غِراسْ.
Открыть в Telegram
للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡
Больше658
Подписчики
Нет данных24 часа
-47 дней
-1030 день
Архив постов
658
صوت النقشبندي في وداع رمضان بيحسسك إنك بتودع حتة منك، مش مجرد شهر.. نبرة صوته بتشرح كل حاجة.
658
لَم ينته رمضان بَعد!
ثباتك في محرابك في هذه اللحظات الأخيرة ؛ دليل صدقك و إخلاصَك
و من قصّر و يرى أنه لا فائدة من الإقبال في لحظات الوداع ؛ فلا تيأس من رحمة الله ، عسى الله أن يرحمك بانكسارك بين يديه ، و اعترافك بتقصيرك و ذنبك.
و كما قال ابن القيم ': " أنين المذنبين أحبُّ إليه من زجل المسبحين المُدلّين "
أحيانًا كثيرة من يصل متأخرا يفلح إن كان صادقا !
و ما حكاية عَمرو بن ثابت بن وقيش رضي الله عنه منا ببعيد !
فقد دخل الجنة و لم يسجد للّٰه سجدة !
فما إن أسلم حتىٰ قاتل في أُحد ، واستشهد و لم يسجد للّٰه سجدة !
فلا تستصغر دمعةً في سجدة في هذه الليلة ، يرحمك الله بها وتكون هي الأخيرة !
- لقائلتُه
658
مستقبلنا ليلة هامة جدًا
وكل محل اختبار هام جدا
ليلة بعنوان:
النهايات الثابتة برهان الصادقين
أنت تعمل من بداية الشهر بتوفيق الله تعالى، وتجتهد؛ فلا تأتي لوقت ما زال الشهر فيه جارٍ، والاجتهاد مطلوب؛ فتقعد
لا تنقض غزلك
لا تبرح مكانك، ولا تفتر في عبادتك؛ واغتنم أكثر من بدايات الشهر؛ فالساعات هذه إلى زوال ثم حتى يحول الحول تأتي؛ ومن يضمن عمره خلال ١٠ ثوان حتى يضمنه حولا
بدايات الشهر كان بعدها متسع؛ الآن أنت في النهاية
والنهايات دائمًا وقت الغنائم، والمكاسب
فلا تبخل على نفسك؛ وقدم بأمر الله تعالى برهان صدقك
ربنا أدخلنا مدخل صدق
وأخرجنا مخرج صدق
واجعل لنا من لدنك سلطانًا نصيرا
658
"أتمسّك بالرّحمة الإلهيّة لذا أصدّق حدوث معجزةٍ في نهاية الأمر كلّ مرّة، وأمدّ أملي ليدٍ ترفع العبء عن إحتمالي .. أراهن حتمًا على المعونة العظمى، وأرى في القليل بركته، وفي السّعي أثره. وبهذا الإيمان أصمد.."
658
ضيعت رمضان كله ومعملتش حاجة في غير الفروض وبس حتى القرآن منتظمتش عليه ومقرأتش الا أيام محدودة جدا ولسه مختمتش طبعا.. متحسرة جدا وحزينة خصوصا اني للأسف أذنبت كمان مش بس معملتش اعمال خير.. كمان أن ليلة القدر فاتتني مزود احساسي بالندم، هل فيه حل ؟
ج / الندم توبة، اجتهدي بقية هذه الليلة وفي يوم غد وليلته، عشان تختمي، وربنا كريم، وفضله على عباده لا يحُده زمان ولا مكان.
ومحدش يقدر يجزم بشيء فيما يتعلق بليلة القدر، يمكن الليلة دي، يمكن بكرة، وممكن الإنسان بخشوعه وصِدقه يحصّل خيرا عظيما في أي وقت.
محمد الجعفري
658
مستقبلنا ليلة هامة جدًا
وكل محل اختبار هام جدا
ليلة بعنوان:
النهايات الثابتة برهان الصادقين
أنت تعمل من بداية الشهر بتوفيق الله تعالى، وتجتهد؛ فلا تأتي لوقت ما زال الشهر فيه جارٍ، والاجتهاد مطلوب؛ فتقعد
لا تنقض غزلك
لا تبرح مكانك، ولا تفتر في عبادتك؛ واغتنم أكثر من بدايات الشهر؛ فالساعات هذه إلى زوال ثم حتى يحول الحول تأتي؛ ومن يضمن عمره خلال ١٠ ثوان حتى يضمنه حولا
بدايات الشهر كان بعدها متسع؛ الآن أنت في النهاية
والنهايات دائمًا وقت الغنائم، والمكاسب
فلا تبخل على نفسك؛ وقدم بأمر الله تعالى برهان صدقك
ربنا أدخلنا مدخل صدق
وأخرجنا مخرج صدق
واجعل لنا من لدنك سلطانًا نصيرا
اللهم صلِ وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
658
لَم ينته رمضان بَعد!
