العائدون إلى الله
Открыть в Telegram
آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot
Больше725
Подписчики
-2624 часа
-467 дней
-230 день
Архив постов
لم يكن الهجـ،ـوم على بيت الزهراء عليها السلام حادثة واحدة ،
ولا كانت الضـ،ـربة التي وُجِّهت إليها ضربة واحدة ،
ولا تولّى الاعتـ،ـداءَ عليها رجلٌ واحد ،
ولا كانت الأداة المستخدمة في إيـ،ـذائها أداة واحدة.
أين امير المؤمنين عند الهجـ،ـوم؟
السؤال: عند هجـ،ـوم القوم على بيت الزهراء ، هل كان الإمام علي هناك أم لا ؟ وإن كان هناك لم لم يدافع عن حرمة البيت ؟ أم أنه مأمور أن يتقبل الموضوع ؟ وهل صحيح أن القوم سحباه من عنقه ؟
الجواب : باسمه جلت أسماؤه
المستفاد من الأخبار كما أفاد بعض المحققين أن القوم بعدما أحسوا بوجود الزهراء داخل البيت بادروا إلى الهجـ،ـوم، فتصّدت لهم الزهراء ، وخلال لحظات وربما ثوان يسيرة حصرت بين الباب والحائط، وأسـ،ـقط الجنين ، وحصل ما حصل، وبقول ذلك المحقق: فسمع الصوت فبادر إليهم، وقد وصلوا داخل البيت فواجهـ،ـهم وأخذ أحدهم فجـ،ـلد به الأرض، وانشغل بالزهراء، فوجدوا الفرصة للفرار إلى الخارج .
السيدة الزهراء بين الفضائل والظلامات _ السيد الروحاني _ ص 61
المقام الثاني: مقام العون (وأعوانه...).
ويمكن أن نستنتج عدة استنتاجات حول هذا المقام:
الاستنتاج الأول: لقد ميز الدعاء مفهوم (النصرة) عن مفهوم (العون)، وهذه دلالة على أن النصرة والإعانة لا يدلان على نفس المعنى بل هنالك اختلاف بل ترقي بينهما.
من الواضح أن النصرة تتعلق غالباً بالقتال وبذل النفس والموقف العام، بينما العون يعني تقديم التسهيلات والمقدمات اللازمة التي يحتاجها المشروع الإلهي ليتحقق.
الاستنتاج الثاني: يمكن فهم حدود مفهوم العون المهدوي عند النظر لما ورد عن الإمام الرضا (عليه السلام) في شأن الخمس، حيث قال: "إن الخمس عوننا على ديننا..."، وهكذا في الاستعمالات اللغوية العامة يقال " أعوان الحاكم" و " أعوان السلطان" وغيرها، وبالمجمل من كل هذا يتضح أن الأعوان هم المساعدين ومن يستعين بهم الشخص في شؤونه الخاصة والعامة، وهؤلاء يختلفون عن الأنصار، فالأنصار عادة تشمل عموم أنصار الشخص خواصهم وعوامهم، بخلاف الأعوان التي عادة تطلق على المقربين من الشخص والذين يستعين بهم في أموره الخاصة.
الاستنتاج الثالث: أن تكون مُعيناً يعني بالضرورة أن تساهم بما تملك من إمكانات، فإذا كنت مقتدراً فمالك عون، وإذا كنت صاحب طاقة فجهدك البدني عون، وكفالتك ليتيم أو تمويلك لمشروع ديني عون، وهكذا...
فالعون يتحقق بتوظيف القدرات المادية والجسدية لخدمة أهداف الإمام وتيسير حركة الدين.
ومن كل ما تقدم، نستنتج أمراً مهماً وهو أن العون ليس مجرد نية، بل هو ترجمة عملية من خلال توفير الإمكانات وخدمة الدين بالأموال والأنفس.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
مقام النصرة
وهو أول المقامات: (اللهم اجعلني من أنصاره...).
