ch
Feedback
حيثُ الأمَان ᥫ᭡

حيثُ الأمَان ᥫ᭡

前往频道在 Telegram

"هُنا مڪانك، حيثُ الأمَان والطمأنينة." القناة الدينية: https://t.me/geem2001 ⌯ Owner : @NUMHI_bot

显示更多

📈 Telegram 频道 حيثُ الأمَان ᥫ᭡ 的分析概览

频道 حيثُ الأمَان ᥫ᭡ (@geem1_8) 阿拉伯语 语言赛道中的 是活跃参与者。目前社区聚集了 25 679 名订阅者,在 宗教与灵性 类别中位列第 2 943,并在 伊拉克 地区排名第 4 580

📊 受众指标与增长动态

невідомо 创建以来,项目保持高速增长,吸引了 25 679 名订阅者。

根据 22 六月, 2026 的最新数据,频道保持稳定运转。过去 30 天订阅人数变化为 -10,过去 24 小时变化为 -10,整体触达仍然可观。

  • 认证状态: 未认证
  • 互动率 (ER): 平均受众互动率为 14.16%。内容发布后 24 小时内通常能获得 5.84% 的反应,占订阅者总量。
  • 帖子覆盖: 每篇帖子平均可获得 3 635 次浏览,首日通常累积 1 499 次浏览。
  • 互动与反馈: 受众积极参与,单帖平均反应数为 0
  • 主题关注点: 内容集中在 شَيء, أَمر, دَنِيَّة, شُعُور, إِنسَان 等核心主题上。

📝 描述与内容策略

作者将该频道定位为表达主观观点的平台:
"هُنا مڪانك، حيثُ الأمَان والطمأنينة." القناة الدينية: https://t.me/geem2001 ⌯ Owner : @NUMHI_bot

凭借高频更新(最新数据采集于 23 六月, 2026),频道始终保持新鲜度与高覆盖。分析显示受众积极互动,使其成为 宗教与灵性 类别中的关键影响点。

25 679
订阅者
-1024 小时
-477
-1030
帖子存档
لا نحتاجُ كثيرًا من الأشياءِ بقدرِ حاجتِنا إلى الرأفة؛ أن نُحسنَ الكلام، ونلتمسَ الأعذار، ونُخفِّفَ عن بعضِنا ما استطعنا، فلكلِّ إنسانٍ ما يُثقله ويُخفيه عن الناس. والرأفةُ لا تُكلِّفُ صاحبَها شيئًا، لكنَّها قد تُحدِثُ في القلوبِ أثرًا عظيمًا. وما أكثرَ مَن مرُّوا في حياتِنا، فلم يبقَ منهم في الذاكرةِ إلا لطفُهم، وحُسنُ معاملتِهم، ورحمتُهم.

‏تظل حائرًا، تتسائل، في أي جزء من حياتك بالضبط أخطأت؟ أنت الذي لطالما آمنت بأنك -ومن شدّة حذرك- تسبق الناس بخطوة، لتكتشف متأخرًا بأنك تركض بالاتجاه الخاطئ.

كثيرًا ما تؤلمني وتربكني تفاصيل الخذلان الصغيرة، مع أنني ذات الشخص الذي يتقبل المصائب والأزمات الثقيلة بهدوء وصبر؛ لكن يصعب على عقلي كثيرًا استيعاب أن يُخذل في مواقف صغيرة، لم تكن تتطلب أبدًا مجهودًا كبيرًا ممن خذلني، فيأتي الألم، مع أنني لم أكن أنتظر الكثير أبدًا، بل القليل، والقليل الذي تمنيته لم يأتِ أيضًا!

‏يا ماما بقول لكِ أنا أُصارع رغبة الفناء وأحارب مصاعب الحياة وحدي وهائم في الوجود بلا هدف وباحث عن المعنى، مواعين ايه بس اللي منساش اغسلها قبل ما انام!

الدنيا دار ابتلاء.

‏حينَ تدعوه بشيء طالما أرهَقَ قلبك، ثمّ يؤتيك سُؤلك، يا جمال الاستجابة، وجلال اللحظة، وهيبة الموقف، وعظيم الامتنان الذي فيك ‏يا رب، أتيتُك بحال «فنادى» ‏فهل أبلغ مقام «فَاسْتَجَبْنَا لَهُ»؟ - قصي العسيلي.

"عزائي الوحيد في كل الدروب التي عُدت منها خالية الوفاض إلا من نفسي، أنني كنت حقيقية كما أنا تمامًا.. حتى حين أحاطني الزيف لم أَمنح يومًا شعورًا لا أملكه، ولم أنطق بكلمة لا أعنيها، سرت حتّى آخر الطريق بوجهٍ واحد، ذلك الذي أعرفه وأعتاده.. "

سبحان من أضحك وأبكى وضيّق ووسع ‏لا ينقضي عجبي من تقلّب الإنسان في الضيق والانشراح؛ تسعد أول يومك،تختنق في الليل،تطمئن في الصباح، لا قرار فيها على حال. ‏يقول ابن القيم رحمه الله: ومن رحمته أن نغص عليهم الدنيا وكدرها لئلا يسكنوا إليها ولا يطمئنوا إليها ويرغبوا في النعيم المقيم في داره.

