ru
Feedback
بـَتْـلَة الـزَهْـرَاء .

بـَتْـلَة الـزَهْـرَاء .

Открыть в Telegram

و أجعَلِ اللّٰهُمَ حَـالِي في خِدمَـتِكَ سَرمَدا @Batoti_bot

Больше
Страна не указанаКатегория не указана
201
Подписчики
Нет данных24 часа
+17 дней
-330 день
Архив постов
روي أنّ من قال يوم الجمعة قبل صلاة الصبح ثلاث مرّات: أستَغفِرُ الله الَّذي لا إلهَ إلاّ هُوَ الحَيُّ القَيّومُ، وَأتوبُ إلَيهِ. غفرت ذنوبه ولو كانت أكثر من زبد البحر .

شگلك عيدك مبارك ؟ و أنت محزم لثارك ! ممكن كلمات الملا هنا معبرة جدًا عن الوضع

بداية الإمام في هذه الرواية لا يريد تحريم الفرح بالعيد و العياذ بالله ف العيد من شعائر الإسلام و ورد فيه استحباب التوسعة و السرور و المفهوم من مضمونها - و الله العالم - تبيان البعد العقائدي و السياسي لأهل البيت عليهم السلام . فهذا اليوم و هو يوم العيد يوم الفرح بما يرضي الله و يوم اجتماع المسلمين مع بعض يرى الأئمة فيه أن منصبهم الألهي أصبح بيد غيرهم وهو حقهم ، ف ممكن أن يقال أن الإنسان قد يكون في مجلس فرح و لكن قلبه يحمل حزنًا و جرحًا لا يندمل فمظاهر البهجة تذكره بما فقد . ورد هذا المعنى في الكثير من كلمات الأئمة منها قول أمير المؤمنين عليه السلام في الخطبة الشقشقية بعد توليه الخلافة : "أما والله لقد تقمّصها ابن أبي قحافة، وإنّه ليعلم أنّ محلّي منها محلّ القطب من الرحى " ولذلك نرى في بعض الروايات أنّ يوم الغدير عُدَّ «العيد الأكبر»، لأنّه اليوم الذي اكتملت فيه نعمة الولاية عندهم .

- الرساله ؛ https://t.me/btlazahraa/2428 عذرا ممكن تشرحولنا معنى الحديث ما فهمناه

هذا الفعل يسمى التحنك يعني: إرسال أو إدارة جزء من قماش العمامة وتمريره تحت الحنك (الذقن) وترك طرفه متدلياً على الصدر أو الكتف ويعد من أمر من السنُة و منصوص عليه في الروايات الشريفة خاصة في حال الصلاة .

- الرساله ؛ ليش سماحة الشيخ هيج يسوي العمامة؟

الله الله بالتقوىٰ

إنَّما العِيدُ أنْ نَرَاكَ مُطَاعًا لَكَ نَهْيٌ عَلَى الزّمَانِ وأمْرُ
إنَّما العِيدُ أنْ نَرَاكَ مُطَاعًا لَكَ نَهْيٌ عَلَى الزّمَانِ وأمْرُ

و للتذكير أيضًا أن كل يوم لا يعصىٰ فيه الله فهو عيد !

لكن ... للتذكير المؤمن حُزنهُ في قَلبه و بِشرهُ في وجهه .

عن أبي جعفر عليه السلام انه قال: يا عبد الله ما من عيد للمسلمين أضحى ولا فطر، الا وهو يتجدد لآل محمد فيه حزن، قال: قلت: ولم ؟ قال: لأنهم يرون حقهم في يد غيرهم .
علل الشرائع

عِيدُكم مُبارك و أيامُكم سعيدة أعَاده اللّٰه عليكم باليُمن و البَركة و السلامة في الدِين و الدُنيا و الآخرة جعلنا اللّٰه و إي
عِيدُكم مُبارك و أيامُكم سعيدة أعَاده اللّٰه عليكم باليُمن و البَركة و السلامة في الدِين و الدُنيا و الآخرة جعلنا اللّٰه و إياكم من أنصار إمامنا و المستشهدين بَين يديه . • من مرقد سيدايَ موسىٰ و الجواد عليهما السلام زرنا بالنيابة عمّن قلدنا الزيارة و عن جميع المؤمنين والمؤمنات .