يُشير هذا المقطع من الدعاء إلى معانٍ مهمة وحساسة حول طبيعة العلاقة مع صاحب الزمان (عجل الله فرجه)، وسنذكر بعض التأملات التي يمكن استنتاجها من هذا المطلب:
- الاستنتاج الأول: لقد ميز النص مفهوم "المُحب" عن مفهوم "الناصر"، فهل أنت مجرد مُحب للإمام أم ناصر حقيقي له؟ ومن الواضح أن الحياة المهدوية الصحيحة ليست مجرد مشاعر قلبية وعواطف جياشة فحسب، بل هي حركة دؤوبة وعمل مستمر، فالنصرة تعني أن يكون للمؤمن موقف عملي واضح ومحدد في الدفاع عن الحق، بخلاف المحبة التي قد تقتصر على الجانب الشعوري.
- الاستنتاج الثاني: يمكن فهم حدود ومعالم مفاهيم النصرة المهدوية عند النظر ل "الحواريين" أصحاب نبي الله عيسى (عليه السلام)، حيث قال تعالى حاكياً عن عيسى: ﴿مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ﴾، فلم يكتفِ الحواريون بالصمت أو إبداء التعاطف القلبي، بل أعلنوا موقفهم فوراً قائلين: ﴿نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ﴾.
وهذا يعني أن النصرة تتطلب معرفة دقيقة بالقائد، واستعداداً تاماً لتلبية دعوته بلا أي تردد أو تلكؤ.
- الاستنتاج الثالث: أن تكون ناصراً يعني بالضرورة أن تكون فعّالاً ومؤثراً، فإذا كنت خطيباً فذكرك للإمام الحجة نصرة، وإذا كنت كاتباً فقلمك وما تخطه نصرة، وهكذا…
فالنصرة إذن هي تحويل العقيدة من مجرد فكرة إلى مشروع عملي يخدم أهداف الإمام في نشر العدل والصلاح.
ومن كل ما ذكرناه نستنتج أمراً مهماً وهو أن النصرة ليست ادعاءً، بل هي تحويل للانتماء إلى واقع ملموس، لذا، فلا يتصور أحد أن مجرد الحب يكفي ليكون في عداد الأنصار، ما لم يقترن ذلك بالعمل والموقف الصريح.
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
🔷 دُعاء السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام في الجمعة🔷
⚜اللهمّ اجعلنا من أقرب من تقرّب إليك، وأوجه من توجّه إليك، وأنجح من سألك وتضرّع إليك، اللهمّ اجعلنا ممّن كأنّه يراك إلى يوم القيامة الذي فيه يلقاك، ولا تمتنا إلاّ على رضاك، اللهمّ واجعلنا ممّن أخلص لك بعمله، وأحبّك في جميع خلقك.
⚜اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد، واغفر لنا مغفرة جزماً حتماً لا نقترف بعدها ذنباً، ولا نكتسب خطيئة ولا إثماً، اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد، صلاة نامية دائمة زاكية متتابعة متواصلة مترادفة برحمتك يا أرحم الراحمين.
