ru
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

Открыть в Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

Больше
661
Подписчики
Нет данных24 часа
-27 дней
-730 день
Архив постов
"كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَىٰ نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ"
لا أدري أيهما أكثر طمأنينة لفظ "الرّحمة"، أم "ربكم" الذي نسبنا إليه رغم معاصينا.

لاتغفل! ‏أنت في الأشهر الحرم. ‏لو مَرَّ وقتك بدون طاعة؛ فبادر لإيقاظ قلبك. بتسبيحة أو تهليلة تقربك من الله‏( الغفلة داء، وذكرُ اللّهِ دواء ).

أتعلمُ يا صَاحِبي.. لا يَأسُرنِي شيءً كَقول الشنقيطي لابنه.. يا بنيّ، أتقِن حفظَ القرآن، لديك تسميعٌ يومَ القيامةِ. و أين نحنُ من هذا!

أتعلمُ يا صَاحِبي.. لا يَأسُرنِي شيءً كَقول الشنقيطي لابنه.. يا بنيّ، أتقِن حفظَ القرآن، لديك تسميعٌ يومَ القيامةِ. و أين نحنُ من هذا!

‏وانا بتأمل دعوات عرفة الماضي وقفت عند دعوتين بدعي بيهم كل عام؛ ولم يأذن ربي بعد فافتكرت النص ده.. "والله على أملٍ لا أعرفه ولكني أعرف باعثه، هو الله الوهابّ." ياربّ عرفة ده يكون آخر عهدي مع انتظارها، وأنالها

عندما تُعين زوجتك وتشاركها أعباء الحياة، يصفونك بالمحكوم والمقهور، وحين تُساعد امرأةً غريبة لا تمتّ لك بصلة، يصفونك بالمتحرّر والمنفتح والإنساني..هكذا اختلَّت الموازين في عالم إبستين؛ يهاجمون الأخلاق الإسلامية لأنها تضبط الغريزة وتُقدِّس الأسرة، ويصفِّقون لأفكارهم الغرائزية الحيوانية لأنها تُوافق أهواءهم، ثم يتساءلون بدهشةٍ مصطنعةٍ لماذا ينهار الإنسان؟!.

هيحاول الشيطان يقنعك بإن صيام ال ٨ أيام من ذي الحجة نافله يعني حاجه مش مهمه وإن كفاية عليك يوم عرفه، هيخليك تقول لنفسك ما هو اصل ١٦ ساعة صيام في عز الحر دا كتير بردو. - ولكن أذكر نفسي وإياكم بإن إحنا اللي أحوج لله مش العكس والله الغني ونحن الفقراء، احنا اللي مذنبين ومقصرين ومحتاجين أي حسنه، فما بالك بموسم الحسنات واجابة الدعوات. اللهم ارزقنا الصبر علي الطاعات و جنبنا وساوس الشياطين.

عايز مكان مميز في الجنة؟ الحل في الفيديو ده 👌 #حازم_شومان

كان الرسول ﷺ إن ضاقت دنياه يردّد: ‏"يا حيّ يا قيّوم برحمتك استغيث، أصلح ، لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينْ"

‏أُحبُّ أن أُذكِّر نفسي وإياكم بمقولةِ ابن القيم: «إنَّ العبدَ ليصعُب عليه معرفة نيّته في عملهِ، فكيف يتسلّط على نيَّاتِ الخلق!»

ليَغلِبنَّ لُطفُه خَوفِي، شتات أمري، قلقي، حُزني، ليَغلِبنَّ لُطفُه كُل أحوالي! نِعم الربّ أنت، و بِئس العبد أنا..

كل يوم يمر دون حفظ أو مراجعة مصاب جلل واللهِ("

قصة داعية كان يمشي كل يوم 25 كيلو على قدمه حتى يدعو إلي الله ! #في_صحبة_السميط

﴿قَالَا رَبَّنَا ظَلَمْنَآ أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ ٱلْخَٰسِرِينَ﴾ قال بعض الشيوخ: اثنان أذنبا ذنبا: آدم وإبليس؛ فآدم تاب فتاب الله عليه، واجتباه وهداه، وإبليس أصر واحتج بالقدر، فمن تاب من ذنبه أشبه أباه آدم، ومن أصر واحتج بالقدر أشبه إبليس.
-تفسير ابن تيميَة.