Repost from N/a
لا أدري هل هو دعاء عرفة أم مقتل لعل مولاي كان ينعى نفسه بل ان سيد الشهداء كان يخبرنا عن جراحاته جُراحةً جُراحه .. فكل ماذكره سيدي الحسين أضحى تحت حوافر الخيول !! ".. وَحِمالَةِ اُمِّ رَأْسِي وَبُلوعِ فارِغِ حَبَائِلِ عُنُقِي" من دعاء الامام الحسين عليه السلام يوم عرفة بعد أن كان عنقه الشريف يحمل رأسه صار رأسه مرة على الرمح الطويل ومرة في التنور عليه الغبار والرماد ومرة في الصندوق ومرة يرمونه بالحجارة في الكوفة ومرة في الطست بين يدي عبيد الله بن زياد ومرة بين يدي الراهب ومرة مصلوب على باب دمشق ثلاثة أيام ومرة ترميه أم هجام فتشق جبينه ومرة بين يدي يزيد وهو ينكث ثناياه ويلعب الشطرنج الى ما لا يمكن ذكره ومرة بين يدي ابنته رقية الصغيرة وفي آخر مرة سيأتي يوم القيامة وهو يقول يا رب احكم بيني وبين من قتلني وظلمني لقد ‏بثّ ‌‎الحسين⁩ بصائره في دعائه بعرفات، وترجمها بنهضته في كربلاء، وطبّقها بشهادته في عاشوراء. وَأنا أَشْهَدُ ياإِلهِي بِحَقِيقَةِ إِيْمانِي وَعَقْدِ عَزَماتِ يَقِينِي وَخالِصِ صَرِيحِ تَوْحِيدِي وَباطِنِ مَكْنُونِ ضَمِيرِي وَعَلائِقِ مَجارِي نُورِ بَصَرِي وَأَسارِيرِ صَفْحَةِ جَبِينِي وَخُرْقٍ مَسارِبِ نَفْسِي وَخَذارِيفِ مارِنِ عِرْنيني وَمَسارِبِ سِماخِ سَمْعِي وَما ضُمَّتْ وَأَطْبَقَتْ عَلَيْهِ شَفَتايَ وَحَرَكاتِ لَفْظِ لِسانِي وَمَغْرَزِ حَنَكِ فَمِي وَفَكّي وَمَنابِتِ أَضْراسِي وَمَساغِ مَطْعَمِي وَمَشْرَبِي وَحِمالَةِ اُمِّ رَأْسِي وَبُلوعِ فارِغِ حَبَائِلِ عُنُقِي وَمااشْتَمَلَ عَلَيْهِ تامُورُ صَدْرِي وَحَمائِلُ حَبْلِ وَتِينِي وَنِياطِ حِجابِ قَلْبِي وَأَفْلاذِ حَواشِي كَبِدِي وَماحَوَتْهُ شَراسِيفُ أضْلاعِي وَحِقاقُ مَفاصِلِي وَقَبْضُ عَوامِلِي وَأَطْرافِ أَنامِلِي وَلَحْمِي وَدَمِي وَشَعْرِي وَبَشَرِي وَعَصَبِي وَقَصَبِي وَعِظامِي وَمُخِّي وَعُرُوقِي وَجَمِيعِ جَوارِحِي وَما انْتَسَجَ عَلى ذلِكَ أَيّامَ رِضاعِي وَما أَقَلَّتِ الأَرْضُ مِنِّي وَنَوْمِي وَيَقْظَتِي وَسُكُونِي وَحَرَكاتِ رُكُوعِي وَسُجُودِي ؛ أَنْ لَوْ حاوَلْتُ وَاجْتَهَدْتُ مَدى الأعْصارِ وَالأحْقابِ لَوْ عُمِّرْتُها أَنْ اُؤَدِّي شُكْرَ وَاحِدَةٍ مِنْ أَنْعُمِكَ مااسْتَطَعْتُ ذلِكَ .. كل نعمة ذكرها الحُسين عليه السلام يوم عرفة ،طُحنت في يوم عاشوراء. وهذا معنى الفناء في سبيل الله عز وجل … #دعاء_عرفه صلى الله عليك يا ابا عبدالله صلى الله عليك يا ابا عبدالله صلى الله عليك يا ابا عبدالله السلام على الحسين وعلى جراح الحسين

استغلوا آخر ساعة من نهار يوم عرفة بالدعاء للمؤمنين و المؤمنات الأحياء و الأموات ، جميع من سأل الدعاء لحاجةٍ او مرضٍ او ظرفٍ ، و أول ما تدعون له هو صاحب النعمة مولانا صاحب الزمان عجل الله تعالى فرجه و سهل مخرجه و جعلنا من انصاره و اعوانه و المستشهدين بين يديه .

اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ لَمْ تَكْتُبْنِي فِي حُجَّاجِ بَيْتِكَ الْحَرَامِ، أَوْ أَحْرَمْتَنِي الْحُضُورَ مَعَهُمْ فِي هَذِهِ الْعَشِيَّةِ؛ فَلَا تَحْرِمْنِي مِنْ شِرْكَتِهِمْ فِي دُعَائِهِمْ، وَ انْظُرْ إِلَيَّ بِنَظْرَتِكَ الرَّحِيمَةِ لَهُمْ، وَ أَعْطِنِي مِنْ خَيْرِ مَاتُعْطِي أَوْلِيَاءَكَ وَ أَهْلَ طَاعَتِكَ. اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، وَ لَا تَجْعَلْ هَذِهِ الْعَشِيَّةَ آخِرَ الْعَهْدِ مِنِّي؛ حَتَّى تُبَلِّغَنِيهَا مِنْ قَابِلٍ، مَعَ حُجَّاجِ بَيْتِكَ الْحَرَامِ، وَ زُوَّارِ قَبْرِ نَبِيِّكَ عَلَيْهِ السَّلَامُ ، فِي أَعْفَى عَافِيَتِكَ، وَ أَعَمٌ نِعْمَتِكَ، وَ أَوْسَعِ رَحْمَتِكَ، وَ أَجْزَلِ قَسْمِكَ، وَ أَسْبَغِ رِزْقِكَ، وَ أَفْضَلِ رَجَائِكَ، وَ أَتَمَّ رَأْفَتِكَ( إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ ) .

أعمال اليوم و أيضا نسألكم الدُعاء كثيرا .