◀️🌱٢٥٦ مرة يا نور
◀️🌱١٠٠ مرة اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُم
🌸زيارة يوم الجمعه🌸
⚜ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا حُجَّةَ اللهِ في اَرْضِهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا عَيْنَ اللهِ في خَلْقِهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا نُورَ اللهِ الَّذي يَهْتَدي بِهِ الْمُهْتَدُونَ وَيُفَرَّجُ بِهِ عَنِ الْمُؤْمِنينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْمُهَذَّبُ الْخائِفُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْوَلِيُّ النّاصِحُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا سَفينَةَ النَّجاةِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا عَيْنَ الْحَياةِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْكَ وَعَلى آلِ بَيْتِكَ الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ عَجَّلَ اللهُ لَكَ ما وَعَدَكَ مِنَ النَّصْرِ وَظُهُورِ الْاَمْرِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا مَوْلايَ، اَنَا مَوْلاكَ عارِفٌ بِاُولاكَ وَاُخْراكَ اَتَقَرَّبُ اِلَى اللهِ تَعالى بِكَ وَبِآلِ بَيْتِكَ، وَاَنْتَظِرُ ظُهُورَكَ وَظُهُورَ الْحَقِّ عَلى يَدَيْكَ
⚜وَأَسْأَلُ اللهَ اَنْ يُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاَنْ يَجْعَلَنى مِنَ الْمُنْتَظِرينَ لَكَ وَالتّابِعينَ وَالنّاصِرينَ لَكَ عَلى اَعْدائِكَ وَالْمُسْتَشْهَدينَ بَيْنَ يَدَيْكَ في جُمْلَةِ اَوْلِيائِكَ، يا مَوْلايَ يا صاحِبَ الزَّمانِ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْكَ وَعَلى آلِ بَيْتِكَ هذا يَوْمُ الْجُمُعَةِ وَهُوَ يَوْمُكَ الْمُتَوَقَّعُ فيهِ ظُهُورُكَ وَالْفَرَجُ فيهِ لِلْمُؤْمِنينَ عَلى يَدَيْكَ وَقَتْلُ الْكافِرينَ بِسَيْفِكَ وَاَنَا يا مَوْلايَ فيهِ ضَيْفُكَ وَجارُكَ وَاَنْتَ يا مَوْلايَ كَريمٌ مِنْ اَوْلادِ الْكِرامِ وَمَأْمُورٌ بِالضِّيافَةِ وَالْاِجارَةِ فَاَضِفْني وَاَجِرْني صَلَواتُ اللهِ عَلَيْكَ وَعَلى اَهْلِ بَيْتِكَ الطّاهِرينَ.
🦋دعاء يوم الجمعه🦋
بسم الله الرحمن الرحيم
⚜ أَلْحَمْدُ لِلّهِ الاَوَّلِ قَبْلَ الانْشآءِ وَالاحْيآءِ، وَالاخِرِ بَعْدَ فَنآءِ الاَشْيَآءِ، الْعَلِيمِ الَّذِي لا يَنْسَى مَنْ ذَكَرَهُ،وَلا يَنْقُصُ مَنْ شَكَرَه، وَلا يُخَيِّبُ [يَخِيبُ] مَنْ دَعاهُ، وَلا يَقْطَعُ رَجآءَ مَنْ رَجاهُ.
⚜أَللَّهُمَّ إنِّي أُشْهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهِيداً، وَأُشْهِدُ جَمِيعَ مَلائِكَتِكَ، وَسُكَّانَ سَمواتِكَ، وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَنْ بَعَثْتَ مِنْ أَنْبِيآئِكَ وَرُسُلِكَ وَأَنْشَأْتَ مِنْ أَصْنافِ خَلْقِكَ، أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لا إلهَ إلاَّ أَنْتَ، وَحْدَكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ، وَلا عَدِيلَ وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْدِيْلَ، وَأَنَّ مُحَمَّداً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ، أَدَّى ما حَمَّلْتَهُ إلَى الْعِبادِ، وَجاهَدَ فِي اللَّهِ [عزّ وجل] حَقَّ الْجِهادِ، وَأَنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌّ مِنَ الثَّوابِ، وَأَنْذَرَ بِما هُوَ صِدْقٌ مِنَ الْعِقابِ.
⚜ أَللَّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً، إنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ، صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَتِهِ وَوَفِّقْنِي لاَداءِ فَرْضِ الْجُمُعاتِ، وَما أَوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيها مِنَ الطَّاعاتِ، وَقَسَمْتَ لِاَهْلِها مِنَ الْعَطآءِ فِي يَوْمِ الْجَزآءِ، إنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.
