شهد نوال
Открыть в Telegram
Больше
Страна не указанаКатегория не указана
221
Подписчики
+124 часа
+97 дней
+1230 день
Архив постов
221
سأدعُ هذا البكاءَ والنحيبَ
يصعدان عاليًا،
كالعنقاءِ الخياليّة،
يُولدان من احتراق الصدر،
وتشقّ السماواتِ بجناحين من لعنات،
ثمّ يهبطان…
لا دموعًا،
بل لعنةً ثقيلةً عمياء،
تهوي على قلوبكم جميعًا،
لعنةً تعرف أسماءكم
واحدًا واحدًا،
ولا تُخطئ طريقها أبدًا..
_شهد نوال
221
اليومُ الذي ماتَ فيهِ الصبر..
هنا يرقدُ الصبر..
مات واقفًا،
بعد أن خانَه الاحتمال الأخير..
_شهد نوال
221
أمّاه،
كأنَّ لعنةً نزلت على قلبي من ذلك اليوم المَلعون،
منذ ذلك اليوم وأنا أحملها معي..
أما زال في سحركِ متَّسع؟
تعالي..
ودعيها ترحل عن قلبي قبل أن يفنى..
_شهد نوال
221
"بلا أمل..
وبقلبي الذي يخفقُ كوردةٍ حمراءَ صغيرة
سأودّع أشيائي الحزينةَ في ليلةٍ ما.."
- محمد الماغوط
221
قاسميني تعبي يا مُتعبة..
إنني احتاج صدرًا موجعًا أبكي عليه..
إن بي – مثلكِ – شيئًا من زجاج,
وصدور المطمئنين رخام..
مريد البرغوثي
221
ذلك العدوُّ الذي يسكنُ صدري،
عدوٌّ أكرهه وألعنه وأشتمه كل يوم،
يسكن صدري، يسري في عروقي كالسمّ،
ويغرس في قلبي سيفه الخفي ..
أيها الطاغي، يا حضرةَ الخوف،
ارفَع يدك عن فؤادي، دَعْني أتنفّس،
دعني أعيش مرّةً واحدة،
مرّةً واحدة فقط…
في أمانٍ لم أعرفه منذ الأزل..
_شهد نوال
221
قال إمامنا الحسين (عليه السلام):
"إنّ هذه الدنيا قد تغيّرت وتنكّرت وأدبر معروفها، فلم يبقَ منها إلا صبابة كصبابة الاناء وخسيس عيش كالمرعى الوبيل، ألا ترون أنّ الحق لا يعمل به وأنّ الباطل لا يتناهى عنه، ليرغب المؤمن في لقاء الله محقاً، فإنّي لا أرى الموت إلا سعادة ولا الحياة مع الظالمين إلا برماً. إنّ الناس عبيد الدنيا والدين لعق على ألسنتهم يحوطونه ما درّت معائشهم فإذا محّصوا بالبلاء قلّ الديّانون".
تحف العقول، ابن شعبة الحرّاني: ص 245. (مكتبة الشيعة).
221
قد ماتَ الضميرُ منذ زمنٍ بعيدٍ،
لقد قتلوهُ مسوخًا قذرينَ،
نُزعتْ منهم الإنسانيةُ،
وبقي فيهم خسّةٌ لا يطيقها حتى العفنُ، أبناءَ دناءةٍ خالصةٍ،
سقطتْ عنهم صفةُ البشرِ..
كما يسقط العارُ عن وجوهٍ لا تخجلُ، ودفنوهُ في مكانٍ لا يعثرُ عليهِ أحدٌ..
_شهد نوال
221
العبيد يركعون للظلم، ويعشقون سياط جلّاديهم،
وُلدوا ليذوقوا السوط، ويصبح الألم شهوّةً لهم،
لأن الحرية عبءٌ يفوق طاقتهم ..
_شهد نوال
221
أيها الرب،
متى سيتركني هذا الصداع؟
إلى متى أحمل هذا الجحيم في رأسي؟
يا ربّاه هذا عقابٌ بلا ذنب..
وسوطٌ لا يكلّ من الهويّ على جمجمتي
لا يخفّ هذا الألم،ولا يعرف التراجع،
كأن رأسي خُلق ليكون ساحة حرب
لا هدنة فيها
ولا توقّف..
_شهد نوال
221
Repost from شريط ڪاسيت.
شّهد ..
حين يبكي الناس سوريا والعراق،
لا يبكون أرضًا… بل يبكون أمَّتين تُكفكفان الدم عن وجوه أولادٍ ما عادوا يعودون.
