ru
Feedback
2 259
Подписчики
Нет данных24 часа
-47 дней
-1730 день
Архив постов
أيتها الجميلة أرجوك كوني بخير، فنحن بحاجة لوجود كائنات مثلُكِ في هذا البلد الموحش.

لن تستطيع شرح ذلك الأمر، أنك تشعر بشيء لا أحد يشعر به.

‏"أشعر بالامتنان لكل شخص رائع في هذه الحياة، لمن لا يملكون الوقت لإيذاء غيرهم والمنشغلون في ذواتهم، لمن يزرعون البهجة والفرح في قلوب من حولهم، لمن لديهم الكثير من الأحلام والطموحات على أمل تحقيقها، أنتم الأفضل."

"التحدث عن بشاعة ما حدث مؤلمًا للغاية، يشبه نزع شاشٍ ملتصق على جرحٍ طري".

"و كأنها شجرة و كل الفؤوس تموت لِتُصنع منها."

‏مرحبًا عزيزي الطفل القديم الذي اعتاد بناء بيته الخاص بالوسائد والمُلاءات. كيف هي الحياة الآن بعد أن خرجتَ من مخبئِكَ الصغير؟

"‏أن تكبُر في منزل عربيّ، يعني أن تشعر بأنك قد خُلِقت لحَمل المسؤوليات، لذلك ما أن تغادره، تشعر بأنك مدين للكثيرين، دون مقابل، مدين حتى لباب الخروج." -ريثتك.

"إذا كانت الفرحة في قلوب الآخرين تسعدك فأنت إنسان." ‏— أحمد ديدات

“ممارسة الفن هي الفعل الفطري داخل الإنسان، وليس تفاضلاً ثقافيًا، عندما تقرأ فهذا لا يعني أنك أكثر ثقافة، بل هو أنك طبيعي بممارسة حياتك. وعندما تستمع إلى الموسيقىٰ فهذا لا يعني أن تتحول إلى أسطورة تُعبد، بل أنك تشعر بمتعة ما يجول بداخلك، وعندما تتفوّه بفكرة ما، فهذا لا يعني أنك فيلسوف، بل هو أنك شخص يملك رأيًا. عندما تكون المجتمعات بالدرك الأسفل من الوعي، فإنها ترى الطبيعي خارق للطبيعة، ويصبح فهمها وتعريفها للغرائز هو الحالة الطبيعية للإنسان.”

في لحظةٍ ما عليك أن تدع كل شيءٍ وتجلس في هدوء وتنتظر الطمأنينة لتجد طريقها إليك.

" ألا يغلق أحد صنبور الأيام ؟ هذا العمر ينفلت بغزارة ".

‏”اذا اردت ان تُعيد انسانًا للحياة فضع في طريقه انسانًا يحبه.. انسانًا يؤمِن به.”

‏بغض النظر عما يحدث لك في حياتك عامل الناس بشكلٍ جيد دائمًا,تعاملك الجيد معهم سيترك اثرًا رائعًا خلفك.

يا أصدقاء تجاهلوا كل شيء يزعجكم لأن والله الأيام لا تعوض.

‏”لست بحاجة لشخص يخبرني بأن الحياة جميلة وأن الغد أجمل، كل هذه الأحاديث المبتذلة أعرفها تمامًا، أحتاج من يعلمني أن أقف عند حزني وأعطيه حقه كما أعطي الفرح تمامًا، أحتاج من يخبرني بأن الهروب من الحزن ليس إلا حزنًا آخرًا سيأتيك يومًا ما.”

‏“على الإنسان تحمل عبء الحقيقة” ‏__ماكس فريش

‏إلتقاط صور سعيدة الآن، بطريقة ما سيساعدنا فيما تبقى من الحياة، يوماً ما في عزّ انشغالك أو حزنك أو يأسك أو ضياعك من نفسك ستنظر لصورة قديمة وتبتسم، بالرغم من كل شيء، ستبتسم.

إذا كنت تظن أن المغامرة خطرة، جرب الروتين.. إنّه قاتل. — باولو كويلو.

‏أحيانًا لا أريد شيئًا سوى أن يصمُت العالم من حولي وأبقى مُحدقًا في الفراغ لساعات دون أن أفعل شيئًا آخر.

أليس غريبًا أن نمضي حياتنا ونحنُ نفكر بالأشياء التي نُحب أن نفعلها ولا نستطيع؟