر ألم العدو ليشفي الله صدور قوم مؤمنين .
Больше568
Подписчики
Нет данных24 часа
-27 дней
-1230 день
Архив постов
Repost from محمد تاج الدين
توافق عجيب..
استشهد أكثر من قائد مع عائلته، وذكرني هؤلاء بآية في كتاب الله تعالى من سورة الرعد جمعت هؤلاء:
{جنات عدن يدخلونها ومن صلح من آبائهم وأزواجهم وذرياتهم والملائكة يدخلون عليهم من كل باب}.
ومن ظنها متاحة للكسالى والبطالين فليقرأ الآية بعدها مباشرة:
{سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار}.
بما صبرتم = فاضحة لكل من ليس له صبر من أهل الولاء، من فصيل المذكورين في الحديث الشريف: (.. والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله)، فكيف لو كان منافقا من أهل العداء والشيطان يُمنّيه ويعده الدرجات العلى؟
قلت: جاء في تفسير ابن كثير في تفسيرها اختصاص هذه الآية بالشهداء، قال ابن كثير رحمه الله:
(وقد جاء في الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يزور قبور الشهداء في رأس كل حول فيقول لهم: (سلام عليكم بما صبرتم فنعم عُقبى الدار)، وكذا أبو بكر وعمر وعثمان..).
بل في التنزيل: {فالذين هاجروا وأخرجوا من ديارهم وأوذوا في سبيلي وقاتلوا وقتلوا لأكفرن عنهم سيئاتهم ولأدخلنهم جنات تجري من تحتها الأنهار ثوابا من عند الله والله عنده حسن الثواب}، وفي تفسيرها صححوا الحديث - وأورده ابن كثير أيضا - عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما:
(...إن الله يدعو يوم القيامة الجنة فتأتي بزخرفها وزينتها فيقول: أين عبادي الذين قاتلوا في سبيلي، وأوذوا في سبيلي، وجاهدوا في سبيلي؟ ادخلوا الجنة بغير عذاب ولا حساب، وتأتي الملائكة فيسجدون ويقولون: ربنا نحن نسبحك الليل والنهار ونقدس لك، من هؤلاء الذين آثرتهم علينا ؟ فيقول الرب عز وجل: هؤلاء عبادي الذين جاهدوا في سبيلي، وأوذوا في سبيلي، فتدخل عليهم الملائكة من كل باب: {سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار}..
Repost from أقمار الطوفان
أَقمَارُ الطُّوْفَانْالشهيد القائد الميداني/ عماد عبد الله قريقع ▫️كتيبة الشجاعية - لواء غزة
تابعوا مرئيات شهداء القسام خلال معركة طوفان الأقصى عبر قناة أقمار الطوفان
Repost from د. إياد قنيبي
ابن خالة بشار الأسد "عاطف نجيب" كان قد قال عن نفسه: "أنا الله"، وهو الآن في قفص يخضع للمحاكمة.
هكذا كانت صحيفة ذا سندي تايمز قد عَنْوَنَتْ قبل فترة. واليوم ظهرت صور عاطف نجيب من جديد وهو يسمع التهم الموجهة إليه، من ضمنها تعذيب أطفال حتى الموت بأشد الطرق وحشية، مطرقاً رأسه بِذُلٍّ ومهانةٍ.
فما بالكم بيوم القيامة ونارها التي يقول رب العزة فيها: (وَتَرَاهُمْ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا خَاشِعِينَ مِنَ الذُّلِّ يَنظُرُونَ مِن طَرْفٍ خَفِيٍّ ۗ وَقَالَ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ أَلَا إِنَّ الظَّالِمِينَ فِي عَذَابٍ مُّقِيمٍ (45)).
عذابٍ مقيمٍ، ليس مؤبد 20 سنة، ولا 50 ولا 100...بل مقيم إلى الأبد.
ترى هل سيتعظ باقي الظالمين الذين لا زالوا يتجبرون في بلاد المسلمين وغيرها؟ هل سيتعظون بمصير عاطف نجيب؟
أبداً، بل (على قلوبٍ أقفالها)..ولا يدرون ما يخبئه لهم القدَر..
الناس لما حالتها تبقى صعبة تشوف النجوم ف عز الضهر
لكن اسرائيل تشوف الشموس ف عز الليل
النقب قبل قليل بعد سقوط صاروخ إيراني.
The Negev a little while ago after the fall of an Iranian missile.
دمار كبير في تل أبيب بعد سقوط شظية صاروخية متفجّرة
Great destruction in Tel Aviv after the fall of an explosive rocket fragment
Repost from أسيد سمير عبدالله الكحلوت
شكراً لمن دحرج الحجر
جزى الله خيراً من دحرج الحجر من فوق ربا غــــــ𓂆ــــــزة فمازال يهوي حتى يدق رأس الأفعى في قيعانها، لا يضره قول قائل، ولا تجهم قريب، ولا تحكم بعيد.