👈فأذا طلع فجر يوم الجمعة فليقل:
اصبحت في ذمة الله وذمة ملائكته وذمم أنبيائه ورسله عليهم السلام وذمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم وذمم الأوصياء من آل محمد عليهم السلام امنت بسر آل محمد عليهم السلام وعلانيتهم وظاهرهم وباطنهم واشهد أنهم في علم الله وطاعته كمحمد صلى الله عليه وآله
وروي انه من قال يوم الجمعة قبل صلاة الصبح ثلاث مرات:
👈استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه
غفرت ذنوبه ولو كانت أكثر من زيد البحر
أيهما من حيث الثواب يكون اكثر رفعة ، الإتيان بنافلتي المغرب والعشاء أو تسبيحة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ؟
_ چان من يمشي عينه بالگع ويغّض بصره عن الحرام
_ چان يخيط بنطلون عريض مثل بنطلون الأكراد يلبسه وبالنسبة للقمصان چان يلبس اطولهن واعرضهن حتى لا ينعجبن بيه البنات ويجذب نظرهن
_ چان يستحي يروح وي اصدقاءه للمسبح لأن يخجل يتعّرى ويسبح أمامهم
_ چان يتشاقه ويلاطف بأدب
_ چان ملتزم بزيارة عاشوراء وصلاة الليل ومايفّوت صلاة الفجر و الكثير من العبادات
_ چان مبتعد عن الحرام وبنظره ان البطل هو الي مايوگع بالخطأ
_ چان حلم عمره ان يموت شهيد مفقود الأثر
وچان دائما يطلب هالطلب من الزهراء عليها السلام يگلها : اريد اكون مفقود الأثر مثل ماقبرج مفقود ووووو ..... إلخ
إلى ان تحقّق حلمه ومات شهيد وإلى اليوم مفقود الأثر
هذا الشهيد إبراهيم
وإحنا بس نجيب طاري العفّة عند الشباب أصحاب المحتوى الديني
وان ماكو داعي لوضع صورهم يوميا بالستوريات ( اللحية و التسريحة ، الوقوف بحركة جاذبة ، الستايل ، النرگيلة ، فلتر تجميل للوجه ...إلخ ) حتى لا يوگعون البنات بنظرة محرّمة
هذا يكون جواب بعض اصحاب المحتوى والديني 👇
غير موفقة بهذا منشورج لأن ...؟
لأن ... !
خلونا ساكتين ( اللايكات والتفاعل أهم )
ارجع واكرّر والكلام الي كذلك
مو الفخر نفتح حساب ديني
الفخر لما تكون حساباتنا مصدر لكسب الحسنات إلنا ولغيرنا وشگد درجة إلتزامنا وتطبيقنا لوصايا اهل البيت عليهم السلام ؟
+2
👆 آراء المتابعين بخصوص نشر الشباب اصحاب المحتوى الديني لصورهم الشخصية الي مالها داعي
( ركزوا دنگول مالها داعي )
مثلا : حركات ، ستايل ، عرض لـ اللحية وتسريحة الشعر ، القهقهة والشقة بصوت عالي ، صور الوجه بفلتر تجميل ، اناقة الملابس والوقوف بيها بشكل يجذب .... إلخ
انت شاب وصاحب محتوى ديني يتابعك الـ آلاف من الشباب والبنات
وجزاك الله ألف خير على كل عمل تنشره لأجل خدمة إمام زمانك
بس سؤال نطرحه عليك ياخوية ...
اكو داعي تنشر صورك الشخصية بالستوريات يوميا ؟
هسة إذا تنشر صورك بالزيارة أو مع الشيوخ والعلماء أو تسويلك فد مقطع فيديو لأجل نصح الناس فهاي ماعندنا كل إشكال بيها
بس مال تنشر نفسك وانت هستوك طالع من الحلاقة حتى البنات يشوفن جمال تسريحة شعرك و لحيتك ، لو انت بكامل اناقتك واگف منتچي ع الحايط ورافع تك رجل والثاني بالگع وعينك ع السما ، لو طالع انت واصدقائك لمكان وتصّور شقاكم وضحككم بقهقهة وصوت عالي ، لو تخلي اجمل صورة عندك بالفلتر ستوريات لو لو لو ....
