كُنَّاشُ ألأعْرَأبِيَّ
Открыть в Telegram
قناة تأخذكم في رحلة بين عيون الشعر العربي وفوائد ولطائف لغتنا وقبسات من تاريخنا الإسلامي… وما يفيض من قريحتي. بوت التواصل: @AriiibyBot
Больше1 653
Подписчики
-124 часа
-37 дней
-1330 день
Архив постов
المنهج النبوي في التعامل مع المخالفين يقوم على إثبات الحق.
لا على جفاء أهله نكاية في المبتدعة فعندما رأى النبي صلى الله عليه واله وصحبة وسلم اليهود يصومون عاشوراء لنجاة موسى.
لم يترك الصيام بل قال:
( نحن أحق بموسى منكم ).
فصام وأمر بالصيام وهكذا يجب التعامل اليوم مع الطوائف المغالية في آل البيت والحسين رضي الله عنه.
فلا يصح أن يدفع إنكار بدعتهم في عاشوراء إلى جفاء آل البيت أو التقليل من فضائلهم الثابتة والمستقرة في دواوين السنة.
وهب جدلا أن حديثا عينا فيه مقال.
فإن مناقبهم متواترة والرد على الغلو لا يكون ببدعة الجفاء المقابلة.
بل بإعلان أن أهل السنة أولى بالحسين وبآل البيت من طوائف المبتدعة نحبهم بالاتباع لا بالابتداع ونبرأ من الغلو والجفاء معا ليبقى المنهج وسطا مستقيما
يشتهي المتعافي كل ملذات الحياة ولايشتهي المريض سوى العافية.
اللهم أدم علينا عافيتك وانزل شفائك على من لايعلم وجعه غيرك.
اللهم ارزقني يا رب واجعل يدي سببا في تفريج كرب المسلمين وتنفس ضيقهم وإدخال السرور على قلوبهم.
اجعلني سببا في إطعام جائعهم وسقاية عطشانهم وكف ضر الظالم عنهم.
ارزقني رزقا مباركا نافعا يفيض على الخلق بركة ورحمة ونية صادقة خالصة لوجهك واجعل حياتي وسيلة رحمة لا تنقطع لكل محتاج ومسكين واجعل عملي خالصا مقبولا مستجابا يا أكرم الأكرمين اللهم امين لا امين واحدة بل ألف آمين يا رب العالمين.
بداية هذا ما نشره صديقي :
(وهو استشهاد بأثرٍ مروي عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه):
يقول الإمام علي بن أبي طالب -كرّم الله وجهه-: «لا أُوتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلّا جلدته حدّ المفتري».
وهنا يكمن موقف تاريخي يجلي الحقائق فلو كان الإمام علي رضي الله عنه بيننا اليوم لكان في طليعة من يقف في وجه الغلو والانحراف...
.
وحينما قوبل هذا الكلام باسلوب متدن واتهام بالـمسخ من احد المعلقين كان لا بد من وقفة تضع النقاط على الحروف فكان ردي عليه كالتالي:
تتحدث عن المسوخ وانت الذي مسخت عقلك بين الغلو في الدين وتقديس رموز الغرب.
ان تناقضك الصارخ بين ادعاء حب علي رضي الله عنه وبين تمجيد ميسي وامثاله هو اكبر دليل على ضياع بوصلتك الفكرية.
لا تزايد علينا في حب ال البيت عليهم السلام.
فمقامهم اسمى وارفع من ان يدافع عنهم من يوالي الغرب بلسانه وقلبه.
وفر بذاءتك لنفسك فافلاسك الفكري والأخلاقي بات مفضوحا للجميع.
#توضيح:
لقد كان ردي مبنيا على كشف التناقض لدى هذا الشخص فهو يرفع شعارات المحبة لال البيت عليهم السلام .
بينما غير بوصلته الاخلاقية والقيمية لتتبع ثقافة الغرب ورموزهم (مثل اهتمامه المفرط بلاعبي الكرة وميسي).
مما يثبت ان محبته سطحية لا تتجاوز اللسان بينما حبنا لال البيت عليهم السلام ولرموز الاسلام هو منهج حياة واستقامة وليس مجرد شعارات فارغة.
ما رايكم في هذا التناقض الصارخ.
لن زينة المرأة وتجملها قبل الخروج بمثابة رسالة صريحة تتجاوز ادعاء التجمل للذات.
اذ لا يستقيم منطق التزين للوحدة خلف الابواب المغلقة مع الحرص على ابراز المفاتن في المحافل العامة.