جزى الله رجالاً طلعوا مع طلوع الشمس فمازالت بهم مشرقة، كلما انطفأ نور الحياة من عين شهيد فيهم ازدادت نوراً وتوهجاً، كأنما تستقي النور من أعينهم الشريفة.
جزى الله من أداروا عجلة الزمان فلم تزل بهم دائرة حتى ترجع كيوم بدأ هذا الأمر عزيزاً قوياً فتياً، وحتى تؤذن بآخر الزمان إذا عاد بدءٌ على أوله.
جزى الله من رأوا البعيد مقبلاً ولا يراه غيرهم إلا مدبراً، وقد حملوا الأمة أماناتهم لا عجزاً ولا وهناً، فقد دفعوا بكل ما ملكت أيديهم، وتركوا لله الذي أعياهم.
جزى الله خيراً من لم ترهبهم القوى العظمى وصغر في أعينهم كل كبير عند الناس؛ إذ نظروا في كل شيء فوجدوا الله أكبــــــــــــر.
جزى الله من لم يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم، ثقة في موعود الله فكانوا هم أصحاب البشارة، وكانوا هم أولي البأس الشديد.
مرحلة جديدة تماما بدأت الآن ..!
ضرب مصادر الطاقة ...
اللهم سلم إخواننا المسلمين في كل مكان
تحليل عقلاني للحرب الحالية :
https://x.com/Diplomaticqatar/status/2036110678231032233?s=20
اليوم أجّل ترمب ضرب الطاقة في إيران خوفًا على حركة أسعار السوق الأمريكية، لكنه يرى مجتمعات الخليج منذ أكثر من عشرين يومًا وهي تحت الصواريخ الإيرانية واقتصاديات الخليج تتضرر بعشرات المليارات ولم يجعله ذلك يغير شيئًا من قراراته!
حين حذر وزير الطاقة القطري نظيره الأمريكي بأن ضرب حقل الغاز في إيران سيؤدي إلى ضرب حقول الغاز في الخليج، لم يهتموا بذلك، وضربوا إيران وتركوا دول الخليج تواجه مصيرها أمام صواريخ إيران!
لم يستفيدوا أي مكسب استراتيجي من ضرب غاز إيران، لكنهم في المقابل تسببوا في خسائر هائلة في قطاع الطاقة في الخليج، وكل خسائر الخليج من الغاز تصب في صالح شركات الغاز الأمريكية!
لا يتحدث ترمب إلا عن مضيق هرمز وسعر النفط، أما مجتمعات الخليج فلا تساوي عنده برميل نفط!
من الذي لا يزال يشك أن هدف الحرب ليس إسقاط النظام الإيراني فقط، بل إسقاط الخليج كذلك!
رغبة استنزاف الخليج وزجه في معركة مباشرة مع إيران لم تكن خافية، فالمسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون يكررون الحديث أن دول الخليج مشاركة في الحرب، ما هدف هذه التصريحات؟
وزارة الدفاع الأمريكية تنشر صور إطلاق الصواريخ من الخليج؟ ما هدف ذلك؟
ليندسي غراهام يهدد الخليج إذا لم يشارك في الحرب!
لماذا يريد أن يشارك الخليج؟ هل أمريكا تنقصها قدرات عسكرية لا سمح الله؟
الهدف من ذلك كله هو ضرب عصفورين بحجر، إسقاط النظام في إيران وإسقاط النموذج الخليجي وإنهاكه واستنزافه، كل ذلك تمهيدًا للتغييرات القادمة في المنطقة.
هل لاحظت أن المسؤولين الإسرائيليين _بما في ذلك نتنياهو_ يكررون أنهم بصدد "إعادة تشكيل شرق أوسط جديد"؟
ما معنى شرق أوسط جديد؟
إذا كان هدفهم إيران فقط، فالمفترض أن يقولوا: "إيران جديدة" وليس "شرق أوسط جديد"! أليس الخليج جزءًا من الشرق الأوسط، فماذا يعني إذن إعادة تشكيله؟
هذا يعني أن إسقاط إيران هو بداية المشروع وليس نهايته، الخطوة الأولى هي إسقاط النظام في إيران، أما الخطوة الثانية فاسأل نفسك أين ستكون.
حين لا تعجبنا بعض الحقائق، نتظاهر بأننا لا نفهمها، أو حتى لا نسمعها، حين تحدث الصهاينة عن فكرة "إسرائيل الكبرى" قلنا: هذه مجرد أساطير دينية. وحين قالها بعض وزراء نتنياهو قلنا: هؤلاء مجرد يمين متطرف! وحين قالها نتنياهو نفسه وأشار إليها في خريطة قلنا: لكنها غير واقعية!
