المتعدد || 𝗠𝘂𝗹𝘁𝗶𝗽𝗹𝗲
Открыть в Telegram
1 005
Подписчики
-224 часа
-27 дней
+9730 день
Архив постов
1 005
١- لنقرأ الباب الأول من تفسير سورة
الكهف ، وكيف ثبت بعض الفتيان
في عمر المغريات و الملذات في
وجة قطيع المجتمع 📣 🏠
1 005
بسم الله موضوع اليوم مهم وعنحاول
نبدأ بكيف نقبل على الله ونخرج ما سواه
من [ دنيا ، ومال ، وطول أمل ، وعشق ]
من قلوبنا بحيث تقبل على الله ويؤتينا
هو ذلك من فضلة ، والله المستعان 👍
1 005
ومشروعي في قناة ترياق
هو تبويب الكتب المفيدة إلى أجزاء صغيرها
بحيث يتم مشاركة هذا الباب سواء
من الكتاب أو عدة كتب بنفس العنوان
لكي يكون الدواء الشافي بإذن الله
لتلك المسألة ، وتلوينها وتحديد المهم
منها عشان الكل مشتت ومشغول 💎💎
1 005
Repost from وَذَكِّر
يقُولُ الشيخُ محمَّد الشَّنقيطِي:
"عنْدَمَا يتأَمّلُ الإنسَان أنَّ صلاَته عَلى النَّبِي ﷺ يَوم الجُمعَة وَليلتهَا ستُعرَض عَليْه، يستحِي أَنْ يكُون قَليلَ البضَاعةِ قَليلِ العَددِ لِعَظِيمِ حقِّه ﷺ."
1 005
Repost from -ويَبقى الأثَر 💙.
يمكن الأغلب من متابعي قناة فريق باحثون يتذكروا حملة دعم دعاء من غزة قبل فترة، حتى تتمكن من مواصلة دراستها ومساندة أسرتها.
اليوم دعاء تدرس في المستوى الأول في الجامعة الإسلامية بغزة، وقد أتمّت حفظ القرآن الكريم خلال فترة الحرب والظروف الصعبة.
أهل غزة يقدّمون لنا كل يوم درسًا في الصبر والثبات والسعي، ويؤكدون أن الظروف مهما اشتدت لا تستطيع أن تمنع أصحاب الهمم من مواصلة أحلامهم.
نسأل الله أن يوفق دعاء، وأن يكتب لأهل غزة الفرج والعون والتيسير. 💙
1 005
Repost from د. عبد الكريم بكار
لم تعد الشركات تتنافس على أموالنا فقط... بل على انتباهنا أيضًا
كانت الثروات في الماضي تُقاس بما يملكه الإنسان من أرض أو مال أو موارد. أما اليوم فقد ظهر مورد جديد تتنافس عليه كبرى الشركات والمؤسسات:
انتباه الإنسان.
فالانتباه مورد محدود، لا يملك الإنسان منه إلا قدرًا معينًا كل يوم. وما يحصل عليه شيء من الانتباه يُحرم منه شيء آخر.
ولهذا فإن المسألة لم تعد مجرد استخدام للهاتف أو تصفح للمنصات الرقمية.
المسألة أعمق من ذلك.
إنها صراع على توجيه وعي الإنسان نفسه.
فالعقل الذي كان يخصص ساعات للقراءة والتأمل والتعلم، أصبح موزعًا بين عشرات المؤثرات التي تتنافس على جذب نظره ومشاعره وردود أفعاله.
وكل جهة تنجح في الاستحواذ على انتباه الإنسان تنجح بدرجة ما في التأثير على طريقة تفكيره واهتماماته وأولوياته.
ولهذا فإن أخطر ما يمكن أن يفقده الإنسان في عصرنا ليس وقته. بل حريته في اختيار ما يستحق أن يفكر فيه.
إن الأمم القوية لم تُبنَ على وفرة المعلومات، وإنما بقدرة أفرادها على التركيز على ما هو مهم.
أما حين يصبح العقل أسيرًا لما يلفت الانتباه لا لما يستحقه، فإن الضجيج يبدأ بالتغلب على الحكمة، والعاجل على المهم، والترفيه على البناء.
ومن هنا فإن حماية الانتباه لم تعد مسألة تنظيم وقت فحسب.
بل أصبحت مسألة تتعلق بحماية العقل نفسه.
فمن يملك انتباهه... يملك حياته.
د. عبد الكريم بكار
1 005
Repost from 🩵 𝐁𝐚𝐡𝐞𝐭𝐡𝐨𝐨𝐧 | باحثون الطبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 📣
قبل أن تطلق صافرة البداية لمباراة كأس العالم 🏆
فقط قف مع نفسك وقفة صدق وتأمل.
انظر مليًّا إلى مرآة مبادئك، وتأمّل ما يحيط بهذا المحفل من صخب عارم، وعريٍ متبذّل، ومعازف تلهي القلوب، وهوسٍ جماهيري يكاد يعصف بالثوابت.