فالقصد من هذا التبرج هو استجذاب الانظار ونيل القبول في اعين الغرباء ومن ينكر ذلك يغالط الفطرة ويجافي الحقيقة.
لان الزينة في جوهرها دعوة صامتة ومحاولة لاثارة الشهوات.
فمن خرجت متجملة للعامة.
فقد اباحت نفسها للمطامع ونزعت عن وقارها حصانته.
فاي رجل يرى هذا التبرج ولا تتحرك فيه نوازع الفتنة فهو عنين لا إرب له في النساء واي امرأة تظن ان تبرجها يمر دون اثارة للغرائز فهي في غفلة تامة عن طبائع البشر ولتكن القاعدة جلية.
ان خروج المرأة بزينتها هو استعراض للعامة وما الادعاء بالتجمل للنفس الا ستار واه لا ينطلي على ذي بصيرة يدرك ان الزينة الحقيقية للمرأة مكنونة في بيتها ولزوجها فحسب.
Repost from القناة الإخبارية الدولية
الرئيس السوري أحمد الشرع عن لبنان:
لدينا من الشجاعة ما يكفي لنقول ذلك صراحةً إذا أردنا الدخول في صراع أو حرب.
لا ننوي إلا الخير لشعبنا في لبنان، ولا نتمنى لهم إلا حياة سعيدة.
إن دور سوريا هو دور إيجابي بحت، تحدده المصالح اللبنانية والسورية خلال السنوات القادمة.
#الإخبارية_الدولية
Repost from مع أبي عبيدة النقادي عفا الله عنه (الرئيسية)
عاجل || الرئيس السوري أحمد الشرع : لن تروا سوريا في لبنان💪🏾🔥🚀
تسلم يا شرع💯
#أبو_عبيدة_النقادي
أعلم يقينا أن الكثير هنا في القناة سيعترض مستحضرا جرائم الحزب في سوريا ونحن لا نماري في ذلك بل نقول نعم لقد أجرم كل الجرم.
ولكن هل يكون علاج الجرح بمزيد من النزيف وهل يعقل أن نواجه الإجرام بمثله فنغرق في لجة الحرب والتقتيل.
إن فقه التاريخ والسياسة يثبت أن أشد الصراعات ينتهي بها المطاف بالخصوم إلى الجلوس على طاولة واحدة يتفاوضون ويتصالحون.
فالحرب ليست غاية بل الحكمة والسياسة الشرعية تقتضيان حقن الدماء وصيانة البلاد وتدركان أن خسارة أي مكون هي خسارة للمنطقة بأسرها فالصلاح في لم الشتات لا في إذكاء نيران الفتن والأحقاد
إن القاعدة القائلة بأنه لا صداقات دائمة ولا عداوات دائمة في عالم السياسة تتجلى هنا في أبهى صور السياسة الشرعية التي تتوخى جلب المصالح ودرء المفاسد عن الأمة.
فالإقرار بوجود جرح عميق لا يمنع من الجلوس على طاولة الحوار كما ظهر في هذا المقطع لاحمد الشرع.
لأن فقه المآلات وحقن دماء المسلمين يوجب تقديم خيار الصلح والتفاوض وإن التأكيد على أن خسارة أي مكون في لبنان.
هي خسارة للمنطقة بأسرها يمثل عين الحكمة المقاصدية التي ترى في تماسك الأمة قوة وفي تفرقها.
وهنا يقطع الطريق على أوهام المتربصين ممن يرجون إشعال الفتن وتفريق الصفوف لخدمة مآربهم.
وهذا يبرهن على أن السياسة الرشيدة تدور مع مصلحة العباد والبلاد حيث دارت فالعداوات لا تدوم أمام واجب حفظ النفوس وصيانة المجتمعات وبقاء كل مكون متألفا هو صمام الأمان للمنطقة كلها بينما السعي في استئصاله وهدمه لا يورث إلا الخراب والوهن للجسد الواحد الذي لا يكتمل إلا بتماسك أجزائه كافة..
ولا تصدقوا الاصفر الملعون ترامب حين يروج ان احمد الشرع سيحارب الحزب في لبنان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله وبياكم جميعا وأهلا بالعود وأحمده.
إلى كل قلب طاهر سأل عني شكرا تفيض بالامتنان فما كان سؤالكم إلا غيثا لروحي أنا بخير وعافية والحمد لله ملء الرضا.
ووفاء بأهل الفضل أرفع أكف الدعاء شكرا لأخي وخليلي الدكتور:
محمد فتح الذي تسلم مقاليد هذه القناة ونقلت ملكيتها إليه فجزاه الله عني وعنكم خير الجزاء في الدارين.