هاي كلها امور غير لائقة وماكو اي فائدة منها
طيب خلي نگول هذه حرية شخصية
زين انت من فتحت حسابك الديني غير فاتحة لأجل الله تعالى حتى تنشر بيه علم آل محمد ؟ غير دتنشر لأجل فائدة الناس ؟
زين إذا انت عاجبك تنشر صورك فـ ليش ما تسويلك حساب ثاني شخصي تنشر بيه هالصور ؟
نعرف هالأمر مو محرّم شرعا بس شمدريك هالأمر الي دتسويه ما رح يستلزم الحرام ؟
شمدريك ما اكو بنية چان هدفها متابعة محتواك الديني فقط وبسبب هذه صورك الي مالها داعي تحول هدفها لمتابعتك انت شخصيا ؟
شمدريك ما اكو بنية كل عمرها غاضّة بصرها عن الحرام وبسبب صورك وحركاتك وگعت بنظرة محرّمة ؟
ماصايرة يعني ؟
رب العالمين مو أمر بغض البصر على الرجال
والنساء ؟ وسواء كان بالواقع او ع المواقع ؟
صحيح نظرة النساء تختلف عن نظرة الرجال و اكو نساء ما يتأثرن بهذه الصور وعندهن عادية كلش
بس دنحچي عن فئة من البنات المراهقات الي اكو بيهن حتى تعلّقن بصاحب المحتوى الديني بسبب نشره لهذه الصور و اليوميات الي مالها داعي أساسا
شو هالامور ما شفناها عند طلاب العلم الحقيقيين ولا عند الاساتذة بالحوزة العلمية
تلكاهم مبتعدين تماما عن هذا الطريق تجنبا لأي إشكال شرعي ممكن يصير
وخلي يكون ببالك مو الفخر تفتح لك حساب ديني ترى الفخر لما يكون عندك ورع وتقوى
فحاول تختبر نفسك وشوف شگد نسبة إبتعادك عن الشُبّهات وشگد نسبة ورعك وتقواك وإقتدائك بالنبي واهل بيته صلوات الله وسلامه عليهم الي چان حتى ضحكه هو تبسّم فقط بدون قهقهة لأن يعرفون ان هالأمر يمقته رب العالمين
قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : امسك عن طريق إذا خفت ضلالته، فإن الكف عن حيرة الضلالة خير من ركوب الأهوال .
لا تقرأها بلقلقة لسان!
من الفقرات المهمة في دعاء العهد:
اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِنْ:
1-أَنْصَارِهِ.
2- وَأَعْوَانِهِ.
3- وَالذَّابِّينَ عَنْهُ.
4-وَالْمُسَارِعِينَ إِلَيْهِ فِي قَضَاءِ حَوَائِجِهِ.
5- وَالمُمْتَثِلينَ لأَوَامِرِه.
6- وَالْمُحَامِينَ عَنْهُ.
7- وَالسَّابِقِينَ إِلَى إِرَادَتِهِ.
8- وَالْمُسْتَشْهَدِينَ بَيْنَ يَدَيْهِ.
هذه 8 مراتب متدرجة يطلبها الداعي، أقل مرتبة فيها هي مرتبة (أنصاره)، وهذه المرتبة التي هي أقل الرتب هي مرتبة عظيمة يتمناها الأنبياء والأوصياء، فكيف بالمراتب الأعلى؟
فكيف بمرتبة الشهادة بين يديه؟
لذلك، ينبغي قراءة هذه الفقرات واستيعابها جيداً واستيعاب ما نطلب ونؤهل أنفسنا له ما أمكن، وليس هكذا لقلقة لسان فحسب!