"عليك أحيانًا -مهما بلغت حساسيّة اللحظة وثقل جدول أعمالك- أن تتقبّل الضعف الإنساني لعَرَضٍ أو لِمَرَض.. القوّةُ كالإيمان، تزيد وتنقص، وقبول الضّعف والتواضع له أيسر للنهوض والمحاولة من جديد، وأحفظ للطريق الطويل!"
- أحمد عبد الوهاب.

الشَّيطانُ صبورٌ جدًا؛ لأنَّكَ مشروعُ حياتِه، يتدرَّجُ معك تدرُّجًا لا تراه، يكفيه أن يحرمَك في اليومِ تسبيحة، إلى أن يفرِّغَ قلبَك من الدِّينِ ويملأَه بما شاء.
- يوسُف فريد.

قد يرى منشورَك ألفُ شخصٍ ، ولكن بغير إخلاصٍ لله وقد لا يراه إلا شخصٌ واحدٌ ، بإخلاص صادقٍ، فيُقبَل ويُضاعَف لك الأجر . فالعبرةُ بالإخلاص= أخلِصوا أعمالَكم لله ، ولا تنظروا إلى عددِ من رآه أو تفاعلَ معه

يقولُ ابنُ القيّمِ رحمه الله: إنَّما يجدُ المشقّةَ في تركِ المألوفاتِ والعوائدِ من تركهَا لغيرِ الله ... فأمّا من تركهَا صادِقًا مخلصًا من قلبِه لله = فإنّه لا يجدُ في تركِها مشقّةً إِلَّا فِي أوّل وَهلة.. لِيُمتحَن ! أصادقٌ هو في تركِها أم كاذب؟ فإن صبرَ على تِلك المشقّةِ قَليلًا استحالَت لَذَّة! وكان أجلّ ما يُعوّضُ به: الأنس بالله.

الأوضاع الإنسانية بالقطاع جدا كارثية وما يدخل عبر المعابر لا يكاد يُذكر وأساسا لا يسد حاجة الناس كون الاحتلال لا يسمح إلا بدخول الكماليات.. لايزال إخوانكم يُقاسون ويُعانون ولا تزال تلك المدينة الصغيرة تُقدم من دماء خيرة أبناءها وأشلاءهم نُصرة لهذا الدين ومسجد نبينا ﷺ ومكان معراجه إلى السماء.. لا تزال الحرب قائمة ولا يكاد يمر يوم دون شُهداء فالحرب توقفت فقط على المستوى الإعلامي ومع الأسف توقفت معها أشكال المظاهرات والنُصرة.. ما أقوله معلوم عند كل متبصر بالأوضاع ولكن أينصرف المرء عن النُصرة قبل أن يبدأها ؟! ومتى سينتهي هذا الخذلان أننتظر حتى يسقط شُهداءّ أكثر؟!

رسالةٌ مختصرةٌ وبسيطةٌ لكلِّ من لديه امتحاناتٌ أو أوشكَ علىٰ البدءِ فيها، وقد أصابَه التعبُ والفتور، يقولُ ابنُ الجوزيّ -رَحِ
رسالةٌ مختصرةٌ وبسيطةٌ لكلِّ من لديه امتحاناتٌ أو أوشكَ علىٰ البدءِ فيها، وقد أصابَه التعبُ والفتور، يقولُ ابنُ الجوزيّ -رَحِمهُ الله-: "إنَّ الخيلَ إذا شارفت نهايةَ المضمار، بذلت قصارىٰ جهدِها؛ لتفوزَ بالسباق، فلا تكن الخيلُ أفطنَ منك؛ فإنّما الأعمالُ بالخواتيم". #علو_الهمة