ثم أمل بصرك وفكرك صوب جراح أمتك 💔
انظر إلى حالك وحال المستضعفين في غزة، وتأمل في طبيعة من تقضي الساعات تشجعهم من أعداء هذا الدين.
أليس هم من خذلونا في وقف إطلاق النار أم أعني نحن من خذلنا أنفسنا ، بتصديقهميقول سيدنا عليه الصلاة والسلام :
مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى...فكيف يسهر الجسد طربًا ولأوًا، وبقية أطرافه تنزف قهرًا ومستضعفة؟ لا تبرر لنفسك قائلًا: 📱 إنما هي للتسلية وتزجية الوقت فحسب فالوقت هو رأس مالك في هذه الدنيا، والتسلية في موطنٍ تُنتهك فيه الحرمات وتُنسى فيه المآسي لا تليق بمؤمن يحمل همّ أمته , إنما هو عين الخيانة العظمى 💔 إن الغفلة تبدأ بخطوة، ومع مرور الوقت والإدمان على المشاهدة، ستجد نفسك تنغمس تدريجيًا في هذا المستنقع، وتألف ما كان ينكره قلبك. وكما يقول شيخ الإسلام رحمه الله... إنَّ النَّفْسَ إِذَا أَلِفَتْ الْمَعَاصِيَ وَالْغَفْلَةَ، ضَعُفَتْ فِيهَا قُوَّةُ التَّمْيِيزِ بَيْنَ الْحَقِّ وَالْبَاطِلِ. فاحذر أن تبيع يقظة قلبك بثمن بَخْسٍ من متعة زائفة، واعلم أن المرء يُحشر مع من أحب، فوجّه بوصلة قلبك واهتمامك إلى حيث يحب الله ويرضى. قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : لَا تَزُولُ قَدَمَا عَبْدٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى يُسْأَلَ عَنْ عُمُرِهِ فِيمَا أَفْنَاهُ... فبماذا ستجيب؟....🔐 #فأس_العالم 🗡 #فريق_باحثون_الطبي_التوعوي🔂
1 005
Repost from ᴅʀ-sᴛᴜᴅᴇɴᴛ🩺
لأنني وبصراحة قررت أن أعطي الطب حجمه بلا زيادة ولا نقصان وأن اتعامل مع الطب كجزء من حياتي لا أن أجعل حياتي كلها جزء من الطب .
بالنهاية أنا رجُل وعليّ مسؤوليات وإلتزامات وأهل منتظرين نجاحي ف صعب جداً أجعل من الطب والدرجات والاوائل محور حياتي وأترك تطوير نفسي بالمجالات الاخرى ومنها شُغلي .
وكما نرى في واقعنا اليمني أن الحياة ليست بتلك الناعمة أو الوردية وليست كل الشهادات والدرجات العلمية تُحترم ويُعطى حقها لذا أعتقد لازم الواحد يقوّي نفسه بأكثر من مجال
حتى لو البعض يعتبروا هذا الشي غلط ويسموه (تشتت) ، بس أنا شخصياً اؤمن أن من أفضل ماقد يفعله الشخص في شبابه هو أن يخوض تجارب متعددة في مجالات مختلفة ويمتلك عقلية ( مُتعدد الشغف ) ف حتى لو فشل في بعضها... لاشيء يَذهب سُدى ، قد تمر بتجربة فاشلة في مجال مُعين ثم تكتشف بعد سنوات أنها أفادتك في مجال آخر بطريقة لم تكن تتوقعها أبداً وهذا شيء رأيته في حياتي أكثر من مرة بشكل لايُصدق .
وهذا طبعاً رأي شخصي وقناعة خاصة بي يمكن تكون صح بالنسبة لبعضكم ويمكن تكون خطأ بالنسبة لآخرون ، في الحالتين كل واحد منكم لازم يكتشف نفسه بطريقته الخاصة . وبس والله 👨⚕
ᴅʀ-sᴛᴜᴅᴇɴᴛ🩺
1 005
Repost from ᴅʀ-sᴛᴜᴅᴇɴᴛ🩺
📍كيف أو لماذا اخترت ان تكون في المنتصف ، لا طالب كسول ولا طالب من الاوائل على دفعته ؟ أخبرنا عنك وعن تجربتك لا يبدو أنك إنسان لديه مسار واحد ، من الواضح أنك تطور نفسك أيضاً فهلا ساعدتنا كيف نوازن؟ أو كيف نعود لو اختل التوازن بين دراسة الطب والتطوير؟
1 005
Repost from قناة قُصَيّ عاصِم العُسَيلي
مقطع مهم بعد قليل ⏳
الاختبارات، ماذا بعد!
رسائل لطلاب، الجامعات، البرامج، وأهل الاختبارات، ومن ينتظر النتائج والعلامات في كلّ مكان، .. 🌱
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