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
🌹الأعمال الخاصة بيوم الأثنين🌹
#دعاء_يوم_الاثنين
بِسمِ الله الرَّحمنِ الرَّحيمِ
الحَمدُ للهِ الَّذي لَم يُشهِد أحَداً حينَ فَطَرَ السَّماواتِ وَالأرضَ ، وَلا اتَّخَذَ مُعيناً حينَ بَرَأ النَّسَماتِ. لَم يُشارَك في الإلهيَّةِ، وَلَم يُظاهَر في الوَحدانِيَّةِ. كَلَّتِ الألسُنُ عَن غايَةِ صِفَتِهِ وَالعُقولُ عَن كُنهِ مَعرِفَتِهِ، وَتَواضَعَتِ الجَبابِرَةُ لِهَيبَتِهِ، وَعَنَتِ الوُجوهُ لِخَشيَتِهِ، وَانقادَ كُلُّ عَظيمٍ لِعَظَمَتِهِ. فَلَكَ الحَمدُ مُتَواتِراً مُتَّسِقاً ومُتَوالياً مُستَوسِقاً وَصَلَواتُهُ عَلى رَسولِهِ أبَداً وَسَلامُهُ دائِماً سَرمَداً. اللهُمَّ اجعَل أوَّلَ يَومي هذا صَلاحاً وَأوسَطَهُ فَلاحاً وَآخِرَهُ نَجاحاً، وَأعوذُ بِكَ مِن يَومٍ أوَّلُهُ فَزَعٌ، وَأوسَطُهُ جَزَعٌ وَآخِرُهُ وَجَعٌ. اللهُمَّ إنّي أستَغفِرُكَ لكلّ نَذرٍ نَذَرتُهُ وَكُلِّ وَعدٍ وَعَدتُهُ، وَكُلِّ عَهدٍ عاهَدتُهُ ثمّ لَم أفِ بِهِ، وَأسألُكَ في مَظالِمِ عِبادِكَ عِندي فَأيُّما عَبدٍ مِن عَبيدِكَ أو أمَةٍ مِن إمائِكَ كانَت لَهُ قِبَلي مَظلِمَةٌ ظَلَمتُها إياهُ في نَفسِهِ، أو في عِرضِهِ أو في مالِهِ أو في أهلِهِ وَوُلْدِهِ، أو غيبَةٌ اغتَبتُهُ بِها، أو تَحامُلٌ عَلَيهِ بِمَيلٍ أو هَوَىً أو أنَفَةٍ أو حَميَّةٍ أو رياءٍ أو عَصَبيَّةٍ غائِباً كانَ أو شاهِداً وحَيا كانَ أو مَيِّتاً، فَقَصُرَت يَدي وَضاقَ وُسعي عَن رَدِّها إلَيهِ والتَحَلُّلِ مِنهُ، فَأسألُكَ يا مَن يَملِكُ الحاجاتِ وَهي مُستَجيبَةٌ لِمَشيئَتِهِ وَمُسرِعَةٌ إلى إرادَتِهِ أن تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَأن تُرضيَهُ عَنّي بِما شِئتَ، وَتَهَبَ لي مِن عِندِكَ رَحمَةً إنَّهُ لا تَنقُصُكَ المَغفِرَةُ ولا تَضُرُّكَ المَوهِبَةُ، يا أرحَمَ الرَّاحِمينَ اللهُمَّ أولِني في كُلِّ يَومٍ اثنينِ نِعمَتَينِ مِنكَ ثِنتَينِ: سَعادَةً في أوَّلِهِ بِطاعَتِكَ، وَنِعمَةً في آخِرِهِ بِمَغفِرَتِكَ، يا مَن هُوَ الإلهُ وَلا يَغفِرُ الذُّنوبَ سِواهُ.
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
#زيارة_الأمام_الحسن_يوم_الأثنين
السَّلامُ عَلَيكَ يا بنَ رَسولِ رَبِّ العالَمينَ، السَّلامُ عَلَيكَ يا بنَ أميرِ المُؤمِنينَ، السَّلامُ عَليكَ يا بنَ فاطِمَةَ الزَّهراءِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا حَبيبَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا صِفوَةَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا أمينَ اللهِ، السَّلامُ عَليكَ يا حُجَّةَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا نورَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا صِراطَ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا بَيانَ حُكمِ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ يا ناصِرَ دينِ اللهِ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها السَّيِّدُ الزَّكيُّ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها البَرُّ الوَفيُّ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها القائِمُ الأمينُ، السَّلامُ عَليكَ أيُّها العالِمُ بِالتَّأويلِ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الهادي المَهديُّ السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الطّاهِرُ الزَّكيُّ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها التَّقيُّ النَّقيُّ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الحَقُّ الحَقيقُ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الشَّهيدُ الصِّدّيقُ، السَّلامُ عَلَيكَ يا أبا مُحَمَّدٍ الحَسَنَ بنَ عَليٍّ وَرَحمَةُ الله وَبَرَكاتُهُ.