ثباتك في محرابك في هذه اللحظات الأخيرة ؛ دليل صدقك و إخلاصَك
و من قصّر و يرى أنه لا فائدة من الإقبال في لحظات الوداع ؛ فلا تيأس من رحمة الله ، عسى الله أن يرحمك بانكسارك بين يديه ، و اعترافك بتقصيرك و ذنبك.
و كما قال ابن القيم ': " أنين المذنبين أحبُّ إليه من زجل المسبحين المُدلّين "
أحيانًا كثيرة من يصل متأخرا يفلح إن كان صادقا !
و ما حكاية عَمرو بن ثابت بن وقيش رضي الله عنه منا ببعيد !
فقد دخل الجنة و لم يسجد للّٰه سجدة !
فما إن أسلم حتىٰ قاتل في أُحد ، واستشهد و لم يسجد للّٰه سجدة !
فلا تستصغر دمعةً في سجدة في هذه الليلة ، يرحمك الله بها وتكون هي الأخيرة !
- لقائلتُه |
-
658
تُرعِبُني فكرة سَرمديّة الآخِرة!
أن تكونَ الجنّة درجات، ويَكونُ نصيبك أدناها وقد انقضتِ الفُرص آنذاك، يا ربّ، فردوسكَ ولا نبغي عنهَا حِوَلا.
658
والشيطانُ حاسِد إذا رآكَ صافِيًا جاءَ بما يُكدِّرُك.
"لا شيء أحب إلى الشيطان من حُزن المؤمن"
658
كان - ﷺ - يتهجد في ليالي رمضان، ويقرأُ قراءةً مُرتَّلة، لا يمرُّ بآية فيها رحمةٌ إلاَّ سأل، ولا بآية فيها عذاب إلا تعوذ. فجمع بين الصلاة والقراءة والدعاء والتفكر. وهذا أفضل الأعمال وأكملها في ليالي العشر وغيرها.
658
كُل ما بسمع النقشبندي وهو بيقول:
وداعًا أيها الشهر الحبيب
وموعدنا إذا عشنا قريب.
بزعل أوي، أول مرة أحس فعلًا بإن شهر رمضان جري :))
فاللهُم أعِنا على ما تبقى وآملين أن تكون قبلتنا وتقبلت قليلنا وغفرت لنا ما مضى
وأهِلّه علينا سنوات عديدة.
658
تُرعِبُني فكرة سَرمديّة الآخِرة!
أن تكونَ الجنّة درجات، ويَكونُ نصيبك أدناها وقد انقضتِ الفُرص آنذاك، يا ربّ، فردوسكَ ولا نبغي عنهَا حِوَلا.
658
"ليلةُ التاسعِ والعشرين"ليلةٌ يزدادُ فيها الرجاء، وتلينُ فيها القلوب، وكأنها تهمسُ لكلِّ مُقصّر: ما زال البابُ مفتوحًا، وما زال في العمرِ متّسعٌ لتدارك ما فات. هي ليلةٌ لا تُقاسُ ببدايتها، بل بما يُختمُ بها العمل، ففي الخواتيمِ تُكتبُ الحكايات، وبها تُرفعُ الأعمال، فكم من قلبٍ أقبل في آخر الطريق فسبق، وكم من نفسٍ أحسنت الختام ففازت. في هذه الليلة، تتجلّى معاني الصدق، ويظهرُ أثرُ الإخلاص، ويُدركُ الساعون أن السباق لم ينتهِ بعد، وأن أجمل اللحظات قد تكون في آخر المسير. فاجعلها ليلةَ اجتهادٍ لا فتور فيها، ودمعةٍ صادقة، ودعاءٍ لا ينقطع، وقرآنٍ يُتلى بقلبٍ حاضر… لعلها تكون الليلة التي تُبدّل فيها الأقدار، وتُغفر فيها الزلات، وتُكتب فيها النجاة. اللهم تقبّل منا ما مضى، وأحسن لنا فيما بقي، واكتب لنا فيها نصيبًا من الرحمة والمغفرة، وبلّغنا تمام رمضان برضاك، واجعل ختامنا فيه عتقًا من النار."
658
الصوت اللي هتسمعه فجر العيد وانت
رايح تصلي والشارع كله بهجه وفرحه
"بتبق عايز الدنيا تقف عند اللحظه دي"
658
الأسرى الفلسطينيون ليسوا أرقاما ...
هم قلوب تنبض خلف الجدران، وأمهات ينتظرن، وأطفال يحلمون بعناق تأخر كثيرا.
أنقذوا ما تبقى منهم.....
فالإنسان لا يختزل برقم، والكرامة حق، والحياة أمانة.
658
الليلتان الأخيرتان تشبهان جبل الرماة في أحد، المتعجلون سينزلون لجمع الغنائم وتجهيزات العيد.
والصادقون سيثبتون، لازال المنادي ينادي ياباغي الخير أقبل، لا تبرحوا أماكنكم، بل استزيدوا فالعتق لا زال مستمراً، والأجور مازالت مضاعفة.
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