نبكيهما لأن في صدريهما قلوبنا، ولأن الجرح إذا طال وطنًا، صار فينا وطنًا.سوريا ليست أنثى مكسورة الظهر فقط، بل امرأة تحمل الخراب وتمشي،والعراق ليس نزفًا عابرًا، بل نهرٌ يشرب من موت أبنائه ويواصل الجريان.نحن لا نضع قلوبنا على العتبات كأضاحي.
نزرعها في التراب كجذور لأن الوطن لا يحتاج قلبًا يبكيه بل قلبًا يصمد فيه،ويقف في وجه الموت ويقول: لن أكون رمادك، سأكون نارك التي تضيء وجرحك الذي يرفض أن يتقيّح صمتًا.
نبكي سوريا والعراق لا لأننا عاجزون،بل لأن الدموع أحيانًا هي آخر أشكال المقاومة حين تُمنَع البنادق وتُخنق الأصوات ويبقى القلب وحده واقفًا كجنديٍّ أعزل… لكنه لا ينسحب!..
-
خاتون مروة.
221
خاتون،
قلبُ عروة على هناء،
وقلبُ هناء على عروة،
وأمّا أنا…
فلا قلبَ لي،أوزّعه على امرأةٍ تُذبح كلَّ صباح..
قلبي على سوريا،تلك الأنثى مكسورةُ الظهر،تضمّ جراحها إلى صدرها
كما تضمّ الأمُّ طفلًا يحتضر..
تغسل الدم عن كفّيها،وتقول:
هذا ليس لي هذا لأولادي..
قلبي عليكِ أيتها الحسناء..
أيتها الحسناء، حبي لكِ، حبُّ العاجز لا المنقذ ..
أضع قلبي على عتبتكِ، كأضحيةٍ صغيرة، وأمضي،
لأن الأوطان لا تُشفى بقلوبٍ مكسورة،
بل يُزاد وجعُها بها..
_ شهد نوال
221
Repost from N/a
ليس هنالك دينٌ
أيها العرب
ليس هنالك قانونٌ إسلامي
أيها العرب
عم الحزن
عم الظلام
أغلقت خاتون النوافذ
داعش وقسد ينهشون لحم الذبيحة
تئن النساء كالجراء
عاد لنا الحزن يا شهد
لم يتبقى شيء من الجيدين
كلهم رحلوا
هذا ما تريده اسرائيل
هذا ما تريده امريكا
يتحكمون في الساسة كاللعب
كي يجعلو ارض العرب ارض خرب
احملي بيديكِ المبيد
افتحي النوافذ، رشيه..
الحشرات بدُن مبيد
رغد جمال
221
لعنةُ الله على أولئك الساقطين،
لعنةٌ أبدية، خالدة،
على من سقطوا من رتبة البشر
وتحوّلوا إلى فضلات تاريخ،
لا يُغسَل عارهم،ولا يُستَر قبحهم،
أبناء الخسّة،الذين اتّخذوا الدين قلادةً زائفة..
ليخفوا تحته قبحهم الأصلي،
فلا دين عرفهم، ولا إنسانية مرّت من جوارهم..
أيُّ دينٍ هذا
الذي يخرج من بين أنيابكم؟
وأيُّ طهارةٍ
تبدأ بقصّ شعر النساء؟
أنتم نجاسة الفكرة،وعار المعنى،
وسبّة تُلحق بكل اسمٍ تدّعون الانتماء إليه..
لعنةُ الله
على أولئك الأنذال،الممسوخين رجولةً،
الذين لما عجزوا عن الوقوف في صفّ الرجال، زحفوا إلى النساء،
يمزّقون الشعر
لأنهم لا يملكون شرفًا يُمسَك،ولا كرامة تُدافع عن نفسها..
أيُّ ربٍّ هذا الذي يعبدونه؟
أيُّ إلهٍ يرضى
أن تُقصَّ شعور النساء
وتُداس كرامتهنّ باسم الطهارة؟
إن كان هذا ربكم،فهو كذبتكم الكبرى،
صنم صنعتوه على مقاس شهواتكم
ثم سجدتوا له..
لم يرتكبوا فعلًا واحدًا،بل اخترعوا ربًّا يبرّر عارهم،وأعلنوا الخسّة عبادة،
وسجّلوا أنفسهم
كفضيحةٍ لا يغفرها زمن
ولا تطهّرها نهاية..
_ شهد نوال
Уже доступно! Исследование Telegram 2025 — ключевые инсайты года 