#زيارة_الأمام_الحسين_يوم_الأثنين
السَّلامُ عَلَيكَ يا بنَ رَسولِ اللهُ، السَّلامُ عَلَيكَ يا بنَ أميرِ المُؤمِنينَ، السَّلامُ عَلَيكَ يا بنَ سَيِّدَةِ نِساءِ العالَمينَ، أشهَدُ أنَّكَ أقَمتَ الصَّلاةَ وَآتَيتَ الزَّكاةَ، وَأمَرتَ بِالمَعروفِ، وَنَهَيتَ عَنِ المُنكَرِ، وَعَبَدتَ الله مُخلِصاً، وَجاهَدتَ في الله حَقَّ جِهادِهِ حَتَّى أتاكَ اليَقينُ، فَعَلَيكَ السَّلامُ مِنّي ما بَقيتُ وَبَقيَ اللَّيلُ وَالنَّهارُ ، وَعَلى آلِ بَيتِكَ الطَّيِّبينَ الطَّاهِرينَ، أنا يا مَولايَ مَولىً لَكَ وَلآلِ بَيتِكَ، سِلمٌ لِمَن سالَمَكُم وَحَربٌ لِمَن حارَبَكُم، مُؤمِنٌ بِسرِّكُم وَجَهرِكُم، وَظاهِرِكُم وَباطِنِكُم. لَعَنَ اللهُ أعدائَكُم مِنَ الأوَّلينَ وَالآخِرينَ، وَأنا أبرَأُ إلى اللهِ تَعالى مِنهُم. يا مَولايَ يا أبا مُحَمَّدٍ، يا مَولايَ يا أبا عَبدِ الله هذا يَومُ الاثنَينِ، وَهُوَ يَومُكُما وَبِاسمِكُما وَأنا فيهِ ضَيفُكُما فَأضيفاني وَأحسِنا ضيافَتي، فَنِعمَ مَن اُستُضيفَ بِهِ أنتُما، وَأنا فيهِ مِن جِوارِكُما فَأجيراني، فَإنَّكُما مَأمورانِ بِالضّيافَةِ وَالإجارَةِ، فَصَلَّى اللهُ عَلَيكُما وَآلِكُما الطَّيِّبينَ.
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
#ذكر_يوم_الأثنين
(ياقاضي الحاجات)100مرة
#اللهم_صل_على_محمد_وال_محمد
~
🔖وصية العبد الصالح الشيخ بهجت ( قُدست روحه الزكية) لكل من يعاني حالة العُسُر في حياته وكثرة المشاكل وعدم الأستقرار عليك :
اولاً♥️/ في كل صباح عليك ان تزور الإمام المنتظر (عليه السلام ) بالزيارة المختصرة :
السلام عليك ياصاحب الزمان
السلام عليك ياشريك القرآن
السلام عليك ياإمام الإنس والجان عجل الله تعالى فرجك وسهل مخرجك وجعلنا من أنصارك وأعوانك والذابين بين يديك ورحمة الله وبركاته
ثانياً🍃 / تُهدي له 100 صلوات ( اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم )
ثالثاً♥️/ تدعو له بدعاء الفرج
( اللهم كن لوليك الحجة ابن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظا وقائداً وناصرا ودليلاً وعينا حتى تسكنه أرضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك ياأرحم الراحمين )
#ثم قُم بعد ذلك بإعقاد هذه النية
بأنك تُهدي جميع اعمالك الصالحة خلال يومك الى صاحب العصر والزمان وسوف يدعو لك الإمام (سلام الله عليه) منذ الصباح بكل خير
📗كما قال الإمام الصادق (عليه السلام) من دعى لقائمنا فإن قائمنا يدعو له وطوبى لمن دعى له إمام زمانه
🍃✨
#اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
