ru
Feedback
البُـشْـرَى

البُـشْـرَى

Открыть в Telegram

"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي." أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙

Больше
361
Подписчики
Нет данных24 часа
+17 дней
+330 день
Архив постов
إن ضاعَ عند الناسِ حُسنُ صَنِيعكَ ‏ما ضاعَ عند اللهِ حبَّةُ خَرْدَلِ ‏فأطمئِن💙.

‏{وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ}

"مَن استثْقلَك فتخفَّفهُ 💙."

"لا تنسوا سورة الملك قبل النوم فهي تنجي من عذاب القبر 💙"

"من أفْرَط..فرَّط."

‏﴿عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ 💙﴾

"أيُّها السّامِع؛ ليسَ كُلَّ من رقدَ حَلِم بمَا يُريد، و لا كُلّ من مدَّ يدهُ نالَ ما طَلب، ولا كُلَّ من قرعَ البابَ دَخل، ولا كُلّ من وَصَل وَدّ، ولا كُلّ من بَعُد عَدم، ولا كلّ من رجَا أدْرَك، ولا كلّ من مُنعَ خَاب، ولا كلّ من قُدِمَ فقد أُكرِم، ولا كلّ من أُخِّرَ فقد أُهِين، ولا كلّ من أُومِن أطمأَن، فَفِي الغَيبِ عَجائب، وفِي العَجائبِ أيضاً عجائب."

ربِّ أسألك ميتة طيبة، في مكان طيب على حالٍ طيّب يرضيك، أن أموت بعافية لا أشقى في الحياةِ ولا أُشقي من معي، ربِّ أحينِي مادُمت تعلم الحياة خير لِي، وإمتنِي إن كان موتِي خيراً لِي، وإن كان إبتلاءك أجراً فاللهم لا مرد ورضى بالقضاء، ربِّ سخر لي من يدعو لي بعد مماتي وعطّر سيرتي بين الناس، وأن ترحمنِي ربِّ وتسترني على الأرضِ ويوم العرض.💗

شخص يقول لشيخ أن قعد يدعي بالزوجة الصالحة لسنين وكانت من نصيبه بنت عمرها ثلاثين سنة وقال " إن لقيت فيها كل حاجة يتمناها أي حد " فالشيخ قال له : حلو أين السؤال؟ رد الشخص إن هو مستغرب كيف قعدت ثلاثين سنة بدون زواج؟ الرجالة كيف انعميت عليها فالشيخ رد عليه رد جميل جدًا : عشان هي رزقك، فغيرك تعامى عليها 🤍

‏عندما تعطي صلاة الفجر المكانة الأولى في بداية يومك ، ثق تماما أنّ كل الأمور الباقية تأخذ أماكنها الصحيحة تلقائياً.

الصلاة ليست لآجل الله ، الصلاة لأجلك الله لايحتاجك ، انت تحتاج الله 🫀.

‏أن ترد الإهانة بالصمت، والأذية بالاعتزال، والقسوة باللطف، هذا ليس من ضعف شخصيتك ولكن أصلك الطيب حدد مسار رد فعلك.

وأعوذُ بكَ من أن أدلُّ النّاس عليكَ وأهديهم في الحياة، وأضلُّ أنا طريقي أو أُلقى في النّار.

" ما عَسَعسَ اليأسُ مَزهُوًّا بظُلمَتِهِ إلاّ تنفّسَ في أعقَابهِ الفَرَجُ 💙"

▫️قال ابن القيم -رحِمَهُ الله-: "فإذا اضَّطرب القلبُ وقلق، فليس له ما يطمئن به سِوىٰ ذكر الله". | مدارج السّالكين (٢/٤٨٠).

” ‏ونعوذ بك من ألفة المعصية ، واستثقال التوبة ، وهوان الذنب 💙“

اعتدلي ولا تفتحي باب قلبك إلا لمن يُجِيد طرق باب بيتك أولا ، فالذي يُريدك صدقًا إن لم يكن ماهرًا بطرق أبواب الحلال، فلا يؤمن ولا يُستأمن على قلب،أو عرض، أو سمعة وشرف...💙

"ومن أفضل ما يأتيه الإنسان في حبّه التعفّف". - ابنِ حَزم.

‏ثلاثة أرباع الحياة - كلام - فلا تتورّط بشخصٍ لا تستطيع التحدّث معه!

سلامٌ على قلبك, حتى يهدأ, حتى يطمئن، حتى يرضى, حتى تطيب لك الحياة.