ru
Feedback
حيثُ الأمَان ᥫ᭡

حيثُ الأمَان ᥫ᭡

Открыть в Telegram

"هُنا مڪانك، حيثُ الأمَان والطمأنينة." القناة الدينية: https://t.me/geem2001 ⌯ Owner : @NUMHI_bot

Больше

📈 Аналитический обзор Telegram-канала حيثُ الأمَان ᥫ᭡

Канал حيثُ الأمَان ᥫ᭡ (@geem1_8) языкового сегмента Арабский является активным участником. Сейчас сообщество объединяет 25 679 подписчиков, занимая 2 943 место в категории Религия и духовность и 4 580 место в регионе Ирак.

📊 Показатели аудитории и динамика

С момента создания невідомо проект демонстрирует стремительный рост, собрав аудиторию из 25 679 подписчиков.

Согласно последним данным от 22 июня, 2026, канал показывает стабильную активность. За последние 30 дней изменение числа участников составило -10, а за последние 24 часа — -10, при этом общий охват остаётся высоким.

  • Статус верификации: Не верифицирован
  • Уровень вовлечённости (ER): Средний показатель вовлечённости аудитории составляет 14.16%. В первые 24 часа после публикации контент обычно набирает 5.84% реакций от общего числа подписчиков.
  • Охват публикаций: В среднем каждый пост получает 3 635 просмотров. В течение первых суток публикация набирает 1 499 просмотров.
  • Реакции и взаимодействия: Аудитория активно поддерживает контент: среднее количество реакций на один пост — 0.
  • Тематические интересы: Контент сосредоточен на ключевых темах, таких как شَيء, أَمر, دَنِيَّة, شُعُور, إِنسَان.

📝 Описание и контентная политика

Автор описывает ресурс как площадку для выражения субъективного мнения:
"هُنا مڪانك، حيثُ الأمَان والطمأنينة." القناة الدينية: https://t.me/geem2001 ⌯ Owner : @NUMHI_bot

Благодаря высокой частоте обновлений (последние данные получены 23 июня, 2026) канал поддерживает актуальность и высокий уровень охвата публикаций. Аналитика показывает, что аудитория активно взаимодействует с контентом, что делает его важной точкой влияния в категории Религия и духовность.

25 679
Подписчики
-1024 часа
-477 дней
-1030 день
Архив постов
لا نحتاجُ كثيرًا من الأشياءِ بقدرِ حاجتِنا إلى الرأفة؛ أن نُحسنَ الكلام، ونلتمسَ الأعذار، ونُخفِّفَ عن بعضِنا ما استطعنا، فلكلِّ إنسانٍ ما يُثقله ويُخفيه عن الناس. والرأفةُ لا تُكلِّفُ صاحبَها شيئًا، لكنَّها قد تُحدِثُ في القلوبِ أثرًا عظيمًا. وما أكثرَ مَن مرُّوا في حياتِنا، فلم يبقَ منهم في الذاكرةِ إلا لطفُهم، وحُسنُ معاملتِهم، ورحمتُهم.

‏تظل حائرًا، تتسائل، في أي جزء من حياتك بالضبط أخطأت؟ أنت الذي لطالما آمنت بأنك -ومن شدّة حذرك- تسبق الناس بخطوة، لتكتشف متأخرًا بأنك تركض بالاتجاه الخاطئ.

كثيرًا ما تؤلمني وتربكني تفاصيل الخذلان الصغيرة، مع أنني ذات الشخص الذي يتقبل المصائب والأزمات الثقيلة بهدوء وصبر؛ لكن يصعب على عقلي كثيرًا استيعاب أن يُخذل في مواقف صغيرة، لم تكن تتطلب أبدًا مجهودًا كبيرًا ممن خذلني، فيأتي الألم، مع أنني لم أكن أنتظر الكثير أبدًا، بل القليل، والقليل الذي تمنيته لم يأتِ أيضًا!

‏يا ماما بقول لكِ أنا أُصارع رغبة الفناء وأحارب مصاعب الحياة وحدي وهائم في الوجود بلا هدف وباحث عن المعنى، مواعين ايه بس اللي منساش اغسلها قبل ما انام!

الدنيا دار ابتلاء.

‏حينَ تدعوه بشيء طالما أرهَقَ قلبك، ثمّ يؤتيك سُؤلك، يا جمال الاستجابة، وجلال اللحظة، وهيبة الموقف، وعظيم الامتنان الذي فيك ‏يا رب، أتيتُك بحال «فنادى» ‏فهل أبلغ مقام «فَاسْتَجَبْنَا لَهُ»؟ - قصي العسيلي.

"عزائي الوحيد في كل الدروب التي عُدت منها خالية الوفاض إلا من نفسي، أنني كنت حقيقية كما أنا تمامًا.. حتى حين أحاطني الزيف لم أَمنح يومًا شعورًا لا أملكه، ولم أنطق بكلمة لا أعنيها، سرت حتّى آخر الطريق بوجهٍ واحد، ذلك الذي أعرفه وأعتاده.. "

سبحان من أضحك وأبكى وضيّق ووسع ‏لا ينقضي عجبي من تقلّب الإنسان في الضيق والانشراح؛ تسعد أول يومك،تختنق في الليل،تطمئن في الصباح، لا قرار فيها على حال. ‏يقول ابن القيم رحمه الله: ومن رحمته أن نغص عليهم الدنيا وكدرها لئلا يسكنوا إليها ولا يطمئنوا إليها ويرغبوا في النعيم المقيم في داره.