"إسرائيل الكبرى" ليست مشروعًا يُخطط له، هو مشروع يُنفّذ، ومحاولة التغافل عن ذلك لا تلغي المشروع، بل تعجّل بتحقيقه.
- أما إيران فهي ليست بعيدة عن منطق أمريكا في التعامل مع الخليج، هي كذلك تريد استنزافه وإنهاكه، وليست القواعد الأمريكية سوى حجة تحتج بها لفعل ما هو أكبر، لو كانت المشكلة في القواعد حصرًا لرأينا صواريخ إيران لا تتجه إلا إليها، لكن كيف نفسر استهداف مخازن المياه في الخليج؟ كيف نفسر استهداف المدينة التعليمية مثلاً؟
ولا نجد البطش الإيراني في الخليج حاضرًا في دول أخرى تتوافر فيها نفس الحجة، أذربيجان مثلاً فيها قاعدة إسرائيلية وليس أمريكية فحسب، ومع ذلك، ماذا كان نصيب أذربيجان من هذه الصواريخ؟ لماذا لا تستهدف إيران أنابيب الغاز الأذربيجانية التي تغذي ثلث موارد إسرائيل من الغاز؟
إن أخشى ما أخشاه الآن هو أن خروج إيران من منطق الدفاع إلى منطق الانتقام سيدفع المنطقة لاصطفافات سيئة، وسيعطي مشروعية لإدماج إسرائيل علنًا في المنظومة الأمنية والعسكرية الخليجية بحجة الخطر الإيراني، وهذه أكبر كارثة.
على إيران أن تقارن بين مكاسب ضرباتها الحالية وبين خسائر إسهامها الآن في دفع المنطقة لاختيارات خاطئة تضر الخليج وإيران معًا لعقود طويلة.
فمثلا حين قصفت إسرائيل قنصلية إيران في سوريا، لماذا لم ترد إيران حينها بحجة "الدفاع عن النفس"؟ كانت توازن مكاسبها وخسائرها، والأمر نفسه أقول إنه ينطبق على حالها الآن مع دول الخليج، فقط لو فكرت إيران خارج حساباتها الآنية.
أخيرًا علينا أن ندرك جميعًا أن المؤشرات تدل على أننا نعيش المرحلة الأخيرة من الهيمنة الأمريكية، وأن هذه الحرب بالنسبة لأمريكا هي كحرب 56 بالنسبة لبريطانيا، بداية النهاية لنفوذها في المنطقة.
ولذلك السؤال الذي ينبغي أن نسأله في الخليج الآن: كيف نحوّل هذه الأزمة إلى فرصة تضمن ألا نقع مرة أخرى بين مطرقة أمريكا وسندان إيران؟
د نايف بن نهار
🔻 "نموتُ ولا نستسلم".. إرثُ الشيخ الخالد!
▪️ ذكرى ارتقاءِ الشيخِ الذي حرّكَ جيلاً وهو لا يستطيعُ أن يتحرّك، الشهيد المؤسِّس أحمد ياسين، تقبّلَهُ الله وأدامَ لواءَهُ خفّاقاً.
الصهاينة يبحثون عن اشلائهم تحت الأنقاض
... يا جباااارا على الجبابرة
يا جباااارا لقلوب المظلومين 🌷
"تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ" [الصف:11]
🔻 في العشر الأواخر من شهر العطاء؛ سارع قبل فوات موسم الخير، واحجز لنفسك سهماً في دعم المقاومة، خط الدفاع الأول عن الأمة الإسلامية ومسرى نبينا ﷺ
📬 لتأدية واجب النصرة والإسناد لإخوانكم المجاهدين؛ التواصل حصراً عبر البريد الإلكتروني الرسمي والوحيد الخاص بالمساهمة والدعم لكتائب القسام:
fund@alqassam.ps
🚫 علماً أنه لا توجد أي وسائل تواصل أو "بوتات" أو "دفع عن طريق النجوم" أو أي قنوات إلكترونية أخرى للتبرع عدا البريد الإلكتروني الرسمي الموضح أعلاه
🔖 يتم الرد على رسائلكم الكريمة خلال أسبوع؛ مع العلم بأن ردنا قد يصلكم في صندوق البريد العشوائي أو الغير هام "spam/junk mail"
✅ جمهور كتائب القسام الكريم:
نأمل حرصكم على تعميم هذا المنشور لأوسع نطاق من خلال نسخه على قنواتكم وليس من خلال التحويل، وذلك بسبب القيود على قنواتنا وعدم تمكن العديد من المتابعين من مشاهدة محتواها، وهو ما تستغله عددٌ من الصفحات والحسابات المزيفة التي تنتحل اسم وصفة كتائب القسام وإعلامها العسكري.
#نصرة_غزة_ومجاهديها_واجب
💠عبري لايف |القناة 12 العبرية:
مشاهد جديدة من نهاريا نتيجة استهداف مبنى بصاروخ من لبنان
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
