ru
Feedback
الدرُّ المُنتقَى

الدرُّ المُنتقَى

Открыть в Telegram
797
Подписчики
Нет данных24 часа
+27 дней
+1230 день
Архив постов
غَضِبَت الغَيمةُ وبَانَت صَواعِقُها والحُزنُ إشتَد بها لِتبكِي بأمطارِها ياوَهن قَلبي مِن حُزنٍ وغضبٍ إشتَد بها ويا دمع عيني كيفَ أرجوا ضحكتها

وكَم تَحلُو صَباحُ الخَيرِ لحنًا ‏ عَلى فَمِ مَن نتُوقُ إِلَى لِقَائِه

يا راقِد الليل محزُونًا بأولهِ ‏إنَّ البشائر قد يطرقْنَ أسحارًا

photo content

قالُوا جُنِنتَ بمنْ تهوى فقلتُ لهم: العِشْقُ أعظمُ ممّا بالمجانينِ العِشقُ لا يستفيقُ الدّهرَ صاحبُهُ وإنّما يُصرَعُ المجنونُ في الحِينِ .

photo content

أواهُ ليت الصبح يجمعُ بيننا فـ ينيرُ قلبًا من سنا الإشراقِ ويكون يومي بالجمالِ مكمّلاً وتفيق روحي بعد طولِ فراقِ

صَبِّح عليّ ليُصبحَ الصُبحُ صُبحًا.

‏"لا تُنكِري عند اللّقاءِ تَلَعْثُمي ‏فأنا بقربِكِ لؤلؤٌ منثورُ ‏أقضي الليالي بينَ ألفِ قَصيدةٍ ‏وإذا التقَيْنا خَانني التَّعبيرُ!"

وإذا رأيت حُسنها وهي تبتسم ‏قلت ربِّ إغفر لعيناي إن ثمُلت .

" من لم يزُرنا والديارُ مُخيفةٌ ‏ لا مرحبًا بهِ والديارُ أمانُ" .

أختُم ليلتكَ بعد ضجيج الدُنيا وزحمة مشاغلها " بصلاة الوتِر " بُث للهٌ ما في قلبُّك بالغ في دُعائِك فرُبما تستجِب تلكَ الأمنية التي أنتظرتها طويلاً.

‏أود لقائنا في ليلةٍ قمريّة كهذه ! حتّى أقول أنني رأيتُ في ليلةٍ قمران

ما لإعتذاركَ بَعدَ هَجركَ قيمَةٌ جَفّ الغديرُ وماتَتْ الأشجارُ القلبُ أنتَ مَلكتهُ وكَسرتَهُ هجرًا.. أتجبُرُ كَسرهُ الأعذارُ؟ .

photo content

سَهرُ العُيونِ لِغيرِ وجهِكِ باطِلٌ وبُكائهنّ لِغِير حُسنِكِ ضَائعُ أتظنّي أنِّي فِيكِ مُقتسمُ الهَوى هَيهاتَ قدْ جمعَ الهَوى لكِ جَامعُ بصرِي وسَمعي طائعاكِ وإنّما أنا مُبصرٌ بكِ في الحَياةِ وسامعُ .

ماذا سَيحدُث لو تقاسمنا السّهر؟ ‏عينَاك ليْ، ولَك القصائدُ والقَمر! - حلمي عبدالحكيم .

أَنا مَن أَهوى وَمَن أَهوى أَنا نَحنُ روحانِ حَلَلنا بَدَنا نَحنُ مُذ كُنّا عَلى عَهدِ الهَوى تُضرَبُ الأَمثالُ لِلناسِ بِنا فَإِذا أَبصَرتَني أَبصَرتَهُ وَإِذا أَبصَرتَهُ أَبصَرتَنا أَيُّها السائِلُ عَن قِصَّتِنا لَو تَرانا لَم تُفَرِّق بَينَنا روحُهُ روحي وَروحي روحُهُ مَن رَأى روحَينِ حَلَّت بَدَنا؟ .

photo content

الوجهُ بدرٌ والعيون كأنّها سهمٌ يداوي موضِعَ المُتألمِ.