كل صباحٍ أقول «الحمد لله» وأنا أعنيها من كل قلبي؛ لأن شمسه تُشرق عليَّ وأنا مستورة في بيتي، معافاة في جسدي، لم أزل على ديني، بجانبي زجاجة ماء وعندي خبز وجبن، وفي رأسي ما يمكنني أن أبذله، وأهلي بخير وعلى ملة الإسلام. «الحمد لله» ليست مجرد كلمة نُجريها على ألسنتنا كنوع من الواجب، إنها شعورنا الصادق والعميق بالأمان والامتنان والغبطة، نجاتُنا يومًا آخر وامتلاكنا فرصة جديدة، دخولنا اليوم ونحن نقول لأنفسنا: نحن أحياء؛ إذًا هناك أمل. - شيماء هشام سعد.

ألمُ السَّعيِ يزول، أمَّا ألمُ البقاءِ في المكانِ نفسِه فقد يمتدُّ سنوات. ولذلك كان الصبرُ على مشقَّة التغيير أهونَ من التعايش مع واقعٍ لا يرضاه الإنسان لنفسه. فلا تخف من تعبِ الطريق، ولا من كثرةِ المحاولات، فإنَّ أصعب ما يندم عليه المرءُ ليس ما حاول وفشل فيه، بل ما كان يستطيع السعيَ إليه ثم تركه خوفًا أو كسلًا.

«أحيانًا.. خلال حديث عادي جدًا، تُدرك فجأة أنك لا ترغب بمعرفة هذا الشخص أكثر من ذلك!»

بيعدّي.

كم هو عجيبٌ حالُ الإنسان! قد يخسر درجةً فيبكي، أو يفوته شيءٌ من حطام الدنيا فيضيق صدره أيامًا وليالي، وكأن السعادة كلها كانت معلقةً بذلك الأمر. نُحزن أنفسنا على ما يفوتنا من الدنيا، وننسى أن الدنيا نفسها تفوتنا كل يوم. نبكي على مالٍ ذهب، أو فرصةٍ ضاعت، أو أمنيةٍ تأخرت، وقد علمنا يقينًا أن هذه الدنيا ليست وطنًا دائمًا، ولا دارًا باقية، وإنما هي محطةٌ قصيرة في طريقٍ طويل. وقد صدق القائل: تبكي على الدنيا وقد علمتَ أن السلامة فيها تركُ ما فيها. فما الدنيا إلا ظلٌّ زائل، وسرابٌ يظنه الظمآن ماءً حتى إذا جاءه لم يجد شيئًا.....وما أكثر ما أتعبتنا أشياء ظننا أن حياتنا تتوقف عليها، ثم مضت الأيام فنسيناها أو نسيتنا. ولهذا كان العقل كل العقل أن ينشغل المرء بما يبقى لا بما يفنى، وأن يبني آخرته كما يحرص على بناء دنياه، بل أكثر. لا دارَ للمرءِ بعد الموتِ يسكنها إلا التي كان قبل الموتِ يبنيها. فإذا ضاق صدرك لشيءٍ من الدنيا، فتذكر أن أعظم الخسارة ليست خسارة مالٍ أو درجةٍ أو منصب، وإنما أن يرحل الإنسان من الدنيا ولم يُعِدَّ لنفسه ما ينفعه عند الله. فالدنيا مهما عظمت صغيرة، ومهما طالت قصيرة، ومهما أقبلت يومًا فإنها مدبرة لا محالة، أما ما عند الله فهو الباقي الذي لا يزول. الله المستعان.

والذي عرَفتُه واستيقنتُ منه أنَّ المرأةَ في الحُب غالبًا لا تملُّ إلا إذا ملَّ الرجلُ أو جافاها أو كفَّ عن الاعتناء بها، لأنَّ الحبَّ أصلٌ في طبعها فهي لا تنصرف عنه من تلقاء نفسها، ولأن الحب دخيلٌ على طباعه هو فهو الذي يبدأ بالملل والجفاء. وإنها إذا أحبتْ رجلًا كانت جبلًا في مثابرتها وصبرها، مع أنها ضعيفة أهشُّ من حبة رملٍ، ومن هذا يظهر لك كيف تنبعث القوّةُ الخارقةُ من اللين والضعف.
محمود سلومة.

فيه مشاعر مهما حاولت تشرحها صعب أن حد يفهمها!

كنت عايزة أقول أنه في الأول و في الأخر النصيب غلّاب، من غير أي مجهود أو خطط أو حيل كل اللي مكتوب لك هيجي لك لحد عندك ومش هيتخطاك ولا هيروح لغيرك، مفيش داعي للقلق ولا المنافسة وتأكد.. أَنَّ مَا أَصَابَكَ لَمْ يَكُنْ لِيُخْطِئَكَ، وَأَنَّ مَا أَخْطَأَك لمْ يَكُنْ لِيُصِيبَكَ. كل اللي مكتوب لك بتاعك وهيجي لك في الوقت المناسب.

وانت اللي كنت زمان بتقول على الدنيا مش جاية على قدك دلوقتي بتناطح في طواحين الهوا لوحدك. - مصطفى إبراهيم.

‏يمر على القلب حال يهرب فيها إلى سدول الصمت، وينأى بعيدًا عن البوح وثقل الأسئلة ( ما لك، ما بك)! فلا ينفذ إليه إلا من يحسن وثبات الحب ومفارقة ضجيج الأسئلة، ويكون هو الإجابةَ المؤنسة بفعله وقوله! وما أعظم منة رب العالمين على عبد استوحش فقام ليصلي أو جلس ليدعو، أو خلا ليذكر! فهذا عبدٌ أمره رباني نوراني! - وجدان العلي.

ألا تكفيك! " وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ" هي دنيا تضيقُ كأنَّها لن تَتَّسع، وتَتَّسعُ كأنَّها لم تَضِق، وما ذلكَ إلا بجميلِ تدبيرِ اللهِ ولُطفِه.