كل صباحٍ أقول «الحمد لله» وأنا أعنيها من كل قلبي؛ لأن شمسه تُشرق عليَّ وأنا مستورة في بيتي، معافاة في جسدي، لم أزل على ديني، بجانبي زجاجة ماء وعندي خبز وجبن، وفي رأسي ما يمكنني أن أبذله، وأهلي بخير وعلى ملة الإسلام. «الحمد لله» ليست مجرد كلمة نُجريها على ألسنتنا كنوع من الواجب، إنها شعورنا الصادق والعميق بالأمان والامتنان والغبطة، نجاتُنا يومًا آخر وامتلاكنا فرصة جديدة، دخولنا اليوم ونحن نقول لأنفسنا: نحن أحياء؛ إذًا هناك أمل. - شيماء هشام سعد.

ألمُ السَّعيِ يزول، أمَّا ألمُ البقاءِ في المكانِ نفسِه فقد يمتدُّ سنوات. ولذلك كان الصبرُ على مشقَّة التغيير أهونَ من التعايش مع واقعٍ لا يرضاه الإنسان لنفسه. فلا تخف من تعبِ الطريق، ولا من كثرةِ المحاولات، فإنَّ أصعب ما يندم عليه المرءُ ليس ما حاول وفشل فيه، بل ما كان يستطيع السعيَ إليه ثم تركه خوفًا أو كسلًا.

«أحيانًا.. خلال حديث عادي جدًا، تُدرك فجأة أنك لا ترغب بمعرفة هذا الشخص أكثر من ذلك!»

بيعدّي.

كم هو عجيبٌ حالُ الإنسان! قد يخسر درجةً فيبكي، أو يفوته شيءٌ من حطام الدنيا فيضيق صدره أيامًا وليالي، وكأن السعادة كلها كانت معلقةً بذلك الأمر. نُحزن أنفسنا على ما يفوتنا من الدنيا، وننسى أن الدنيا نفسها تفوتنا كل يوم. نبكي على مالٍ ذهب، أو فرصةٍ ضاعت، أو أمنيةٍ تأخرت، وقد علمنا يقينًا أن هذه الدنيا ليست وطنًا دائمًا، ولا دارًا باقية، وإنما هي محطةٌ قصيرة في طريقٍ طويل. وقد صدق القائل: تبكي على الدنيا وقد علمتَ أن السلامة فيها تركُ ما فيها. فما الدنيا إلا ظلٌّ زائل، وسرابٌ يظنه الظمآن ماءً حتى إذا جاءه لم يجد شيئًا.....وما أكثر ما أتعبتنا أشياء ظننا أن حياتنا تتوقف عليها، ثم مضت الأيام فنسيناها أو نسيتنا. ولهذا كان العقل كل العقل أن ينشغل المرء بما يبقى لا بما يفنى، وأن يبني آخرته كما يحرص على بناء دنياه، بل أكثر. لا دارَ للمرءِ بعد الموتِ يسكنها إلا التي كان قبل الموتِ يبنيها. فإذا ضاق صدرك لشيءٍ من الدنيا، فتذكر أن أعظم الخسارة ليست خسارة مالٍ أو درجةٍ أو منصب، وإنما أن يرحل الإنسان من الدنيا ولم يُعِدَّ لنفسه ما ينفعه عند الله. فالدنيا مهما عظمت صغيرة، ومهما طالت قصيرة، ومهما أقبلت يومًا فإنها مدبرة لا محالة، أما ما عند الله فهو الباقي الذي لا يزول. الله المستعان.

والذي عرَفتُه واستيقنتُ منه أنَّ المرأةَ في الحُب غالبًا لا تملُّ إلا إذا ملَّ الرجلُ أو جافاها أو كفَّ عن الاعتناء بها، لأنَّ الحبَّ أصلٌ في طبعها فهي لا تنصرف عنه من تلقاء نفسها، ولأن الحب دخيلٌ على طباعه هو فهو الذي يبدأ بالملل والجفاء. وإنها إذا أحبتْ رجلًا كانت جبلًا في مثابرتها وصبرها، مع أنها ضعيفة أهشُّ من حبة رملٍ، ومن هذا يظهر لك كيف تنبعث القوّةُ الخارقةُ من اللين والضعف.
محمود سلومة.

فيه مشاعر مهما حاولت تشرحها صعب أن حد يفهمها!

كنت عايزة أقول أنه في الأول و في الأخر النصيب غلّاب، من غير أي مجهود أو خطط أو حيل كل اللي مكتوب لك هيجي لك لحد عندك ومش هيتخطاك ولا هيروح لغيرك، مفيش داعي للقلق ولا المنافسة وتأكد.. أَنَّ مَا أَصَابَكَ لَمْ يَكُنْ لِيُخْطِئَكَ، وَأَنَّ مَا أَخْطَأَك لمْ يَكُنْ لِيُصِيبَكَ. كل اللي مكتوب لك بتاعك وهيجي لك في الوقت المناسب.

وانت اللي كنت زمان بتقول على الدنيا مش جاية على قدك دلوقتي بتناطح في طواحين الهوا لوحدك. - مصطفى إبراهيم.

‏يمر على القلب حال يهرب فيها إلى سدول الصمت، وينأى بعيدًا عن البوح وثقل الأسئلة ( ما لك، ما بك)! فلا ينفذ إليه إلا من يحسن وثبات الحب ومفارقة ضجيج الأسئلة، ويكون هو الإجابةَ المؤنسة بفعله وقوله! وما أعظم منة رب العالمين على عبد استوحش فقام ليصلي أو جلس ليدعو، أو خلا ليذكر! فهذا عبدٌ أمره رباني نوراني! - وجدان العلي.

ألا تكفيك! " وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ" هي دنيا تضيقُ كأنَّها لن تَتَّسع، وتَتَّسعُ كأنَّها لم تَضِق، وما ذلكَ إلا بجميلِ تدبيرِ اللهِ ولُطفِه.