أيها الأحبة حالت بيني وبينكم شواغل الحياة لذا أعتذر عن العجز عن الرد.
بيد أني سأطل عليكم بين الحينة والأخرى ولن أنقطع عن فيض مودتكم.
وفي غمرة هذه الصروف يسرني أن أشرككم نعمة الابتداء فبفضل الله ومنه تقيدت طالبا في رحاب جامعة صنعاء ( كلية الشريعة والقانون ) ليفتح الله لي بابا يزدهر مع مساري السابق في الصيدلة دفعة 2020م.
لعل الله يجمع لي بين حذق الأطباء في طب الأبدان وفقه العلماء في صون الأحكام وحفظ الدين
حفظكم الباري وأسبغ عليكم نعمه وعافاكم من نوائب الدهر لكم خالص الوداد وعاطر الدعاء
محبكم وحافظ عهدكم أبو حذيفة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله وبياكم جميعا وأهلا بالعود وأحمده.
إلى كل قلب طاهر سأل عني شكرا تفيض بالامتنان فما كان سؤالكم إلا غيثا لروحي أنا بخير وعافية والحمد لله ملء الرضا.
ووفاء بأهل الفضل أرفع أكف الدعاء شكرا لأخي وخليلي الدكتور:
محمد فتح الذي تسلم مقاليد هذه القناة ونقلت ملكيتها إليه فجزاه الله عني وعنكم خير الجزاء في الدارين.
أيها الأحبة حالت بيني وبينكم شواغل الحياة لذا أعتذر عن العجز عن الرد.
بيد أني سأطل عليكم بين الحينة والأخرى ولن أنقطع عن فيض مودتكم.
وفي غمرة هذه الصروف يسرني أن أشرككم نعمة الابتداء فبفضل الله ومنه تقيدت طالبا في رحاب جامعة صنعاء ( كلية الشريعة والقانون ) ليفتح الله لي بابا يزدهر مع مساري السابق في الصيدلة دفعة 2020م.
لعل الله يجمع لي بين حذق الأطباء في طب الأبدان وفقه العلماء في صون الأحكام وحفظ الدين
حفظكم الباري وأسبغ عليكم نعمه وعافاكم من نوائب الدهر لكم خالص الوداد وعاطر الدعاء
محبكم وحافظ عهدكم أبو حذيفة
اشهد لله ان النفس تشتاق احيانا الى عزلة تامة:
يبدل المرء اسمه ورقمه ولقبه ويقطع ما بينه وبين الخلق ثم يمضي حيث لا يعرفه احد فيذوق طعم الراحة
Repost from العود الهندي
لا تقبل النعمة الطارئة قط .. لا تفرح بالكثير المنقطع ، فسيجعلك تكفر بالقليل الداهم .. الذى وطنت نفسك على قبوله والرضا به .. إذا كنت تسير على قدميك فإياك أن تركب برهة ، وإلا ذاقت قدماك نعمة الركوب والراحة وكرهت السير الذى طالما اعتدته .
نصفُ مليارِ عربيٍّ مُجرِمٍ مَنزوعِ الرحمةِ شاهدوا بالبثّ المباشر استشهادَ أكثر من 70 ألفِ طفلٍ وامرأةٍ ورجلٍ بأبشعِ الطرقِ الوحشيّة ولم يُحرّكوا ساكنًا ، فماذا سيفعلون لإعدامِ أكثرَ من 9000 أسير؟
🔄
+1
خسئت وخاب مسعاك يا من صنعت شهرتك من تضحيات رجال الميدان.
ثم انقلبت تصف قضيتهم بالصنم المعبود من دون الله.
ان وصول كتابك لهذه الايدي الطاهرة هو اكبر حجة عليك واشد دليل على قبح نفاقك وتلونك الذي يزكم الانوف.
فبئس الواعظ الذي يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل ويقدم صكوك الولاء لغير اهله طمعا في رضا العابرين.
ولتعلم ان غبار نعل مرابط واحد اطهر من كل ما خطه بنانك المتذبذب وتلك عاقبة كل افاك اثيم
نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ونسند لواء هذه القناة الى الاخ محمد فتح.
ليكون خير خلف لخير سلف في حفظ الامانة ورعاية المحتوى إلى حين.
سائلين المولى له التوفيق والسداد ولكم دوام النفع.
من العيب والمعيب ان يصول ويجول الاسرائيلي في درعا والقنيطرة واخر اقتحام اليوم ولا ينبس ببنت شفه..
واليوم تتصدى لهجوم عل ى القاعدة بدون خجل ..
على الاقل فليصمت كصمت على الصهيوني في استباحه الارض السورية..
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
